عمليات شفط الدهون

معلومات حصرية في تفتيت دهون البطن دون جراحة وجراحيا

تراكم السمنة في بعض مواضع الجسم خاصةً في منطقة البطن أمر مؤسف ومزعج للكثير من الناس ولذلك يلجأ الكثير إلى البحث عن طرق تفتيت دهون البطن التي تحقق لهم البطن المسطح والجذاب، فدهون البطن تعد من أصعب الدهون في الإنقاص وتؤثر تأثيرًا ملحوظًا على مظهر الفرد.

من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم سنقوم بسرد كل المعلومات الخاصة بوسائل تفتيت دهون البطن دون جراحة أو بجراحة بسيطة، ونتعرف سويًا على جلسات الكرايو، تقنيات تفتيت دهون البطن بالليزر والفيزر، وأسعار جلسات تفتيت الدهون 2024 مع أفضل دكتور شفط دهون في مصر.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

مميزات شفط دهون البطن بالفيزر مع د. شريف حجازي

ما هي الدهون المتراكمة في البطن؟

قبل التحدث عن كيفية تفتيت دهون البطن علينا أن نعلم بعض المعلومات بخصوص دهون البطن، حيث يوجد نوعان من دهون البطن وهما كالآتي:

  1. الدهون الداخلية

    تمثل الدهون الداخلية ما يحيط بأعضاء الجسم من المعدة والكبد وغيرها، وهذه الدهون تكون أكثر وجودًا مع الرجال حيث تسبب تكون دهون البطن الصلبة، ولا يمكن علاج هذه الدهون عبر إجراء عمليات تنسيق القوام المختلفة.
    بل يجب اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون، فلذلك هذا النوع من السمنة يُمثل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان، إذ إنّها توجد بداخل الجسم وحول الأعضاء الحيوية وليس سطحيًا مثل النوع الآخر.

  2. الدهون الخارجية

    سميت بالدهون الخارجية لأنّها تقع بعيدًا عن تجاويف الجسم، وهي أيضًا تتراكم أسفل الجلد مسببة السمنة الموضعية في البطن وغيرها من المناطق، كما أنّها الأكثر شيوعًا بين النساء لهذا السبب تعد الجراحات التجميلية مثل شفط دهون البطن للنساء أسهل من الرجال في هذه النقطة.
    وتمثل هذه الدهون خطرًا أقل على الجسم من نظيرتها الداخلية، ولكن تظل هذه الدهون تضغط على بعض المناطق مما يؤثر على عملها، وتعطي هذه الدهون مظهرًا غير لائق للجسم.

مقال متميز عن| جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

أسباب تراكم دهون البطن

هناك العدي من أسباب تراكم دهون البطن والتي تعطي مظهرًا مزعجًا يؤرق كل من النساء والرجال على حد سواء بالإضافة إلى الأضرار الجسدية، ولهذا نجد الكثير منهم يبحث عن طريقة تساعد في تفتيت دهون البطن بشكل سريع، ومن أهم تلك الأسباب:

  1.  جينات

    هناك بعض الجينات التي تلعب دورًا مهمًا في ظهور السمنة الموضعية في منطقة البطن بسبب تراكم الدهون فيها دونًا عن باقي الجسم.

  2. التدخين

    أثبتت الدراسات أن التدخين قد لا يكون سبب مباشر ولكن هو عامل خطر يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن في فئة المدخنين أكثر من غيرهم.

    افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  3. سوء التغذية

    والمقصود بسوء التغذية هنا هو الاعتماد على أطعمة غير مفيدة وتسبب السمنة في النمط الغذائي اليومي مثل السكريات، الأغذية منخفضة البروتين وعالية الكربوهيدرات، ومشروبات الصودا قد تسبب زيادة الوزن مع تقليل القدرة على حرق الدهون.

  4. الإجهاد وقلة النوم

    يرتبط الإجهاد وقلة النوم بزيادة تناول الطعام في أوقات غير مناسبة مع قلة الحركة وهو ما يساعد مع الوقت في تكوين دهون البطن.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

  5. عدم ممارسة الرياضة

    استهلاك سعرات حرارية كثيرة في الطعام مع قلة ممارسة الرياضة أو قلة النشاط البدني بشكل عام من أهم أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف.

أخطار دهون البطن

من أهم أخطار دهون البطن أنها:

  •  تُسبب خطرًا على حياة الإنسان وتعرضه للإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.
  • تجعل الإنسان أكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب المختلفة وتصلب الشرايين، كما أنّها ربّما تتسبب في حدوث بعض الجلطات الدموية.
  •  أشارت الكثير من الدراسات إلى أنّ زيادة دهون البطن عاملًا رئيسيًّا في الإصابة بمرض السكري، لذلك هذه الدهون تمثل خطرًا كبيرًا على الإنسان.
  • مظهر البطن السيء يسبب مشكلة كبيرة تؤثر على ثقة المرء في نفسه وتمنعه من ارتداء الكثير من الملابس الضيقة أو التي تبرز محيط البطن.

اقرأ هنا: إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

إذن ما الحل مع دهون البطن؟

الآن دعونا نناقش بعض الحلول.

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم؟

هناك عدة طرق للتخلص من دهون البطن المتراكمة، ولكن تختلف كلّ طريقة في مدى فاعليتها والنتيجة التي سوف تحققها من ذلك، وإليكم بعض طرق تخسيس البطن الطبيعية والتي أثبتت الدراسات عدم فعاليتها في حالة تراكم الدهون في البطن بشكل كبير.

  1. تنحيف البطن بالأعشاب

    بعض الأعشاب مثل الشاي الأخضر، الزنجبيل، وأيضًا القرفة تعمل على رفع معدلات الحرق للجسم وتنحيف الدهون، ولكن في الواقع أنّ هذه الأعشاب تعمل على رفع معدل الحرق للجسم بالكامل فلا تتخصص في تنحيف منطقة بعينها، لذلك فلن تعطيك النتائج المطلوبة إذا كنت تود أن تقوم بتنحيف دهون البطن فقط دون غيرها.
  2. تنحيف البطن بالتمارين

    وهي طريقة من طرق حرق الدهون المتراكمة في البطن عن طريق عمل تمارين لتقوية العضلات وحرق الدهون في تلك المنطقة ولكن في الحقيقة هي ليست مجدية في حالات تراكم الدهون العنيدة في البطن، كما أن التمارين تحتاج إلى فترة طويلة من الممارسة للحصول على نتائج جيدة.

تعرف على: 9 مراكز لتفتيت وشفط الدهون بمصر.

أولًا: طرق تفتيت دهون البطن جراحيًّا

يتم تفتيت دهون البطن جراحيًا عن طريق أحد الأجهزة الحديثة مثل جهاز الفيزر والليزر عبر فتحة صغيرة جدًا تقدر ب 2 مل فقط، حيث يتم من خلالها سحب الدهون الزائدة أسفل الجلد دون ألم وتحت تأثير المخدر وتسمى بتقنيات تفتيت دهون البطن بالليزر، وتفتيت دهون البطن بالفيزر.

  1. تفتيت دهون البطن بالليزر

    عن طريق تقنية الليزر يمكنك أن تتخلص من جميع الدهون الموجودة في منطقة البطن عن طريق فتحة صغيرة جدًا في الجلد يتم من خلالها إدخال سن يحتوي على شعاع الليزر وعبر الضغط بواسطة الطبيب يتم استخراج لترات من الدهون الزائدة من الجسم. ولكن تقنية الليزر تعد أقل تطورًا من نظيرتها الفيزر، ويمكنك قراءة هذه المقالة عن: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف.

    أضرار تفتيت دهون البطن بالليزر

    من أبرز أضرار تفتيت دهون البطن بالليزر والتي تسببت في تراجع استخدام تلك التقنية بشكل كبير في الآونة الأخيرة ما يلي:

    1. تصبغ جلد البطن.
    2. التعرض لحروق الجلد بسبب الحرارة.
    3. تهيج الجلد وتورمه بسبب كثرة التعرض للالتهابات.
    4. ظهور كدمات وندوب بعد تفتيت دهون البطن بالليزر.
    5. تجلط وتجمع الدم تحت الجلد مما يسبب ضررًا للمريض.
    6. ظهور ترهلات في الجلد بعد العملية بسبب قلة كفاءة تلك التقنية.

  2. تفتيت دهون البطن بالفيزر

    يعد الفيزر أكثر التقنيات تطورًا في شفط الدهون حيث إنّ جهاز الفيزر الامريكي تم إعداده خصيصًا لكي يقوم بشفط الدهون من فتحات صغيرة جدًا دون التسبب في حدوث كدمات مقارنةً بأي عملية شفط الدهون أخرى.

    يعمل الفيزر على تمديد طبقة الجلد بمزيد من الكولاجين فهو يقوم بشد الجلد، وذلك مناسب لمن لديهم ترهلات بسيطة حيث يستطيعون الاكتفاء فقط بجهاز الفيزر حتى يتم القضاء على الترهلات نهائيًّا ودون الحاجة إلى عملية شد البطن الجراحية.

    الدهون الناتجة عن عمليه شفط الدهون بالفيزر تكون نقية دون دماء، ولذلك يستحب استخدامها في الحقن الذاتي فهناك بعض الحالات تحتاج إلى شفط الدهون من مناطق معينة ثُمّ إعادة حقنها مرة أخرى في مناطق تحتاج إلى زيادة، لذلك فالفيزر مناسب جدًا في هذه الحالة. (اقرأ أيضًا: تجربتي مع الفيزر للبطن).

    مميزات تفتيت دهون البطن بالفيزر

    من أهم مميزات تفتيت دهون البطن بالفيزر:

    • يعد الفيزر الآن من أفضل طرق التخلص من دهون البطن والخصر نهائيًا.
    • عملية سهلة وبسيطة ويمكن للمريض أن يعود للمنزل بعدها مباشرةً.
    • تقنية آمنة تمامًا ولا تسبب أي مشكلة في الجلد فهي لا تعتمد على الحرارة.
    • لا تحتاج إلى شق جراحي كبير ولذلك لا تسبب أي ندبات بعد اختفاء آثار العملية.
    • ملاحظة بشكل فوري بعد العملية وهي نتائج مبهرة.
    • قد لا تحتاج الحالة إلى عملية شد البطن بعد تفتيت الدهون فهو يقوم بنحت الجسم مع شفط الدهون.

      عيوب تفتيت دهون البطن بالفيزر

      تعتبر عيوب تفتيت دهون البطن بالفيزر قليلة جدًا عند مقارنتها بالتقنيات الأخرى الجراحية وغير الجراحية، ويمكن ذكر عيب واحد وهو ارتفاع التكلفة قليلًا أكثر من أسعار جلسات تفتيت الدهون بالكرايو والليزر، ولكن النتيجة النهائية للعملية تستحق التضحية وبذل المال من أجل الحصول على قوام متناسق وممشوق.

تعرفي على: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور.

خطوات تفتيت دهون البطن بالفيزر

تبدأ خطوات تفتيت دهون البطن بالفيزر بشكل فعلي بعد عمل كل الفحوصات والاختبارات اللازمة للمريض لمعرفة نوع التخدير والطريقة التي سوف تدار بها العملية، وتتمثل تلك الخطوات في:

  1. تخدير الحالة إما تخديرًا كليًا أو بنج نصفي حسب ما يراه الطبيب مناسب للحالة.
  2. تحديد المناطق التي تتطلب تفتيت الدهون ووضع علامات توضح تلك المناطق والشكل النهائي للبطن.
  3. عمل شق صغير حوالي 2 سم والذي يسمح بإدخال الإبرة الخاصة بجهاز الفيزر لإذابة الخلايا الدهنية.
  4. يقوم الجهاز بتفتيت الخلايا الدهنية بالموجات فوق الصوتية ثم يتم شفطها فيما بعد بأدوات خاصة.
  5. في حالة ترهل البطن يمكن أن يختار الطبيب إجراء عملية شد البطن بالجي بلازما أو النحت الأيوني.
  6. ثم يقوم الطبيب بإغلاق الشق الصغير بالغرز ووضع الضمادات على الجرح، مع وضع أنابيب تصريف السوائل أو ما يسمى بالدرنقة لمنع احتباس السوائل وتقليل أضرار شفط دهون البطن.

    اقرأ المزيد: تجربتي مع النحت البارد وأهم 6 مزايا وعيوب لنحت الجسم بالليزر البارد

أسعار عمليات تفتيت دهون البطن بالفيزر

عمليات شفط الدهون أصبحت الآن أكثر شيوعًا من بين عمليات التجميل الأخرى، وتختلف أسعار عمليات تفتيت دهون البطن بالفيزر من حالة لأخرى حسب كمية الدهون ومدى الترهل فمن الممكن إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر وحدها أو يجب القيام بعملية شد الجلد بسبب الترهل.

أسعار جلسات تفتيت الدهون في مصر 2024

تتراوح أسعار جلسات تفتيت الدهون في مصر 2024 في منطقة البطن بالفيزر ما بين 45000 إلى 50000 جنيه مصري أي ما يعادل من 5000 إلى 5500 ريال سعودي. 

أسعار جلسات تفتيت الدهون في السعودية

أما عن أسعار جلسات تفتيت الدهون في السعودية لمنطقة البطن والخصر فتتراوح من 25000 إلى 30000 ريال سعودي، وهنا يتضح لنا ارتفاع تكلفة تلك الجلسات في السعودية عن مصر، ولذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى السفر وإجراء العملية في مصر للحصول على كفاءة طبية ودقة عالية مع تكاليف أقل.

مقال متميز عن| هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

ثانيًا: تفتيت دهون البطن دون جراحة

لم يتم اعتماد أي جهاز لتفتيت الدهون دون الجراحة إلا أجهزة تفتيت الدهون بالكرايو أو ما يطلق عليها تبريد وتجميد الدهون، حيث تقوم منظمات الأدوية والغذاء FDA أنّ قرابة 92% ممن قاموا بإجراء عملية الكرايو أو تجميد الدهون بالتبريد ظهرت عليهم النتائج بسرعة فائقة.

جهاز الكرايو لتجميد الدهون

يسمى أيضًا باسم cryo shaping أو cryo liposuction حيث يتم من خلاله تجميد الدهون أسفل طبقة الجلد، مما يعمل على تقليل حجمها وسوف تلاحظ الفرق الشاسع بعد مرور 3 جلسات فقط حيث تنخفض هذه المنطقة وتصبح مشدودة أكثر.

كما أنّ لجهاز الكرايو أثر في شد الجلد المترهل وليس فقط تجميد الدهون، فهو يقوم بزيادة الكولاجين أسفل طبقة الجلد، ومن ثَمّ يتم شد الجلد.

تستغرق الجلسة الواحدة 45 دقيقة فقط، ويتم تحديد موعد الجلسات حسب أمر الطبيب إما مرتين أم مرة واحدة أسبوعيًّا، ولكن لا تعد طريقة تفتيت الدهون بالتجميد من الوسائل السريعة لتنسيق القوام، بل إنّها تستغرق عدة أشهر حتى يتم الانتهاء منها.

جلسات تفتيت دهون البطن بالتبريد

يعتمد جهاز تفتيت الدهون من البطن بالتبريد على آلية عمل ثابتة، حيث يتم تبريد الدهون أسفل الجلد إلى كريستالات سهلة التكسير عند الوصول إلى هذه الدرجة من التبريد يتم تغيير الغشاء الخاص بالخلية الدهنية وتصبح الدهون عبارة عن فضلات في الدم ويتم التخلص منها بواسطة الجسم حيث يتم إخراجها في العرق أو البول.
يتم وضع جل لعزل الجلد من البرودة الشديدة ويسمى Anti freezing gel حيث يعزل هذا الجل طبقة الجل عن البرودة حتى لا تتأثر فتكون درجة الحرارة في هذا الجهاز منخفضة جدًا لدرجة تصل ما بين 5 إلى 10 درجات تحت الصفر.

اقرأ أيضًا: تكلفة ومراكز شفط دهون الجسم بالسعودية.

متى تظهر نتائج تفتيت دهون البطن بالتجميد؟

تفتيت الدهون بالتجميد لا تعد عملية جراحية بل يتم إجراءها على عدة جلسات في الأغلب، تبدأ المدة ما بين 90 يومًا أو أكثر حسب عدد الجلسات التي قام بتحليلها الطبيب وسواء إن قام بتحديد جلسة واحدة كل أسبوع أو جلستين.
أما عن النتائج الأولية فهي تظهر بعد ثلاث جلسات على الأكثر، وذلك في الغالبية العظمى من الحالات أما النتيجة النهائية فهي تظهر في نهاية الجلسات.

أسعار جلسات تفتيت دهون البطن بالتبريد.

أسعار جلسات تفتيت الدهون بالتبريد تختلف من حالة إلى أخرى ومن عيادة إلى أخرى، حيث تتراوح قيمة الجلسة الواحدة ما بين 20 إلى 30 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا| متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

أفضل دكتور شفط دهون البطن

موقع شفط الدهون دوت كوم يرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون البطن في مصر والوطن العربي، فقد قام بإجراء الآلاف من عمليات تفتيت دهون البطن وبالليزر والفيزر وبأحدث الأجهزة والتقنيات، ويمكنكم سؤال العديد من العملاء عن تجاربهم مع عمليات شفط الدهون مع د. شريف حجازي.

الدكتور حصل على ماجيستير جراحة التجميل بالليزر وهو عضو الجمعية الأوروبية لجراحة تنسيق القوام وزراعة الشعر، واشتهر بخبرته الطويلة وكفاءته في عمليات شفط الدهون وشد ترهلات البطن بأحدث الأجهزة وبأسعار مناسبة جدًا مما يحقق المعادلة الصعبة في الحصول على نتيجة مبهرة مع أسعار جلسات تفتيت الدهون مناسبة.

مقال متميز عن| هل تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على نتائج العملية؟

تجربتي مع تفتيت الدهون

تروي لنا إحدى العميلات عن تجربتها مع تفتيت دهون البطن فتقول.. كنت أعاني من سمنة البطن والجوانب بسبب طريقة الأكل الخاطئة مع عدم ممارسة الرياضة فأنا لست بدينة ولكن تتركز الدهون عندي بشكل كبير في منطقة البطن وكانت بداية تجربتي مع تفتيت الدهون عندما بدأت البحث عن حل لمشكلتي.

عن طريق البحث على الإنترنت وسؤال العديد من الأطباء المتخصصين تعرفت على أنواع جلسات تفتيت دهون البطن المختلفة مثل جلسات الكرايو، تفتين دهون البطن بالليزر، وأخيرًا شفط دهون البطن بالفيزر، وأخبرني الطبيب بأن الفيزر أصبح الآن أفضل طرق تفتيت دهون البطن المستخدمة، وأيضًا تعرفت على أسعار جلسات تفتيت الدهون المختلفة وشكل البطن بعد عملية شفط الدهون وكل الآثار الجانبية المحتملة.

بالفعل اخترت تقنية شفط الدهون بالفيزر وكانت عملية بسيطة لم تتعدى الساعتين وبعدها عدت للمنزل، أحسست ببعض الألم بعدها ولكن في خلال أسبوع أصبح الوضع أفضل، النتيجة كانت مبهرة وظهرت بوضوح بعد 3 أشهر من العملية وأنا الآن أتمتع ببطن مسطحة وقوام ممشوق وسعيدة جدًا بتجربتي مع تفتيت الدهون.

تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

بالرغم من وجود تقنيات تفتيت الدهون بالتجميد، فإنّها لا زالت تقنيات لا تحقق النتائج المطلوبة، ويتم إجراءها على عدة جلسات، فيقول أحد الذين قاموا بهذه الجلسات أنّه لاحظ هبوط بسيط في مستوى البطن ولكن لم يحصل على النتيجة التي كان يتمناها.

تلك الجلسات قد حققت نتائج مرضية مع من يعاني من نسبة قليلة من تراكم الدهون في البطن والخصر ولكن لم تحقق نفس النتيجة مع الدهون العنيدة في تلك المناطق والتي تحتاج إلى تفتيت دهون البطن بالليزر والفيزر. 

اقرأ أيضا: عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

أسئلة شائعة حول تفتيت دهون البطن

إليكم أهم الأسئلة الشائعة التي قد تدور في ذهنك عن تفتيت دهون البطن والإجابة عليها بالتفصيل.

كيف يمكنني حجز كشف مع دكتور لشفط دهون البطن؟

يمكن التواصل معنا من خلال الواتس آب الموضح في الموقع وسيتم مساعدتك في إجراء كشف واستشارة طبية أون لاين مجانًا.

ما هو الفرق بين تفتيت دهون البطن بالتبريد والفيزر؟

كلاهما يؤدي إلى التخلص من دهون البطن، ولكن تختلف عملية الفيزر في أنّها عملية جراحية وبالرغم من كونها بسيطة جدًا، فإنّها لا تزال عملية جراحية يتم عملها بواسطة جراح متخصص في غرفة عمليات أما تفتيت الدهون بالتبريد فهو عملية بسيطة، وذلك للذين يرغبون في تنسيق القوام دون الدخول إلى غرفة العمليات.

هل يقوم جهاز التبريد بإنقاص الوزن وتفتيت دهون البطن؟

عليك أن تعلم أنّ عمليات تفتيت الدهون لا تعد عمليات لإنقاص الوزن، بل هي عمليات لتنسيق القوام فقط لذلك فهذه العمليات هدفها تقليل الدهون من منطقة واحدة أو عدة مناطق في الجسم أي التخلص من السمنة الموضعية.

هل ارتداء المشد ضروري بعد تفتيت دهون البطن بالفيزر؟

نعم ارتداء المشد أمر ضروري جدًا وهام حتى يستطيع الجلد أن يعتاد على الشكل الجديد للجسم، فيقوم الطبيب بتحديد مدة معينة يجب على المريض ألا يخلع فيها المشد ويتم ملاحظة النتائج بعد خلعه حيث يوجد فرق كبير قبل ارتدائه وبعده.

في النهاية… تفتيت دهون البطن لم يعد أمرًا صعبًا الآن، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بنحت البطن والأجناب أيضًا سواء كان ذلك بجراحة بسيطة جدًا وآمنة مثل تفتيت دهون البطن بالليزر والفيزر، أو دون جراحة عبر تفتيت الدهون بالتبريد من خلال جهاز الكرايو.

اقرأ أيضًا| هل عملية شد البطن تسبب الوفاة وهل عملية شفط الدهون خطيرة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى