عمليات شفط الدهون

هل يحدث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون وكيفية التعامل معه؟

هل شفط الدهون يسبب ترهل؟ إن عملية شفط الدهون وتنسيق القوام من العمليات التجميليّة الأكثر انتشارًا في الفترة الأخيرة، فمن خلال شفط الدهون يتخلص الشخص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة ويحصل على الجسم المتناسق الجذّاب، ولكن في بعض الحالات قد يحدث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون.

فما أسباب هذا الترهل؟ وهل له أضرار؟ وما هي طرق التخلص من الجلد المترهل؟ وهل يُمكن تجنب حدوث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون؟ كل هذه التساؤلات سنُجيبك عنها من خلال المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم، فتابع معنا.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

هل شفط الدهون يسبب ترهل؟
تعرف على أهمية متابعات ما بعد عمليات شفط الدهون د. شريف حجازي

4 من أسباب ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون واحدة من عمليات التخسيس الموضعي التي حققت نجاحًا كبيرًا، وفيها يتم فيها إزالة طبقة الدهون المتراكمة تحت الجلد في مناطق الجسم المختلفة ويُعد شفط دهون البطن من أشهر عمليات الشفط.

ولكن هل شفط الدهون يسبب ترهل؟ في الواقع هناك شروط يجب توافرها في الشخص ليكون مناسبًا لإجراء شفط الدهون، وذلك لتجنب الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون التي من ضمنها ترهل الجلد بعد عملية الشفط، ومن أسباب حدوث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون الآتي:

  1. السرعة في فقدان الوزن

    حيث يعطي فقدان الوزن التدريجي فرصة للجلد لكي يرتد إلى وضعه الأول، فكلّما زادت سرعة خسارة الوزن، قلت معدلات ارتداد الجلد إلى وضعه المتماسك وزاد حدوث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون.

    الصحة العامة

    حيث تتفوق البشرة الصحية والأكثر مرونة على غيرها من أنواع الجلد الضعيف غير الصحي في قدرتها على استعادة شكلها الأصلي بسرعة.

  2. العمر

    حيث يقل إفراز الكولاجين مع ازدياد عمر الإنسان، وبالتالي تقل مرونة الجلد ويصعب ارتداده لوضعه الأول بعد شفط الدهون.

  3. الوراثة

    حيث تُمثل الوراثة والصفات الجينية عاملًا هامًا في امتلاك البعض جلد ثابت متماسك على عكس الآخرين.

أقرأ أيضاً: سويت عملية التثدي ولكن هل يعود التثدي بعد العملية؟ تعرف هنا

أضرار ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون له الكثير من الأضرار على الجانب النفسي والصحي، فالجلد المترهل يُعطي شكلًا غير محبب إطلاقًا بالنسبة للشخص.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

فبعدما كان يأمل في التخلص من الدهون الزائدة والحصول على جسم متناسق، أصبح يُعاني ترهلات في الجلد مما يؤثر على الحالة النفسيّة للشخص.

بالإضافة إلى ذلك بعض المشكلات ربّما تحدث في الجلد خاصةً إذا كان الترهل كبيرًا، وفي منطقة ثنايات الجسم كأسفل الثدي أو بين ثنايات جلد البطن، لأنّه يزيد من التعرق والإحساس بالحرارة في ثنايات وطبقات الجلد ويؤدي تراكم العرق في هذه الثنايات إلى تكون الطفح الجلدي، والقرح الجلدية، والالتهابات، والإصابة بالعدوى.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ولكن لا داعي للقلق كثيرًا بخصوص حدوث الترهل بعد الشفط، لأنّه يكاد يكون لا يحدث إذا تم شفط الكمية المناسبة من الدهون، وكانت حالة الجلد جيدة، وذلك يُحدده الطبيب في أثناء الفحص.

مقال متميز لا يفوتك: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

خطوات التخلص من ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

للتخلص من الجلد المترهل بعد عملية شفط الدهون عليك بالقيام ببعض الأشياء سنخبرك بها لكي تستعيد الشكل الطبيعي لجلدك وتبدو بمظهر أفضل، ويتم ذلك تحت استشارة الطبيب المخّتص بحالتك لضمان أفضل النتائج وهي:

  • الالتزام بارتداء المشد الطبي

يلعب لبس المشد بعد شفط الدهون دورًا كبيرًا في تقليل السوائل والانتفاخات وعودة التصاق الجلد على العضلات مرة أخرى.

  • زيادة الكتلة العضلية وتقويتها

    حيث وُجد أنّ زيادة نشاط وقوة العضلة تسهم مساهمةً كبيرة في شد الأنسجة الداعمة للجلد وزيادة إفراز الكولاجين، الذي يعمل على شد الجلد المترهل، وذلك عن طريق ممارسة تمارين المقاومة، وتمارين رفع الأوزان.

  • اتباع نظام غذائي جيد

    حيث يسهم اتباع نظام غذائي جيد غني بالألياف، والفيتامينات، والمعادن على مساعدة الجلد في العودة لطبيعته الأولى.

  • شرب كميات مناسبة من الماء

    شرب الماء والسوائل يعمل على ترطيب وشد الجلد، بالإضافة إلى دور الماء الحيوي والفعال في دعم وظائف الكبد والكُلى الهامة للجسم والبشرة.

التخلص من ترهل الجلد بعد شفط الدهون نهائيًّا

إذا لم يتم التخلص من الجلد المترهل بالطرق السابقة، أو كان الترهل بكمية كبيرة، حينها ربّما نلجأ للتالي:

  • شد الجلد المترهل دون جراحة بتقنية الليزر أو بالموجات فوق الصوتية ﴿الفيزر﴾.
  • شد الجلد باستخدام تقنية الجي بلازما.
  • شد الجلد باستخدام تقنية الإندولفت.
  • شد الجلد المترهل بالجراحة.

وهذا سنناقشه في الفقرات الآتية، فتابع معنا.

تعرف على: تجربتي مع الترهل بعد التكميم بالكامل وكم تكلفة العملية

1- شد الجلد المترهل بعد عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر

انتشرت في الفترة الأخيرة تقنيات شد الجلد المترهل دون جراحة مثل تقنية الليزر والفيزر، وتعددت الأسئلة حولها فيتساءل الكثير هل الفيزر يشد الترهلات؟ هل يمكن دمج شفط الدهون مع شد الجلد في إجراء واحد؟

والإجابة نعم، شد الجلد المترهل بعد عملية شفط الدهون دون جراحة يمكن أن يتم بواسطة جهاز الليزر أو الفيزر، ولكن يجب معرفة أنّ هذه التقنيات تصلح فقط لحالات الترهل البسيطة والمتوسطة، فالحالات الأكثر صعوبة تتجه لشد الجلد بالجراحة.

تعمل أجهزة الليزر مثل جهاز أكسينت ﴿Accent﴾ أو جهاز البيوتي دوم ﴿Beauty Dom﴾ وأجهزة الفيزر أيضًا على تفتيت الدهون وشد الجلد، وبالتالي يمكن الدمج بينهما في عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر.

شاهد المزيد حول: أهم 6 انواع عمليات شفط الدهون وطريقة اختيار النوع المناسب وأيهم أشد خطورة؟

مدة بقاء نتائج شد الجلد المترهل بالليزر والفيزر

نتائج شد الجلد المترهل بعد عملية شفط الدهون بالفيزر والليزر تستمر مدة معينة تصل إلى سنوات، فلا نستطيع الجزم بقول إنّها دائمة طيلة العمر، ولكن بإمكانك جعل هذه المدة تزيد إذا حافظت على وزنك، فحاول تجنب زيادة الوزن ثُمّ فقدانه بسرعة، وأيضًا حافظ على ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي.

مقالة حصرية: تجربتي وتكلفة عملية شد البطن في السعودية وأفضل طبيب

2- التخلص من ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون بجهاز الجي بلازما

وداعًا لترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون مع جهاز الجي بلازما. إن جهاز الجي بلازما أحد الطرق الناجحة للتخلص من الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، إذ يمكنك في جلسة واحدة مدتها ساعة تقريبًّا وبدون تدخل جراحي يُذكر، فقط عدة شقوق جراحية لا تتجاوز النصف سنتيمتر التخلص من ترهل الجلد نهائيًّا.

يعمل جهاز الجي بلازما لشد الترهلات بتقنيتين وهما؛ الموجات الترددية العالية، وغاز الهيليوم المتأين إذ يؤديان إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على انكماش الجلد مباشرة أثناء استخدام الجهاز، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا وحماية الجلد من حدوث حروق نتيجة الطاقة الحرارية الناتجة.

تظهر نتائج الجي بلازما بعد انتهاء الجلسة مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تحتاج إلى ثلاثة أشهر كي تكتمل، إذ يحفز الجي بلازما على إنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد والذي تستغرق عملية بناءه من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

تعرف على: جي بلازما للزنود وما هو سعر جلسة j-plasma ومتى تظهر النتائج؟

3- التخلص من ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون بجهاز الإندولفت

يُعد جهاز الاندولفت من أحدث الأجهزة التجميلية وأكثرها فاعلية في شد الترهلات البسيطة والمتوسطة، ومع استخدامه لا يظهر ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون.

يعمل جهاز الإندولفت بدون جراحة، فهو إحدى تطبيقات الليزر الثنائي الذي يعمل بطول موجي 1470 نانومتر.

يعمل جهاز الإندولفت عن طريق ألياف ضوئية متناهية الصغر، تخترق هذه الألياف الجلد فتوجه طاقة الليزر دون ألم، فتعيد بناء طبقات الجلد وتحفز إنتاج الكولاجين لشد الجلد وإعطاءه شبابًا وحيوية، ف

تظهر نتائج جهاز الإندولفت لشد الترهلات بعد الجلسة مباشرة، على أن تظهر النتائج النهائية خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، وذلك نتيجة استمرار تحفيز الكولاجين على شد الجلد، فنُلاحظ تحسن الجلد يومًا بعد يوم.

شاهد المزيد حول: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه و ترهلات الجسم

الآن مع موقع شفط الدهون يمكنك التخلص من السمنة الموضعية والتمتع بجسم متناسق بدون ترهل، فقط اتصل بنـــــــــــــــــــا.

4- شد الجلد المترهل بعد عملية شفط الدهون بالجراحة

شد الجلد المترهل بعد عملية شفط الدهون بالجراحة يُعد الحلّ الأخير الذي نلجأ له في حالات الترهل؛ لأنّه إجراء جراحي، يتم تحت تخدير كلّي، ويكون المريض أكثر عرضة لمخاطر الجراحة من عدوى ومشكلات التخدير بالإضافة إلى زيادة التكلفة.

لكن في الوقت نفسه هي الحل المثالي خاصةً، بعدما حققت نجاحًا كبيرًا في جراحات الشد عامة سواء شد الجلد أو شد الجلد والعضلات معًا كما في عملية شد البطن، فيجب أن توازن بين الفوائد والأضرار من هذه العملية، ولا ننصح بالاتجاه لها إلا إذا فشلت الطرق الأخرى، وتكون حالتك الصحية مناسبة لمثل هذا الإجراء.

وتتم عملية شد الجلد المترهل بالجراحة عن طريق عمل شق جراحي في الجلد، ثُمّ استئصال الجلد الزائد للتخلص من الترهل لإعادة الشكل الطبيعي للجلد.

تعرف على: شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

نصائح لتجنب حدوث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

لتجنب حدوث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون بالفيزر، عليك باتباع النصائح الآتية:

  • إجراء شفط جزئي للدهون في حالة زيادة طبقة الدهون عن الحد المسموح للشفط، فتعمل هذه الطريقة على الحد من مخاطر السمنة جزئيًّا، بالإضافة إلى تسهيل الأمور على الجلد ليعود لمرونته السابقة، حيث يُجنب الشفط الجزئي المريض حدوث ترهل شديد في أنسجة الجلد.
  • استخدام أحدث تقنيات شفط الدهون مثل شفط الدهون بالليزر أو الفيزر، لأنّ من خلالهما يمكن تفتيت الدهون وشد الجلد أيضًا ليعود لحالته الطبيعية سريعًا بعد العملية.
  • ارتداء المشد على المناطق التي خضعت للجراحة، حيث يساعد ارتداء هذه الملابس على تخفيف التورم الناتج عن الجراحة وكذلك مساعدة الجلد في العودة لطبيعته الأولى.
  • النظام الغذائي الصحي المتوازن وممارسة الرياضة يوميًّا بانتظام للحفاظ على القوام المعتدل، فيجب عليك أن تسأل الطبيب بعد العملية مباشرة عدّة أسئلة منها ما هو أفضل نظام غذائي يناسب لي؟ ومتى أمارس الرياضة بعد عملية شفط الدهون، لأنّ ذلك سيساعدك للحفاظ على مرونة الجلد وبناء كتلة عضلية تُقلل من حدوث الترهل.

مقال حصري عن: شفط الدهون و5 نصائح لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

شكل الدهون تحت الجلد

بعد التعرف على ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون وطرق التخلص منه ننتقل للحديث عن شكل الدهون تحت الجلد، في الواقع تتكون الدهون تحت الجلد في طبقة رقيقة ومتساوية في أغلب مناطق الجسم.

لكنها من الممكن أن تزداد وتظهر في تجمعات في بعض مناطق الجسم مثل البطن، والأرداف، والفخذين، والذراعين، الذقن، ويعطي شكل الدهون تحت الجلد آنذاك شكلًا غير محبذًا، ويؤثر سلبًا على تناسق الجسم.

يرجع ظهور التجمعات الدهنية تحت الجلد في هذه الأماكن إلى العديد من الأسباب على رأسها:

  • قلة النشاط البدني.
  • الاضطرابات الهرمونية.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي.
  • العوامل الوراثية والجينية للعائلة.

لمزيد من المعلومات عن التجمعات الدهنية تحت الجلد وكيفية التخلص منها تابع هذا المقال: علاج سوء توزيع الدهون بالجسم في 3 خطوات بأفضل النتائج

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

لقد وردنا تساؤل من أحد متابعينا يقول “هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟” في الواقع إن الدهون التي تم شفطها لن تعود مجددًا، إذ تم التخلص منها نهائيًٌا.

مع ذلك، ينبغي لك الاهتمام بنظام غذائي صحي بعد إجراء العملية، حتى لا يزداد حجم الخلايا الدهنية التي يتركها الطبيب أثناء الشفط حفاظًا على حيوية الجلد، لكنها لن تكون زيادة مثل السابق.

بل يكمن خطر اتباع أنظمة غذائية غير صحية بعد عملية شفط الدهون في تكون دهون موضعية في أماكن أخرى من الجسم.

شاهد المزيد حول: متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ وأهم 7 طرق لعلاجه

ممنوعات بعد شفط الدهون

تتمثل أهم الممنوعات بعد شفط الدهون في الآتي:

  1. تناول السكريات والدهون والأطعمة المالحة والمشروبات الغازية.
  2. التدخين، إذ يؤخر التدخين من التئام الجروح الصغيرة الناتجة عن الشفط، ويعرقل عملية الشفاء.
  3. تناول الأدوية التي تسيل الدم مثل الأسبرين والوارفارين والبلافكس في الأيام الأولى من إجراء العملية.
  4. استهلاك الكحوليات، إذ تزيد الكحوليات من خطر الإصابة بالنزيف بعد الشفط، بالإضافة على تأثيرها السلبي على التئام الجروح.
  5. ممارسة التمارين الرياضية العنيفة والقيام بالأعمال الشاقة خلال الأسابيع الأولى من الشفط، إذ تسبب تورمات زائدة نحن في غني عنها.

شاهد المزيد حول: الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

علاج التحجر بعد شفط الدهون

إن التحجر بعد شفط الدهون هو أحد الآثار الجانبية الشائعة، فبعد شفط الدهون يظهر تورم طري ويقل تدريجيًّا خلال عشرة أيام إلى أسبوعين، إذ يمتص الجسم بقايا السوائل والدهون المتكسرة ويكون أنسجة ليفية، فتصبح المنطقة متحجرة.

تساعد نصائح الطبيب بعد إجراء العملية على علاج التحجر بعد شفط الدهون في أسرع وقت والتي تتمثل في:

  1. الالتزام بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب بعد العملية.
  2. الإكثار من شرب الماء وممارسة الأنشطة البدنية الخفيفة.
  3. الحفاظ على ارتداء المشد الطبي الضاغط تبعًا للمدة التي يحددها الطبيب.
  4. الإبتعاد عن تناول الأطعمة المالحة إذ تزيد من احتباس السوائل في الجسم وتحجرها.
  5. إجراء جلسات المساج الليمفاوي للتخلص من السوائل المتراكمة تحت الجلد في أسرع وقت.

تعرف على المزيد حول: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

أسعار شد ترهلات الجلد بعد الشفط

تختلف أسعار شد ترهلات الجلد من شخص إلى آخر تبعًا للحديث من العوامل نذكر منها:

  1. التقنية المستخدمة في الشد.
  2. الطبيب الذي يجري العملية.
  3. المستشفى التي تجري بها.
  4. البلد التي يجري بها الشد.
  5. نوع التخدير المستخدم.

سنوضح فيما يلي عن تكلفة أحدث أجهزة شد الجلد بدون جراحة في مصر والسعودية، فتابع معي عزيزي القارئ.

تكلفة الإندولفت لشد ترهلات الجسم في السعودية

يبلغ متوسط تكلفة الإندولفت في المملكة السعودية 15000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مبالغًا بها مقارنة بغيرها من الدول، لذا يلجأ الكثير من السعوديين محدودي الدخل للسفر خارج المملكة لإجراء العملية بنفس الجودة وتكلفة أقل.

اقرأ أيضًا: تجارب جهاز جي بلازما في السعودية لشد ترهلات الجسم

تكلفة الإندولفت لشد ترهلات الجسم في مصر

تتميز مصر بوجود نخبة من أفضل جراحي التجميل في الوطن العربي، كما تتميز بتقديم أسعار قياسية لا تقارن بغيرها من الدول، أو بالجودة المقدمة، فيبلغ متوسط تكلفة الإندولفت في مصر 30000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

تكلفة الجي بلازما لشد الجلد المترهل في السعودية

يبلغ متوسط تكلفة الجي بلازما لشد الجلد المترهل في المملكة السعودية 10000 ريال سعودي.

تكلفة الجي بلازما لشد الجلد في مصر

يُقدر متوسط تكلفة الجي بلازما لشد الجلد في مصر جنيه مصري 20000، أي ما يعادل 2500 ريال سعودي.

تعرف أيضًا على: عملية قص الجلد المترهل تجربتي وتكلفة عملية قص الجلد الزائد

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

تمتلئ مصر بنخبة من أمهر جراحي تجميل الوطن العربي، ويعد دكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر، فقد تلقى الكثير من التدريب والخبرة حتى أصبح أيقونة في عالم جراحات التجميل.

أجرى دكتور شريف حجازي ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

إن كنت تفكر جديًّا في شفط الدهون والتخلص من الترهلات نهائيًا، فكل ما عليك هو الضغط على هذا الرابــــــــــــط للتواصل مع عيادات شريف كلينك وإجراء استشارة طبية مجانية.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

شفط الدهون وشد الترهلات بالتقسيط

من الآن لا شئ من الممكن أن يعيق امتلاكك جسم متناسق مشدود، إذ يمكنك إجراء عمليات شفط الدهون وشد الترهلات بالتقسيط على دفعات مناسبة لميزانيتك، حيث تتيح عيادات دكتور شريف حجازي التعامل مع البطاقات الإئتمانية التي توفر خدمة التقسيط تبعًا للبنك التابع لك.

مقال ذات صلة: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

تجارب بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

ننتقل الآن إلى عرض تجارب بعض العملاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر مع توضيح النتائج والمميزات والعيوب التي لمسوها بأنفسهم، وذلك لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح الذي يُناسبك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

اقرأ أيضًا: أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

  1. تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

    تروي م. م تجربتها مع شفط دهون البطن قائلة ” أنا فتاة في مقتبل العمر، أمتلك جسم ذو وزن معتدل، إلا أنني كنت أعاني تراكم الدهون في منطقة البطن، الأمر الذي كان يضايقني كثيرًا، فقد حاولت مرارًا التخلص من هذه الدهون بالتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية لكن دون جدوى.

    لذا قررت التوجه إلى جراح التجميل لإجراء شفط البطن بالفيزر، وبالفعل أجريت العملية، وكانت النتائج أكثر من رائعة، فصار جسمي متناسق مشدود ولم أعاني ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون، كما أصبحت أرتدي ما أشاء من الملابس دون حرج.

    أما عن الألآم بعد عملية شفط الدهون بالفيزر فكانت محتملة، وقد ساعدتني المسكنات الطبية في تخطي هذه الألآم، كما أنها قد زالت تمامًا بعد ثلاث إلى أربع أيام من إجراء العملية.”

    اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

  2. تجربتي مع ترهل الجلد بعد عملية التثدي

    يروي أبو محمد رحلته في التخلص من التثدي والترهلات الناتجة عنه قائلًا “كنت أعاني منذ عام تثدي الدرجة الثانية لذا أجريت عملية التثدي، لكني لاحظت بعد إجراء العملية وجود ترهلات بالصدر، فلم يكن الطبيب ماهر بالدرجة الكافية لإعطائي المظهر الذي أحلم به.

    كما أن الأمر ازداد سوءًا بعد إجرائي حمية غذائية ونزولي في الوزن، لذا رشح لي صديقي دكتور شريف حجازي لمراجعته في الأمر. بالفعل توجهت إلى دكتور شريف وقصيت عليه تجربتي مع ترهل الجلد بعد عملية التثدي، واقترح استخدام جهاز الإندولفت لشد هذه الترهلات.

    أجريت الجلسة وكانت النتائج رائعة، فقد قلت الترهلات كثيرًا والآن أجتهد في ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على النتائج التي حُققت من تلك الجلسة الرائعة.”

    مقال قد يهمك: ترهل الجلد بعد عملية التثدي – أهم 3 نصائح وكيفية علاجه

أهم الأسئلة الشائعة حول ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

ما هي أقصى مدة للبس المشد بعد عملية شفط الدهون؟

إن أقصى مدة للبس المشد بعد شفط الدهون هي شهرين ونصف إلى ثلاثة أشهر، وتختلف المدة اللازمة للبس المشد من شخص إلى أخر تبعًا لحالة العميل ورؤية الطبيب المعالج.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

لا تهدف عملية شفط الدهون إلى نزول الوزن، بل هدفها الأساسي هو التخلص من السمنة الموضعية والحصول على قوام متناسق، لذا إن كنت تود نزول الوزن ينبغي لك مراجعة طبيب التغذية للحصول على وزن مثالي.

متى يرجع الإحساس بعد الشفط؟

عادة يرجع الإحساس بعد الشفط خلال أشهر قليلة من إجراء العملية.

كم جلسة مساج بعد الشفط؟

يحدد جراح التجميل عدد الجلسات اللازم إجرائها بعد الشفط بناء على حالة العميل، ولكنها تتراوح في المتوسط من 5 إلى 6 جلسات.

متي يمكنني العودة إلى العمل بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

يمكنك العودة إلى العمل وممارسة مهامك طبيعيًّا خلال 7 إلى 10 أيام بعد عملية شفط الدهون بالفيزر، وذلك مع مراعاة اتباع كافة نصائح وارشادات الطبيب بعد العملية.

تعرف على: التنميل وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون اسبابه وعلاجه

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته حول ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ أيضًا: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى