شد الترهلات

متى تظهر ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن وافضل طرق علاجه؟

هل عانيت من ترهل الفخذين بعد الريجيم وترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بشكل عام؟ هل تبحث عن حلول فعالة لحل هذه المشكلة المؤرقة وتتساءل كيف اعرف ان جسمي مترهل؟

سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم أسباب ترهل الجسم بعد خسارة الوزن وكيف يكون شكل الجلد المترهل، وسنتعرف على درجات ترهل الجسم وأفضل طريقة لعلاج ترهل البطن السفلي بعد الريجيم.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

كذلك سنلقي الضوء على طرق علاج ترهل الجسم بعد نزول الوزن جراحيًّا وبدون جراحة، كما سنجيب على أهم الأسئلة الشائعة حول ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن مثل: متى يترهل الجسم ومتى تظهر الترهلات؟ وما هو أفضل كريم لشد الترهلات بعد الريجيم؟ وهل الريجيم بدون رياضة يسبب ترهلات؟ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

ترهل الجسم بعد خسارة الوزن

لا شك أن فقدان الوزن الزائد هو وسيلة ممتازة لحماية الجسم من الكثير من الأمراض مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم والإصابة بالجلطات وغيرها الكثير.

ويتساءل الكثير من الأشخاص متى يترهل الجسم ومتى تظهر الترهلات؟ وفي حقيقة الأمر يُمثل فقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة الذي عادة ما يحدث بعد جراحات السمنة المفرطة مثل عمليات التكميم وتحويل المسار واتباع أنظمة الريجيم أحد أشهر أسباب ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن، وغالبًا ما يؤثر ترهل الجسم بعد خسارة الوزن سلبًا في الصحة النفسية للإنسان، كما يقلل ثقته بنفسه.

تعرف على: تجارب عملية شد ترهل الجسم بعد البالون – حجز مع كبرى العيادات

أسباب ترهل الجسم بعد خسارة الوزن (متى تظهر الترهلات)؟

يُعد ظهور ترهلات بعد نزول الوزن مصدر إزعاج واضطراب للكثيرين، حيث إنها تُفقد الجسم حسه الجمالي وتشوه المنظر مثل معاناة العديد من الأشخاص من ترهل الفخذين بعد الريجيم، وتتمثل أهم أسباب ظهور ترهلات بعد نزول الوزن فيما يلي:

  • فقد الكثير من الوزن في مدة قصيرة.
  • التدخين، حيث يؤدي التدخين إلى تقليل إنتاج الجلد للكولاجين.
  • التعرض الدائم لأشعة الشمس والأجواء الحارة، التي قد تؤدي إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضة بانتظام، مما يؤدي إلى ضعف العضلات وتراكم الدهون وترهل الجسم بعد نزول الوزن.
  • التقدم في السن حيث ينخفض إنتاج البشرة للكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى انخفاض مرونة الجلد وظهور ترهلات بعد نزول الوزن.

اقرأ أيضًا: ما هي عملية tummy tuck لشد الترهلات وكم سعر العملية؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

شكل الجسم بعد فقدان الوزن

يتساءل العديد من الأشخاص كيف اعرف ان جسمي مترهل؟ وكيف يكون شكل الجسم بعد فقدان الوزن؟

وفي الحقيقة نزول الكثير من الوزن في مدة قصيرة يُفقد الجلد مرونته، حيث تتلف ألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن مرونة الجلد، مما يؤدي إلى حدوث ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

لذا تكون إجابة تساؤل كيف اعرف ان جسمي مترهل هي: سترى الجلد أصبح متدليًّا فضفاضًا كما هو الحال في ترهل المؤخرة وترهل الفخذين بعد الريجيم وترهل الذراعين والبطن وغيرها مما يشوه المنظر الجمالي للجلد، كما يَزيد من احتمالية الإصابة بالفطريات والروائح الكريهة في درجات الترهل الشديدة.

والآن نتحدث _عزيزي القارئ_ بعد إجابة تساؤل كيف اعرف ان جسمي مترهل؟ وتوضيح متى يترهل الجسم ومتى تظهر الترهلات ولماذا، دعونا نتناول درجات ترهل الجسم بعد خسارة الوزن، والعلاج الأنسب لكل درجة؛ فتابع معي.

إليكم 7 نصائح بعد شد الترهلات في المناطق الحساسة جراحيًا وبدون جراحة

درجات ترهل الجسم بعد خسارة الوزن

تنقسم درجات ترهل الجسم بعد خسارة الوزن إلى ترهلات بسيطة ومتوسطة وشديدة، وتختلف درجات ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بِناء على عدة عوامل منها:

  1. مقدار فقدان الوزن: كلما زاد مقدار فقدان الوزن زاد الترهل.
  2. مدة النزول في الوزن: كلما قلت مدة النزول في الوزن زاد الترهل.
  3. السن: كلما تقدم السن قل احتواء الجسم على الكولاجين وزاد الترهل.
  4. العوامل الوراثية والجينية: تلعب دورًا كبيرًا في استجابة الجسم لفقدان الوزن وظهور الترهلات.

ويُحدد طبيب التجميل درجة ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بناء على القياسات الطبيعية للجسم.

فعلى سبيل المثال تقع السرة في منتصف البطن بين عظمة القص في القفص الصدري وعظمتي العانة أسفل البطن، وتمثل المسافة الطبيعية بين السرة وعظمة القص 9 سنتيمترات تقريبًا، وكذلك تمثل المسافة بين السرة وبداية عظمة العانة 9 سنتيمترات، ويحدد الطبيب درجات ترهل البطن تبعًا لاختلاف هذه القياسات.

مقال حصري عن: تعرفي على سعر عملية شد البطن الجراحي والليزر في 3 دول عربية

كيفية شد ترهل الجسم بعد نزول الوزن بدون جراحة؟

الآن بعد توضيح متى يترهل الجسم ومتى تظهر الترهلات وأسباب ترهل الجسم بعد خسارة الوزن سنتناول _عزيزي القارئ_ في السطور القادمة كيفية شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بدون جراحة.

أولًا: شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بالجي بلازما (شد ترهل الجسم بأسبوع)

يُعد اكتشاف جهاز الجي بلازما لترهلات الجسم بعد فقدان الوزن طفرة في مجال التجميل وشد الترهلات، فقد أصبح حلًا فعالًا وبديلًا عن عمليات الشد الجراحي في درجات الترهل البسيطة والمتوسطة، واقتصر دور عمليات شد الجلد الجراحية على شد الترهلات العنيفة.

يعمل جهاز الجي بلازما على شد ترهل الجسم بعد نزول الوزن بواسطة دمج تقنيتي الطاقة الترددية العالية وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تتسبب في انكماش الألياف وشد الجلد، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا لحمايتها.

تتم جلسة الشد الأيوني للجلد في غرفة عمليات اليوم الواحد بتخدير موضعي مع وضع منوم وريدي أو تخدير كلي تبعًا للحالة الصحية للعميل ورغبته، ومن ثَمّ يُجري جراح التجميل فتحة صغيرة لا تتجاوز النصف سنتيمتر لإدخال أنبوب الجي بلازما تحت الجلد مباشرة.

تستغرق الجلسة من نصف ساعة إلى 45 دقيقة، وتظهر النتائج بعد الجلسة مباشرة إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال شهرين إلى ثلاثة من إجراء الجلسة. كثيرًا ما تقترن جلسة الجي بلازما بشفط الدهون بجهاز الفيزر الأمريكي، ولكن هذا لا ينفي إجراء جلسة الجي بلازما منفردة في حالة عدم الحاجة إلى شفط الدهون.

مقال متميز لا يفوتك عن: جي بلازما للزنود قبل وبعد تعرف على الاضرار والتكلفة والنتائج

ثانيًا: شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بالاندولفت (شد ترهل الجسم بأسبوع)

يُعد جهاز الاندولفت الايطالي نقلة كبيرة في مجال شد الجلد بدون جراحة، فهو يعمل على شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بدون الحاجة إلى إحداث أي شقوق جراحية في الجلد.

ويعمل جهاز الاندولفت من خلال استخدام الليزر الثنائي في شد الجلد بفاعلية كبيرة تحت تأثير التخدير الموضعي، ويُعطي جهاز  الاندولفت نتائج مبهرة في شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن البسيطة والمتوسطة، وخاصةً ترهل الفخذين بعد الريجيم وترهل الذراعين أيضًا، وتكمن ميزة جهاز الاندولفت في شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن في قصر فترة التعافي وإمكانية العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية بشكل أسرع.

إليك تفاصيل علاج السيلوليت بليزر الاندولفت بدون تخدير في جلسة واحدة فقط

ثالثًا: شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بالهايفو

يعد جهاز الهايفو أحد الطرق غير الجراحية لشد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن، وينحصر استخدام جهاز الهايفو في شد الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، فهو لا يفيد في ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن الشديدة.

يُنتج جهاز الهايفو نبضات فوق صوتية شديدة التركيز تفوق قوة نبضات جهاز الليزر ويُحسن من مظهر ترهل الجسم بعد نزول الوزن بنسبة تصل إلى 30%، وذلك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شد الجلد.

يُستخدم جهاز الهايفو سطحيًّا على الجلد، وتظهر النتائج تدريجيًّا خلال كورس العلاج، الذي يتضمن إجراء 6 جلسات تقريبًا على مدار ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وقد تختلف المدة تبعًا للخطة العلاجية للطبيب.

اقرأ أيضًا: تفاصيل عملية شد ترهلات الابطين- تجربتي والاسعار والحجز

رابعًا: شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بالخيوط

تُستخدم الخيوط الطبية في شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن البسيطة والمتوسطة، وخاصةً ترهل الفخذين بعد الريجيم وترهل الذراعين أيضًا، وتُجرى تحت تأثير التخدير الموضعي.

ويتميز شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بالخيوط بأمانه وفاعليته وقصر فترة النقاهة بعده، ومن المفترض أن تستمر فاعلية الخيوط حوالي عامين.

إلا أن الخيوط قد تتسبب في بعض الحالات في حدوث تليفات تحت الجلد، وقد تفقد فعليتها خلال مدة أقل من عامين.

إليك 4 شروط لشد الذراعين بالخيوط وما هي أهم المميزات والعيوب؟

خامسًا: شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بالليزر

يُستخدم جهاز الليزر لشد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن البسيطة إلى المتوسطة، حيث يدخل أنبوب جهاز الليزر تحت الجلد مباشرة لتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين والتخلص من ترهل الجسم بعد نزول الوزن نسبيَّا.

ولكن يعد شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بالليزر من الأمور غير الشائعة هذه الآونة، وذلك نظرًا لقلة نتائجها مقارنة بالتقنيات الحديثة ذات الفاعلية الأكثر مثل: جهاز الاندولفت والجي بلازما أو ما يسمى بجهاز النحت الأيوني للجسم.

تعرّف على كافة التفاصيل عن كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

سادسًا: شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة

يتساءل العديد من الأشخاص هل الريجيم بدون رياضة يسبب ترهلات؟ وفي الحقيقة نعم عدم ممارسة الرياضة يُساهم بشكل كبير في ترهل الجسم بعد خسارة الوزن.

ويُعد علاج ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بالرياضة أحد الوسائل الفعالة للتخلص من الترهلات، لكنها تتطلب المزيد من الوقت والجهد والالتزام للوصول إلى نتائج مرضية.

فممارسة التمارين الرياضية ساعة يوميًّا على مدار خمسة أيام أسبوعيًّا لعدة أشهر قد يُفيد في علاج ترهل الفخذين بعد الريجيم وترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بشكل عام، ومن الجدير بالذكر أن التمارين الرياضية تفيد في درجات الترهل البسيط إلى المتوسط، لكنها من الصعب أن تفيد في درجات الترهل الشديد.

إليك نتائج عملية شد الجفون بالليزر مع 5 نصائح بعد العملية

تمارين لشد الترهلات بعد الريجيم

تُعد تمارين المقاومة ورفع الأثقال من أفضل التمارين لترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بعد الريجيم للرجال والنساء سواء، حيث تُحفز هذه التمارين العضلات على النمو وتقلل من وجود الترهلات.

كما أنها تحرق المزيد من السعرات الحرارية، لكنها تستلزم تطبيق نظام غذائي صحي غني بالبروتين اللازم لبناء كتلة عضلية جديدة، خالي من الدهون المشبعة والكربوهيدرات المصنعة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة.

والآن بعد توضيح الطرق غير الجراحية في علاج ترهل الجسم بعد خسارة الوزن وإجابة تساؤل هل الريجيم بدون رياضة يسبب ترهلات؟ وتوضيح تمارين شد الترهلات بعد الريجيم، دعونا نتحدث عن شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن جراحيًا…

شاهد المزيد حول: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن جراحيًّا

يهدف علاج ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن عن طريق عمليات الشد الجراحية إلى التخلص نهائيًّا من الترهلات العنيفة التي تتبع النزول الشديد في الوزن بعد جراحات السمنة المفرطة مثل التكميم وتحويل المسار، واتباع أنظمة الريجيم القاسية واستخدام أدوية التخسيس.

يتمثل إجراء عمليات الشد الجراحية في عمل شق جراحي بين الجلد والعضلات دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية، ومن ثَمّ قص الجلد الزائد وخياطة الجرح خياطة تجميلية، ومن الممكن إجراء الشد لأكثر من منطقة خلال العملية نفسها مثل إجراء الشد للأرداف وشد ترهل الفخذين بعد الريجيم، أو إجراء عملية 360 لشد البطن وأسفل الظهر معًا.

يُقيم العميل بالمستشفى مدة يومين إلى ثلاثة بعد العملية، وذلك للاطمئنان على صحته وإعطائه المسكنات الوريدية المناسبة، ويحاول الأطباء جاهدين إجراء عمليات الشد دون ألم يُذكر وذلك بواسطة استخدام جهاز pca لتسكين الألم بعد العملية مدة تصل إلى 6 أيام تقريبًا، فلا يشعر المريض بألم نهائيًّا نظرًا لوجود المسكنات القوية به.

الآن بعد توضيح متى يترهل الجسم ومتى تظهر الترهلات؟ وتناول طرق التخلص من ترهل الجسم بعد خسارة الوزن بالتفصيل، إليك عزيزي القارئ تكلفة عملية ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن في مصر والمملكة العربية السعودية؛ لتختار ما يناسبك تبعًا لإمكاناتك المادية. 

إليكِ تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ وأهم 5 نصائح بعد العملية

نحن نُساعدك على اختيار طريقة شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن التي تُناسبك تبعًا لدرجة الترهل التي تُعاني منها، فقط تواصل معنا الآن بالضغط هنا

تكلفة شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن

تختلف تكلفة شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن من حالة لأخرى اختلاف ملحوظ، إذ تتوقف التكلفة على العديد من العوامل مثل:

  • خبرة جراح التجميل وفريقه المعاون.
  • المستشفى أو المركز الذي سيُجرى به الإجراء.
  • نوع التقنية المستخدمة في شد ترهلات الجسم.
  • كمية الجلد المترهل وعدد المناطق المراد شد الجلد المترهل بها.
  • الفحوصات والتحاليل التي تُستخدم في تقييم حالة الشخص قبل الإجراء.

إليكم تفاصيل ونتائج شد ترهلات جفن العين بالجراحة و4 طرق غير جراحية

تكلفة عملية شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود أفضل الكوادر الطبية في مجال التجميل، كما تتميز بوجود أرقى المستشفيات ومراكز التجميل، لكنها تفتقر إلى وضع تكلفة مناسبة لميزانية المواطن السعودي.

فنرى ارتفاع مبالغ به في تكلفة عمليات التجميل كافة، حيث يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن 25000 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط تكلفة شد الأرداف وشد ترهل الفخذين بعد الريجيم 20000 ريال سعودي.

وتتراوح تكلفة شد الثدي بين 15000 إلى 25000 ريال سعودي، لذا يلجأ الكثير من السعوديين للسفر خارج المملكة لإجراء عمليات شد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن وغيرها من عمليات التجميل بالجودة نفسها وبتكلفة أقل.

تعرف على: تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

تكلفة عملية شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن في مصر

تعد مصر من أوائل البلدان العربية في السياحة العلاجية، ويأتي إليها الراغبون في إجراء عمليات التجميل من جميع الدول العربية، حيث تذخر بنخبة من جراحي التجميل ذوي الخبرة والمهارة، كما تمتلئ بالعديد من المستشفيات ومراكز التجميل المُجهزة بأحدث التقنيات العالمية.

تتميز مصر بتقديم عمليات التجميل كافة بأسعار تنافسية ومناسبة للجميع، فيبلغ متوسط تكلفة شد البطن 35000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 3500 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط تكلفة شد الأرداف وشد ترهل الفخذين بعد الريجيم 43000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 4300 ريال سعودي تقريبًا، وتكلفة شد ترهلات الثدي 35000 أي ما يُعادل 3500 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية شد الذراعين في جدة ومصر جراحة وبدون مع احسن طبيب

أفضل طبيب في مصر لشد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل طبيب في مصر لشد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن، فقد تلقى الكثير من التدريب والخبرة، كما أجرى أكثر من 5000 عملية لشفط الدهون وشد ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بنسبة نجاح تتعدى 96%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادة شريف كلينك التي في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، التي تقدم العديد من جراحات التجميل مثل عمليات تنسيق القوام وعمليات التثدي وزراعة الشعر عند الرجال بأحدث التقنيات والأجهزة.

ويختار دكتور شريف حجازي فريقه الطبي المساعد بعناية، لذا إن كنت تُعاني من ترهل الجسم بعد نزول الوزن يمكنك التواصل معه من خلال الضغط هنا لتطّلع على نتائج عمليات شد الترهلات بعد نزول الوزن بالصور قبل وبعد.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن (شد الجسم المترهل مجرب)

إن مشاهدتك لمزيد من تجارب شد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن يُساعدك في معرفة المميزات والعيوب واتخاذ القرار الصحيح الذي يُلائمك، لذا يحرص موقع شفط الدهون على توضيح طرق شد الجسم المترهل مُجرب لأكثر من عميل؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرّف على أشهر أخطاء عملية شد البطن مع 5 نصائح لتجنبها

تجربتي مع شد الترهلات بعد الريجيم (جسمي مترهل بعد الرجيم تجربتي)

تروي رؤى تجربتها مع شد الترهلات بعد الريجيم قائلة “لقد زاد وزني كثيرًا بعد الحمل والولادة، فلم تعد ملابسي تليق بي، وكنت أحاول اختيار ملابس كبيرة لإخفاء وزني الزائد إلى أن بدأت تطبيق أحد أنظمة الريجيم، وبالفعل بدأ وزني في النزول مما أسعدني جدًّا ولكن أصبح جسمي مترهلًا بعد الرجيم.

ولاحظت بعد نزول 10 كيلو جرامات تقريبًا من وزني وجود بعض الترهلات في منطقة الذراعين والبطن، مما دفعني للذهاب إلى طبيب التجميل لإيجاد حل فعال ومناسب لهذه المشكلة المزعجة.

واقترح الطبيب إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر للبطن والذراعين ومن ثَمّ شد الترهلات بالجي بلازما في الجلسة نفسها، وبالفعل أجريت العملية، وكانت تجربتي مع شد الترهلات بعد الريجيم ناجحة جدًّا واختفت الترهلات بنسبة كبيرة جدًّا”.

تعرف على: تجربتي مع عملية شد البطن للرجال بالتفصيل والحجز مع احسن طبيب

تجربتي مع شد ترهلات الجسم بعد التكميم

يروي محمد تجربته مع شد الترهلات بعد التكميم قائلًا “أبلغ من العمر 22 عامًا، وكنت أعاني السمنة المفرطة، وأجريت منذ عامين تقريبًا عملية التكميم لإنقاص الوزن، وتغير مظهري تمامًا حيث خسرت أكثر من 35 كيلو جرامًا، وبالرغم من فرحي لإجراء عملية التكميم لإنقاص وزني، فإنها كانت من أسباب ترهل جسمي في سن صغير.

وتوجهت إلى جراح تجميل مشهور لاستشارته في حالتي، وقد أوضح أن الحل المناسب لشد ترهلات الجسم بعد التكميم هو الشد الجراحي، وبالفعل أجريت عملية الحزام لشد الجسم وأجريت بعدها بـ 6 أشهر عملية شد ترهلات الذراعين والأفخاذ، وبفضل الله كانت تجربتي مع شد ترهلات الجسم بعد التكميم رائعة وزالت ترهلاتي تمامًا”.

مقال متميز عن: تكلفة عملية شد الثدي في السعودية ومصر – الحل النهائي للثدي المترهل

الأسئلة الشائعة حول ترهل الجسم بعد خسارة الوزن 

أجبنا خلال هذا المقال عن العديد من التساؤلات الهامة مثل: متى يترهل الجسم ومتى تظهر الترهلات؟ وكيف اعرف ان جسمي مترهل؟ والآن سنُجيب على المزيد من الأسئلة المتعلقة بترهل الجسم بعد خسارة الوزن مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

ما هي أسباب ترهل الفخذين ومتى يترهل الجسم؟

ترجع أسباب ترهل الفخذين إلى النزول السريع في الوزن، وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كما تُساعد العوامل الوراثية والتقدم في السن في حدوث ترهلات بعد نزول الوزن.

كيف أتجنب ترهل الجلد بعد الريجيم؟

يمكنك تجنب ترهل الجلد بعد الريجيم بالحفاظ على معدل نزول الوزن، حيث إن خسارة الكثير في الوزن في مدة قصيرة يساعد في ظهور ترهلات بعد نزول الوزن، كذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإكثار من شرب الماء لتجنب ترهل الجلد بعد الريجيم.

ما هي أسباب ترهل الجسم بعد الرياضة؟

يتساءل البعض عن أسباب ترهل الجسم بعد الرياضة، في الحقيقة أن ممارسة الرياضة من الأمور الهامة التي ينبغي لنا ممارستها بانتظام لما لها من فوائد عظيمة للصحة وشكل الجسم، وقد يحدث ترهل للجسم نتيجة التوقف عن أداء الرياضة واتباع نظام غذائي خاطئ.

ما هو أفضل كريم لشد الترهلات بعد الريجيم؟

إن كنت تتساءل عن ما هو أفضل كريم لشد الترهلات بعد الريجيم؟ فيجب أن تعلم أن تأثير هذه الكريمات في علاج الترهلات بعد نزول الوزن ضعيف جدًّا مهما ازدادت تكلفتها، فمن الممكن أن تستخدم عاملًا مساعدًا فقط في درجات الترهل البسيطة، فلا تضيع وقتك ومالك في استخدام أشياء لن تحقق لك النتائج المرجوة.

ما هي أفضل طريقة لعلاج ترهل البطن السفلي بعد الريجيم؟

إن كنت تبحث عن أفضل طريقة لعلاج ترهل البطن السفلي بعد الريجيم، فإن استشارة طبيب تجميل مختص ومعرفة درجة الترهل والتعامل الأنسب معها، هو السبيل لعلاج فعال وناجح.

حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

خاتمة

تواجه مشكلة ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن الكثير من الأشخاص، وهو ما يُسبب لهم الحرج والضيق وفقدان الثقة بالنفس، ويجعلهم يتساءلون كيف اعرف ان جسمي مترهل؟

لذا حرصنا في هذا المقال على توضيح شكل الجلد المترهل وكيفية علاج ترهل الجسم بعد نزول الوزن بالتفصيل تبعًا لدرجة الترهل، إذ توجد العديد من طرق علاج ترهل الجسم بعد خسارة الوزن غير الجراحية والجراحية.

وأجبنا خلال هذا المقال عن العديد من التساؤلات الهامة عن طرق التخلص من الترهلات بعد نزول الوزن مثل: متى يترهل الجسم ومتى تظهر الترهلات؟ وما هو أفضل كريم لشد الترهلات بعد الريجيم؟ وهل الريجيم بدون رياضة يسبب ترهلات؟

إليكِ تقنية شد الثدي بالخيوط الذهبية واسباب ترهل الثدي الشائعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى