عمليات شفط الدهون

تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية

عمليات نحت الجسم جعلت الحصول على جسم متناسق ومنحوت ممكنًا، مما جعلها تحظى بشهرة كبيرة في كثير من الأوساط، ولكن ما هي طريقة نحت الجسم والإجراءات التي تشملها؟ وما الفرق بين عمليات نحت الجسم وجلسات نحت الجسم؟ كما سننقل لكم آراء العملاء والنتائج التي حصلوا عليها تحت عنوان تجربتي مع عملية نحت الجسم.

ما هي عمليات نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم هي واحدة من أشهر عمليات جراحة الجسم التجميلية، وهي عبارة عن مجموعة من الإجراءات الجراحية طفيفة التوغل والتي تهدف لتنسيق وتهذيب الجسم وحلّ المشكلات الجمالية التي يشكو منها الكثيرون مثل تراكم الدهون في أماكن معينة أو انعدام التناسب في توزيع الدهون بين جانبي الجسم أو ترهل الجلد بعد خسارة الوزن وغيرها، وتُعالج هذه المشكلات عبر أحد الإجراءات الآتية، أو مجموعة منها باختلاف تفاصيل الحالة:

  1. شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.
  2. شد الجلد بعد شفط الدهون.
  3. حقن الدهون الذاتية بالصدر أو لتكبير المؤخرة.

تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر

مصر هي الدولة الأولى حول العالم في مجال السياحة التجميلية وتجذب الجمهور من كلّ دول العالم، والآن ننقل لكم تجرِبة أحد العملاء الذين خضعوا لنحت الجسم بالفيزر في مصر.

تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر

“منذ شهرين أجريت عملية نحت الجسم بالفيزر لمنطقة الصدر والبطن، فقد كنت أظن أنّي أعاني التثدي، وكنت أبحث عن طرق للعلاج حتى توجهت إلى طبيب وأخبرني أنّي أعاني زيادة في الوزن ولكنّها موضعيّة في منطقة الصدر والبطن وأطلعني على الفرق بين التثدي الحقيقي والدهون وأنّه يمكن علاج مشكلتي بنحت الجسم، وشرح لي تفاصيل العملية وفترة التعافي منها، وقررت تنفيذها وقد كانت تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر مُرضية، لأنّ منطقة الصدر والبطن أصبحت مستوية طبيعيًّا، لا أحتاج إلى إخفائه بطبقات من الملابس، أصعب ما في العملية هي الأيام الأُول التي تليها بسبب صعوبة التحرك من المشد والألم بعد زوال التخدير، ولكنّه محتمل”.

تجربتي مع نحت الجسم في السعودية

الجمهور السعودي من أكثر الشعوب التي تهتم بعمليات التجميل وفيما يلي ستجد إحدى تجارب العملاء مع عملية نحت الجسم بالليزر في السعودية.

تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر

“كنت أنوي السفر لتركيا لإجراء عملية نحت الجسم بالليزر في منطقة البطن والخصر، ولكن كان يتأجل السفر كلّ مرة لظروف ما، حتى أخبرتني صديقتي عن دكتورة شفط دهون بالدمام سمعت أنّها ممتازة في عمليات نحت الجسم وشفط الدهون، وقمت ببحثي الخاص عنها ووجدت العديد من الآراء الإيجابية فقمت بالحجز معها.

بعد أن ذهبت لمقابلتها تناقشت معي في تفاصيل العملية وما إلى ذلك ومع أنّ السعر كان أعلى من التكلفة في تركيا إلا إنّني وافقت لأنّي لم أرد مزيدًا من التأجيل وقمت بإجراء العملية بعد الاستشارة بأسبوعين، وكان أول أسبوع صعبًا إلى حد ما لكنّي كنت ألهي نفسي بمتابعة مسلسلي، وتناولت المسكنات والأدوية التي وصفتها لي الدكتورة والتزمت بالتمشية كما أخبرتني، حتى بدأت أتحسن وعدت لوضعي الطبيعي تدريجيًّا، خلعت المشد بعد 5 أسابيع تقريبًا وكان هناك فرقًا واضحًا في شكل بطني وخصري وكنت راضية عن تجربتي مع نحت الجسم بالليزر إلى حد كبير، برغم أنّ التكلفة تخطت التي كنت قد جهزتها للعملية في تركيا”.

ما هي العوامل التي قد تؤثر على تجارب نحت الجسم؟

من المهم أن يكون عندك نظرة إيجابية وأهداف واقعية عند الإقدام على إجراء عملية نحت الجسم، فالنتائج النهائية التي يمكن الوصول إليها تختلف من شخص لآخر باختلاف عدد من العوامل مثل:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • وزن الجسم.
  • صحة الجلد.
  • الكتلة العضلية.
  • الصحة العامة للفرد.
  • شكل الجسم والبنية العظمية.

اقرأ المزيد: طريقة شفط الدهون من الجسم بأحدث التقنيات في مصر| تعرف عليها الآن.

 

كم تكلفة عملية نحت الجسم 

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم باختلاف البلد والدكتور الذي سينفذ العملية والإجراءات التي تحتاجها الحالة.

  • وتبدأ تكلفة نحت الجسم في مصر من 1200 دولار أمريكي، أي حوالي 20 ألف جنيه مصري أي 5 آلاف ريال سعودي.
  • وفي تركيا من 1500 دولار أمريكي، أي حوالي 25 ألف جنيه مصري و6 آلاف ريال سعودي.
  • بينما تبدأ تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية من 1800 دولار أمريكي أي 9 آلاف ريال سعودي.
  • وتبدأ تكلفة شفط الدهون بامريكا من أول 4000 دولار حتى 12000 دولار أمريكي، وهي من أغلى الدول حول العالم.

كيف يمكنني معرفة تفاصيل واسعار عملية نحت الجسم من خلال موقع شفط الدهون؟ 

للحصول على تفاصيل السعر والرعاية الطبية كاملة، يمكنك إرسال جميع استفساراتكم وأسئلتكم أو طلب التواصل والحجز مباشرةً مع أحد أفضل عيادات شفط الدهون في مصر بالضغط هنا.

اقرأ المزيد: 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية.

الآن دعونا نتعرف على بعض المعلومات الطبية حول نحت الجسم…

ما هي طريقة نحت الجسم؟

طريقة نحت الجسم قد تقتصر على أحد الإجراءات التي ذكرناها سابقًا، أو ربّما تشملها كلّها بِناءً على معطيات الحالة والنتائج التي تطمح إليها، ونشرح فيما يلي طريقة نحت الجسم بإجرائاتها المختلفة:

1- شفط الدهون

شفط الدهون أو الشحوم هو التخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة جراحيًّا، وذلك عن طريق تحديد الأماكن التي ستعالج في أثناء العملية، ثُمّ عمل شق صغير بالجلد (لا يزيد عن بضعة ملليمترات) وحقن محلول ملحي مخدر وقابض للأوعية الدموية، ثُمّ تفتيت أو إذابة الدهون باستخدام إحدى التقنيات الحديثة مثل شفط الدهون بالفيزر أو شفط الدهون بالليزر.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

يلي ذلك إدخال كانيولا رفيعة لشفط الدهون التي أذُيبت واختلطت مع محلول الحقن، ربّما يخيط الطبيب الشقوق ولكن ربّما يتركها مفتوحة لتعزيز تصريف السوائل الزائدة وتقليل التورم، وربّما يركب مصارف جراحية لتجميع السوائل، وبعد الانتهاء من العملية ستساعدك الممرضات في ارتداء مشد أو كورسيه ليساعد على تقليل التورم وتعزيز مطابقة الجلد لشكل الجسم الجديد، وتبلغ مدة لبس المشد بعد شفط الدهون شهر أو شهرين.

2- شد الجلد بعد شفط الدهون:

يُقبل بعض الأشخاص على عمليات شفط الدهون بعد عملية التكميم أو خسارة كمية كبيرة من الوزن لنحت وتنسيق القوام والتخلص من الجلد الزائد، وكذلك ربّما يقوم الطبيب بشد الجلد بعد الشفط في حالة وجود ترهلات واضحة بالجلد أو شفط كمية كبيرة من الدهون مع ضعف مرونة الجلد لكبر السن أو أي سبب آخر.

3- حقن الدهون الذاتية أو نقل الدهون:

الدهون التي تريد التخلص منها ربّما تصبح ذا فائدة في أماكن أخرى، فالآن قد أصبحت عمليات حقن الدهون الذاتية بديلًا آمنًا وفعالًا لغرسات السيليكون والفيلر الصناعي في عمليات تكبير الثديين والمؤخرة أو علاج تجاعيد الوجه واليدين، وذلك لأنّ هذه الدهون تكون غنية بالخلايا الجذعية وآمنة للحقن، بعكس الغرسات التي يمكن أن تسبب العديد من المضاعفات مثل العدوى والحساسية وغيرها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد ترهلات الفخذين وأفضل العيادات والأسعار.

ما الفرق بين عمليات نحت الجسم وجلسات نحت الجسم؟

عمليات نحت الجسم تختلف عن جلسات نحت الجسم (مثل: جلسات الليزر البارد وجلسات الكافيتيشن) في إذابة الأنسجة الدهنية الموجودة تحت الجلد، حيث إنّ عمليات نحت الجسم نتائجها نهائية ودون عودة للدهون مرة أخرى، كما تختلف من حيث الإجراءات والفاعلية والتكاليف والنتائج ولكن كلاهما مناسبين للأشخاص الذين لا يعانون السمنة المفرطة أو الشاملة، ونوضح الفرق بين عمليات نحت الجسم وجلسات نحت الجسم في الجدول التالي:

نقاط الفرق عمليات نحت الجسم جلسات نحت الجسم
الإجراء إجراء جراحي طفيف التوغل، ويُنفذ تحت تخدير موضعي أو كامل في مستشفى مجهز. إجراء غير جراحي ويمكن تنفيذه في عيادة الطبيب.
الفاعلية يمكن شفط حتى 4-7 لتر من الدهون الزائدة بالمنطقة مرة واحدة، وتستمر مدة عملية شفط الدهون لثلاث ساعات تقريبًا.  قد تحتاج إلى جلسات متعددة لترى النتيجة التي تريد اعتمادًا على كمية الدهون الزائدة بالمنطقة.
النتائج نتائج عمليات نحت الجسم تكون فورية ويمكنك رؤية الفرق في شكل الأماكن المعالجة وحجمها بعد العملية مباشرةً، ولكن تظهر نتائج شفط الدهون بعد التعافي بالكامل وزوال التورم. في جلسات نحت الجسم لا يتم التخلص من الدهون مباشرةً، كما في عمليات نحت الجسم، ولهذا ربّما يلاحظ البعض تغير في شكل المنطقة خلال 3 أسابيع من الإجراء، ولكن يستغرق ظهور النتائج النهائية 2-3 شهور.
الأسعار تتشابه عمليات وجلسات نحت الجسم في نطاق الأسعار.

مقالة مميزة: دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار.

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بموضوع تجربتي مع عملية نحت الجسم

نجيب عن بعض الأسئلة التي وصلتنا فيما يلي:

لماذا تكلفة عملية نحت الجسم في مصر هي الأفضل على الإطلاق؟

تُعد تكلفة عملية نحت الجسم في مصر رخيصة بالنسبة للعديد من الدول مقابل تقديم خدمة طبية ونتائج ممتازة، مع ارتفاع نسبة نجاح عمليات نحت الجسم في مصر، وذلك نظرًا لانخفاض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار وانخفاض مستوى المعيشة الاقتصادي، مما جعل تكلفة الرعاية الطبية في متناول الجميع.

ما هي اسباب ارتفاع اسعار عمليات نحت الجسم في السعودية؟

يرجع ارتفاع أسعار عمليات نحت الجسم في السعودية إلى ارتفاع تكلفة العمالة وارتفاع أسعار الخدمات الطبية، كذلك فإنّ استقطاب أطباء أجانب يزيد من تكلفة العملية.

هل سيؤثر العمر على تجربتي مع عملية نحت الجسم ؟

لا يؤثر العمر على نتائج عملية نحت الجسم، يشترط أن تكون الحالة الصحية للشخص جيدة، فيجب ألا يكون هناك أي مشكلات صحية مزمنة أو مشكلات مع النزيف أو تكون الجلطات.

هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون لخسارة الوزن؟

لا تهدف عملية شفط الدهون لإنقاص الوزن، وإنّما هي مصممة للأشخاص الذين يريدون الحصول على قوام معين أو يريدون استهداف منطقة معينة تتركز فيها الدهون بالجسم، ومع ذلك فإنّها تؤدي لنزول الوزن بنسبة قليلة ولكنّها تغير من مقاسات الجسم تغييرًا واضحًا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر