شد الترهلات

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

يُطلق على العملية التي تجمع شد البطن مع رفع وتكبير الثديين اسم “Mommy Makeover“، وهو مصطلح يُشير إلى الإجراءات الجراحية اللازمة لاستعادة شكل ومظهر جسم المرأة بعد الحمل والولادة، فبعد الإنجاب يتغير جسم المرأة تغيّرًا كبيرًا خاصةً منطقة البطن والصدر، وسنناقش في هذا المقال طريقة استرجاع المظهر الطبيعي لهذه الأماكن عبر عملية شد البطن والصدر، وسننقل لكم إحدى التجارب الرائعة لإحدى عميلاتنا بعنوان تجربتي مع عملية شد البطن والصدر.

الأشخاص المناسبة لإجراء عملية شد البطن والصدر

الأشخاص المناسبة لإجراء عملية شد البطن والصدر يجب أن يتمتعوا بمؤهلات تجعلهم قادرين على إجراء العملية الجراحية بأمان ودون مضاعفات ومنها:

  • أن يتمتعوا بصحة جيدة وألا يعانوا أي مشكلات صحية مزمنة.
  • ألا يكون لهم تاريخًا مرضيًّا مع النزيف أو جلطات الأوردة العميقة.
  • ترهل الثديين نتيجة للتقدم في العمر أو ترهل الجسم بعد التكميم.
  • أن يكون الوزن قد ثبت بعد خسارة الوزن لضمان استقرار الوزن بعد العملية.
  • أن تكون على استعداد للتوقف عن التدخين في الأسابيع التي تسبق وتلي العملية.
  • وجود ترهلات وزوائد جلدية بمنطقة البطن، وربّما يقترن ذلك بضعف عضلات البطن وانفصالها.
  • أن يكون لديك توقعات واقعية لنتائج عملية شد البطن والصدر، فعلى الرغم من أنّها قادرة على تغيير مظهر البطن بالكامل، فإنّها تترك ندبة أعلى منطقة العانة.

مقالة مميزة: أحدث طرق وتكلفة عملية شد ترهلات الذراعين ومدة التعافي بعد العملية

أشخاص لا يناسبهم إجراء عملية شد البطن والصدر

لن يناسبك إجراء عملية شد البطن والصدر في الحالات الآتية:

  • إذا كنتِ ما زلتِ تعانين مرض السمنة.
  • إذا كنتِ غير مستعدة للإقلاع عن التدخين أو الكحوليات خلال الفترة التي تسبق العملية وفترة التعافي.
  • إذا كنتِ لا تعانين وجود زوائد أو ترهلات جلدية كبيرة وصحة جلدك جيدة، ففي هذه الحالة ستكون عملية شفط الدهون خيار أفضل لكِ بدلًا من عمليات شد الجسم.
  • إذا كنتِ ما زلتِ تِخططين للحمل مرة أخرى، فعليكِ تأجيل العملية لحين الانتهاء من الإنجاب للحفاظ على نتائج العملية.

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر 

“بعد أن خسرت 26 كيلو جرامًا أردت إجراء عملية شد البطن والصدر عند طبيب معروف بمحافظة القاهرة، كنت أتابعه منذ فترة طويلة وأرى صور للحالات التي يعالجها وكنت مطمئنة لتنفيذ العملية عنده، وتواصلت معهم بعد أن ثبت وزني على مدار ثلاثة شهور، وكان التواصل عبر الهاتف وحددوا لي موعد الاستشارة الأولى بشهر سبتمبر الماضي، حيث قمت بقياس وتحديد حجم غرسات الصدر التي أريدها وتناقشنا في تفاصيل العملية وموعدها، وقد سألت الطبيب إذا كان من الممكن شفط دهون الظهر و الجوانب كذلك جزءًا من العملية، ولكنّه أخبرني أنّه لا يوجد نسيج دهني زائد في هذه المناطق وأنّ جسمي سيبدو رائعًا دون هذا الإجراء ليوفر علي التكلفة الزائدة وفترة التعافي، وأضاف أنّه إذا لم تعجبني النتيجة سيقوم بإجراء شفط الدهون لاحقًا بسعر مُخفض.

بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا كان موعد العملية وكنت أول حالة لديهم فتوجهت من السابعة صباحًا للمستشفى، وقابلت الممرضة التي ساعدتني في الوصول إلى غرفتي وتغيير ملابسي والتوجه لغرفة العمليات لأقابل طبيب التخدير الذي بدأ يسألني عن أسئلة خاصة بتاريخي مع التخدير، وإن كان أي شخص من عائلتي كان يعاني حساسية وبدى خبيرًا فيما يفعله، وهذا جعلني أشعر بالثقة تجاه كامل الفريق، بعدها شعرت بالنعاس بفعل التخدير وعندما فتحت عيني مرة أخرى شعرت أنّه لم يمضِ سوى عشْر ثوانٍ، وكنت في غرفتي مع عائلتي والطبيب والممرض يمنحاننا بعض التعليمات بخصوص فترة التعافي بعد عملية شد البطن والصدر، بالإضافة إلى ورقة تحتوي على الرقم الخاص بالطبيب وأسماء أدوية مسكنة ومضاد حيوي وباسط للعضلات.

مرت فترة التعافي بسلاسة شديدة مقارنةً بالقصص التي كنت أقرأها وأشاهدها على الإنترنت، شعرت بالألم في أول يومين فقط وكان محتملًا مع المسكنات التي توقفت عن استخدامها في اليوم الرابع تقريبًا، وتوجهت للعيادة في اليوم السابع في أول موعد متابعة مع الطبيب لأتخلص من المصارف الجراحية، وبعد أسبوع من ذلك شعرت بالحماس الشديد لأجرب ملابسي بعد أن تخلصت من جيب الجلد الذي كان يتدلى من معدتي، والآن قد مر 6 أسابيع وأصبحت أرتدي ما أريد وتوقفت عن إخفاء بطني أو شفطه للداخل ليبدو أنحف، تجربتي مع عملية شد البطن والصدر غيرت حياتي بأن زادت ثقتي بنفسي وهذا كان كفيل بالباقي”.

اقرأ المزيد: كم سعر عملية تكبير الأرداف في مصر وتجربتي الناجحة مع افضل دكتور

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

لماذا تجارب عملية شد البطن والصدر في مصر هي الأفضل حول العالم

هناك الكثير والكثير من التجارب الناجحة لجراحات الجسم التجميليّة في مصر التي نراها على وسائل التواصل الاجتماعي أو على أرض الواقع بين أصدقائنا أو معارفنا، ويرجع ذلك إلى تميز مصر في النقاط الآتية:

  1. ارتفاع جودة الخدمة الطبية.
  2. ارتفاع مستويات المستشفيات والعيادات التجميليّة.
  3. ارتفاع نسبة نجاح عملية شد البطن والصدر في مصر.
  4. توفير أحدث التقنيات والأجهزة اللازمة لتحقيق نتائج دقيقة وطبيعية.
  5. متابعة العميل طول فترة التعافي والاستماع له، لضمان راحته ولتحقيق أفضل النتائج.
  6. تحتوي مصر على نخبة متميزة من جراحي التجميل المعروفين على مستوى مصر والعالم العربي.
  7. تقديم العمليات بأسعار منافسة نظرًا لاختلاف سعر العملة، وانخفاض الحالة الاقتصادية للمواطن.

أهم النصائح لنجاح تجربتي مع عملية شد البطن والصدر

يعتمد نجاح تجربة شد البطن والصدر على خبرة الطبيب الذي سيجري العملية، ومع ذلك فإنّ النتائج النهائية للعملية تتأثر إلى حد كبير بفترة التعافي التي تلي العملية، ومن أهم التعليمات التي تساعدك على التعافي بسلاسة من العملية:

  • شرب كمية كبيرة من السوائل.
  • حافظي على نظافة الشقوق والمصارف الجراحية.
  • تجنبي فرد الظهر بالكامل عند الوقوف أو النوم خلال الفترة التي تلي العملية حتى لا تشد خياطة الجرح بمنطقة البطن.
  • التزم بمدة لبس المشد التي يحددها الطبيب بعد العملية، لأنّه يساعد على تصريف السوائل الزائدة وتقليل التورم وتحسين شكل الجسم النهائي.
  • تناول نظام غذائي صحي، وننصحك باتباع أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون ليساعدك خلال فترة التعافي.
  • الالتزام بالروتين العلاجي الذي وصفه لك الطبيب.

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

يُعد سؤال هل عملية شد البطن مؤلمة؟ من الأسئلة المتكررة بسبب تخوف الناس من آثار العملية خاصةً الأشخاص الذين لم يخضعوا لأي إجراءات جراحية سابقة، ولكن في أثناء العملية لن تشعر بأي ألم لأنّها تُنفذ تحت التخدير، ولكن ستشعر بألم بعد زوال التخدير، ولكنّه ألم محتمل وتبلغ معظم الحالات عن توقفهم عن المسكن في ثاني أو ثالث يوم بعد العملية.

شاهد فيديو د/ شريف حجازي أفضل خبير مصري في عمليات شد ترهلات الجسم

تكلفة عملية شد البطن والصدر في مصر

تبدأ تكلفة عملية شد البطن والصدر في مصر من 50000 جنيه مصري، وهو ما يعادل 3200 دولار أمريكي تقريبًا، وهي تكلفة منخفضة مقارنةً بالدول الغربية التي تصل فيها التكلفة إلى 10000 دولار أمريكي، ولكن تتفاوت التكلفة إلى حد كبير من شخص لآخر باختلاف أسعار الطبيب الذي سينفذ العملية وتفاصيل الحالة.

تكلفة عملية شد البطن والصدر في السعودية

تبدأ تكلفة عملية شد البطن والصدر في السعودية من 22 ألف ريال سعودي تقريبًا، وهو ما يعادل 6000 دولار أمريكي.

لقراءة المزيد: تجربتي مع عملية شد ترهلات الفخذين وأفضل العيادات والأسعار

أفضل عيادة لشد البطن والصدر في مصر

نقدم لكم فيما يلي قائمة بالأسماء المميزة في مجال الجراحة التجميلية في مصر لتساعدك في التواصل مع أفضل عيادة شد البطن والصدر في مصر والحصول على تجربة جراحية ناجحة:

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي
  • عيادة شريف كلينيك الموجودة بمنطقة الشيراتون المطار بمحافظة القاهرة، ويُعد دكتور شريف حجازي وهو مؤسس العيادة أحد أفضل أطباء جراحة الجسم التجميليّة ويمكن الاتصال به للحصول على كافة التفاصيل 00201159105609

أفضل عيادة شد البطن والصدر في السعودية

  • دكتور عبدالله صلاح التميمي رئيس قسم جراحة التجميل بمدينة الملك سعود الطبية.
  • دكتور رياض أبو صالح اختصاصي جراحة التجميل والترميم.
  • دكتور فواز خليل استشاري جراحات التجميل والترميم.
  • الدكتور ألبير القسام مختص جراحة التجميل.

بعض الأسئلة الشائعة بخصوص تجربتي مع عملية شد البطن والصدر

فيما يلي نجيب عن أكثر الأسئلة المتكررة والخاصة بموضوع تجربتي مع عملية شد البطن والصدر.

كيف يمكنني الحجز مع افضل دكتور لشد البطن والصدر في مصر؟

يمكنكم الحجز مع أحد أفضل الأطباء المتخصصين في الجراحة التجميلية داخل مصر من خلال التواصل معنا عبر هذا الرابط، كما يمكنكم إرسال جميع أسئلتكم واستفساراتكم بخصوص تفاصيل العمليات وأسعارها والمواعيد.

كم تبلغ مدة عملية شد الصدر والبطن؟

تختلف مدة عملية شد البطن والصدر باختلاف درجة الترهل، ومدى تعقيد الحالة والإجراءات التي سيتم تنفيذها، ولكن غالبًا ما تستمر العملية مدة أربع ساعات أو خمس ساعات.

كم تستمر فترة التعافي بعد عملية شد الصدر والبطن؟

تتخلص معظم الحالات من الإحساس بالألم وعدم الارتياح عند الحركة خلال الأسبوع الأول الذي يلي العملية، ومع ذلك قد تستغرق 10 أيام حتى يمكنك القيام بأعمالك اليوميّة مثل قيادة السيارة، ويستغرق الأمر أربعة أسابيع أو ستة حتى يزول التورم تمامًا.

ما هي أهم الأعراض الجانبية بعد عملية شد البطن والصدر؟

تقتصر الأعراض الجانبية التي تلي العملية على الإحساس بالألم بعد زوال مفعول التخدير، والإحساس بصعوبة عند الحركة أو النوم بسبب شد الخياطة والمشد في الأيام الأولى، وكذلك التورم الذي يزول تدريجيًّا حتى أربعة أسابيع من العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر