عمليات شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

انتشرت تِقنية شفط الدهون وإعادة حقنها كإحدى العمليات التجميليّة المفضلة بين الكثير من النساء، فقد باتت الحل السحري لكثير من مشكلات عدم تناسق القوام، حيث تسعى كلّ سيدة لإبراز معالم أنوثتها وتنسيق قوامها، وهذا ماتحققه تِقنية شفط وحقن الدهون الذاتية. تعرف أكثر على هذه التقنية وكيف يمكن حقن الدهون الذاتية للتخلص من الخطوط التعبيرية وعلامات الشيخوخة، وأيضًا لتكبير الثدي وحقن الدهون في المؤخرة، وغيرها من الأماكن للوصول إلى جسد أنثوي مثالي من خلال تجربتي مع شفط الدهون وحقنها.

ماهي عملية شفط الدهون وإعادة حقنها؟

لعلك الآن تتساءلين ما هي عملية حقن الدهون الذاتية؟ أو كيف يتم شفط وحقن الدهون؟ دعينا نجيبك، عملية شفط الدهون وحقنها تُعد من أكثر العمليات التجميليّة الناجحة، وفيها يتم توزيع دهون الجسم من منظور جمالي، للحصول على قوام مثالي.

في عملية شفط الدهون وحقنها يتم استخلاص وشفط الدهون من أماكن السمنة الموضعية، وهي في الغالب أماكن تراكم الدهون العنيدة، مثل شفط دهون البطن أو شفط دهون الظهر، وبعد ذلك تتم عملية حقن الدهون الذاتية في (الصدر، تحت العين، الوجه، أو المؤخرة).

كيف تتم عملية شفط الدهون وإعادة حقنها؟

تتم عملية شفط الدهون باستخدام تقنية شفط الدهون بالفيزر لكونها الطريقة الأحدث على مستوى العالم، والتي تحافظ على الدهون المُستخرجة من الجسم وتتم على عدة مراحل وهي:

  1. المرحلة الأولى وهي شفط الدهون، والتي يتم فيها استخلاص الدهون من المناطق العنيدة مثل (البطن، الفخذين، الذراعين، الظهر، الجناب، الأرداف).
  2. يُخدر المريض موضعيًّا أو كليًّا، وذلك حسب كمية الدهون ومناطق شفطها وحقنها.
  3. يتم شفط الدهون عن طريق أنابيب صغيرة جدًا من خلال شق جراحي لا يتجاوز السنتيمتر.
  4. تُنقى الدهون من الرواسب ويُضاف إليها البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتعزيز نتائج الحقن.
  5. يتم تجهيز المنطقة التي ستُحقن الدهون فيها. يمكن أن تُحقن في العملية نفسها، أو تُجمد ويتم تخزينها لتُحقن في وقت لاحق.

مميزات شفط واعادة حقن الدهون الذاتية

عملية شفط الدهون وحقنها بمثابة نحت للجسم، من أجل تنسيقه وإبراز جماله، فهي تخلصك من الدهون غير المرغوب فيها، لتحقن في أماكن مُراد تكبيرها بالإضافة إلى العديد من الفوائد وهي:

  1. الدهون الذاتية دائمة، فهي تبقى لسنين لذلك لا تضطر لتكرار عملية الحقن.
  2. قوام الدهون الذاتية لين ومماثل للجسم، لذا فهي تبدو طبيعية أكثر من الفيلر.
  3. إمكانية تجميد الدهون وتخزينها لتحقن في وقت لاحق خلال 3 أشهر من شفطها.
  4. من الممكن استخلاص كميات كبيرة من الدهون لملء مناطق كبيرة مثل الثدي أو المؤخرة.
  5. سهولة الحصول على الدهون الذاتية التي يتم شفطها من نفس المريض، وحقنها في نفس الجراحة.
  6. تتميز الدهون الذاتية بأنّها رخيصة الثمن مقارنة بالفيلر باهظ الثمن؛ لذا فهي تناسب الكثير من العملاء ماديًّا.
  7. لا يحدث منها تحسس أو رفض، حيث إنّها تُستخلص من نفس الشخص، لذا فهي تجنبك الكثير من الأعراض الجانبية للمواد المالئة، كالالتهابات أو التحسس.

سلبيات وأضرار عملية شفط الدهون وحقنها

هناك بعض السلبيات التي تحملها عملية شفط الدهون وحقنها ومنها:

  • ظهور الكدمات والتورمات في موضع الجراحة.
  • قد تحدث جلطات في الأوردة العميقة للساقين.
  • لا تستطيع السيدات النحيفات إجراء العملية، لعدم توفر الأماكن المانحة للدهون.
  • حدوث التهاب أو عدوى في أماكن شفط وحقن الدهون، وهذا نادر إذا كان الطبيب مختصًا وماهرًا.
  • قد يحدث ذوبان للدهون في ناحية أكثر من أخرى؛ مما يؤدي إلى عدم تماثل الجانبين في حالة تكبير المؤخرة و الأرداف أو الصدر.

يمكنك قراءة مخاطر عملية شد البطن ومتى يختفي اثار الجرح وندبات العملية

تكلفة عملية شفط الدهون وحقنها

تختلف تكلفة عملية شفط وحقن الدهون تبعًا لعدة عوامل منها:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • أماكن شفط الدهون وحقنها.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها لحقنها في أماكن أخرى.
  • نوع المستلزمات والأدوات المستخدمة مثل نوع المشد الطبي وجودته.
  • الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية، وكذلك المستشفى الذي ستتم به العملية.

وتتراوح تكلفة عملية حقن الدهون في الوجه 840 إلى 2000 دولار، قد تزيد أو تقل وفقًا للعوامل السابقة. بينما سعر عملية تكبير الصدر تتراوح من 1500 إلى 3500 دولار، وتكلفة حقن المؤخرة بالدهون الذاتية والأرداف تكون بمتوسط 4000 دولار قابلة للزيادة والنقصان.

أفضل طبيب لشفط الدهون وحقنها

تُعد خُطوة اختيار الطبيب هي الخطوة الأهم قبل أي عملية جراحية، والتي تستغرق وقتًا كبيرًا جدًا، يجب عليك التقصي والتأني قبل اختيار الطبيب؛ وذلك لتجنب فشل العملية ومنع حدوث الأعراض الجانبية.

إذا كنت تبحث عن أفضل طبيب لعملية شفط الدهون وحقنها، فإنّنا نرشح لك الدكتور شريف حجازي، استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام، وله تجارِب عديدة وناجحة في عمليات شفط الدهون وحقنها، ويقوم الطبيب بإجراء العمليات في أفضل المستشفيات بمصر.

يمكنك قراءة المزيد من تجارب المرضي مع الدكتور في تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر والآن دعونا نبدأ في استعراض أهم 5 مناطق يمكن حقن الدهون بها.

1- شفط الدهون وحقنها بالوجه

تتم عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه لعلاج الكثير من مشكلات البشرة مثل خطوط الوجه، وعلامات تقدم السن، ندبات حب الشباب وندبات الجروح، وتعبئة ضمور الخدين؛ فتتم استعادة نضارة وشباب الوجه.

تتم عملية شفط وحقن الدهون بالوجه تحت التخدير الكلي أو الموضعي. العملية تستغرق من 30 إلى 60 دقيقة، ويخرج المريض من المستشفى في اليوم نفسه غالبًا، ويمكنه ممارسة حياته الطبيعيّة بعد أسبوعين أو ثلاثة من العملية.

متى تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه؟

تظهر النتائج فوريًّا بعد العملية، وقد تظهر بعض التورمات والكدمات على الوجه، ولكن لا داعي للقلق فهي تختفي مع مرور الوقت.

أثبتت الدراسات أنّ 40% من الدهون المحقونة تُمتص عن طريق الجسم؛ مما يضطر الطبيب لحقن كمية أكبر من اللازمة للمريض لتعويض الدهون التي ستفقد بعد العملية، لذا يبدو الوجه منتفخ أكثر من اللازم، مما يُشعر المريض بعدم الرضا عن نتائج الحقن، ولكن عليك التريث والصبر حتى ترى النتيجة النهائيّة للحقن في غضون ستة أشهر.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تجربتي مع حقن دهون الوجه

ميثاء فتاة تبلغ من العمر 29 عامًا شاركتنا تجربتها مع حقن الدهون الذاتية في الوجه قائلةً ”كانت لدي وجنتين نحيفتين، والكثير من الخطوط الرفيعة بوجهي، والتي كانت تمنحني سنًا أكبر من سني، تعبت من كثرة الانتقادات، وبدأت في البحث عن الحلول. وجدت أنّ شفط الدهون وحقنها هو أنسب حلّ وخاصةً أنّني كنت أعاني ترهل البطن السفلي بعد الريجيم فوجدتها فرصة للتخلص من الدهون وحقنها بوجهي، و أجريت العملية بالفعل.

كنت في البداية غير راضية ومنزعجة؛ لأنّ وجهي بدا منتفخ أكثر من اللازم، ولكن طمأنني الطبيب بأنّ ذلك سيختفي مع الوقت، وبالفعل أحدثكم الآن وقد مرت 7 أشهر على العملية، وأنا راضية جدًا عن نتائج تجربتي مع حقن دهون الوجه، فأنا أمتلك الآن وجه مستدير وبشرة مشدودة ونضرة“.

2- حقن الدهون تحت العين

يتم شفط الدهون وحقنها تحت العين علاجًا دائمًا ونهائيًّا للهالات السوداء التي تًزعج الكثير من النساء والرجال. وتتم عملية شفط الدهون وحقنها باستخدام إبر رفيعة جدًا تحت المخدر الموضعي، لكي لا يشعر المريض بأي ألم في منطقة العين الحساسة.

قد يظهر انتفاخ تحت العين بعد حقن الدهون، ولكنه يُعد أمرًا طبيعيًّا، فيشتد التورم في الأسبوع الأول حتى الأسبوع الثاني ويختفي تدريجيًّا بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر، ولكن يجب التقليل من الملح في الطعام، والحرص على تناول الأطعمة الصحيّة.

وتظهر نتائج حقن الدهون الذاتية تحت العين فوريًّا، ولتعزيز نتائج الحقن يجب على المريض اتباع مايلي:

  • شرب الماء بقدر كاف بعد العملية.
  • إبقاء الرأس مرفوعًا خاصةً وقت النوم.
  • عمل كمادات ثلج لتقليل الكدمات والتورم.
  • عدم التعرض للحرارة مدة 10 أيام على الأقل بعد العملية.

مقالة مميزة عن تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

3- حقن الدهون الذاتية في الصدر

تلجأ الكثير من السيدات لتكبير الثدي بالدهون الذاتية لعدة أسباب ومنها:

  •  لتكبير الثدي المترهل بعد الرضاعة.
  • السيدات اللاتي يعانين بطنًا مترهلًا وثديًا صغيرًا.
  • وفي حالة عدم تناظر الثديين، فيتم حقن الدهون في الثدي الأصغر لتكبيره.
  • أو تلجأ الكثير من السيدات للعملية لمجرد تكبير الثدي والحصول على صدر أكبر.
  • قد يلجأ الأطباء لحقن الدهون الذاتية للصدر بعد غرس السيليكون، حتي يعطي الثدي مظهرًا طبيعيًّا وهو ما لا يتوفر في السيليكون.
  • إعادة بناء الثدي بعد استئصاله لعلاج الأورام السرطانية، وفي هذه الحالة يوضع بالون تحت الجلد ليسمح بتمدد الجلد، وبعدها تتم عملية حقن الدهون.

وفي حالة حقن الدهون في الثدي لابد من التأكد من الصحة العامة للمريض، التأكد من وجود مناطق مانحة للدهون وبكمية كافية تحقق رغبة المريض وطموحاته وتوقعاته بعد العملية، تتم عملية شفط الدهون وحقنها في الثدي تحت التخدير الكلّي غالبًا، وتتم من خلال شق جراحي صغير جدًا، وفي الغالب لاتترك الجراحة أي ندبات.

يمكن قراءة هل يجوز تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم واسباب فشل العملية

حقن الدهون الذاتية في الصدر قبل وبعد

ومما لا شك فيه أنّ هناك اختلاف كبير بين حجم الصدر قبل وبعد عملية حقن الدهون الذاتية، فتتمكن السيدات اللاتي خضعن للعملية من رؤية النتائج النهائيّة بعد ستة أشهر من حقن الدهون.

ومع مرور الوقت تتأقلم الخلايا الدهنية في مكانها وتكتسب إمدادات الدم، ولكن بعض الخلايا تُمتص ويتم التخلص منها طبيعيًّا، لذلك يقوم الطبيب بحقن كمية من الدهون أكبر من المُراد بقاءها في الثدي. فالكثير من السيدات حصلن على حجم يُرضي رغبتهن بعد العملية، مما أدى إلى تحسين حالتهن النفسية.

تعرف على تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

4- حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

شكل المؤخرة يعتمد اعتمادًا كبيرًا على العامل الوراثي والجينات، ومناطق تخزين الدهون في الجسم، وتسعى الكثير من السيدات لتكبير المؤخرة باستخدام الحِميات الغذائية والرياضة، ولكن غالبًا تكون النتائج غير مُرضية؛ لذلك انتشرت عملية شفط الدهون وحقنها في المؤخرة؛ بهدف الحصول على جسم الساعة الرملية، أو مايُعرف بالمؤخرة البرازيلية، وهو ما يمنح الجسم مظهرًا أنثويًّا ومتناسقًا، وربّما تتضمن العملية شفط دهون الخصر وحقن الأرداف أيضًا.

ويتميز تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية بملمسها الطبيعي المماثل للجسم، حيث إنّها بعد فترة تصبح جزءًا من الجسم، ولا تحتاج إلى المتابعة بعد الحقن، علي عكس الحشوات الصناعية والتي لا تبدو طبيعيّة، كما أنّها تحتاج إلى المتابعة المستمرة بعد العملية.

تظهر النتائج فوريًّا بعد العملية، حيث إنّ الدهون المحقونة تتأثر بالوزن، فهي تزيد بزيادة الوزن وتقل بخسارة الوزن؛ لذلك يجب اتباع حِمية غذائية صحية للحفاظ على نتائج العملية.

5- حقن الدهون الذاتية في المهبل

حيث إنّ منطقة المهبل مثل أي منطقة بالجسم فهي معرضة للترهل وانخفاض كمية الدهون بها، وكذلك مع تقدم السن تتعرض دهون المهبل للضمور؛ مما يغير من مظهر منطقة البكيني؛ فتظهر التجاعيد، وتُعد هذه التغييرات مصدرًا لإزعاج المرأة، والتي ربّما تعاني الأعراض الجانبية المصاحبة لضمور دهون المهبل، مثل الحكة وعسر الجماع؛ لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى عمليات تجميل المهبل، والأعضاء التناسلية لتحسين المظهر الخارجي.

وعملية شفط الدهون وحقنها في المهبلة تُعطي نتائج طبيعية 100%، وتتم تحت التخدير الموضعي وتسمح بتجديد شباب منطقة البكيني وتعبئتها وتجميلها وشد ترهلات الجلد، وكذلك تحسن من جودة الجلد وعلاج أي ندبات سابقة، وبالتالي ترفع من ثقة السيدة بنفسها، والرضى الجنسي في أثناء الجماع، وتحسن بشدة من مشكلة عسر الجماع.

 

هل تريدي تجارب حقيقية فلنكمل سوياً المتابعة

تجارب شفط الدهون وحقنها

تجارِب شفط الدهون وحقنها مُشجعة لكثير من السيدات، حيث تمكنت تقنية شفط الدهون لحقنها من التغلب على الكثير من المشكلات، فهي حلّ ذكي للتخلص من الدهون الزائدة، وحقنها في المناطق المرغوبة.

حيث إنّ الكثير من السيدات يسألن من جربت شفط دهون البطن وحقن الثدي؟ أو مين جربت شفط الدهون وحقن المؤخرة؟ لذا تهتم الكثير من السيدات بمشاركة تجاربهن في عمليات شفط الدهون وحقنها، وهناك العديد من التجارب مثل تجارب شفط دهون الظهر وحقن المؤخرة وشفط دهون البطن وحقن الثدي، وهنا نستعرض معكم بعض تجارب النساء اللاتي خضعن لعمليات شفط وحقن الدهون.

لمعرفة المزيد اقرأ المعلومات الكاملة عن شفط الدهون بالليزر والتكلفة والمراكز

تجربتي مع شفط الدهون وحقنها

تقول مدام أمل من خلال تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في تركيا وحقنها في الصدر أريد أن أوجه لكم بعض النصائح حتى لا تقعن في أخطائي نفسها، ”كانت لدي دهون في الذراعين والخصر، لم تفلح الحمية أو الرياضة في التخلص منها، وكانت لدي مشكلة أكبر وهي حجم صدري، كان صغير جدًا وكأنّه لطفلة في الخامسة عشر من عمرها، كنت أجاهد لإخفاء المشكلة بارتداء الحمالات المبطنة وغيرها، ولكنّي أردت حلًّا نهائيًّا، فلم أجد إلا عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر وحقنها بالصدر.

كنت في تركيا في هذه الفترة وذهبت إلى مستشفى كبير هناك، وأجريت العملية، ولكن كانت النتائج غير مُرضية بالنسبة لي، فلم أحصل على الحجم الذي أريده، وعندما تحدثت إلى الطبيب في ذلك أخبرني أنّ كمية الشحوم لدي لم تكن كافية، لذلك قبل أن تخضعن لعملية شفط وحقن الدهون، تناقشن مع الطبيب في الحجم الذي تريدنه. أنا لست راضية عن نتيجة العملية، ولكن لا يمكن إنكار أنّ حجم ثديي تحسن كثيرًا عن ذي قبل“.

تجارب شفط الدهون في مصر وحقنها

وهناك العديد من تجارب شفط الدهون في مصر وحقنها، حيث يَقدم عدد كبير من الناس إلى مصر لإجراء العمليات التجميليّة المختلفة نظرًا لانخفاض الأسعار، وكفاءة الطبيب المصري، وإليكم تجرِبة سيدة سعودية سوت عملية شفط وحقن الدهون بمصر:

سويت عملية شفط دهون وحقنها

تقول إحدى السيدات اللاتي خضعن لعملية شفط الدهون “سويت عملية شفط دهون وحقنها بالمؤخرة، هذا اليوم السابع من العملية ولا زلت أشعر بالألم في أماكن شفط الدهون وحقنها، كما توجد بعض الكدمات، والتورم بدأ يقل تدريجيًّا، وأرتدي المشد لا أخلعه إلا عند الاستحمام كما نصحني الطبيب، ولكن كلّ ما أشعر به لا يُقارن بجسمي الآن، جسم رملي ومؤخرة برازيليّة هذا ما كنت أحلم به“.

فيديو أكبر جراح تجميل في مصر دكتور شريف حجازي عن كيفية الاستفادة من الدهون الذاتية


تعرف على دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار

أسئلة شائعة متعلقة بشفط الدهون وحقنها

هناك العديد من الأسئلة التي قد يبحث عن أسئلتها كلّ من يفكر في عمليات حقن الدهون الذاتيّة، ومنها:

  • ما الفرق بين حقن النانو فات وحقن الدهون؟

تقنية حقن النانو فات هي أحد تِقنيات حقن الدهون الذاتية، والهدف منها ليس الإملاء أو التكبير، ولكن استعادة نضارة البشرة وتجديد الجلد، وتفتيح الأماكن الحساسة وكذلك علاج مشكلة السيلوليت، ومن أفضل أماكن شفط دهون النانو لحقنها هي حول الركبة وحول السرة؛ لأنّ هذه الدهون تعيش فترات طويلة.

  • أيهما افضل حقن الدهون أم السيليكون لتكبير الصدر؟

لا توجد طريقة أفضل من الأخرى، ولكن هناك بعض المرضى الذين يناسبهم حقن الدهون أكثر من السليكون، لمعرفة الطريقة التي تُناسبك يمكنك مناقشة ذلك مع طبيبك.

  • ماهي أفضل دولة لشفط الدهون وحقنها؟

يوجد العديد من الدول التي تتم فيها الجراحات التجميليّة، يجب عليك التحري في اختيار المكان والطبيب لعمليتك، والبحث لمعرفة أفضل الأسعار لتناسبك ماديًّا، وتتميز مصر بوجود أفضل الأطباء والمستشفيات المجهزة بأحدث تقنيات شفط وحقن الدهون.

  • ماهي مدة بقاء الدهون بعد حقنها؟

يسأل الكثيرون هل حقن الدهون الذاتية دائم؟ تتميز الدهون الذاتية بأنَّها دائمة، فهي تستمر معك سنين، وللحفاظ على نتائج عملية الحقن لابد من اتباع حمية غذائية مناسبة لمنع فقدان الدهون المحقونة.

وفي النهاية وبعد قراءة تجربتي مع شفط الدهون وحقنها أصبحت كافة الحلول للحصول على جسم مثالي ومتناسق، فلم يعد هناك مجال للتردد، وإذا كان لديك المزيد من الاستفسارات يمكنكِ التواصل معنا، واحصلي على استشارة مجانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر