عمليات شفط الدهون

تجربتي مع الفيزر للبطن لشفط الدهون نهائياً ومدى الحياة

في مقال تجربتي مع الفيزر للبطن سنستعرض عملية شفط دهون البطن بالفيزر بالتفصيل، والتي تُعد من إحدى العمليات التي انتشرت الفترة الأخيرة في عالم الرشاقة والتجميل فمن منّا لا يسعى للحصول على جسم مثالي ذي قوام ممشوق ومنحوت؟ حيث زادت في الفترة الأخيرة مشكلات السمنة المفرطة وزيادة الوزن؛ وحتى إن كنت من أصحاب الدهون المتوسطة فجميعنا يرغب في جسم مشدود ومنظر جمالي جذّاب.

في هذه المقالة سوف نتعرض للحديث عن جهاز الفيزر للبطن؛ وسنحكي تجربة عملية وواقعية لعملية نحت دهون البطن بالفيزر VASER؛ وسنتطرق إلى الحديث عن نصائح ما بعد عملية شفط الدهون من البطن؛ وتجنب المخاطر التي تأتي إثر العملية لنكون واعيين بقدر كافٍ بالمعلومات حول عملية شفط ونحت دهون البطن باستخدام جهاز الفيزر VASER.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هو جهاز الفيزر للبطن؟

جهاز الفيزر VASER للبطن هو أحدث الأجهزة التي انتشرت مؤخرًا على نطاق واسع فى عالم التجميل والرشاقة؛ وهي من أشهر التقنيات الحديثة التي يبحث عنها النساء والرجال الذين يريدون الحصول على قوام لجسم مثالى.

جهاز الفيزر كان في بداية الأمر يتم استخدامه لشفط دهون الرقبة والوجه، ولكن تطور الأمر إلى استخدامه على دهون البطن وجميع مناطق الجسم؛ وتكمن فكرة استعمال جهاز VASER في شفط الدهون ليس للتخسيس وإنزال وزن الجسم فهو يعمل على نحت قوام الجسم بجاذبية وجمال.

جهاز الفيزر VASER في الأصل اختراع أمريكي ويتم استخدامه على مستوى العالم بأجمعه وليس على مستوى الوطن العربي فقط؛ فمن منّا لا يبحث عن قوام رشيق وجذاب وجسم منحوت. جهاز الفيزر يمتد منه إبرة رفيعة جدًا سمكها حوالي 2 مليمتر فقط، وتدخل هذه الإبرة إلى داخل عمق الدهون مباشرةً، ويعمل جهاز الفيزر على تفتيت الخلايا الدهنية. ويمكنك معرفة المزيد من هنا حول جهاز الفيزر الأمريكي.

تعرف على: تفاصيل واسعار عملية شفط دهون البطن بالليزر | احجز الان.

المرشحون لإجراء شفط دهون البطن بالفيزر

في تجربتي مع الفيزر للبطن كان أول ما يشغلني هل تُناسبني عملية شفط الدهون بالفيزر؟ هل لها شروط مُحددة وهل تنطبق عليّ أم لا؟

بحثت كثيرًا ووجدت أن المرشحون لإجراء شفط الدهون بالفيزر هم:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • من يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام.
  • الشخص الذي يتمتع بوزن ثابت ولا يُعاني من تغيرات كبيرة في الوزن خلال وقتٍ قصير.
  • ينبغي أن يكون الشخص غير مُدخن، وإذا كان مدخن يجب عليه التوقف عن التدخين لمدة حوالي أسبوعين إلى شهر قبل الخضوع إلى العملية.
  • من يُعاني من تراكم الدهون في بعض الأماكن في الجسم، ولكنه لا يزيد عن الوزن المثالي إلا بحوالي 10 إلى 20 كيلو جرامات، إذ يُستخدم جهاز الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم ولكنه لا يُستخدم لإنقاص الوزن.

إليك المزيد من المعلومات عن: جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

تجربتي مع الفيزر للبطن في مصر:

على لسان إحدى السيدات التي تبلغ من العمر ثمانية وثلاثين سنة (كان دائمًا ما يزعجني منظر البطن المترهل وغير الجذاب وكثيرًا ما كان يسبب لي إحراجًا في الملابس وعدم راحة في الحركة بسبب الدهون وترهلات منطقة البطن؛ وكنت قلقة كثيرًا بشأن العملية وأسعارها.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

لكن تصفحت وبحثت في هذا الأمر حتى استقريت على دكتور شريف حجازي لما له من خبرة واسعة في هذا المجال وكفاءة عالية شهدها كلّ من كان يعاني مثلى؛ فعندما رأيت كلّ هذه النتائج؛ تشجعت وأخذت القرار وعزمت على إجراء عملية شفط دهون البطن وخاصةً بعد أن طمأنني الدكتور بشأن العملية وبلغني الاحتياطات والإجراءات الوقائية. ولقد تمت تجربتي مع عملية شفط الدهون على ثلاث مراحل رئيسية نعرضهم إليكم:

  1. المرحلة الأولى: نصائح قبل عملية شفط دهون البطن بالفيزر.
  2. المرحلة الثانية: خطوات شفط دهون البطن بالفيزر.
  3. المرحلة الثالثة: الشفاء بعد عملية شفط دهون البطن بالفيزر.

اقرأ أيضًا: من جربت شفط دهون البطن والجسم؟ وكم أسعار عملية الشفط؟

المرحلة الأولى: نصائح قبل عملية شفط دهون البطن بالفيزر

عندما ذهبت إلى الدكتور في هذه الجلسة وجه إلى عدّة أسئلة حول نظام التخسيس الذي اتبعته سابقًا والأدوية التي أخذتها من أجل إنزال دهون الجسم سابقًا؛ وسألني عن نظامي الغذائي؛ وعاداتي الصحية.

ووضح لي كلّ الطرق المتاحة لعمليات شفط الدهون والفرق بين شفط الدهون بالفيزار والليزر وأدائهما وفكرة عمل كلًا منهم وأضرارهما وكيفية تجنب الأضرار؛ وبعد استشارة مفصلة ومناقشات كثيرة اخترت نحت دهون البطن باستخدام الفيزر VASER لأنّه أكثر أمانًا، ولا يؤثر على خلايا الجسم المحيطة بمنطقة البطن.

أخبرني طبيبي أن الاحتياطات والإجراءات قبل عملية شفط الدهون بالفيزر ضرورية لتقييم حالتي الصحية العامة، ولضمان عدم تعرضي لأي مخاطر أو مضاعفات أثناء العملية، وكانت أهم النصائح قبل العملية في تجربتي مع الفيزر للبطن هي:

  • التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين إلى شهر.
  • التوقف عن شرب الكحول لمدة أسبوعين قبل العملية.
  • إجراءات بعض الفحوصات الطبية لتقييم الحالة الصحية العامة.
  • التوقف عن الأكل والشرب لمدة 8 ساعات قبل الخضوع إلى العملية.
  • الحرص على شرب كمية كافية من الماء والسوائل اليوم الذي يسبق العملية.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم قبل الخضوع إلى العملية بأسبوعين.

وبالفعل قبل الإقبال على تجربتي مع عملية شفط الدهون اتّبعت نصائح طبيبي بشكل دقيق لضمان الحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: أضرار شفط دهون البطن وأهم7 نصائح لتفاديها

المرحلة الثانية: خطوات شفط دهون البطن بالفيزر

طلب مني الدكتور الحضور مبكرًا قبل وقت العملية بساعتين على الأقل؛ من أجل إجراء اختبار الحساسية وإظهار نتائج اختبار الحساسية، وانتظرت النتيجة وكانت النتيجة سلبية بفضل الله (وهذا يدل على عدم وجود حساسية تجاه الأدوات المستخدمة للعملية).

وفي تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر عندما سألت طبيبي عن خطوات العملية، أخبرني بأن عملية شفط دهون البطن بالفيزر تتم من خلال الخطوات التالية:

  • استخدام التخدير الكلي أو الموضعي.
  • عمل شق جراحي واحد أو أثنين لا يتعدى الشق الواحد نصف سنتيمتر.
  • استخدام أداة الجهاز لتكسير الخلايا الدهنية وتفتيت الدهون المُتراكمة تمهيدًا لشفطها.
  • شفط الدهون المفتتة من منطقة البطن وإغلاق الشقوق الجراحية ووضع ضمادات طبية عليها.
  • تلبيس المشد على منطقة البطن وهو من الإجراءات الهامة جدًا والتي يجب الالتزام بها بعد العملية للحصول على أفضل النتائج.

تعرّف أيضًا على: أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

كم تستغرق عملية شفط دهون البطن؟

تستكمل المريضة تجربتها مع عملية شفط دهون البطن: “سألت طبيبي كم تستغرق عملية شفط الدهون؟ أجابني بأن مدة عملية شفط الدهون تختلف من حالة لأخرى تبعاً لمواضع تراكم الدهون في منطقة البطن وكمية الدهون المُتراكمة، ولكنها تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين.

ثُمّ خضعت للعملية واستغرقت مدة عملية شفط الدهون في تجربتي مع الفيزر للبطن ما يقرب الساعتين؛ وانتهت العملية بأكمل وجه وكان يصاحبني بعض الألم في منطقة البطن؛ ولقد نصحني الدكتور في جلسة الاستشارة السابقة عند الانتهاء من العملية الراحة مدّة يومين فقط والالتزام بالسرير والأكل الصحي من خضروات وعصائر؛ وأخذ بعض المسكنات من أجل ضياع الألم”.

المرحلة الثالثة: الشفاء بعد عملية شفط دهون البطن بالفيزر

في تجربتي مع الفيزر للبطن عانيت من بعض الأعراض مثل:

  • شعور بالدوخة بعد العملية ولكنني تحسنت خلال يومين.
  • الكدمات في منطقة البطن تحسنت تدريجيًا حتى اختفت بعد ثلاثة أسابيع.
  • شعور بالألم في منطقة البطن يتحسن بعد تناول الأدوية المسكنة للألم التي وصفها لي طبيبي.

استغرقت مدة الشفاء في تجربتي مع عملية شفط الدهون حوالي أسبوع، بعدها استطعت ممارسة حياتي بصورة طبيعية.

إليك أيضًا: 7 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

ما بعد عملية شفط دهون البطن بالفيزر

عرفت من طبيبي أن الفترة بعد تجربتي مع جهاز الفيزر تحتاج إلى عناية خاصة؛ للحصول على أفضل النتائج ولضمان التعافي السريع بعد العملية، وأنها من العوامل الهامة جدًا التي تُؤثر على نتيجة ونسبة نجاح العملية، لذا راودتني العديد من التساؤلات عن الفترة بعد تجربتي مع الفيزر للبطن وهي:

متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟ 

بعد تجربتي مع جهاز الفيزر كنت أعاني من تورمات في منطقة البطن، وهو ما أثار قلقي ودفعني لسؤال طبيبي متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

أجابني طبيبي بأن التورم بعد شفط الدهون بالفيزر من الأعراض الطبيعية جدًا، وسيتحسن التورم بشكل تدريجي حتى يختفي خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

إليك المزيد من المعلومات عن: إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

متى يسمح بممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون؟

في تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر من الأمور الهامة التي كانت تشغلني هي ممارسة الرياضة، لذا سألت طبيبي متى يُسمح بممارسة الرياضة بعد شفط الدهون بالفيزر؟

أخبرني طبيبي بأن المشي مفيد جدًا بعد العملية فهو يخفف من الألم والتورمات ويُنشط الجهاز الليمفاوي في الجسم، ويُمكنني ممارسة الرياضة الخفيفة بعد أسبوع إلى أسبوعين من إجراء العملية.

 إليك المزيد عن: تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون| أسبابه وعلاجه

ما هي طريقة النوم بعد عملية شفط دهون البطن؟

بعد تجربتي مع الفيزر للبطن كنت قلقة جدًا بشأن نتائج العملية، ومن أهم الأمور التي شغلتني هي طريقة النوم بعد عملية شفط دهون البطن بالفيزر.

نصحني طبيبي بالنوم على الظهر بعد عملية شفط الدهون مع الحرص على ارتداء المشد؛ لتجنّب حدوث ثنيات في جلد منطقة البطن.

إليك المزيد عن: سمنة البطن والجوانب أسبابها وطرق التخلص منها في ساعة

متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟

سألت طبيبي: الآن بعد تجربتي مع جهاز الفيزر متى يُمكنني الاستحمام وهل يجب تجنّب وصول الماء إلى موضع الشق الجراحي؟

أجابني طبيبي أن بإمكاني مسح جسمي باستخدام قطعة قماش مُبللة بماء دافئ مع الحرص على الابتعاد عن موضع الشق الجراحي، أما الاستحمام بشكل طبيعي فيُمكن بعد مرور حوالي ستة أيام من يوم إجراء العملية.

 إليك المزيد من المعلومات عن: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

ممنوعات بعد شفط الدهون بالفيزر 

في تجربتي مع الفيزر للبطن أخبرني طبيبي بأن هناك بعض الممنوعات التي يجب تجنّبها بعد العملية؛ لضمان الحصول على أفضل النتائج وحتى أتعافى بشكل أسرع، وتتمثل الممنوعات بعد شفط الدهون بالفيزر في:

  • نزول حمامات السباحة.
  • الجلوس لفترات طويلة يرفع خطر التعرّض للإصابة بجلطات في الدم.
  • التدخين لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية، لأنه يعيق عملية التعافي.
  • خلع المشد خلال الأسابيع الأولى بعد العملية يؤثر سلبًا على نتائج العملية.
  • شرب الكحول ممنوع بعد العملية أيضًا، كذلك يجب تقليل شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

إليك أيضًا: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

الحمل بعد شفط الدهون بالفيزر

بعد تجربتي مع الفيزر للبطن سألت طبيبي عن إمكانية حدوث الحمل بعد شفط دهون البطن، فأجابني أنه بالرغم من أن شفط دهون البطن لا يُعيق حدوث الحمل نهائيًا، إلا أنه يُفضل أن تكون السيدة لا ترغب في الحمل في المستقبل، إذ يُؤثر الحمل على نتيجة العملية بسبب زيادة الوزن التي تحدث أثناء الحمل وتمدد جلد البطن، لذا يجب تجنّب حدوث حمل بعد عملية شفط دهون البطن لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

إليك أيضاً: تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

نتيجة تجربتي مع الفيزر للبطن

في تجربتي مع الفيزر للبطن شعرت بالنتائج الأولية بعد إجراء العملية مُباشرةً، أما نتائج شفط الدهون النهائية فظهرت بعد شهر ونصف وحصلت على بطن منحوت وجذّاب، وهذا ما كنت دومًا أسعى إليه.

تعرف على: تفاصيل عملية شفط الدهون في الرياض | الأسعار والمراكز

تجربتي مع الفيزر للبطن في السعودية

تروي إحدى السيدات تجربتها مع عملية شفط الدهون بالفيزر في جدة حيث تقول: “لقد كنت أعاني تراكم الكثير من الدهون في منطقة البطن، ولقد حاولت كثيرًا أن أمارس الرياضة واتباع نظام غذائي صحي وأقلل من السعرات الحرارية في نظام الأكل ولكنّي لم أنجح في التخلص من هذه الدهون الصعبة وتدهورت حالتي النفسية إثر هذا الأمر.

عندما لاحظت صديقتي حالتي السيئة، نصحتني بإجراء هذه العملية عند أحد الأطباء المشهورين في السعودية، ولم أتردد للحظة بعدها في خوض هذه التجربة، وعزمت على الذهاب إلى دكتور شفط الدهون، وبالفعل حجزت جلسة استشارة وتحدثت مع الطبيب، وشرحت له ما هي معاناتي مع الدهون المتراكمة لدي في منطقة البطن

الدكتور كان لديه من سعة الصدر ما جعله يسمعني في كلّ ما أريد أن أحصل عليه وما ينتهي بي من إثر إجراء هذه العملية وهو الوصول إلى بطن منحوت، وتحدثنا كثيرًا وطمأنني الطبيب.

وعندما أدركت أنّ العملية مناسبة كثيرًا لي ولحالتي، لم أنتظر كثيرًا وقمت بإجراء العملية ولقد مر الآن منذ إجراء العملية ستة أشهر وأنا الآن أستمتع بجسم مثالي الذي طالما حلمت به، وأنا سعيدة جدًا بالنتيجة التي وصلت إليها وشجاعتي لاتخاذ هذا القرار مهما كلفني ذلك من مخاوف سابقة”.

مقالة رائعة: تكلفة شفط دهون البطن في السعودية وأفضل العيادات بجدة والرياض.

ما هي أفضل تجارب الفيزر للبطن؟

لدينا الكثير من التجارب الحياتية التي سمعناها حول هذه العملية فالكثير من الناس يلجؤون إلى هذه العمليات من أجل الحصول على جسم مثالي، وأفضل تجارب لشفط الدهون يمكنك التعرف عليها كاملة من خلال قراءة هذه المقالة: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر VASER فى مصر

جهاز الفيزر لنحت الجسم وشفط الدهون

إليك أهم المعلومات عن: أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء وإذابة دهون البطن في 7 أيام

تكلفة شفط دهون البطن بالفيزر

عندما تساءلت في تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر عن تكلفة العملية عرفت أن تكلفة شفط دهون البطن تختلف من حالة لأخرى باختلاف عدة عوامل مثل:

  • المركز أو المُستشفى التي ستُجرى بها العملية.
  • البلد الذي سيُجرى به عملية شفط الدهون بالفيزر.
  • الأدوية التي احتاجتها الحالة قبل أو بعد إجراء العملية.
  • الفحوصات اللازمة لتقييم الحالة الصحية العامة للسيدة.
  • كمية الدهون المُتراكمة اللازم تفتيتها وشفطها من منطقة البطن.
  • خبرة الطبيب الجراح الذي سيجري العملية والفريق الطبي المُساعد له.

وفيما يلي أسعار شفط دهون البطن في مصر والسعودية وتركيا.

  • أسعار شفط البطن بالفيزر فى مصر


    مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي جمعت بين جميع المميزات من حيث الجودة والكفاءة العالية؛ والأطباء ذي مستوى الخبرة العالية والسعر الزهيد مقارنةً بباقي الدول حيث تبدأ اسعار عملية شفط الدهون في مصر بمبلغ 40000 جنيه مصري، أي ما يعادل 5 آلاف ريال سعودي.

    يمكنك قراءة هذه المقالة لمزيد من التفاصيل عن اسعار شفط البطن بالفيزر

  • أسعار شفط البطن بالفيزر في السعودية

عامةً يختلف السعر على حسب حالة المريض، ودرجة سُمك طبقة الدهون، ومستوى المركز الطبي، ولكن يبلغ متوسط سعر عملية شفط دهون البطن في السعودية بالفيزر VASER حوالي 18000 ريال سعودي.

  • أسعار شفط البطن بالفيزر في تركيا

تختلف سعر تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في تركيا، على حسب مستوى الخدمة الصحية وطبيعة المركز الطبي، ولكنّها تبلغ في المتوسط 1700 دولار أمريكي أي ما يُعادل 6000 ريال سعودي تقريبًا. يمكنك قراءة المقالة الكاملة عن شفط الدهون في تركيا.

إليك المزيد من المعلومات عن: أفضل وسائل التخلص من دهون البطن والخصر نهائيًا بدون جراحة

لماذا يأتي الأمريكان والأوربيون إلى مصر لتسوية عملية شفط دهون البطن بالفيزر؟

يأتي الأمريكان والأوربيون إلى مصر من أجل إجراء عملية شفط دهون البطن، لأنّ مصر لها الريادة والتفوق في مجال نحت الجسم والرشاقة؛ حيث تُعد مصر من الدول التي تستعمل طرق حديثة وآمنة تمامًا على المريض؛ لأنّ ما يهمنا في الأول والآخر هو المريض والمنظر الجمالي ومدى رضاه عن نفسه.

وتسجل مصر منذ بداية هذا الأمر الكثير من التجارب الناجحة يوميًّا، وأقل تسجيل لحالات خاطئة أو لها آثار جانبية حول العالم.

كيف يمكنني حجز أفضل دكتور شفط دهون البطن بالفيزر في مصر؟

يمكنك حجز أفضل دكتور شفط دهون البطن بالفيزر من خلال موقع شفط الدهون؛ فإنّ هدف موقعنا هو مساعدتكم على الوصول إلى أفضل الدكاترة في مجال النحت والرشاقة؛ ويمكنكم من خلالنا حجز جلسات واستقبال طلباتكم واستفساراتكم؛ وتوصيلكم بأكبر دكاترة في الوطن العربي.

تعرفي على: كيفية الحصول على الجسم الكمثري أو التخلص منه بتقنيات شفط وحقن الدهون

ما هي مزايا شفط دهون Liposuction البطن بالفيزر؟

إنّ من العمليات الحديثة التي انتشرت على نطاق واسع في مجال نحت القوام هو الفيزر VASER. حيث يمتلك العديد من المميزات التي بسببها أصبح طفرة في عالم الرشاقة والجمال:

  1. وقت العملية سريع، حيث لا تستغرق وقت العملية الواحدة أكثر من ساعتين.
  2. بإجراء عملية واحدة ستحصل على نتائج فورية، ولا داعي لجلسات أخرى في المنطقة نفسها.
  3. يمكن شفط أي كمية من الدهون كما تود على حسب ما تريد الشكل النهائي للمنطقة وشكلها بعد النحت.
  4. عمليات شفط الدهون باستخدام الفيزر VASER هي أقل العمليات من حيث بقاء أثر للكدمات؛ وتختفي أثر الكدمات نهائيًّا بعد مرور 7 أيام من وقت العملية.
  5.  أساس عمل جهاز الفيزر VASER هو المحافظة على باقي خلايا الجسم سليمة وتخفيف الدهون، وذلك من خلال استخدام محلول ملحي.
  6. إذا وضعنا في الاعتبار العمليات التقليدية والمقارنة بينهم، فسوف يربح الفيزر VASER بلا شك؛ فهو أفضل بكثير من العمليات التقليدية التي تُسبب كدمات وخلل في أنسجة الجسم المحيطة.
  7.  شفط الدهون باستخدام جهاز الفيزر VASER لا تعيقه الدهون الصعبة أو المتليفة، بل يعمل على شفط دهون الجسم مهما كان حالها، ولا يسبب أي تأثير أو ضرر على الأنسجة المحيطة سواءً بالشكل أو بالوظيفة.
  8. استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون Liposuction على مستوى الجسم بأكمله، هي عملية آمنة تمام وتجارب شفط الدهون خير دليل على نجاح عمليات شفط الدهون باستخدام جهاز الفيزر.

تعرف على: ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

هل مخاطر شفط دهون Liposuction البطن كبيرة؟

هل علمية شفط الدهون خطيرة؟ الحقيقة أنّ عملية شفط دهون البطن باستخدام الفيزر VASER هي عملية آمنة تمامًا؛ ولا يوجد أي مخاطر أو آثار جانبية من إجراء هذه العملية؛ وأقصى ما يمكن الحدوث فور إجراء العملية هو بعض الكدمات البسيطة أو حدوث الحكة بعد عملية شفط الدهون، وفى غضون 7 أيام يختفي أثر هذه الكدمات.

فكلّ ما يجب عليك هو اختيار الطبيب المتخصص في هذا الأمر، ولا تخف من إجراء هذه العملية في أي موضع في الجسم من بطن وثدي وغيرهما من مناطق الجسم؛ وفي موقع شفط الدهون سنساعدك على هذا الأمر يمكنك التواصل معنا واستقبال طلبك واستفساراتك.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

نصائح ما بعد عملية شفط دهون منطقة البطن بالفيزر

في أثناء عملية شفط دهون البطن بالفيزر VASER فإنّ الطبيب المعالج يقوم بتفتيت خلايا الجسم الدهنية؛ ومن أجل الحفاظ على نتائج ما توصلت إليه من إجراء العملية يجب اتباع النظام الآتي:

  1.  المحافظة على الجرح سليم وبعيد عن أي ملوثات خارجية.
  2. يجب التعامل مع المنطقة المُصابة بحذر، وعدم وضع أي مواد كيميائية على الجرح أو أكياس ثلج.
  3. بعد الانتهاء من العملية يحاول الجسم تعبئة المنطقة بالسوائل فيجب عليك ارتداء الضاغطات (المشد) كي لا تسمح بحدوث تورم بعد شفط الدهون في هذه المنطقة وتعبئتها بالسوائل، ومن أجل المحافظة على المنظر العام؛ ويجب عليك استمرار لبسها مدّة تصل إلى أسبوعين؛ وكلّما زادت وقت ارتدائها، ساعد ذلك في الحفاظ على المنظر العام بعد نهاية العملية.
  4. ممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون وأهمها رياضة المشي فهي من أحسن وأسهل الوسائل الرياضية وأكثرها صحة للجسم؛ توفر عملية المشي زيادة تدفق الدم وعدم الإصابة بجلطات بعد إجراء العملية وتحسين الدورة الدموية والشعور بالحيوية.
  5. المحافظة والاستمرار على تناول الأدوية التي يكتبها الطبيب؛ في بعض الأحيان يكتب الطبيب بعض المسكنات والمضادات الحيوية من أجل تخفيف الألم وعدم حدوث كدمات، فيجب الالتزام بتناول الأدوية فى مواعيدها الصحيحة.
  6. المحافظة على نظام صحي وتناول أكل ذي سعرات حرارية منخفضة؛ بعض الناس يعتقدون أنّهم بحصولهم على عملية نحت البطن باستخدام جهاز الفيزر VASER وتفتيت دهون البطن أنّهم بذلك تخلصوا من مصدر الدهون فى الجسم إلى الأبد، ولكن هذا الأمر خاطئ جدًا؛ فإنّ الجسم قابل لزيادة الوزن مرةً ثانية، ولكن في مناطق أخرى لم يتم شفط الدهون منها إذا لم تتبع نظام صحي في الأكل وشرب السوائل؛ فعند تناولك لأكل يحتوي على سعرات حرارية عالية، فإنّ الجسم يقوم بتخزينها على هيئة دهون؛ فلذلك يجب عليك المحافظة والاستمرار على نظام صحي من الأكل والرياضة وتناول الفيتامينات والمعادن، فهي من الأشياء التي تزيد من معدلات الحرق وتناول الكثير من الخضروات والفواكه.

تعرفي على: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية.

أفضل نوع مشد بعد عملية شفط دهون Liposuction البطن

إنّ لبس المشد بعد عمليات نحت البطن والخصر من أهم النصائح التي يجب على المريض مراعاتها والالتزام بها، حيث يجب ارتداء المشد باستمرار يوميًّا مدّة ثلاثة أسابيع من وقت انتهاء العملية؛ ومن بعد ذلك يمكن لبسها مدّة اثنتا عشْرة ساعة فى اليوم مدة ثلاثة أسابيع أخرى أي إجمالي مدة لبس المشد بعد شفط الدهون تصل إلى ستة أسابيع.

وأفضل أنواع المشد هو الذي يمنع تجمع الماء في المنطقة المصابة؛ ويساعد في التئام الجرح؛ ويحد من وجود الكدمات؛ والفكرة فى هذا الأمر أنّ الضغط الذي يسببه المشد يحفز إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة؛ كما أنّه يساعد على نحت الجسم بأفضل شكل، حيث تأخذ شكل المشد.

وأفضل الأنواع المتواجدة في السوق هو المشد الإنجليزي، لما له من درجة مرونة حالية، والدقة المتناهية فى صناعته. كما يُعد المشد من الهدايا الجميلة التي يعطيها بعض الأطباء للمرضى بعد إجراء العملية، نوعًا من التذكار ومن أفضل الدكاترة الموجودة في مصر والوطن العربي دكتور شريف حجازي (يعطى المشد هدية لمرضاه).

علاج التحجر بعد شفط الدهون Liposuction

تحجر البطن هو عبارة عن تراكم السوائل في موقع الجرح أو الشق بعد إجراء العملية الجراحية؛ حيث يبدأ الماء في التجمع تحت الجلد مما يُسبب لها تورم، ارتداء المشد بعد شفط الدهون يساعد الجسم على التخلص من تحجر البطن بعد شفط الدهون، وجود المشد يساعد على توزيع ضغط متساوٍ في جميع أنحاء المنطقة المعالجة، مما يمنع تراكم السوائل ويساعد جسمك على امتصاص أي سوائل تتراكم تحت الجلد.

التخلص من السوائل بعد شفط الدهون 

إذا حدث تجمع السوائل في منطقة البطن بعد عملية شفط الدهون، يُمكن عمل جلسات التدليك الليمفاوي أو المساج اليدوي لمنطقة البطن للتخلص من تجمع السوائل بعد شفط الدهون، إذ يعمل المساج على:

  • تخفيف التورمات ومنع حدوث تليفات أو تحجرات في الأنسجة.
  • يُساعد على عودة الجلد إلى ملمسه الطبيعي بشكل أسرع.
  • يمنع حدوث التهابات نتيجة تجمع السوائل في منطقة البطن.
  • يُساعد على الحصول على الشكل الجمالي للبطن بشكل أسرع.

ويختلف عدد الجلسات اللازمة لتصريف السوائل من حالة لأخرى تبعًا لكمية الدهون المتراكمة، ولكنها تتراوح ما بين جلستين إلى 6 جلسات.

إليك المزيد من المعلومات عن: أهم 5 فوائد لعمل المساج بعد عمليات شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

أسئلة شائعة حول تجربتي مع الفيزر للبطن

راودتني العديد من الأسئلة في تجربتي مع الفيزر للبطن، وكانت إجابات طبيبي كالتالي:

هل عملية شفط دهون البطن بالفيزر مؤلمة؟

تُجرى عملية شفط دهون البطن بالفيزر عادةً تحت تأثير التخدير الكلي، لذا لا يشعر الشخص بأي ألم أثناء إجراء العملية، أما بعد إجراء العملية فمن الطبيعي الشعور بالألم ولكن يُمكن السيطرة عليه بتناول مسكنات الألم الموصوفة.

هل عملية شفط دهون البطن بالفيزر خطيرة؟

لا بل على العكس تمامًا عملية شفط دهون البطن بالفيزر من الإجراءات الآمنة والفعالة في شفط الدهون، وللحصول على أفضل النتائج وتجنّب المعاناة من عدم التماثل يجب اختيار طبيب جراح يتمتع بالخبرة والكفاءة.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

لا تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر، إذ يعمل الجهاز على تكسير وتفتيت الخلايا الدهنية وشفطها من الجسم نهائيًا، إلا أنه يجب على الشخص الحفاظ على وزنه بعد العملية للحفاظ على نتائجها.

يُساعد جهاز الفيزر Vaser في شفط الدهون ونحت القوام من خلال تفتيت الدهون وشفط الدهون المُتراكمة بفاعلية وأمان تام، لذا كانت تجربتي مع الفيزر للبطن من أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتي، إذ ساعدني شفط الدهون من منطقة البطن في الحصول على جسم رشيق ومتناسق خلال وقتٍ قصير.

شاهد أيضًا: نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى