شد الترهلات

تجربتي مع الترهل بعد التكميم بالكامل وكم تكلفة العملية

يلجأ الكثير من مرضى السمنة لإجراء عمليات التكميم للتخلص من السمنة المفرطة مثلما حدث في حالتي، ولكن ما قلقت بشأنه هو تجربتي مع الترهل بعد التكميم فحتى وإن كانت نتائج العملية رائعة، ولكن للأسف ينتج عنها جيوب جلدية وترهلات شديدة في الجلد أثرت على نفسيتي كثيرًا.

في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم سأخبركم بالتفصيل عن تجربتي مع الترهل بعد التكميم وخاصةً تجربتي مع شد البطن بعد التكميم، وكيف شديت جسمي بعد التكميم بطريقة فعالة وناجحة، كما سأخبركم عن أسعار شد الجلد بعد التكميم في مصر والسعودية مع أفضل دكتور شد الترهلات في مصر، وأخيرًا سنتعرف هل السباحة تشد الجسم بعد التكميم؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

شد الترهلات بعد التكميم مع د/ شريف حجازي

بداية تجربتي مع الترهل بعد التكميم

في هذا المقال نتعرف مع الطبيبة إيمان على تجربتها الناجحة بعد إجراء عملية التكميم فتخبرنا عن أهم التحديات التي واجهتها في أثناء تلك التجربة.. ” أنا الدكتورة إيمان طبيبة أسنان عمري 45 عامًا ولا أعاني أي أمراض مزمنة ولكن فقط السمنة المفرطة وهي وراثية للأسف، بحثت عن حلول كثيرة لأتخلص من السمنة فلم أجد سوى عملية تكميم المعدة.

بدأت تجربتي مع الترهل بعد التكميم بعد عدة أشهر من العملية، لا أنكر أنني في البداية سعدت كثيرًا بالنتيجة وأصبحت أتحكم في كمية الطعام والتي أتناولها يوميًا، ولكن ما جعلني أبدو قلقة وحزينة هو السمنة الموضعية بالإضافة طبعًا إلى الترهلات بعد العملية والتي ظهرت بشكل واضح في منطقة البطن، الأفخاذ، والأرداف مما جعلني أبحث عن حل فوري وأخبرني البعض عن عملية الحزام لشد الجسم ولكن فضلت أن أستشير طبيب لمعرفة ما هو مناسب لي.

مقال متميز| ما هي أفضل 6 طرق لشد المؤخرة غير الجراحي؟ اليك أحدث التقنيات

ترهل الجلد بعد التكميم

بعد خسارة الوزن بعدد كبير من الكيلوجرامات يجب إجراء عملية شفط الدهون بعد عملية التكميم، بسبب حدوث ترهل شديد في الجلد. ولا يؤثر ذلك الترهل فقط على الحالة النفسيّة للمريض، ولكنّه يُسبب مشكلات أخرى مثل التسلخات الجلدية، وتهيج الجلد، وحدوث تشققات في الجلد نتيجة للاحتكاك المستمر بين طيات الجلد.

هناك عوامل مختلفة تؤثر على ترهل الجلد بعد التكميم:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • كتلة الجسم: كلّما زادت كتلة الجسم قبل العملية ونزول الوزن بكميات كبيرة، زاد حدوث الترهلات بعد عملية التكميم.
  • العمر: كلّما زاد عمر الإنسان، زادت احتمالية ظهور ترهلات الجلد بعد عملية التكميم.
  • سرعة النزول في الوزن بعد عملية التكميم: فبعد العملية قد يحدث فقدان وزن مفاجئ مسببًا ترهلات شديدة.
  • عدم ممارسة الرياضة: تؤثر قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة على احتمالية ظهور الترهلات بعد عملية التكميم.
  • طبيعة الجلد: بالطبع يختلف كل شخص عن الآخر تبعًا للوزن قبل العملية وحالة الجسم وحالة الجلد قبل العملية.
  • الجينات: فهناك مرضى آخرين مهما حاولوا في الحفاظ على جسدهم لا يستطيعون منع ظهور الترهلات، وهذا ما حدث لي في تجربتي مع الترهل بعد التكميم بسبب الجينات الوراثية.

اقرأ أيضًا| عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

تجربتي مع عملية شد الجلد بعد التكميم

عملية شد الجسم بعد التكميم هي عملية جراحية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد المترهل الناتج عن فقدان الوزن فقدانًا كبيرًا، ويرجع سبب ترهل الجلد إلى تمدد الجلد فترة طويلة خلال مراحل السمنة كما ذكرنا من قبل، مما يفقده المرونة والقدرة على الانكماش وهذا ما وجدته في أثناء تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تجرى عملية شد الجلد بعد عملية التكميم بعد الوصول إلى الوزن المثالي، يجب اختيار الوقت المناسب لإجراء عملية شد الجلد للحصول على أفضل النتائج، يكون الوقت المناسب لإجرائها من 14 شهرًا إلى 18 شهرًا بعد عملية التكميم،  ومن الإجراءات التي تدخل في عملية شد الجلد بعد التكميم:

  1. شد اللغلوغ.
  2. عملية شد البطن.
  3. عملية شد المؤخرة.
  4. عملية شد ترهلات الذراعين.
  5. عملية شد ترهلات الفخذين.

تعرف معنا| تجربتي مع عملية شد الذراعين و5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

تجربتي مع شد البطن بعد عملية التكميم

استكمالًا لتجربتي مع الترهل بعد التكميم فقد تعرضت للعديد من المشكلات بعد إجراء عملية التكميم لإنقاص الوزن، ومن أبرزها أن أصبح شكل بطني بشعًا للغاية. كنت أعاني ترهلات شديدة في الجلد وخطوط ناتجة من العملية، كان الأمر يؤذي نفسيتي كثيرًا وأيضًا زوجي كان يتضايق.

بعد البحث واختيار أفضل طبيب، ذهبت على الفور، فحصني الطبيب وشرح لي إجراءات عملية شد البطن. وافقته عليها دون تفكير، وقمت بإجراء عملية شد البطن الكلّي أي أنّ تخلص الطبيب من ترهلات الجزئين العلوي والسفلي من البطن، وتخلص من الأنسجة المترهلة.

تعرف على| تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور.

خطوات عملية شد ترهلات الجلد بعد التكميم

تختلف خُطوات عملية شد ترهلات الجلد بعد التكميم حسب نوع التِقنية المستخدمة، حيث يتم اختيار التقنية المناسبة لحلّ مشكلة الترهلات تبعًا لشكل ودرجة ومنطقة الترهلات وهذا ما تعرفت عليه من خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

وأيضًا تختلف مدّة العملية تبعًا لاختلاف عدد الإجراءات التي سيتم تنفيذها في أثناء العملية، وفيما يلي خُطوات عملية شد ترهلات الجلد بعد عملية التكميم المشتركة تقريبًا في كلّ التِقنيات:

مرحلة التخدير

يقوم الطبيب باختيار نوع التخدير المناسب لحالة المريض وغالبًا ما يستخدم الطبيب التخدير الكلي، ففي أثناء العملية لن يشعر المريض أي ألم وأيضًا المدّة التي تلي العملية مباشرةً بسبب تأثير المخدر.

عمل شقوق جراحية

يختلف نوع وشكل الشق على حسب درجة ترهل الجلد والمنطقة التي يعالجها الطبيب، فمثلًا عند شد ترهلات الفخذين سيقوم الطبيب بعمل شق على طول الفخذ الداخلي، أمّا عند إجراء عملية شد البطن سيقوم الطبيب بإجراء شق أفقي بين خط العانة والسرة.

قص الجلد الزائد بعد عملية التكميم

يقوم الطبيب بسحب الجلد وشده وقص الترهلات والجيوب الجلدية الزائدة بعد عمل الشقوق الجراحيّة.

غلق الشقوق الجراحية

بعد الانتهاء من قص الجلد المترهل، سيقوم الطبيب بخياطة الشقوق الجراحية وتركيب المصارف الجراحيّة لتصريف السوائل الزائدة، ثُمّ وضع ضُمادة ضاغطة.

اقرأ أيضًا| إليك أسرع وافضل جهاز لشد الجسم بالكامل وشد الجلد بدون جراحة

مدة التعافي بعد عملية شد ترهلات الجلد بعد التكميم

من خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم وجدت أن مدّة التعافي بعد عملية شد ترهلات الجلد بعد التكميم تختلف من شخص لآخر، وذلك حسب طبيعة الجسم وحجم المناطق الخاضعة للشد، حيث تستغرق من بضعة أسابيع إلى شهر ونصف على الأكثر، ويجب عليك اتباع تعليمات الطبيب لتسريع عملية الشفاء.

تعليمات ما بعد عملية شد الترهلات بعد التكميم

في أثناء تجربتي مع شد البطن بعد التكميم، أخبرني الطبيب أن هناك العديد من التعليمات الهامة بعد عملية شد الترهلات بعد التكميم والتي تساعد في ظهور النتائج سريعًا مع دوامها لأطول فترة ممكنة، ومن أبرز تلك التعليمات:

  1. تناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها المحددة بدون إهمال ومن أبزرها المضاد الحيوي ودواء ألفنترن لتقليل التورم.
  2. الابتعاد عن أنشطة أو أعمال شاقة داخل المنزل، أو حمل أشياء ثقيلة حتى تنتهي تمامًا فترة التعافي من العملية.
  3. تجنب الاستحمام في الأسبوع الأول من العملية حتى لا تتعرض الجروح للتلوث ونكتفي فقط بالمسح بفوطة مبللة.
  4. لبس المشد الطبي لمدة شهر ونصف بعد العملية، مع الاهتمام باختيار أفضل نوع مشد بعد عملية شد البطن.
  5. سؤال الطبيب عن أفضل وضعية للنوم بعد عملية شد الترهلات بعد التكميم وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات بعد العملية.

اقرأ إجابة السؤال: متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ تعرف على أفضل الطرق

نتائج عملية شد الجلد بعد التكميم

من خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم لاحظت أن بعد الانتهاء من عملية شد الجلد يمكن ملاحظة الفرق بين مظهر الجلد والترهلات، أي أنّ النتائج الأولية تظهر على الفور بعد إجراء العملية، ولكن يوجد بعض الانتفاخات والتورمات وخاصةً حول الشقوق الجراحيّة، ولذلك تظهر النتائج النهائيّة عادةً بعد 6 أشهر من العملية، وهي نتائج تستمر على المدى البعيد.

مع التقدم في العمر، من الطبيعي أن يتعرض الجسم لبعض التغيرات؛ لذلك يجب الحرص على ممارسة الرياضية بعد التعافي التام من العملية، وتجنب زيادة الوزن التي تتسبب في ارتخاء الجلد، والابتعاد عن التدخين الذي يُقلل جودة الجلد.

مقالة مميزة عن| متى يتم إعادة عملية شد البطن؟ وهل يمكن تصحيح عملية شد ترهلات؟

تجارب أخرى لشد ترهلات الجلد بعد التكميم

بجانب تجربتي مع الترهل بعد التكميم فقد قمت بجمع العديد من التجارب التي تتناول الموضوع ذاته أعرضها عليكم بالتفصيل.. قامت إحدى السيدات برواية تجرِبتها مع السمنة وتنسيق القوام، حيث قالت إنّها كانت دائمًا تشعر بضيق عند النظر إلى نفسها في المرآة، وخاصةً أنّها لا تستطيع ارتداء الملابس التي تفضلها.

وبعد محاولات فاشلة مع تجارب إنقاص الوزن بالرياضة أو الأنظمة الغذائية المختلفة، سمعت عن عمليات شفط الدهون و عملية تنسيق القوام، وقرأت كثيرًا عن النتائج الناجحة الخاصة بهذه العمليات. وأخذت القرار لكي تذهب إلى أحد الأطباء وتقوم بطرح الأسئلة التي تشغل ذهنها ومنها: كيف يروح الترهل بعد التكميم؟ هل عملية شد الجلد مؤلمة؟ ما بعد عملية شد الجلد؟

وبعد الاطمئنان لإجراء العملية اتخذت القرار لتقوم بها مسرعة، حتى تصل إلى النتيجة التي تحلم بها طيلة عمرها، وكان يشجعها على ذلك رؤيتها للكثير من نتائج حالات مشابهة لها، وكيف تحولت حياتهم إلى الأفضل بعد حصولهم على الجسم الذي كانوا يحلمون به من خلال عمليات تكميم المعدة.

تقول إنّ بعد وصولها إلى الوزن المثالي عانت كثيرًا وجود الترهلات في الجلد رغم التزامها بتعليمات ما بعد عملية التكميم، ولكن تابعت مرة أخرى مع الطبيب وعرض عليها حلول لهذه المشكلة. وقامت بإجراء عملية جراحية للحصول على نتيجة مضمونة وسريعة، كانت العملية ناجحة وأصبحها جسدها مشدودًا ومتناسقًا أكثر من توقعاتها.

مقال مميز عن| تجارب عملية شد ترهل الجسم بعد البالون – حجز مع كبرى العيادات

دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لشد ترهلات الجسم بعد التكميم

من خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم وجدت أن دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لشد الترهلات بعد عملية التكميم، ويأتي إليه الكثير من الحالات من كافة بلدان العالم، خاصةً السعودية والوطن العربي لمهارته في إجراء كافة عمليات نحت الجسم في مصر.

د/شريف حجازي حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وتنسيق القوام، وقد قام الدكتور بإجراء الآلاف من عمليات شد ترهلات الجسم بعد التكميم بنسب نجاح عالية جدًا تخطت 90% وذلك لخبرته الطويلة وكفاءته العلمية والعملية مما أهله ليصبح من أمهر جراحي التجميل في مصر والوطن العربي.

اضغط هنـــــــــا للتواصل مع الفريق الطبي لعيادات شريف كلينك للاستفسار عن أي معلومة تخص الترهل بعد التكميم وكيفية علاجه أو لحجز موعد للكشف مع دكتور شريف حجازي.

اقرأ أيضًا| إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

أسعار شد ترهلات الجلد بعد التكميم في مصر

من خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم وجدت أن تكلفة وأسعار عملية شد ترهلات الجلد بعد التكميم تتفاوت حسب اختلاف سعر البلد، وأسعار الطبيب وخبرته، وكذلك شدة الحالة ومكان الترهل، ونقدم لكم فيما يلي أسعار عملية شد ترهلات الجلد بعد التكميم في مصر لأماكن الجسم المختلفة:

  • أسعار عملية شد البطن: تتراوح من 60000 إلى 70000 جنيه مصري أي ما يعادل 6000 إلى 7000 ريال سعودي.
  • أسعار عملية شد ترهلات الذراعين: تتراوح من 40000 إلى 50000 جنيه مصري أي ما يعادل من 4000 إلى 5000 ريال سعودي.
  • أسعار عملية شد ترهلات الفخذين: تتراوح من 50000 إلى 60000 ريال سعودي أي ما يعادل من 5000 إلى 6000 ريال سعودي.

أسعار شد ترهلات الجلد بعد التكميم في السعودية

تتفاوت أسعار عمليات شد الترهلات بعد عملية التكميم وفقًا لعدّة عوامل مثل شدة ومكان الترهل، وعدد المناطق، وخبرة الطبيب وغيره. تتراوح الأسعار من 30000 إلى 40000 ريال سعودي.

ومن جدير بالذكر أنّ أسعار عمليات التجميل في مصر أرخص بكثير من كافة الدول العربية والعالميّة، وهذا ما عايشته من خلال تجربتي مه الترهل بعد التكميم، ولذلك لاحظت سفر العديد من الأشقاء العرب إلى مصر لإجراء عملية شد الترهلات بعد التكميم، للحصول على خدمة طبية مميزة بتكلفة أقل.

مقال حصري عن| تكلفة عملية شد الثدي في السعودية ومصر – الحل النهائي للثدي المترهل

طرق شد الجلد بعد التكميم بدون جراحة

في خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم فكنت دائمة البحث عن أفضل تقنيات شد الترهلات تعرفت على تقنية الجي بلازما او النحت الأيوني، فهناك الكثير من المرضى يتردد في إجراء عمليات جراحيّة لشد الجلد بعد التكميم؛ تخوفًا من التخدير أو من مضاعفات ما بعد العملية، ولكن شهِد العالم مؤخرًا طفرة في مجال التجميل،، وشد الجلد دون جراحة، ولكنّه يناسب حالات الترهل البسيط فقط.

في بعض الحالات قد تصبح حالة الجلد جيدة إلى حدٍ ما مما يعرضها لترهلات بسيطة بعد عملية التكميم، وفي حالة وجود مانع من إجراء عملية شد الجلد الجراحي يمكن أن يختار الطبيب تقنية الجي بلازما أو النحت الأيوني للحصول على نتيجة جيدة وفيما يلي أهم النقاط الخاصة بذلك الجهاز:

  • جهاز الجي بلازما J-Plasma يعمل على شد الجلد فقط وليس له أي دور في شفط الدهون. فيعمل على تحسين حالة الجلد، وزيادة إفراز مادة الكولاجين في الجلد.
  • يتم عمل فتحة صغيرة لا تتعدى 2 ملل وتدخل منها الكانيولا الخاصة بالجهاز، يخرج منها ذبذبات تعمل على شد الجلد وتنشيط الكولاجين.
  • من أهم مميزاته أنّه يتم تحت تأثير بنج موضعي، ونتائجه تكون سريعة ودائمة ولكن وجب التنبيه أن هناك فرق بين الفيزر والجي بلازما في كلٍ من آلية العمل وخصائص كل جهاز أيضًا استخدامات كلٍ منهما.

قد يهمك قراءة هذا المقال: التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

هل الرياضة تشد ترهلات الجلد بعد التكميم؟

من خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم تأكدت أن من الصعب الاعتماد على الرياضة لشد ترهلات الجلد بعد التكميم، على الرغم من أنّ الرياضة فعالة في تحسين شكل الجسم عن طريق زيادة الكتلة العضلية، فإنّها لا تشد الجلد المترهل، ومع ذلك فإنّ تحسين اللياقة العامة يحفز الدورة الدموية، وهذا ينعكس على صحة الجلد.

هل السباحة تشد الجلد بعد التكميم؟

ينصح الأطباء بضرورة ممارسة الرياضة بعد عملية التكميم لتقليل احتمالية ظهور ترهلات الجلد، وتُعد ممارسة رياضة السباحة من أهم التمارين، لأنّ في أثناء السباحة يتحرك العديد من عضلات الجسم معًا في الوقت نفسه، فتعمل على شد العضلات والجلد وتصحيح القوام، ولكن تختلف النتائج حسب شدة الترهلات، ومن خلال تجربتي مع الترهل بعد التكميم فإنها قد تجدي مع حالات قليلة للغاية وعادةً ما يكون الشد الجراحي هو أفضل الحلول.

اقرأ الإجابة الشافية على هذا السؤال: متى امارس الرياضة بعد عملية شفط الدهون ؟ تعرف عليها بالتفصيل

أهم الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع الترهل بعد التكميم

إليك أشهر الأسئلة حول تجربتي مع الترهل بعد التكميم وكيفية التخلص من الترهلات بطرق فعالة، مع الإجابة عن تلك الأسئلة بالتفصيل

متى يبدأ الترهل بعد التكميم؟

يبدأ الترهل بعد التكميم في خلال أشهر قليلة ولكن من الأفضل الانتظار فترة لا تقل عن سنة قبل إجراء عملية شد الترهل بعد التكميم حتى لا يتعرض المريض لأي مضاعفات خطيرة أو أضرار تقلل من نتيجة العملية.

كم نسبة الترهل بعد التكميم؟

تعتمد نسبة الترهل بعد التكميم على الوزن قبل العملية بالإضافة إلى كمية الوزن الذي فقده المريض بعد العملية فهي نسبة غير ثابتة ولكن بشكل عام تحدث ترهلات شديدة بعد عملية التكميم وهو ما يستوجب إجراء عملية شد الترهلات.

هل المشي يشد ترهل البطن؟

في بعض الحالات القليلة يشد المشي ترهل البطن ولكن لا يمكن اعتماد الرياضة فقط في حالات الترهل بعد التكميم، في تلك الحالة لا يمكن للمشي أن يشد الجسم أو حتى البطن بسبب الترهلات الشديدة.

هل يترهل المهبل بعد التكميم؟

بشكل عام يترهل الجسم بعد التكميم حتى منطقة المهبل من الخارج وليس الداخل، ولكن ترهل الجلد قد يطول العديد من المناطق بالجسم مما يتطلب جراحة تجميلية لشد تلك الترهلات.

وفي الختام.. أردت أن أشارككم تجربتي مع الترهل بعد التكميم وخاصًة تجربتي مع شد البطن بعد التكميم وكم كانت ناجحة تلك التجربة حتى وإن كنت قلقة في البداية من العملية ولكن أصبحت أتمتع بقوام متناسق بدون ترهلات، ونصيحتي لكم لا تسمعوا لمن يخبركم بعدم فعالية عملية شد الترهل بعد التكميم بل على العكس النتيجة كانت مبهرة بالنسبة لي حتى وإن تعرضت لبعض الآثار الجنابية بعد العملية إلا إنها تستحق التجربة.

مقال قد تفيدك| كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى