تجميل الثدي

تجارب عملية شد الثدي وتصغيره والتكلفة وكيف تجدين أفضل طبيب

هل تعاني من تدلي وترهل الثدي؟ هل سمعتي عن من قبل عن تجارب عملية شد الثدي وكيف أثرت في حياة العديد من السيدات؟ كما نعلم تلجأ العديد من النساء لإجراء عملية شد الثدي لتصحيح أي مشكلات جمالية تؤرقهن، فهناك العديد من العوامل التي قد تتغير وتتأثر بالزمن، والتي تُشكل عملية شد الصدر حلًا لها.

تابعي معنا عزيزتي هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم لتتعرفي معنا على عملية شد الثدي، وأبرز تجارب عملية شد الثدي مثل تجربتي في عملية شد الثدي، وشد الصدر تجربتي للنساء، كما نتعرف معًا على تجربتي في شد الثدي بالليزر، وكيفية التواصل مع أفضل دكتور شد الثدي في مصر.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أدق التفاصيل عن عمليات تجميل الثدي المختلفة مع د. شريف حجازي

ما هي عملية شد الثدي؟

قبل أن نتحدث عن تجارب عملية شد الثدي يجب أن نفهم أولًا ما هي عملية شد الثدي وما هي تفاصيلها؟ عملية شد الثدي هي إجراء جراحي يهدف لرفع وشد الثديين عن طريق استئصال الجلد الزائد بالثدي مع شد وإعادة تشكيل الأنسجة المحيطة به لتحسين أبعاد الثدي.

كما تهدف العملية إلى رفع الحلمة وتصغير الهالة البنية في حالة تمددها، مما يعيد للثدي ثباته ويمنحه مظهرًا أكثر تناسقًا وحيوية، وتُشكل عملية شد الثديين حلًا مناسبًا للنساء اللاتي يعانين:

  • ترهل أنسجة الثدي.
  • اختلاف حجم الثدي.
  • عدم الرضا عن حجم الثديين.
  • موضع الهالة البنية يقع أسفل ثنية الصدر.

اقرأ المزيد: تصغير الثدي بدون جراحة وأهم المرشحات لتصغير الثدي

أسباب ترهلات الثدي

قبل أن نتحدث عن اهم تجارب عملية شد الثدي وكل التفاصيل التي تتعلق بها، يجب أولًا أن نتعرف على أسباب ترهلات الثدي، فكما نلاحظ أحيانًا قد يتغير شكل الثديين بمرور الوقت، وقد يفقد شكله الشاب نتيجة للتغيرات التي تحدث ومنها:

  1. ترهلات الثدي بعد الرجيم

    عند زيادة الوزن زيادة كبيرة في منطقة الثديين سيتمدد الجلد استجابةً لذلك ليستوعب النسيج الدهني الزائد، ولكن عند خسارة هذا الوزن سينكمش الجلد بدرجة ما ولكن من الصعب أن يعود لسابق عهده، مما يسبب الزوائد الجلدية التي تؤدي لترهل الثديين مع نقص حجمهما، وتتكرر هذه الحالة في تجارب عملية تكبير الثدي مع شدهما.

  2. ترهلات الثدي في أثناء الحمل

    التغيرات الهرمونية التي تحدث في أثناء فترة الحمل تؤدي لزيادة تدفق الدم في الثديين وزيادة حجم الأنسجة والغدد اللبنية، كما ستبدأ الغدد اللبنية في إنتاج اللبن، وهذا بدوره سيؤدي لزيادة حجم الثديين ولكن بعد انقضاء فترة الحمل، قد تستعيد بعض النساء مظهر ثدييها الطبيعي، وربّما تشكو أخريات من ترهلات الثديين بعد الحمل.

  3. ترهلات الثدي بعد الفطام

    في أثناء الرضاعة الطبيعية تتمدد كامل أنسجة الثدي بالإضافة إلى الجلد مع تدفق الحليب، كما يزداد تكوين الأنسجة الضامة والأنسجة الدهنية في الثديين، ولكن بعد انقضاء فترة الرضاعة تعود الأنسجة لحالتها الطبيعية، مما يؤدي لانكماش حجم الثديين وترهل الجلد.

  4. ترهل الثدي بسبب العوامل الوراثية

    بعض النساء يكون حجم الثدي لديهن أكبر من المعدلات الطبيعية، وهذا يسبب ترهلات الثدي نتيجة لزيادة الجاذبية، مع آلام بالرقبة والظهر، وهذا ما ورد إلينا كثيرًا في تجارب عملية شد الثدي.

  5. ترهل الثدي نتيجة للتقدم في السن

    مع التقدم في العمر تفقد أنسجة الثدي مرونتها، كما تقل مرونة الجلد نتيجة لنقص إنتاج الكولاجين مما يؤدي لترهلات الثديين.

  6. ترهل الثدي بعد التكميم

    تعاني معظم السيدات ترهل الثدي بعد التكميم وعمليات تحويل المسار، إذ يؤدي فقدان الوزن بعد هذه الجراحات إلى حدوث ترهلات في أنحاء الجسم كافة، ويُعد التدخل الجراحي لشد الثدي حلًا مثاليًّا في هذه الحالات.

مقالة مميزة: متى يتوقف نمو الثدي؟ إليكِ تجربتي وأفضل 3 طرق تكبير الثدي

مميزات شد الثدي

في جميع تجارب عملية شد الثدي تحظى السيدات بالعديد من المميزات، والتي جعلت الإقبال على إجراء عمليات شد الثدي في تزايد مُستمر، وتتمثل مميزات عملية شد الثدي في:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • التمتّع بشكل جمالي مثالي للثدي.
  • تعزيز ثقة السيدة في نفسها بشكل كبير.
  • التخلص من ترهلات الثدي بعد الحمل والرضاعة المتكررة.
  • التغلّب على مشكلة فقدان الجلد لمرونته مع التقدم في العمر.
  • تُعطي عمليات شد الثدي نتائج جيدة جدًا في حالات اختلاف حجم الثدي.
  • التخلص من ترهل جلد الثدي بعد عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار.

ومن أهم المميزات التي لاقت استحسان السيدات في تجارب عملية شد الثدي هي إمكانية تصغير الثدي، وهو ما يُغير شكل الثدي كليًا، أو إجراء تكبير الثدي مع عملية شد الثدي باستخدام حشوات السيليكون.

مقالة مهمة: إليكي تكلفة عملية شد وتصغير الثدي في الدول المختلفة

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أنواع عملية شد الثدي

قبل التحدث عن تجارب عملية شد الثدي تعرفي معنا على أنواع تلك العملية.. تتعدد أنواع عملية شد الثدي وتختلف من حالة إلى أخرى تبعًا لدرجة الترهل، سنوضح في السطور القادمة نبذة عن أنواع عملية شد الثدي المختلفة ومدى فاعليتها وتأثيرها على الثدي؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

  1. عملية شد الثدي بدون سيليكون ( Breast lift without silicone)

    تحتاج إلى شد الثديين فقط دون إجراءات مُصاحبة ستختلف التقنية التي يتباها الطبيب باختلاف حجم الثديين ودرجة الترهل، فبعض الحالات سيقتصر الشق الجراحي على الحافة العلوية للهالة البنية، وفي حالات أخرى يكون الشق حول كامل الهالة البنية، وعند النساء اللاتي يعانين الترهل بوضوح، سيقوم الطبيب بعمل شق حول الهالة البنية وشق آخر عمودي أسفل الهالة، وأحيانًا يكون هناك شقًا ثالثًا مخفيًّا عند ثنية الصدر، ومن الإجراءات الجراحية الأخرى التي قد تصاحب عملية شد الثديين.

  2. عملية شد وتصغير الثديين (Breast lift and reduction)

    في عملية شد الثدي التقليدية يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد فقط، ولكن في عملية شد وتصغير الثديين سيقوم الطبيب بإزالة الأنسجة الزائدة، سواءً كانت من أنسجة الثدي أو الدهون والجلد، وذلك لتصغير حجم الثديين ورفعهما.

    يُعد هذا الإجراء مناسبًا للنساء اللاتي يعانين آلام الرقبة والظهر والطفح الجلدي وسوء وضعية الجسم بالإضافة إلى عدم قدرتهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية بسبب زيادة حجم الثديين، ويوجد خيار أقل توغل وأمان من عملية تصغير الثديين التقليدية وهي عملية شفط دهون من الثدي للنساء وهي مناسبة للنساء اللاتي تكون الزيادة عندهن دهنية.

    تعرفي على: اسعار وتجارب عملية تصغير الصدر وأهم الاثار الجانبية للعملية؟

  3. شد الثدي بالفيلر أو غرسات السيليكون (Breast lift with augmentation)

    في كثير من الحالات لا يكون رفع الصدر فقط كافيًا لتحقيق النتائج المرجوة، فقد تحتاج بعض النساء إلى زيادة حجم الثديين مع رفعهما خاصةً عند فقد الأنسجة الدهنية الطبيعية الموجودة بالثدي مع التقدم في العمر أو خسارة الوزن، ويستطيع جراح التجميل تكبير الثدي بالسيليكون بزراعة غرسات السيليكون أو إضافة الفيلر في أثناء إجراء شد الثديين لاستعادة شكله وامتلائه.

  4. شد الثدي عن طريق حقن الدهون الذاتية (Breast lift with fat grafting)

    يساعد شد الثدي مع حقن الدهون الذاتية بالثديين على زيادة حجمهما نسبيًّا ومنحهما المظهر والدعم المطلوب، ويمكن إجراءهما معًا أو باستقلال كلّ عملية، وتُسبق عملية حقن الدهون الذاتية بإجراء شفط الدهون بالفيزر أو بالطريقة التقليدية من أحد الأماكن المانحة للدهون مثل شفط الدهون من الفخذين أو شفط دهون البطن، ويُتبع ذلك بتنقية الدهون، ثُمّ إعادة حقنها بالصدر.

    يتميز هذا الإجراء بأنّه يعالج مشكلتين معًا وهما التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم مع زيادة حجم الثديين وقد تطلب بعض النساء إجراءات أخرى مثل تكبير المؤخرة أو تكبير الأرداف.

  5. عملية شد الثدي بالليزر (Laser breast lift surgery)

    تُعد عملية شد الثدي بالليزر إحدى التدخلات التجميلية التي تهدف إلى شد ترهلات الثدي البسيطة، إذ يُستخدم جهاز الليزر عن طريق إجراء فتحة صغيرة لا تتجاوز النصف سنتيمتر في جانب الصدر لإدخال أنبوب الجهاز وشد الجلد، ويعد تأثير الليزر على شد الجلد طفيفًا، حيث يتم رفع الثدي بمقدار 2 سنتيمتر تقريبًّا، لذا يفضل أطباء التجميل اللجوء إلى التدخلات التجميلية الأخرى الأكثر فاعلية مثل التدخل الجراحي أو وضع حشوات السيليكون تبعًا لدرجة الترهل.

  6. عملية شد الثدي بالخيوط (Breast augmentation with threads)

    تُعد عملية شد الثدي بالخيوط إحدى التدخلات التجميلية التي تهدف إلى رفع الثدي، وتتم عن طريق إدخال خيوط رقيقة جدًا تحت الجلد (من 6 إلى 8 خيوط في الثدي الواحد)، وتُثبت هذه الخيوط في عظمة الترقوة مما يعمل على شد الثدي ورفعه لأعلى، حيث تحتوي هذه الخيوط على عقد تُحفز الجلد على عمل تليفات صغيرة حولها، فتعمل كأربعة لرفع الثدي لأعلى.

    تظهر النتائج النهائية لعملية شد الثدي بالخيوط خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، حيث تؤدي إلى رفع بسيط للثدي بمقدار 4 إلى 5 سنتيمترات، وتستمر هذه النتائج عامين تقريبًّا، ثم يبدأ الجسم في امتصاص هذه الخيوط تدريجيًّا.

  7. عمليات شد البطن والصدر (Mommy makeover)

    يُعد شد البطن والصدر معًا أمرًا شائعًا بين الأمهات، لأنّه يعالج المشكلات التي تنتج عن الحمل والولادة وهي ترهلات البطن وترهلات الثديين، وهنا يقوم الطبيب برفع الصدر مع شد البطن عن طريق عمل شق أفقي بين السرة وأعلى العانة واستئصال الزوائد الجلدية بهذه المنطقة مع شفط دهون البطن مما يمنح البطن مظهرًا متناسقًا وممشوقًا، وتُجري بعض الأمهات عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية للتخلص من الترهلات مع تصحيح مظهر الندبة.

مقالات ذات صلة: تعرفي على أبرز أضرار سيليكون الثدي مع 5 حلول لتجنبها

آثار عملية شد الثدي

تتساءل الكثير من السيدات عن آثار عملية شد الثدي، في الحقيقة إن آثار عملية شد الثدي تعتمد على طريقة إجراء الشد أثناء العملية، والذي ترجع عادة إلى درجة الترهل، فمن الممكن أن يكون الجرح دائريًّا حول حلمة الثدي فقط، أو يكون مقترنًا بجرح عمودي أسفل الحلمة، ومن الممكن أن يمتد بشق عرضي في ثنية الثدي ليكون على شكل حرف T مقلوب.

تظهر آثار الجراحة بوضوح خلال الأشهر الأولى من العملية، وتقل تدريجيًّا خلال ستة أشهر إلى سنة، ويمكنك استخدام بعض المستحضرات الطبية مثل كريمات السيليكون، وإجراء بعض جلسات الليزر لتقليل هذه الآثار.

مقالة حصرية عن: ما هي عملية تصغير الثدي للرجال وأسعارها وأفضل النتائج؟

إليكِ أبرز تجارب عملية شد الثدي

تعرفي معنا عزيزتي على أبرز تجارب عملية شد الثدي كي تتخذي قرارك النهائي من خلال قصص واقعية ترويها لنا السيدات عن رحلتهن مع عملية شد الثدي.

  1. تجربتي في عملية شد الثدي

    تروي منى تجربتها في عملية شد الثدي قائلة “عانيت ترهل الثدي بعد فطام ابني الثاني، وقد كان هذا الأمر يزعجني كثيرًا، فقد كنت دائمًا أحظى بثدي ممتلئ ومشدود، وقد قمت بإجراء بعض التمارين الرياضية لشد الثدي، ولكني لم أحصل على نتائج مرضية، مما دفعني للذهاب إلى جراح تجميل مختص واستشارته في الأمر.

    وقد أقترح الطبيب بعد فحصي إجراء عملية شد الثدي، حيث إنني لم أرغب في زيادة حجم الثدي عن طريق حشوات السيليكون بل شد الثدي ورفعه لأعلى فقط.

  2. شد الصدر تجربتي للنساء

    من خلال السؤال عن تجارب عملية شد الثدي، سنعرض لكم شد الصدر تجربتي للنساء والتي ترويها لنا أميرة التي تبلغ من العمر 40 عامًا، وتبدأ تجربتها قائلة “أود أن أشارككم شد الصدر تجربتي للنساء اللاتي تعانين ترهلات الثدي الشديدة بعد الرجيم، فقد قمت بعمل نظام ريجيم قاسي وكانت النتيجة مذهلة ولكن تفاجأت بترهلات الثدي المزعجة.

    على الفور ذهبت لطبيب تجميل ثقة وأخبرني أنه لا حل لتلك الترهلات الشديدة إلا عملية شد الثدي، وبالفعل حدد لي موعد للعملية بعد عمل كل الفحوصات اللازمة والاختبارات، شعرت بألم شديد بعد العملية واستمر معي لفترة ولكن اختفى تدريجيًا وفي خلال 4 أشهر بدأت أتحسن ورأيت نتيجة تجربتي في عملية شد الثدي وكانت مذهلة بالنسبة لي.

  3. تجربتي في شد الثدي بالليزر

    تروي لنا الأنسة آمال عن تجربتها مع شد الثدي بدون جراحة فتقول.. لم تكن تجربتي في شد الثدي الثدي بالليزر موفقة، بالرغم من أن نتائجها سريعة ولا تسبب ألم مثل العمليات الجراحية إلا إن نتائجها ضعيفة ولم تكن على المستوى المطلوب ولكن اضطررت لإجراء تلك العملية لأنني أعاني مشكلة صحية تحول بيني وبين العملية الجراحية.

    من خلال تجربتي في شد الثدي بالليزر أقول لكم أنها تقنية محدودة النتائج ومؤقتة أيضًا يمكن أن تساعد في علاج الترهلات البسيطة للثدي، وقد تحتاج السيدة إلى تكرار الجلسة بعد سنة على الأقل للحصول على نتيجة أفضل.

  4. تجربتي في شد الثدي بالخيوط الذهبية

    دعونا نستكمل معكم من خلال مقال تجارب عملية شد الثدي تجربة السيدة هاجر التي تبلغ من العمر 36 عامًا وتبدأ قصتها قائلة “كانت تجربتي في شد الثدي بالخيوط الذهبية مخيبة للآمال للأسف لم أكن أتوقع تلك النتيجة، للأسف وافقت على إجراء تلك الطريقة لشد الثدي بناءً على تجربة إحدى الصديقات ولكن تعلمت الدرس جيدًا.

    أنصحكم بعدم الانجراف وراء أي تقنية حتى استشارة أطباء ثقة من ذوي الخبرة والكفاءة لأني للأسف عانيت كثيرًا مع مضاعفات وآثار تلك التقنية فهي لا تعطي نتائج جيدة وللأسف حدث لي بعض المضاعفات بعدها مثل ظهور تعرجات بالجلد مكان الخيط، وأنصح من لا تعاني أي مشكلة صحية من إجراء عملية شد ورفع الثدي.

مقالات ذات صلة: إليكِ خطوات حقن البلازما لتكبير الثدي بالتفصيل مع 3 بدائل فعالة

هل ستختلف تجربتي في عملية شد الثدي باختلاف سبب الترهلات؟

تجربتي في عملية شد الثدي قد تختلف باختلاف سبب الترهلات وحالة أنسجة الثدي وكميتها وكمية الجلد التي يجب إزالتها بالإضافة إلى الأهداف الشخصية، فبعض الحالات قد تحتاج إلى تصغير حجم الثديين مع شدهما، وبعض الحالات قد تطلب حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين أو عن طريق الغرسات والفيلر وغيرها، وفي حالات أخرى قد تقتصر العملية على رفع الثديين.

مضاعفات عملية شد الثدي ومخاطرها

في تجربتي في عملية شد الثدي كنت أخشى من مخاطر وأضرار عمليات شد الثدي، فقد قرأت الكثير عن تجارب عمليات شد وتصغير الثدي أو تكبيره وعلى الرغم من المميزات العديدة للعملية، إلا أن المخاطر والمضاعفات التي تعرضت لها بعض الحالات في تجارب عملية شد الثدي المختلفة أزعجتني كثيرًا، وتتمثل مخاطر عملية شد الثدي في:

  • قد تتعرض بعض الحالات إلى النزيف أثناء إجراء العملية.
  • بعض السيدات تعرضن لتوقف تدفق الدم إلى حلمة الصدر.
  • تُجرى عملية شد الثدي تحت تأثير التخدير الكلي، لذا تتعرض حالات قليلة لظهور رد فعل تحسسي من دواء التخدير.

أما المضاعفات التي قد تتعرض لها الحالة بعد العملية:

  • الإصابة بعدوى مكان العملية.
  • فقدان الاحساس تمامًا في الثدي والحلمة.
  • لا تلقى نتائج عملية شد الثدي استحسان بعض النساء؛ بسبب عدم تماثل حجم الثديين.

إليكِ أيضًا تعرفي على طرق تكبير الثدي بشكل سريع مع 5 نصائح لصحتك

كيفية تجنّب مخاطر ومضاعفات العملية

في أثناء تجربتي في عملية شد الثدي أخبرت طبيبي عن مخاوفي، فطمئني الطبيب بأن جميع المضاعفات السابقة يُمكن تفاديها باختيار طبيب جراح يتمتع بالخبرة والكفاءة، وتوجد العديد من تجارب عملية شد الثدي الناجحة دون تعرّض الحالة إلى أي مضاعفات أو مخاطر.

كذلك أخبرني طبيبي أن قبل إجراء عمليات شد الثدي توجد عدة تعليمات يجب على السيدة اتباعها للوقاية من هذه المخاطر، وتتمثل هذه التعليمات في:

  • التوقف عن تناول أي أدوية تزيد من سيولة الدم لمدة أسبوعين قبل العملية.
  • الإقلاع عن التدخين لتجنّب أي تأثير سلبي على تدفق الدورة الدموية في الجسم.
  • توجد عدة تحاليل وفحوصات تُجرى للحالة للتأكد من إمكانية خضوعها للتخدير الكلي من عدمه.

إليكِ المزيد من المعلومات عن مخاطر عمليات تجميل الثدي و9 نصائح تجنبك إياها

نصائح ما بعد شد الثدي

من خلال تجارب عملية شد الثدي تستكمل الحالة تجربتها وتقول: “عندما أروي عن عملية شد الصدر تجربتي للنساء، أخبرهن أن طبيبي ان هناك العديد من النصائح والتعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية حتى أصل إلى أفضل النتائج بدون التعرّض لأي مضاعفات، وكانت أهم النصائح في تجربتي في عملية شد الثدي هي:

  • تجنّب القيام بأي أعمال شاقة أو حمل الأشياء الثقيلة.
  • الحرص على المشي يوميًا لتجنّب الإصابة بجلطات الدم.
  • يُفضّل عدم قيادة السيارة لمدة أسبوع بعد إجراء العملية.
  • تجنّب ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن شهر إلى ثلاثة أشهر.
  • عدم النزول إلى المسبح لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد العلمية.
  • تناول الأدوية الموصوفة بشكل مُنتظم خاصةً المضادات الحيوية؛ لتجنّب الإصابة بعدوى.
  • عدم التدخين لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد إجراء العملية؛ لتأثير النيكوتين السلبي على عملية التعافي.
  • لبس المشد الطبي الذي يُساعد على تحقيق أفضل النتائج، ويقي من التورم الناتج عن تجمع السوائل في الثدي.

في جميع تجارب عملية شد الثدي التي التزمت فيها الحالات بتعليمات قبل وبعد العملية، واختارت طبيب جراح يتمتع بالخبرة والكفاءة تبعًا لمعايير يجب توافرها أثناء اختيار أفضل طبيب تجميل صدر، حصلت على أفضل النتائج وكانت تجربتهم مع العملية مُبهرة.

تعرّف أيضًا على سعر عملية تصغير الثدي في دول مختلفة وأفضل دكتور تجميل

النوم بعد شد الثدي

من خلال تجارب عملية شد الثدي تستكمل الحالة تجربتها: “في تجربتي في عملية شد الثدي عندما سألت طبيبي عن طريقة النوم بعد عملية شد الثدي التي لا تؤثر على نتائج العملية، أخبرني طبيبي أن السيدة يجب أن تنام على الظهر، أو يُمكنها النوم على الجنب مع الحرص على ارتداء المشد”.

إليكِ أيضًا تعرفي على طرق تكبير الثدي بشكل سريع مع 5 نصائح لصحتك

التعافي بعد عملية شد الثدي

لازلنا مع تجارب عملية شد الثدي وتستكمل الحالة تجربتها فتقول: “عندما أروي عن عملية شد الصدر تجربتي للنساء، أخبرهن أن التعافي بعد عملية شد الثدي يحدث بشكل تدريجي، فأنا عانيت في تجربتي في عملية شد الثدي من وجود تورمات وكدمات واحمرار في جلد الثدي بعد العملية مباشرة، ولكن تحسنت جميع هذه الأعراض تدريجيًا حتى اختفت تمامًا بعد حوالي ثلاثة أسابيع”.

كذلك شعرت بعد العملية بعدم الرضا عن مظهر الثدي، فأنا أشعر بأنه مرتفع أكثر من اللازم وعندما سألت طبيبي أخبرني أن في جميع تجارب عملية شد الثدي تشعر السيدة بهذا الشعور، وأن الشكل النهائي للثدي يكون بعد مرور عدة أسابيع إلى ثلاثة أشهر من إجراء العملية”.

إليكِ أيضًا كيف أكبر حجم الثدي؟ تعرفي على أفضل 3 تقنيات لتكبير الثدي

الحمل بعد شد الثدي

في جميع تجارب عمليات شد وتصغير الثدي أو تكبيره تستطيع السيدة الحمل والرضاعة بعد العملية بشكل الطبيعي، ولكن قد تجد بعض السيدات صعوبة في الرضاعة الطبيعية بعد العملية.

ولكن يجب الانتباه أن نتائج عملية شد الثدي تتأثر بالحمل والرضاعة؛ بسبب التغيرات التي تطرأ على السيدة في الوزن والتغيرات التي تطرأ على الثدي أثناء فترة الرضاعة.

لذا في جميع تجارب عملية شد الثدي ننصح السيدات بالانتظار إلى ما بعد الحمل والرضاعة، ولكن إذا كانت السيدة في حاجة ملحة لإجراء عملية شد الثدي عليها تقبّل تأثر نتائج العملية بالحمل والرضاعة.

إليكِ أيضًا الإجابة الوافية لسؤال هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

عوامل تحديد سعر عملية شد الثدي

نستنتج من تجارب عملية شد الثدي، والتقنيات والأنواع المختلفة التي ذكرناها سابقًا أنّ سعر عملية شد الثدي سيختلف إلى حد كبير من حالة لأخرى، ومن عوامل تحديد سعر عملية شد الثدي:

  1. الموقع الجغرافي.
  2. مدى تعقيد الحالة.
  3. تكاليف المستشفى.
  4. نوع التقنية المستخدمة.
  5. تنفيذ أي إجراءات مصاحبة مثل عمليات تكبير الصدر.

اقرأ المزيد: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية وأهم النصائح

أسعار عمليات شد الثدي في الدول المختلفة

من خلال تجربتي في عملية شد الثدي، فإن أسعار عمليات شد الثدي تختلف من بلد إلى بلد من طبيب إلى آخر، وفيما يلي بيان بأسعار عمليات شد الثدي في الدول المختلفة، لتختاري ما يناسبكِ ويحقق لكِ أفضل النتائج تبعًا لإمكانياتك المادية.

  1. تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

    تمتلك المملكة السعودية نخبة من جراحي التجميل ذو الكفاءة والاحترافية، كما تمتلك الكثير من المستشفيات ومراكز التجميل المجهزة على أعلى مستوى، مما يجعلها خيارًا مثاليًّا لبعض العملاء، تبدأ تكلفة عملية شد الثدي في السعودية من 20000 ريال سعودي، ويُحدد الطبيب التكلفة النهائية.

    يرشح لكِ موقع شفط الدهون دوت كوم مستشفيات السعودي الألماني، حيث تعد المستشفيات صرحًا طبيًّا كبيرًا، وتضم نخبة من أفضل الكوادر الطبية، كما تحرص على تقديم خدمة طبية متميزة، وتمتد فروعها لتغطي معظم أنحاء المملكة، فتتواجد في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والعسير وحائل.

    اقرأ المزيد: سعر عملية تصغير الثدي في دول مختلفة وأفضل دكتور تجميل

  2. تكلفة عملية شد الثدي في تركيا

    تتميز تركيا بتقديم خدمة طبية تجميلية جيدة، حيث تمتلك نخبة من جراحي التجميل ذو الخبرة والكفاءة، كما تتميز بتقديم أسعار منخفضة لعمليات التجميل المختلفة نظرًا لانخفاض مستوى المعيشة بها.

    فتبلغ تكلفة عملية شد الثدي في تركيا 3000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 11000 ريال سعودي، مما يدفع بعض السيدات للسفر إلى تركيا وإجراء عملية شد الثدي بها، بينما تعزف الأخريات عنها لاختلاف اللغة، ويلجأن إلى بلد عربي لإجراء العملية به.

  3. تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

    تُعد مصر الوجهة السياحية العلاجية الأولى للكثير من العملاء في الوطن العربي، حيث تمتلئ بنخبة من أفضل جراحي التجميل المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، كما تتميز بوجود أفضل المستشفيات المُجهزة بأحدث التقنيات العالمية، ليس ذلك فحسب، بل تقدم مصر أسعارًا تنافسية للغاية مقارنة بغيرها من الدول.

    تبدأ تكلفة عملية شد الثدي في مصر من 80000 جنيه، وهو ما يُعادل 10000 ريال سعودي، وسيحدد الطبيب التكلفة النهائيّة بِناءً على تفاصيل الحالة.

    تعرف على: تجربتي مع سيليكون الثدي لتكبير الصدر (مزايا واضرار واسعار)

تجارب عمليات شد وتصغير الثدي

يحرص موقع شفط الدهون على تقديم بعض تجارب عمليات شد وتصغير الثدي، وذلك لمساعدتكِ في تكوين رؤية واضحة حول مميزات وعيوب هذا الإجراء؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

  1.  تجربتي في عملية شد الثدي وتصغيره

    “لا أستطيع أن أصف مدى سعادتي بنتائج تجربتي في عملية شد الثدي ولو أنّني أتمنى لو كنت اتخذت هذا القرار في وقت مبكر من هذا، فقد كنت أعاني آلام بالظهر وكانت وضعية ظهري ورقبتي منحنية قليلًا للأمام.

    لكن بعد أن وصلت إلى عمر الثلاثين وأنجبت طفلي أصبحت أشعر بانعدام الثقة تجاه منطقة الصدر، فشكل ثديي أصبح متدليًّا ومترهلًا، ويبدو ذلك واضحًا في أي شيء أرتديه، ولهذا اتخذت القرار وسويت شد لصدري، ولكن بعد أن فحصتني الطبيبة أخبرتني أنّها ستقوم بإجراء شد للثدي مع تصغيره مقاسين بالإضافة إلى شفط دهون الظهر قليلًا ليكون مقاسي متناسقًا.

    في يوم العملية مر كلّ شيء بسلاسة ولم أشعر بأي ألم يصعُب تحمله، ولكنّني كنت أواجه صعوبة في الحركة بسبب المشد، ولكنّني اعتدت عليه فيما بعد، وبلغت مدة لبس المشد شهر تقريبًا، ولكن حتى بعد أن انقضت هذه المدة كان هناك بعض التورم في منطقة الظهر وبعد التواصل مع الطبيبة أخبرتني بأنّ التورم بعد شفط الدهون يزول تدريجيًّا حتى شهرين بعد العملية.

    ولكن ما أدهشني حقًا هو مظهر منطقة الصدر فعلى الرغم من أنّني كنت قلقة تجاه تصغير الحجم، فإنّ الحجم كان مناسبًا جدًا ومتناسق تناسقًا لم أصدقه، وحتى الندبة كانت غير واضحة، أنا حقًا سعيدة بتجربتي في عملية شد الثدي، فالنتيجة التي حصلت عليها أفضل حتى مما كنت أبد عليه قبل ولادتي”.

    اقرأ المزيد: أهم طرق تصغير الثدي بعد الولادة والتكلفة في مصر والسعودية 2024 

  2.  تجاربكم في تصغير الثدي في مصر

    من خلال تجارب عملية شد الثدي تروي إحدى النساء تجربتها في تصغير الثدي في مصر قائلة “كنت أعاني كبر الثدي كثيرًا، مما كان يشعرني بضيق أثناء التنفس وألم في الفقرات العنقية، وقد استشرت الكثير من الأطباء الذين أجمعوا على أن عملية تصغير الثدي هل الحل الأمثل، وقد نصحتني إحدى صديقاتي بالسفر إلى مصر لإجراء العملية بها، حيث يوجد أطباء مهرة ذو خبرة وعلم، كما تقدم مصر أسعار منخفضة مقارنة بغيرها من الدول الأخرى.

    مما جعلني أفكر في الأمر واقرأ العديد من تجاربكم في تصغير الثدي في مصر، إلى أن قررت السفر إلى مصر وإجراء العملية بها، وكانت تجربتي حقًا ناجحة، فقد لاقيت اهتمامًا كبيرًا من الطبيب ومعاونيه منذ أخذ الاستشارة الطبية وحتى إجراء العملية والاطمئنان على صحتي، وها قد زال ألم عنقي وأصبحت أنام براحة، ولم يعد يضايقني ضيق التنفس أثناء الليل أو أثناء بذل مجهود”.

مقال متميز لا يفوتك حول: كيفية تكبير الثدي للعزباء بطرق غير طبيعية في ساعة واحدة

في جلسة خاصة سالت سيدة مجموعة من أصدقائها عن تجاربكم في تصغير الثدي في مصر

كم يستمر الألم بعد عملية شد الثدي؟

عندما سألت طبيبي كم يستمر الألم بعد عملية شد الثدي؟ أخبرني طبيبي أن في جميع تجارب عملية شد الثدي تحسن الألم بعد عدة أيام إلى أسبوع من إجراء العملية، وفي تجربتي في عملية شد الثدي كان الألم محتمل ويتحسن بعد تناول مسكنات الألم.

إليكِ تعرفي على أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر وأدق الأسعار 2024 

هل شد الثدي يفقد الاحساس؟

استكمالًا للتعرف على تجارب عملية شد الثدي فتقول إحدى السيدات: “عندما أروي عن عملية شد الصدر تجربتي للنساء، أخبرهن أن طبيبي طمئنني أن في مُعظم تجارب عمليات شد وتصغير الثدي أو تكبيره تفقد السيدات الاحساس في الحلمة وجلد الثدي لعدة أسابيع فقط بعد العملية.

لكن يتحسن الاحساس بشكل تدريجي حتى يعود إلى طبيعته بعد حوالي ستة أسابيع، وأن تجارب عملية شد الثدي التي فقدت فيها الحالة الاحساس تمامًا قليلة جدًا تكاد لا تُذكر”.

تعرفي أيضًا على كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي مع أفضل طبيب؟

أفضل دكتور شد الثدي في مصر

من خلال تجارب عملية شد الثدي وشد الصدر تجربتي للنساء قد أجمعت نسبة كبيرة منهن على أن الدكتور شريف حجازي هو أفضل دكتور شد الثدي في مصر وأفضل دكتور تجميل صدر أيضًا، فقد أشتهر بخبرته ومهارته في إجراء العمليات التجميلية، حيث أجرى أكثر من 5000 عملية جراحية بنسب نجاح تتعدى 96%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تقدم العديد من جراحات التجميل مثل عمليات شفط الدهون وشد الترهلات وتنسيق القوام وحقن الدهون الذاتية وعمليات زراعة الشعر وإزالة التثدي عند الرجال، مستخدمة أحدث التقنيات والأجهزة العالمية.

مقال مميز عن: إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

عمليات شد الثدي قبل وبعد

من خلال تجربتي في عملية شد الثدي وأبزر تجارب عملية شد الثدي، فإن نتائج عمليات شد الثدي قبل وبعد مبهرة وذات فرقًا كبيرًا، ومع ذلك ننصحك _عزيزتي القارئة_ بحسن اختيار جراح التجميل الذي يجري العملية تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة، وإجراء مناقشة مطولة معه لمعرفة أي تدخل تجميلي هو الأنسب لحالتك، وما هي مميزات وعيوب هذا التدخل.

يمكنكم التعرف على عمليات شد الثدي قبل وبعد بالصور وتجارب عملية شد الثدي الموثقة عن طريق التواصل مع الفريق الطبي في شريف كلينك، وطلب حجز كشف مع د/ شريف حجازي من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــــط.

أهم الأسئلة الشائعة حول تجارب عملية شد الثدي

يرد إلينا العديد من الأسئلة الشائعة من متابعي موقع شفط الدهون حول تجارب عملية شد الثدي سنعرضها عليكم ونجيب عنها حتى تتضح الصورة أكثر لمتابعينا.

ما هي تكلفة عملية شد الثدي في جدة؟

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في جدة من 20000 إلى 30000 ريال سعودي، ويرجع التفاوت في التكلفة إلى اختلاف الطبيب الذي يُجرى العملية والمستشفى التي تُجرى بها.

ما هي أضرار عمليات شد الثدي؟

من أضرار عمليات شد الثدي هي عدم الإحساس بالراحة في الفترة التي تلي العملية أو حدوث كدمات وتورم أو تغير الإحساس بالجلد، ولكن تزول هذه الأعراض تدريجيًّا بعد تمام التعافي من العملية.

متى تظهر نتائج تجربتي في عملية شد الثدي؟

ستظهر نتائج عملية شد الثدي فوريًّا، ومع زوال التورم تدريجيًّا في الفترة التي تلي العملية ستتحسن النتائج أكثر فأكثر حتى يمكنك رؤية النتائج النهائيّة للعملية.

متى يلتئم جرح عملية شد الثدي؟

يستغرق التئام جرح عملية شد الثدي بالكامل وسقوط قشرة الجرح مع استقرار حجم الثديين، مدّة تقع بين ستة لاثني عشر أسبوعًا، وتختلف المدّة من حالة لأخرى.

هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

ليس هناك أي ارتباط مُثبت بين عملية تصغير الثدي أو أي إجراء تجميلي آخر والسرطان، ولكن تأكدي من إجراء الفحوصات اللازمة أولًا للتأكد من عدم وجود أي مشكلات قبل العملية.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تودِ معرفته عزيزتي حول تجربتي في عملية شد الثدي، وأهم تجارب عملية شد الثدي بحالاتها المختلفة وبنتائج العملية مع العديد من العميلات، لمزيد من الاستفسارات عن تجارب عملية شد الثدي الناجحة لدينا يمكنكِ التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ أيضًا: أسعار عمليات السيليكون للصدر مع أحسن جراح تجميل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى