عمليات شفط الدهون

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها

ينقل لكم موقع شفط الدهون تجارب العملاء تحت عنوان تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع العملية والتعافي، إذ تحظى عمليات تكبير المؤخرة بشُهرة كبيرة في عالم التجميل، وذلك لقدرتها على تغيير شكل الجسم ومنحه قوامًا أنثويًّا.

فتابعوا معنا لتتعرفوا على الفرق بين تكبير المؤخرة بالسيليكون وحقن الدهون الذاتية، بالإضافة إلى الطرق الطبيعية والتجميلية لتكبير المؤخرة، وتجارِب العملاء في مصر والسعودية وتركيا.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي عملية شفط الدهون لتكبير الارداف والمؤخرة؟ 

يتمحور الهدف من إجراء عمليات شفط الدهون بين علاج مشكلة السمنة الموضعية عن طريق شفط الدهون من الأماكن التي تترسب فيها الدهون العنيدة، أو تنسيق القوام وفي هذه الحالة تتجاوز العملية شفط الدهون فقط لتشمل أيضًا حقن الدهون الذاتية في الأماكن التي تحتاج للزيادة، بهدف تحقيق التناسب بين أجزاء الجسم المختلفة أو بهدف منح العميل شكل قوام محدد؛ مثل القوام اللاتيني أو قوام الساعة الرملية.

وقد زادت شعبية حقن الدهون الذاتية بوضوح خلال العقد الماضي، وأصبحت عملية شفط الدهون لتكبير الأرداف والمؤخرة مفضلة عن زراعات السيليكون التقليدية عند الأشخاص الذين لديهم مواقع مانحة للدهون، كما سنُشاهد في تجارب العملاء في فقرة تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع العملية.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر.

هل عمليات شفط الدهون وتكبير المؤخرة دائمة؟

نشرت المجلة العلمية المفتوحة للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (international open access journal of the american society of plastic surgeons) دراسة اشتملت على خمسة وعشرين شخص خضعوا لحقن الدهون لتكبير الأرداف والمؤخرة، وقد كشفت الأشعة فوق الصوتية والقياسات المترية زيادة واضحة في النسيج الدهني بعد الحقن.

وتم استدعائهم بعد 3 أشهر لإجراء القياسات، وكان معدل حفظ الدهون 84%، دون الإبلاغ عن حدوث أي إصابات أو مضاعفات لحقن الدهون، مع ملاحظة أنّ جميع الحالات قامت بحقن الدهون مرة واحدة ولم يخضع أيًا منهم لإعادة الجراحة. ويمكنك قراءة المقالة الكاملة تحت اسم: (هل حقن الدهون الذاتية دائم؟).

مدة بقاء حقن الدهون

 مدة بقاء حقن الدهون مدة طويلة جدًا ونتائج عمليات شفط الدهون وتكبير المؤخرة هي نتائج شبه دائمة؛ لأنّه من الصعب حساب وتوقع طبيعة وتصرف الخلايا الدهنية، ولكن باتخاذ الخُطوات الصحيحة للحفاظ على جسمك فستحافظ على 80% من النتائج التي حصلت عليها ثابتة لعقود دون الحاجة لإعادة حقن الدهون مرة أخرى.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

⇐دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار⇒

فوائد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

في تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي قبل إجراء العملية سألت طبيبي عن فوائد حقن الدهون الذاتية وأضرارها، أخبرني طبيبي أن حقن الدهون الذاتية من أفضل تقنيات الحقن وأكثرها فاعلية، إذ توجد عدة فوائد لحقن المؤخرة بالدهون الذاتية مثل:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • حقن الدهون من الإجراءات الآمنة لأنها تستخدم دهون الجسم الطبيعية.
  • مناسبة للأشخاص الذين ربّما ترفض أجسادهم السيليكون وتتفاعل معه.
  • يُتيح حقن الدهون الذاتية في المؤخرة التمتّع بمظهر وملمس طبيعي تمامًا.
  • تحتوي الدهون الذاتية على الخلايا الجذعية التي تعمل على تجديد خلايا الجسم.
  • لا يُسبب حقن الدهون الذاتية مُضاعفات صحية إذا أجري بشكل صحيح على يد طبيب جراح يتمتع بالخبرة والكفاءة.
  • تحتوي الدهون على البلازما التي تحتوي على بعض العناصر التي تعمل على تحسين نوعية الجلد بشكل ملحوظ، وهو ما يعمل على تحسين ملمس الجلد ونعومته.

أضرار حقن تكبير المؤخرة

ماذا عن أضرار حقن تكبير المؤخرة وعيوبها؟ هكذا سألت طبيبي، وأخبرني أن إجراء حقن الدهون الذاتية في المؤخرة من الإجراءات الآمنة، ولكن توجد بعض المضاعفات التي تحدث في حالات قليلة جدًا، وتتمثل أضرار حقن الدهون في الأرداف في:

  • قد تتعرض الحالة إلى الإصابة بجلطات في الدم؛ نتيجة وصول الخلايا الدهنية إلى مجرى الدم، لذا يحتاج حقن الدهون الذاتية طريقة محددة ومكان مُحدد للحقن تحت الجلد.
  • تتعرض بعض الحالات إلى تكتل الخلايا الدهنية المحقونة عند حقن الدهون بطريقة غير صحيحة، أو عندما تكون الحالة مدخنة أو لا تعتني بشرب الماء بكميات كافية خلال اليوم، وهو ما يستدعي علاج تكتل الدهون بعد الحقن.

أخبرني طبيبي كذلك أن من عيوب حقن الدهون الذاتية في المؤخرة:

  • عدم القدرة على حساب الكميات اللازمة للحصول على الشكل المطلوب بدقة؛ بسبب امتصاص الجسم لجزء من الدهون المحقونة بعد العملية.
  • قد لا تشعر بعض الحالات بالرضا عن النتائج بسبب عدم التماثل بين الجانبين، وهو ما يستدعي دقة وتمرّس في حقن الدهون وتوزيعها بطريقة صحيحة.

 إليك المزيد من المعلومات عن: طرق تكبير المؤخرة وأكثرها أمانًا وفاعلية

تجارب تكبير المؤخرة عبر عمليات شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية

توجد العديد من التجارب الناجحة لتكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية، وفيما يلي ننقل لكم بعض تجارب العملاء في تكبير المؤخرة بإجراء عمليات شفط وحقن الدهون.

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي في مصر

تتحدث شابة بعمر 27 عامًا عن تجربتها في تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية في مصر فتقول: «كنت أزن 70 كيلو جرامًا وطولي 165 سنتيمترًا، كنت أعاني زيادة بسيطة بالوزن ولكنّها كانت واضحة في منطقة الذراعين والكتفين فقط أما باقي جسمي كان نحيًلا، فكنت أبدو بقوام المثلث المقلوب، وكان هذا يشعرني بعدم الثقة خاصةً عندما أرتدي فستانًا يعجبني فأبدو عريضة في منطقة الكتفين ونحيلة في باقي الجسم.

وفي إجازة الصيف الماضية كنا سنتوجه في رحلة سياحية لمصر وقررت استغلالها بإجراء عملية شفط الدهون في مصر من منطقة الكتفين والذراعين ورغم رفض عائلتي إلا أنّي أصريت على ذلك.

توجهت مع والدتي لعيادة تجميل مشهورة بمحافظة القاهرة واتصلت بالعيادة لحجز ميعاد 00201159105609 وأطلعت الطبيب على مشكلتي واقترح شفط دهون الذراعين مع إعادة حقن الدهون بمنطقة الأرداف والمؤخرة وأخبرني أنّ ذلك سيمنحني قوامًا أنثويًّا ولن أحتاج سوى للحفاظ على جسمي بعد ذلك دون الحاجة لزيادة أو نقصان.

شاهد أيضًا: كم تكلفة عملية شفط دهون الصدر للنساء | احجز الان.

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي قبل العملية

في تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية أخبرني طبيبي أن العملية تُجرى تحت تأثير البنج الكلي، وتوجد عدة تعليمات يجب اتباعها قبل الخضوع إلى العملية، وتتمثل أهم نصائح قبل حقن المؤخرة بالدهون الذاتية في:

  • شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم.
  • التوقف عن التدخين قبل العملية بأسبوعين إلى أربعة أسابيع.
  • إجراء فحص طبي شامل للاطمئنان على الحالة الصحية العامة.
  • عدم تناول الأدوية المُسيلة للدم لمدة 15 يومًا قبل الخضوع إلى العملية.

في تجربتي مع تكبير المؤخرة كنت حريصة على اتباع نصائح طبيبي بدقة قبل العملية.

إليك: ما هي أشهر الآثار الجانبية ومشاكل تكبير المؤخرة وطرق تجنبها؟

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع العملية

في تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية أردت معرفة خطوات العملية وكيف تُجرى، فأخبرني طبيبي أن عملية شفط الدهون لتكبير الارداف والمؤخرة تُجرى من خلال استخدام الخطوات التالية:

  1. شفط الدهون من المواقع المانحة للدهون مثل دهون البطن أو الجانبين

    غالبًا ما تفضل النساء شفط دهون البطن للحفاظ على امتلاء الجانبين لإبراز قوام الساعة الرملية. في هذه الخُطوة يحدد الطبيب مكان شفط الدهون وكمية الدهون التي سيحتاج لشفطها لتوظيفها في تكبير الأرداف والمؤخرة، ويمكن استغلال ذلك في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

    ثُمّ تُحقن المنطقة بمحلول ملحي مخدر وقابض للأوعية الدموية للمساعدة في إذابة الدهون وتسهيل شفطها (يتكون المحلول من 1 لتر من محلول ملحي عادي مع 500 ملليجرام (0.05٪) ليدوكايين و2 مللي إبينفرين).

    وقد لا يستخدم الطبيب تقنيات شفط الدهون مثل تقنية شفط الدهون بالليزر والفيزر للحفاظ على حيوية الخلايا الدهنية، يلي ذلك عمل شق صغير جدًا بالجلد لا يتجاوز بضع ملليمترات لإدخال كانيولا رفيعة (microcannula) لشفط الدهون.

    مقالة مميزة: الاجابة الكاملة: هل عملية شد البطن مؤلمة وما هي مخاطرها؟

  2.  إعادة حقن الدهون الذاتية لتكبير الارداف والمؤخرة

    بعد شفط الدهون يتم معالجتها وترسيبها وتصفيتها بعدة طرق بغرض التخلص من أي محتويات أخرى والحصول على مستحلب دهني نقي وغني بالخلايا الجذعية، وربّما يحقنها الطبيب ببلازما غنية بالصفائح الدموية لزيادة حيوية الدهون، ثُمّ يقوم بحقنها في منطقة الأرداف أو المؤخرة بسرنجة خاصة لذلك، وتختلف مدة عملية شفط الدهون لتكبير الأرداف والمؤخرة من حالة لأخرى.

  3.  ارتداء الحزام الضاغط

    يعمل ذلك على تعزيز التعافي والنتائج النهائية للعملية، كذلك سيطلب منك الطبيب ممارسة الرياضة الخفيفة خلال الشهر الذي يلي العملية، مع صرف بعض المسكنات والمضادات الحيوية.

تكبير المؤخرة تجربتي مع التعافي

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع التعافي كانت بصورة تدريجية كالآتي:

  • شعرت في اليوم الأول بعد العملية بتورم وانتفاخ المؤخرة بشكل أزعجني حتى أني خشيت أن يكون الطبيب قد حقن كمية زائدة من الدهون، وعندما سألت طبيبي أخبرني أن هذا الشعور طبيعي وسيزول تدريجيًا خلال الأيام القليلة التالية للعملية.
  • كنت أشعر بالألم في الأيام الأولى بعد العملية، ولكنه كان يتحسن بعد تناول الأدوية المسكنة للألم.
  • كنت أعاني من بعض الكدمات في المؤخرة ولكنها تحسنت تدريجيًا خلال أسبوعين من إجراء العملية.مقالة حصرية: نحت الجسم رباعي الابعاد في الرياض أهم التفاصيل والتكاليف.

تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة في تركيا

تحكي سيدة بعمر الـ 30 عامًا عن تجربتها الناجحة في تكبير المؤخرة في تركيا وشفط الدهون فتقول:

«كنت أقرأ عن تجارب شفط الدهون في مصر والسعودية وتركيا باستمرار في أثناء بحثي المستمر عن طرق لخسارة الوزن، لم تفلح أيًا منها مما اضطرني مع الوقت للاتجاه إلى عملية شفط الدهون، في الواقع كنت أريد تغييرًا جذريًّا كنت أريد بطنًا أنحف وخصر أصغر مع تكبير المؤخرة والأرداف.

فقررت ضرب عصفورين بحجر كما يقولون، لم لا أتوجه في رحلة سياحية لتركيا وأجري العملية هناك في الوقت نفسه، حجزت تذاكري بالفعل وبحثت عن إحدى العيادات التي قرأت عنها وتوجهت إليها، ولكنّي لم أستوعب مشكلة أنّي لا أتقن اللغة التركية إلا وأنا هناك وبعد محاولات التفاهم مع سكرتيرة الطبيب منحتني موعدًا آخر على أن يوفروا مترجمًا فوريًّا ليساعدني في التناقش مع الطبيب في تفاصيل العملية بالكامل.

وقد كان ورغم أنّ المترجم لم يكن يتحدث العربية بالفصحى إلا إنّنا تمكنت من التواصل مع الطبيب وشرح مشكلتي وفهم اقتراحات الطبيب وتفاصيل العملية وتم تحديد موعدها وكان قبل يومين من تذكرة العودة، ولكنّي توجهت بالفعل وأجريت العملية وكان الفرق واضحًا حتى وأنا أرتدي المشد.

عدت سعيدة للفندق حتى جاء الليل وشعرت بألم في كامل جسمي واستمر حتى أربعة أيام من العملية مما اضطرني لتأجيل عودتي، لقد كانت تجربتي مع تكبير المؤخرة وشفط الدهون في تركيا رائعة ومرهقة في الوقت نفسه ولكنّي لم أندم أبدًا على إجرائها».

تعرف على المزيد حول: ما هي أشهر الآثار الجانبية ومشاكل تكبير المؤخرة وطرق تجنبها؟

تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة في السعودية

تروي إحدى الحالات: “تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع العملية بدأت بعد محاولات عديدة لتكبير المؤخرة بالطرق الطبيعية والرياضية، ولكن لم تُجدي معي هذه الطرق نفعًا، فعلى الرغم من أن وزني أكثر من الوزن المثالي بالقليل من الكيلو جرامات، إلا أن توزيع الدهون في جسمي لم يكون مثالي على الإطلاق، فقد كنت أعاني من صغر حجم المؤخرة وتراكم ملحوظ للدهون في البطن والظهر.

وبعد أن كنت أبحث عن طريقة تكبير المؤخرة بالسيليكون وجدت أنه يمكن تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية، وهو ما جعلني عزمت على إجراء تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية وفي الوقت نفسه أتخلص من الدهون المتراكمة في جسدي.

ذهبت إلى الطبيب المُختص، وبعد العديد من الفحوصات والتعليمات حدد طبيبي موعد العملية، وبالفعل كانت تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع العملية والنتائج مزهلة وسعدت بها للغاية”.

إليك أيضًا: ما هي أفضل 6 طرق لشد المؤخرة غير الجراحي؟ اليك أحدث التقنيات

نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة

تستكمل المريضة تجربتها: “أخبرني طبيبي أن الخلايا الدهنية التي حُقنت في المؤخرة سيمتص الجسم جزءًا منها وسيبقى جزء، ولكي أحافظ على نتيجة العملية يجب أن أتبع العديد من النصائح بعد العملية، وتتمثل هذه النصائح في:

  • عدم التدخين لمدة أربعة أسابيع بعد إجراء العملية.
  • تجنب ممارسة الرياضة لمدة شهر بعد العملية لضمان أفضل النتائج.
  • كمادات الماء الدافئ بعد يومين من حقن الدهون الذاتية في المؤخرة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء والاعتناء بنظام غذائي صحي مع الحرص على تناول كمية كافية من البروتين.
  • تناول الأدوية الموصوفة بانتظام، مع الحرص على تناول المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية له.

في تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية كنت حريصة على اتباع نصائح طبيبي بدقة؛ حتى أحصل على أفضل النتائج.

 تعرف على: أسباب سمنة الأرداف الوراثية والمؤخرة وعلاجها وتكلفتها

طريقة الجلوس بعد حقن المؤخرة

في تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع النتائج، أخبرني طبيبي أنه توجد طريقة محددة للجلوس للحصول على أفضل النتائج بعد العملية، لذا أخبرني أن أتجنب الجلوس المباشر على المؤخرة لمدة خمسة أيام إلى أسبوع، إذ يُعيق الجلوس على المؤخرة تدفق الدورة الدموية بشكل طبيعي وهو ما يُسبب موت الخلايا الدهنية المحقونة.

كذلك أخبرني أنه توجد مقعدة خاصة تُستخدم للجلوس بعد العملية لتجنّب الضغط على المؤخرة، ويجب عليّ أن أستخدم هذه المقعدة حتى مرور حوالي ثلاثة أسابيع إلى شهر من موعد إجراء العملية.

إليك المزيد من المعلومات عن: نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

طريقة النوم بعد حقن المؤخرة

في تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية عندما سألت طبيبي عن طريقة النوم الصحيحة بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، أخبرني أنه يجب عليّ النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر، ولا يجب النوم على الظهر مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بعد الخضوع إلى العملية.

أفضل مشد بعد حقن المؤخرة

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي بعد العملية كانت أهم تعليمات طبيبي هي لبس المشد، وتبلغ مدة لبس المشد بعد شفط الدهون شهرًا كاملًا لتوفير ضغط موحد على المناطق المانحة للدهون ومناطق حقن الدهون، وأخبرني طبيبي أنه يجب أن يكون المشد يصل إلى أعلى الظهر ومزود بإسفنج في المنطقة أسفل الظهر حتى يضغط على هذه المنطقة وهو ما يعطي شكل الاستدارة للمؤخرة.

كذلك من فوائد المشد بعد حقن الدهون تخفيف التورمات والتخلص من تجمع السوائل بعد شفط الدهون من المناطق المانحة.

إليك المزيد من المعلومات عن: حقن الخفسات بالدهون الذاتية 7 مميزات تعرف عليها وتكلفتها في الدول المختلفة

نتائج تجاربكم مع حقن المؤخرة

بعد سؤال الحالات بعد تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية: ما هي نتائج تجاربكم مع حقن المؤخرة؟

وجدنا أن في جميع تجارب تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية تظهر النتيجة الأولية مباشرةً بعد العملية، أما النتائج النهائية لحقن الدهون الذاتية في المؤخرة فيختلف وقت ظهورها من حالة لأخرى تبعًا لوقت التعافي التام من الكدمات والتورمات، والذي يُساعد على إظهار شكل وحجم المؤخرة النهائي.

كذلك يختلف وقت ظهور نتيجة حقن المؤخرة النهائية بسبب امتصاص الجسم جزءًا من الدهون المحقونة وهو ما يختلف من جسم لآخر، ويُقدّر وقت ظهور النتائج النهائية بعد مرور حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر بعد العملية.

أفضل دكتور لعمليات تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

يُعد دكتور شريف حجازي واحدًا من أكبر أطباء التجميل في مصر وبالتحديد عمليات شفط الدهون وحقنها بالدهون الذاتية، كما أنّه يتوفر لديه التقنيات الأخرى مثل تكبير الأرداف بالسيليكون، ويمكنك التعرف أكثر من هنا عن عمليات شفط الدهون مع دكتور شريف حجازي.

تعرفي على: أحدث طرق وتكلفة عملية شد ترهلات الذراعين ومدة التعافي بعد العملية.

أفضل فيديو عن الاستفادة من حقن الدهون الذاتية لتكبير المؤخرة

 

اقرأ المزيد: تجارب ناجحة لعمليات شفط الدهون لمرضى السكر والقلب.

تمارين تكبير المؤخرة تجربتي

تمارين تكبير المؤخرة تجربتي معها كانت مقبولة إلى حدٍ ما، فقد كنت أرغب في تكبير المؤخرة دون الحاجة للخضوع إلى أي إجراء جراحي أو غير جراحي، وعزمت على اتباع حمية غذائية صحية بجانب ممارسة تمارين تكبير المؤخرة مثل:

  • جلوس القرفصاء ثم القفز لأعلى.
  • الوقوف ودفع الساق وهو مشدود تمامًا إلى الخلف.
  • النوم على الجنب ورفع الساق وهو مشدود تمامًا إلى أعلى نقطة ممكنة.
  • الاستلقاء على الأرض ورفع المؤخرة إلى الأعلى لعمل ما يُشبه الجسر بالجسم.

اقرأ أيضًا: هل حقن الدهون الذاتية دائم ومقارنة مع الفيلر والسيليكون

نتائج تكبير المؤخرة بالرياضة

تمارين تكبير المؤخرة تجربتي مع نتائجها كانت مقبولة ولكني احتجت وقتًا طويلاً ما يقرب من خمسة أشهر حتى شعرت بالنتائج، كذلك كان الأمر مرهقًا لي للغاية.

تكبير المؤخرة بالوصفات أم بعملية طبية أيهما أكثر فعالية؟

يمكن تكبير المؤخرة بالتمارين الرياضية والعمليات الجراحية، وعلى الرغم من اختلاف شكل النتائج التي ستحصلين عليها ومدة ظهورها وطرق الحفاظ عليها، فإنّ هذه الطرق قد أثبتت فاعليتها بالفعل، بجانب ذلك هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يُفترض أنّها تساهم في تكبير المؤخرة إلا إنّه ليس هناك أساسًا علميًّا يدعم تلك الافتراضات، ولكن لا بأس في أن نتحدث عن كلّ الطرق السابقة بشيء من التفصيل ولكِ حرية الاختيار:

  1.  تمارين رياضية لتكبير الأرداف والمؤخرة:

    يمكن تكبير الأرداف والمؤخرة عن طريق التمارين الرياضية، وذلك بوضع نظام رياضي يحتوي على تمارين الأوزان الثقيلة التي تستهدف عضلات الأرداف والمؤخرة، تؤدي تمارين الأوزان الثقيلة لزيادة الإجهاد العضلي في هذه المناطق مما ينتج عنه زيادة الكتلة العضلية مع الوقت وبالتالي بروز هذه المنطقة بوضوح.

    ولكن تختلف النتائج من شخص لآخر باختلاف العوامل الوراثية وشكل الجسم والنظام الغذائي، فبعض الأجسام تميل لتكوين العضلات وربّما تكتفي الأخرى بخسارة الوزن دون زيادة واضحة في الكتلة العضلية، كما أنّ التمارين قد تساعدك في الحصول على قوام أنثوي أو قد تؤدي لزيادة الكتلة العضلية بكامل الساق دون إبراز منحنيات الجسم.

  2. وصفات طبيعية لتكبير الأرداف والمؤخرة:

    من الوصفات الطبيعية المتداولة لتكبير الأرداف والمؤخرة، هي شرب منقوع بذور الحلبة على معدة فارغة، فرضًا أنّ ذلك يساعد على زيادة نمو منطقة الصدر والمؤخرة، وكذلك إضافة زيت السمك إلى نظامك الغذائي واستخدامه دهانًا موضعيًّا للجسم.

    يرجى الملاحظة أنّ زيادة حجم المؤخرة يعتمد على زيادة النسيج الدهني أو الكتلة العضلية في هذه المنطقة أو زرع غرسات السيليكون الصناعية، وأنّ استخدام مستحضرات معينة أو شرب منقوعات الأعشاب ربّما يكون له فوائد أخرى غير المساهمة في تكبير المؤخرة.

  3.  عمليات تكبير المؤخرة والأرداف:

    كان التوجه سابقًا نحو حقن أو غرسات السيليكون وسيلةً لتكبير المؤخرة والأرداف، ولكن كان يرتبط ذلك بعدد من المضاعفات مثل حدوث عدوى أو تحرك حشوة السيليكون من مكانه بعد العملية أو رفض الجسم للغرسات، كما أنّ هذه الجراحة تعد أكثر توغلًا في الجسم مما يجعل التعافي منها أطول وأكثر إيلامًا، ويجب توخي الحذر الشديد في فترة التعافي لتجنب دوران الغرسات.

    ولكن في العقد الماضي بدأت تحل عمليات شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية لتكبير الأرداف والمؤخرة محل غرسات السيليكون، لأنّها أبسط جراحيًّا وأسرع وأكثر أمانًا، كما أنّ التعافي منها يكون أسرع وغالبًا ما يعود الأشخاص لممارسة أنشطتهم اليومية خلال أول أسبوع من العملية، بجانب أنّ الدهون التي يتم حقنها لتكبير الارداف والمؤخرة يكون مصدرها الجسم نفسه مما يجنبنا حدوث أي تفاعلات مضادة.

    اقرأ أيضًا: ما هي عملية نحت الجسم؟ أفضل أسعار ومراكز وتجارب لنحت الجسم.

بعض الأسئلة الشائعة والمتعلقة بتكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع العملية

قبل تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة راودتني العديد من الأسئلة، وفيما يلي بعض هذه الأسئلة وإجابات طبيبي عنها.

ما هو سعر عملية تكبير المؤخرة والارداف؟

تنقسم تكلفة العملية لتشمل تكلفة شفط الدهون بجانب حقن الدهون، وتبدأ من 1800 دولار أمريكي في مصر و2000 دولار بتركيا، وترتفع تكلفة شفط الدهون بالسعودية لتبدأ من 2500 دولار أمريكي، ويرجى مراعاة اختلاف السعر من دكتور لآخر.

ما هي افضل دولة لعملية شفط الدهون وتكبير المؤخرة؟

كلّ دولة تحتوي على أسماء مميزة في عالم جراحة الجسم التجميلية بجانب بعض المميزات الأخرى، وتتميز مصر وتركيا بانخفاض الأسعار مقارنةً بباقي الدول المجاورة، بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات وتقديم جودة مميزة، تواصلوا معنا بالضغط هنا للتواصل مع عيادات ومراكز شفط الدهون في مصر.

ما هي أماكن حقن الدهون الذاتية في الجسم؟

يمكن حقن الدهون الذاتية في الصدر والأرداف والمؤخرة والساقين، كما يتم حقن الدهون الذاتية في الوجه واليدين لمنح إشراقة شبابية للبشرة وتقليل التجاعيد

كيف أحافظ على نتائج شفط الدهون وتكبير المؤخرة؟

يمكنك الحفاظ على النتائج التي حصلت عليها باتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون، مع ممارسة الرياضة باستمرار، مما سيعمل على تحسين صحتك العامة وصحة الجلد وسيزيد الكتلة العضلية مما سيعمل على تقوية وشد الجسم بالكامل.

بعدما عرفت فوائد حقن الدهون الذاتية عزمت على إجراء عملية تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية، وبالفعل تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي مع العملية كانت رائعة وسعدت جدًا بالنتائج فهي تعطي مظهر وملمس طبيعي للمؤخرة.

وعند سؤال العديد من الحالات: ما هي نتائج تجاربكم مع حقن المؤخرة؟ معظم الحالات كانت سعيدة بالنتائج، ولكي نحافظ على نتائج العملية يجب الالتزام بالعديد من النصائح فيما يخص: لبس المشد، طريقة النوم، طريقة الجلوس بعد تكبير المؤخرة.

شاهدي ايضًا: علاج العضلة النائمة في المؤخرة أسرع حلول في أسبوع فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى