شد الترهلات

ما هي انواع عمليات شد البطن؟ اختاري عمليتك قبل الذهاب للطبيب

هل تفكر في القيام بعملية شد البطن؟ هل تريد التعرف على الفرق بين أنواع عمليات شد البطن المختلفة؟ سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن أنواع عمليات شد البطن وتكلفتها في الدول المختلفة، ونجيب عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية شد البطن؛ مثل متى تظهر نتيجة شد البطن؟ وهل عملية شد البطن مؤلمة؟ وما هي علامات فشل عملية شد البطن؟ وغيرها الكثير؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

أنواع عمليات شد البطن

تهدف جميع أنواع عمليات شد البطن إلى التخلص من ترهلات البطن المزعجة والحصول على بطن مسطح مشدود، وذلك بواسطة إجراء شقوق جراحية بين الجلد والعضلات وقص الجلد الزائد المترهل، كما قد يُصاحب عملية شد البطن إجراء شفط الدهون المتراكمة إن وجدت، بالإضافة إلى تقوية عضلات البطن الضعيفة والمتباعدة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

الآن سنتحدث _عزيزي القارئ_ عن أنواع عمليات شد البطن المختلفة وكيفية إجرائها؛ فتابع معي.

1- عملية شد البطن الكامل

تبدأ عملية شد البطن الكامل أو ما تسمى بـ tummy tuck بإجراء شفط دهون البطن المتراكمة أعلى وأسفل السرة، ومن ثَمّ إجراء شق جراحي يمتد بين عظمتي الورك لشد ترهلات البطن كاملة، وتقوية العضلات الضعيفة والمتباعدة، ثُمّ قص الجلد الزائد مع تغيير مكان السرة ورجوعها إلى موضعها الأصلي قبل حدوث الترهل مع الحفاظ على ترويتها الدموية.

اقرأ أيضًا: تعرفي على سعر عملية شد البطن الجراحي والليزر في 3 دول عربية

2- عملية شد البطن المصغرة

تبدأ عملية شد البطن المصغرة أو ما تسمى بشد البطن الجزئي بإجراء شفط دهون البطن أسفل السرة، ومن ثَمّ إجراء شق جراحي أعلى العانة الذي يُعد صغيرًا نسبيًّا مقارنة بشد البطن الكامل، وتقوية العضلات الضعيفة والمتباعدة، ثُمّ التخلص من ترهلات البطن السفلية عن طريق قص الجلد الزائد أسفل السرة، مع عدم تحريك مكان السرة أو المساس بها، وتعد عملية شد البطن المصغرة هي العملية الأشهر لشد البطن بعد الولادة القيصرية.

 – شد البطن مع الولادة القيصرية

تحبذ بعض السيدات إجراء شد البطن مع الولادة القيصرية وذلك لحدوث المخاض والتخلص من ترهلات البطن في إجراء واحد، إلا أن معظم جراحي التجميل لا يفضلوا ذلك الإجراء ويروا أن الوقت الأفضل لشد البطن بعد الولادة القيصرية هو مرور ستة أشهر على الأقل من المخاض؛ وذلك حتى يعود الرحم لحجمه الأصلي وتعود المرأة لصحتها ووزنها الطبيعي، ومن ثَمّ تحقق العملية نتائج ناجحة ومرضية للأم.

بالإضافة إلى أنه لا يمكن إجراء شفط دهون البطن في أثناء شد البطن مع الولادة القيصرية، وتقتصر عملية شد البطن آنذاك على تقوية العضلات الضعيفة، ومن ثَمّ قص ترهلات البطن.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

شاهد المزيد حول: تجربتي مع شد البطن الجزئي مع القيصرية وكم سعر العملية؟

3- عملية الحزام لشد الجسم

تتمثل عملية الحزام لشد الجسم أو ما تسمى بعملية 360 في التخلص من ترهلات البطن وأسفل الظهر، حيث يُجري جراح التجميل عملية شفط الدهون بالبطن وأسفل الظهر، كما يُجري شق جراحي يمتد بين عظمتي الورك ويُقوي عضلات البطن الضعيفة إذا احتاج الأمر. 

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ومن ثَمّ يقص جلد البطن الزائد مع تحريك السرة إلى مكانها الأصلي وخياطة الجرح خياطة تجميلية تمامًا مثل عملية شد البطن الكامل، ثُمّ يُكمل جراح التجميل العملية بإجراء شق جراحي أسفل الظهر لإزالة الجلد الزائد، مما يؤدي إلى رفع جزئي للأرداف.

تعرف على: عملية 360 لشد ونحت الجسم كامل وتجربتي مع احسن طبيب والتكلفة

كم مدة إجراء أنواع عمليات شد البطن المختلفة؟

تستغرق عملية شد البطن الكامل من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات وذلك مع تنويم العميل كليًّا، ولكنها تقل في أثناء إجراء عملية شد البطن الجزئي، بينما قد تمتد لأكثر من ثلاث ساعات في حالات الشد الحزامي للجسم، ومن الجدير بالذكر أن جراح التجميل يقضي معظم وقت العملية في خياطة الجرح خياطة تجميلية دقيقة وليس في الإجراء الجراحي نفسه.

الاستعداد لإجراء أنواع عمليات شد البطن المختلفة

يطلب جراح التجميل من العميل قبل الخضوع لأنواع عمليات شد البطن المختلفة الالتزام ببعض الإرشادات، وذلك حفاظًا على سلامته وإجراء عملية ناجحة دون مضاعفات، وتتمثل هذه الإرشادات فيما يلي:

  1. الحفاظ على وزن ثابت قبل فترة من إجراء العملية.
  2. إجراء الفحوصات الطبية كافة تجنبًا لحدوث أي مضاعفات.
  3. الابتعاد عن التدخين ثلاثة أسابيع على الأقل قبل إجراء العملية.
  4. التوقف عن تناول موانع الحمل والأدوية الهرمونية قبل شهر من إجراء العملية.
  5. التوقف عن تناول مسكنات آلام المفاصل وغيرها قبل أسبوع من إجراء العملية.
  6. التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والوارفرين والبلافكس قبل أسبوع من إجراء العملية.

مقال حصري عن: تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

متى تظهر نتيجة عملية شد البطن؟ (نتائج عمليات شد البطن)

تظهر نتيجة عملية شد البطن مباشرة بعد إجراء العملية، لكن لا يمكنك مشاهدة النتائج بوضوح خلال الأسابيع الأولى القليلة من العملية، وذلك نتيجة احمرار الجلد وتورمه بالإضافة إلى عدم القدرة على الوقوف باستقامة في الأيام الأولى من إجراء العملية.

مدة الشفاء بعد عملية شد البطن (متى يلتئم جرح عملية شد البطن؟)

تختلف مدة الشفاء بعد عملية شد البطن من شخص إلى آخر بِناءً على عدة عوامل أهمها نوع عملية شد البطن والعمر والحالة الصحية للعميل، ولكنها لا تتجاوز بضعة أسابيع، فمن الممكن أن تمارس حياتك الطبيعية بعد عملية شد البطن الكامل في غضون أسبوعين، وذلك مع الابتعاد عن ممارسة المهام الشاقة والتمرينات الرياضية العنيفة، كما يلتئم جرح عملية شد البطن تمامًا خلال أشهر قليلة من إجراء العملية التي تختلف أيضًا باختلاف العوامل السابقة.

مقال متميز لا يفوتك عن: كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

شكل البطن بعد عملية شد البطن

إن كنت تتساءل _عزيزي القارئ_ عن شكل البطن بعد عملية شد البطن فدعني أخبرك أن بإجرائك أحد أنواع عمليات شد البطن سوف تتمكن من التخلص من ترهلات البطن وتحصل على بطن مسطح منحوت، مما يُزيد من جمال الجسم ورشاقته.

ومن الجدير بالذكر أن أثر الجرح يبقى واضحًا خلال الأشهر الأولى من العملية، ويقل تدريجيَّا مع الوقت لكنه لا يختفي تمامًا مثله كمثل جروح الجسم المختلفة، ومن الممكن استخدام بعض الكريمات التجميلية وإجراء جلسات الليزر لتقليل الأثر، ومن حسن الحظ وجود الجرح أعلى منطقة البكيني فلا يظهر في أثناء ارتداء الملابس؛ حتى لو كانت ملابس السباحة.

تعرف على المزيد حول: خطوات وأسعار عملية شد الجسم بعد التكميم والتخلص من الترهلات

نصائح بعد إجراء أنواع عمليات شد البطن المختلفة

إن تطبيق نصائح الطبيب بعد إجراء عملية شد البطن يُعد ركنًا مهمًا في نجاح العملية والحصول على نتائج مُرضية، وتتمثل نصائح بعد إجراء أنواع عمليات شد البطن المختلفة فيما يلي:

  1. تناول الأدوية الطبية بانتظام؛ تجنبًا لحدوث مضاعفات.
  2. الوقوف والمشي بعد العملية بساعتين منعًا لتكون الجلطات.
  3. تبديل الضماد يوميًّا وتطهير الجروح باليود تبعًا لاستشارة الطبيب.
  4. تناول غذاء صحي غني بالبروتينات والفيتامينات لسرعة تماثل الشفاء.
  5. ترطيب الجرح بمنتجات العناية بالجلد بعد تمام تعافي الجروح والتئامها لتقليل آثار الجروح.
  6. النوم بزاوية 45 درجة مدة لا تقل عن أربعة أسابيع بعد العملية، وذلك برفع الجزء العلوي من الجسم بالوسائد.
  7. ارتداء المشد الطبي مدة شهرين تقريبًا تبعًا لاستشارة الطبيب، وذلك لشد الجلد جيدًا وتجنب تراكم السوائل وحدوث الانتفاخات.

تعرف ايضا علي حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

مضاعفات أنواع عمليات شد البطن المختلفة

على الرغم من ارتفاع مستويات الأمان في عمليات شد البطن، فإنه من الوارد حدوث بعض المضاعفات، التي من الممكن تفاديها عن طريق حسن اختيار الطبيب، وتتمثل مضاعفات أنواع عمليات شد البطن المختلفة فيما يلي:

  • تراكم السوائل تحت الجلد، مما يؤدي إلى حدوث انتفاخات، ويتم تركيب الدرنات تفاديًا لذلك.
  • إمكانية حدوث عدوى في أثناء العملية نتيجة عدم التعقيم الجيد للأدوات الجراحية وغرفة العمليات.
  • ضعف التئام الجروح نتيجة ضعف مناعة الجسم، وإهمال المريض العناية بالجلد بعد إجراء العملية.
  • الشعور بالخدر في منطقة الجرح نتيجة إصابة بعض الأعصاب السطحية، وعادة ما يزول هذا الشعور بعد عدة أشهر.
  • ظهور الندوب وآثار الجراحة التي تختلف من شخص لآخر بِناءً على طبيعة الجلد، ومن الممكن تقليل أثرها باستخدام بعض مستحضرات التجميل وكذلك إجراء جلسات الليزر.

شاهد أيضًا: تفاصيل عملية شد ترهلات الابطين- تجربتي والاسعار والحجز

 علامات فشل عملية شد البطن

يلعب اختيار الطبيب دورًا مهمًا في نجاح أو فشل أنواع عمليات شد البطن المختلفة، لذا ننصحك بحسن اختيار الطبيب بناء على خبرته السابقة وتجاربه الناجحة، وتتمثل علامات فشل عملية شد البطن فيما يلي:

  1. تلف الأنسجة الدهنية المحيطة بالجرح نتيجة قلة خبرة الطبيب.
  2. إجراء جرح العملية في مكان واضح، مما يسبب للعميل الضيق والحرج.
  3. عدم وجود السرة في موضعها الأصلي؛ فتكون أعلى أو أسفل عن موضعها.
  4. عدم شد العضلات جيدًا، مما يؤدي إلى بروز البطن من مناطق معينة وعدم تناسق حجم البطن.
  5. عدم التئام الجرح نتيجة عدم التزام العميل بالابتعاد عن التدخين قبل العملية وفي أثناء فترة النقاهة بعد العملية، أو نتيجة تلوث الجرح وعدم الالتزام بنصائح الطبيب بعد العملية.

اقرأ أيضًا: حصرياً تجربتي وتكلفة عملية شد البطن في السعودية وأفضل طبيب

كم تكلفة أنواع عمليات شد البطن في الدول المختلفة؟

دعنا نتعرف معًا على تكلفة أنواع عمليات شد البطن في الدول المختلفة لتختار منها ما يناسب إمكاناتك ويحقق لك أفضل النتائج.

تكلفة عمليات شد البطن في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود أرقى المستشفيات ومراكز التجميل المُجهزة بأحدث التقنيات التي يُديرها نخبة من أكفأ الكوادر الطبية، لكنها تفتقر إلى وضع تكلفة مناسبة لميزانية المواطن السعودي، فنُلاحظ ارتفاع تكلفة عمليات شد البطن في السعودية مقارنة بغيرها من الدول مثل مصر.

حيث يبلغ متوسط تكلفة شد البطن الكامل 20 ألف ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط تكلفة شد البطن المصغر 15 ألف ريال سعودي، وتكلفة الشد الحزامي 25 ألف ريال سعودي.

تعرف على: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

سعر عملية شد البطن في تركيا

تتميز تركيا بوجود العديد من المستشفيات ومراكز التجميل المُجهزة بأحدث التقنيات، ووجود الكثير من جراحي التجميل المشهود لهم بالكفاءة والاحترافية، كما تتميز بوضع أسعار منخفضة لعمليات التجميل كافة نظرًا لانخفاض مستوى المعيشة بها.

حيث يبلغ متوسط سعر عملية شد البطن الكامل في تركيا 3000 دولار، أي ما يُعادل 11 ألف ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط سعر عملية شد البطن المصغر 1800 دولار، أي ما يُعادل 7 آلاف ريال سعودي، ومتوسط سعر الحزام لشد الجسم 4000 دولار، أي ما يُعادل 15 ألف ريال سعودي.

ومع ذلك يُعد صعوبة التواصل اللُغوي بها سببًا لعزوف الكثير من العملاء عنها وسفرهم إلى بلد عربي، حيث إنّ خدمات الترجمة تعد تكلفة إضافية يمكن للعميل الاستغناء عنها.

تكلفة عملية شد البطن في مصر

تُعد مصر من أوائل دول السياحة العلاجية في الوطن العربي، حيث تمتلئ بأفضل الكوادر الطبية خاصة في مجال التجميل، كما تتميز بوجود العديد من المستشفيات ومراكز التجميل المُجهزة بأحدث التقنيات العالمية، وكذلك العديد من المعالم السياحية الخلابة التي هي مصدر جذب السياح من جميع دول العالم.

تتميز مصر بوضع أسعار تنافسية مناسبة لعمليات التجميل كافة، حيث يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن الكامل في مصر 35 ألف جنيه مصري، أي ما يُعادل 9 آلاف ريال سعودي، بينما تبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن المُصغر 20 ألف جنيه مصري، أي ما يُعادل 5 آلاف ريال سعودي، وتتراوح تكلفة الشد الحزامي بين 40 و 50 ألف جنيه مصري، أي ما يُعادل 10 إلى 12 ألف ريال سعودي.

أفضل طبيب في مصر لإجراء أنواع عمليات شد البطن المختلفة

تزخر مصر بنخبة من أكفأ أطباء التجميل في الوطن العربي، ويُعد دكتور شريف حجازي أفضل طبيب لإجراء أنواع عمليات شد البطن المختلفة كافة؛ فقد تميز في العديد من مجالات التجميل والإصلاح سواء كانت عمليات شد الترهلات أم شفط الدهون وتنسيق القوام أم عمليات زراعة الشعر وإزالة التثدي دون جراحة عند الرجال.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

يحرص دكتور شريف حجازي دائمًا على حصول عملائه على نتائج مرضية، إيمانًا منه بدور مظهر الجسم في تعزيز الثقة بالنفس للإنسان، لذا أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تُقدم الكثير من الخدمات التجميلية بأحدث التقنيات، وذلك مثل استخدام الفيزر رباعي الأبعاد والجي بلازما في عمليات تنسيق القوام، ويمكنك التواصل معه من خلال الضغط هنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عمليات التجميل في مصر في ظل جائحة كورونا

يشعر بعض العملاء بالقلق في أثناء التفكير بإجراء عمليات التجميل في مصر في ظل جائحة كورونا، ولكن لا داعي للقلق حيث تُجرى عمليات التجميل في مصر في أرقى المستشفيات التي تطبق الإجراءات الاحترازية كافة للوقاية من فيروس كورونا، كما تطبق الفنادق السياحية أيضًا أعلى إجراءات الأمان والوقاية من العدوى.

وفرضت مصر على جميع مواطنيها خاصة العاملين بقطاع الصحة والسياحة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، الذي يتوفر بكميات ضخمة تكفي جميع المواطنين.

تعرف على: تكلفة عملية شد الثدي في السعودية ومصر – الحل النهائي للثدي المترهل

تجارب العملاء لأنواع عمليات شد البطن المختلفة

يحرص موقع شفط الدهون على تقديم المزيد من تجارب العملاء لأنواع عمليات شد البطن المختلفة، وذلك لتوضيح المميزات والعيوب ومساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

تجربتي مع عملية الشد الحزامي

يروي أحد العملاء تجربته مع عملية الشد الحزامي بعد التكميم قائلًا “لقد عانيت وجود الكثير من الترهلات بعد إجرائي لعملية التكميم، حيث خسرت الكثير من الوزن، مما دفعني للذهاب إلى جراح التجميل ومشاورته في الأمر، واقترح الطبيب إجراء عملية الشد الحزامي للتخلص من ترهلات البطن وأسفل الظهر، ومن ثَمّ إجراء عملية شد الذراعين والأفخاذ.

وبالفعل أجريت العملية وقد عانيت بعض الألم نتيجة كبر حجم العملية ولكنه ألم يستحق، فقد كانت تجربتي مع عملية الشد الحزامي ناجحة جدًّا، وغيرت من مظهري تمامًا، مما شجعني كثيرًا على التفكير في إجراء شد ترهلات الذراعين والأفخاذ في القريب العاجل”.

مقال متميز عن: تجربتي في شد ترهلات الفخذين وأفضل العيادات والأسعار

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

تروي إحدى السعوديات تجربتها مع عملية شد البطن في مصر قائلة “أبلغ من العمر 29 عامًا وقد رزقني الله بأربعة أطفال، وبعد تَكرار حملي وولادتي بدأت أُلاحظ وجود الكثير من الترهلات في البطن، مما كان يُشعرني بالحرج أمام زوجي وممن حولي.

وقد اقترحت صديقتي أن أجري عملية شد البطن، وأكدت لي أن إجراء العملية بمصر سيوفر الكثير من النفقات مقارنة بإجراء العملية بالمملكة السعودية، كما أكدت على كفاءة الأطباء المصريين وبراعتهم، حيث إنّها قد سافرت إلى مصر من قبل وخاضت التجربة.

وبالفعل سافرت إلى مصر وأجريت العملية وأقمت داخل المستشفى يومين، ومن ثَمّ مكثت في أحد الفنادق الراقية بمصر بضعة أيام لمراجعة طبيبي والاطمئنان على صحتي بعد العملية، حقًّا كانت تجربتي مع عملية شد البطن في مصر رائعة فأشعر أنني صغرت 10 أعوام”.

فيديو: مباشرة شد ترهلات الجسم من داخل غرفة العمليات د.شريف حجازي

الأسئلة الشائعة حول أنواع عمليات شد البطن

نجيب معًا عن أهم الأسئلة المتعلقة بأنواع عمليات شد البطن مقدمة لكم من فريق عمل شفط الدهون دوت كوم.

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

يتساءل الكثير ممن يقدمون على عملية شد البطن هل عملية شد البطن مؤلمة؟ في الواقع من الممكن أن تشعر ببعض الألم بعد العملية مدة يومين إلى ثلاثة لكنه ألم محتمل، ويمكن استخدام بعض المسكنات تبعًا لاستشارة الطبيب لمساعدتك في تخطي هذه المرحلة.

هل ندمت على عملية شد البطن؟

تجيب إحدى عميلاتنا عن سؤال هل ندمت على عملية شد البطن قائلة “إنني سعيدة جدًّا بإجراء عملية شد البطن، فقد غيرت من مظهري تمامًا وأصبحت أرتدي ما أشاء وازداد جسمي جمالًا وأنوثة، ولن أندم أبدًا على إجرائي العملية”.

هل عملية شد البطن خطيرة؟

لا تعد عملية شد البطن خطيرة، حيث تُجرى العملية بين الجلد والعضلات دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية، ولكن من الوارد حدوث بعض المضاعفات مثلها كمثل باقي العمليات الجراحية الأخرى، التي من السهل للطبيب الماهر التحكم بها.

ما هي أفضل عمليات شد البطن؟

لا يمكن الإجابة عن تساؤل البعض حول أفضل عمليات شد البطن، حيث يُحَدد نوع العملية بِناءً على حالة العميل ومكان حدوث الترهل، فمن الممكن أن تكون عملية شد البطن الجزئي ناجحة تمامًا لشخص وغير ناجحة ومرضية لآخر، كان من الأفضل له إجراء عملية شد البطن الكامل.

في الختام نرجو أن نكون قد أجابنا عن كل ما يدور في ذهنك_عزيزي القارئ_ حول أنواع عمليات شد البطن المختلفة، لمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى