التثدي عند الرجال

النتيجة النهائية لعملية التثدي وكيفية تسريع فترة التعافي

النتيجة النهائية لعملية التثدي من أكثر الأمور التي تشغل ذهن المريض قبل إجراء العملية، ومن خلال معرفة تجارب الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لتلك العملية، فنستطيع القول بأن نتائجها مُرضية إلى حد كبير، ونسبة نجاحها أيضًا مرتفعة.

في هذا المقال على موقع شفط الدهون ستتعرف على إجابة سؤالك متى تظهر النتيجة النهائية لعملية التثدي؟ ومتى تختفي التكتلات والتورمات بعد عملية التثدي لرؤية النتائج النهائية؟ وكم تستغرق عملية التثدي عند الرجال، كما نوضح بعض النصائح المهمة للتعافي من العملية مثل: استخدام الدرنقة بعد عملية التثدي.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

عملية التثدي عند الرجال

يتساءل جميع من يعانون من التثدي عن كيفية التخلص من التثدي عند الرجال، وذلك نتيجةً إلى الإحراج الكبير الذي يعانون منه، وفقدان الثقة في النفس.

تهدف عملية التثدي عند الرجال إلى إزالة الغدة الثديية المتضخمة والدهون المتراكمة في منطقة الثدي (إن وجدت). سنتناول في السطور القادمة نبذة صغيرة عن التقنيات المختلفة لعملية التثدي؛ فتابع معنا

  • عملية التثدي بالتدخل الجراحي المفتوح

التدخل الجراحي هي أقدم طريقة تم الاعتماد عليها في عملية التثدي عند الرجال، ولكن في الوقت الحالي يتم الاعتماد على عملية الليزر والفيزر بشكل أكبر في إجراء عملية التثدي للرجال، وذلك لتجنب المضاعفات التي قد تحدث من التدخل الجراحي.

  • عملية التثدي بالليزر

 تتم عملية التثدي بالليزر بدون تدخل جراحي يذكر، وذلك من خلال استخدام أشعة الليزر في إذابة الدهون الزائدة والغدة الثديية المتضخمة، فقد تم تطوير عملية التثدي بالليزر للتغلب على المضاعفات التي قد تحدث نتيجة التدخل الجراحي المفتوح.

إذ أن مضاعفات عملية التثدي تكون أقل في عملية الليزر، كما أنها عملية سهل لا تستغرق سوى ساعة فقط، وعلى الرغم من مميزاتها العديدة إلا أنها قد تسبب حروق الجلد لذا ينبغي حسن اختيار الطبيب الذي يجرى العملية تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة.

  • عملية التثدي بالفيزر

علاج التثدي بالفيزر عند الرجال هي أحدث طريقة تساعد في علاج التثدي، والتي تم تطويرها للتغلب على جميع عيوب التقنيات الأُخرى، كما أن النتائج النهائية لعملية التثدي بالفيزر هي أفضل نتائج يمكن الحصول عليها، ولذلك في الوقت الحالي يعتمد الأطباء على تقنية الفيزر في علاج التثدي بشكل أساسي.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اخترنا لك: كيفية إجراء عملية الجينو في مصر| أفضل المراكز والتكلفة

كيفية إجراء عملية التثدي عند الرجال

باختلاف التقنية المتبعة أثناء إجراء عملية التثدي عند الرجال، فإن العملية تتم بالخطوات التالية: –

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. في بداية الأمر يتم وضع المريض تحت تأثير التخدير.
  2. ومن ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء شق في جدار الثدي.
  3. ومن خلال هذه الشق يفتت الطبيب الدهون الزائد ويخرجها، كما يستأصل الطبيب الغدة الدهنية أيضًا.
  4. بعد أن ينتهي الطبيب من جميع خطوات العملية يغلق الشق بغرز خاصة تمنع تكون أي ندوب، ويضع الضمادات الازمة.

تعرف على: تفاصيل المراكز وسعر عملية التثدي في السعودية وفي السعودي الألماني

النتيجة النهائية لعملية التثدي بالفيرز والليزر

بعد الانتهاء من فترة التعافي بعد العملية بالكامل، فإن النتيجة النهائية لعملية التثدي تكون على هيئة صدر مشدود ومتناسق مع باقي الجسم بدون أي بروز، كما أن المريض يتخلص أيضًا من أي ترهلات في الثدي، ويحصل على مظهر طبيعي وجذاب للثدي.

اخترنا لك: تجربتي مع عملية التثدي في مصر وأفضل 4 مراكز ومتوسط الأسعار

متى تظهر النتيجة النهائية لعملية التثدي؟

النتيجة النهائية لعملية التثدي تعتمد اعتمادًا كبيرًا على مجموعة من العوامل المهمة للغاية، والتي تتضمن:

  • حالة المريض الصحية.
  • درجة التثدي لدى المريض.
  • التقنيات المستخدمة في العملية.
  • اتباع تعليمات ونصائح الطبيب بعد العملية.
  • كفاءة ومهارة وخبرة الطبيب المسؤول عن العملية.

فعلى الرغم من أنّك بعد الانتهاء من العملية على الفور، ستتمكن من ملاحظة تحسن كبير في شكل ثدييك، فإنّ النتيجة النهائية لعملية التثدي ستحتاج إلى حوالي شهر أو أكثر حتى تظهر، كما أنّه مع تحسن الآثار الجانبية التي تحدث بعد عملية التثدي، ستتمكن من ملاحظة التحسن التدريجي في شكل الثديين.

اقرأ أيضًا: ما هو مرض التثدي وكيف يمكن علاجه؟

عوامل تأخر النتيجة النهائية لعملية التثدي

هل تتسبب عملية التثدي في أي أضرار؟ هذا ما يدور في أذهان البعض عند سماع مصطلح عملية التثدي، وهو ما يُشعرهم بالقلق تجاه إجراء العملية، ولكن في الحقيقة عملية التثدي مثلها مثل أي عملية جراحية، يمكن أن تمتلك بعض الآثار الجانبية، التي من شأنها أن تحجب رؤية النتيجة النهائية.

حيث إنّ تلك العوامل تبدأ خلال فترة التعافي، وتستمر عدة أيام أو أسابيع، حسب حالة المريض الصحية، ومدى التزامه بتعليمات الطبيب، هذه العوامل بالتأكيد تجعل المريض غير قادر على ملاحظة نتيجة العملية، أو ملاحظة الفرق في نتيجة عملية التثدي قبل وبعد، ولكن مع التحسن التدريجي لها ستتمكن من رؤية نتيجة العملية، وتتضمن تلك العوامل ما يلي:

  1.  التورمات بعد عملية التثدي

    تعد التورمات بعد عملية التثدي من أكثر الآثار الجانبية شيوعًا، حيث يلاحظ المريض انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي وتورمه، وإما أن تكون هذه التورمات نتيجة تجمع السوائل اللمفاوية تحت الجلد، وفي هذه الحالة يسمى التورم بالتورم المصلي Seroma، أو يمكن أن تكون تجمعات دموية أو جلطات، وهو ما يحتاج إلى أن يقوم الطبيب بالتدخل والتخلص من تلك الجلطات، وبسبب التورمات لا يستطيع المريض رؤية النتيجة النهائية لعملية التثدي.

    ولهذا السبب تحديدًا، ينصحك الطبيب بارتداء المشد الطبي بعد إجراء عملية التثدي، فهو يعمل على تقليل التورمات بعد عملية التثدي.

    اقرأ أيضًا: هل أضرار عملية التثدي خطيرة؟ تعرف على أهم 11 من أضرار عملية الجينو

  2.  الكدمات بعد عملية التثدي

    من الطبيعي أن تلاحظ بعض الكدمات والزرقان بعد عملية التثدي في منطقة الصدر، وهو ما يستغرق بضعة أسابيع حتى يتحسن تحسّنًا كاملًا، وتزول كل الكدمات ويعود لون الجلد للطبيعي.

    يمكن التقليل من هذه الكدمات لرؤية النتيجة النهائية لعملية التثدي عن طريق الحفاظ على رفع الجزء العلوي من الجسم قليلًا في أثناء النوم، عن طريق وضع وسادة أسفل الجسم، كما أنّ بإمكانك استخدام الكمادات الباردة بعد عدة أيام من العملية.

  3. تكتلات بعد عملية التثدي

    بعد عملية التثدي قد يلاحظ المريض وجود بعض التكتلات في الثدي، عند لمسه أو الضغط عليه، وهو ما قد يشعره بالقلق تجاه نتيجة العملية، ولكن السوائل التي تتجمع تحت الجلد في كثير من الأحيان تتسبب في حدوث تلك الكتل، وسواء من خلال تركيب درنقة لتصريف تلك السوائل أو أنّ الجسم تمكن من التخلص منها بمفرده، فإنّ تكتلات بعد عملية التثدي تستغرق بعض الوقت ثُمّ تزول.

    ولكن من الأفضل أن تتحقق من الأمر، من خلال استشارة الطبيب والخضوع للفحص لديه، حتى تطمئن من عدم وجود أي مضاعفات للعملية، قد تؤثر على صحتك.

  4.  فقدان الإحساس بعد عملية التثدي

    فقدان الإحساس بعد عملية التثدي يُعد من الآثار الجانبية التي قد يمر بها الكثير ممن خضعوا لعملية التثدي، حيث يشعر المريض بالتنميل بعد عملية التثدي نتيجة حدوث تلف أو مشكلة ما في الأعصاب الطرفية في الثديين، كما يشعر بعض الأشخاص بهذا التنميل أثرًا للتخدير الذي يخضع له المريض في أثناء العملية؛ فيشعر المريض بالإحباط وعدم الرضا عن نتيجة عملية التثدي.

    ولكن في معظم الحالات، يتحسن هذا الشعور تدريجيًّا، ويعود الإحساس للثديين بالكامل بمرور الوقت، إلا في حالات نادرة قد لا تتحسن هذه المشكلة

    اقرأ أيضًا: كيف يمكن التعامل مع فقدان الإحساس بعد عملية التثدي؟

  5.  التحجر بعد عملية التثدي

    عملية شفط الدهون تعد جزءًا من عملية التثدي في أغلب الحالات، حيث يتم شفط الدهون الزائدة من الثديين مع استئصال الغدد الثديية، والتحجر يعد من أبرز الآثار الجانبية وأكثرها شيوعًا بعد عمليات شفط الدهون عامة.

    وهذا الأمر أيضًا يرجع إلى السوائل التي تتجمع تحت الجلد، وتتسبب تلك السوائل في التحجر بعد عملية التثدي وكبر حجم الثدي مما قد يُشعر المريض بأنّ النتيجة النهائية لعملية التثدي لم تكن تستحق كل هذا العناء، ولكن عليك الاطمئنان حيث إنّ السيطرة على هذه المشكلة سهلة، إذ يتم تصريف السوائل الزائدة، كما ينصحك الطبيب بارتداء المشد الطبي.

    اقرأ أيضًا: علاج التحجر بعد عملية شفط الدهو أسبابه وعلاجه ب 4 طرق مختلفة

أسباب تجعل النتيجة النهائية لعملية التثدي غير مُرضية

في بعض حالات التثدي قد تكون النتيجة النهائية لعملية التثدي غير مُرضية، نتيجة حدوث بعض المشكلات والمضاعفات بعد العملية، مما أثر عليها سلبًا تأثيرًا كبيرًا، وفي الحقيقة جزء من المسؤولية يقع على عاتق الطبيب المسؤول عن إجراء العملية، فإذا كان لا يتمتع بالخبرة الكافية في عمليات التثدي، والمهارة في إجراء العملية فقد لا يستطيع تقييم الحالة كما يجب، أو اختيار تقنيات العلاج المناسبة.

كما أنّ المريض أيضًا يتحمل مسؤولية كبيرة تجاه نتيجة عملية التثدي، فقد لا يتبع المريض التعليمات والإرشادات التي يوصيه بها الطبيب بعد العملية، مثل تناول المضادات الحيوية وارتداء المشد والعناية بالجرح، وبالتالي كل هذه العوامل تؤثر بالسلب على النتيجة النهائية لعملية التثدي.

فمن أهم الأسباب والعوامل التي تجعل النتيجة النهائية لعملية التثدي غير مُرضية ما يلي:

  1. عدم تناسق الثديين

    في بعض الأحيان يشعر مريض التثدي بعدم الرضا عن نتائج العملية، نتيجة ملاحظة عدم تناسق شكل الثديين، وهو أمر يرجع في الأساس إلى خبرة الطبيب الذي تولى إجراء العملية.

    اقرأ أيضًا: ما الفرق بين التثدي والدهون (الفرق بين التثدي الحقيقي والتثدي الكاذب)؟

  2. ترهل الجلد بعد عملية التثدي

    في بعض حالات التثدي من الدرجة الثالثة والرابعة قد يعاني المريض ترهل الجلد بعد عملية التثدي، وهو ما قد يحتاج إلى إجراء عملية لشد الترهلات والتخلص منها، بعد عملية التثدي بحوالي 6 أشهر، أو حسبما يقرر الطبيب.

    يمكن أيضًا اللجوء إلى جهاز الجي بلازما أو ما يُسمى بالنحت الأيوني للجسم الذي يعد من أحدث التقنيات المستخدمة في شد الترهلات، وهو البديل غير الجراحي لعملية شد الترهلات.

    اقرأ أيضًا: أسباب ترهل الجلد بعد عملية التثدي وكيفية علاجه

فترة التعافي من عملية التثدي

فترة التعافي بعد أي عملية جراحية عامة وعملية التثدي خاصة، تعد من أهم الفترات التي يمر بها المريض، والتي تؤثر تأثيرًا كبيرًا على النتيجة النهائية لعملية التثدي، بالإضافة إلى أنّه خلال تلك الفترة تظهر معظم الآثار الجانبية المرتبطة بالعملية.

لذا من أهم الأمور التي يجب أن تحرص على فعلها خلال فترة التعافي من عملية التثدي، هو أن تتبع تعليمات طبيبك بدقة شديدة، حتى تتمكن من تخطي هذه المرحلة الحرجة بأمان وبأقل قدر من المضاعفات أو المشكلات الصحية، حيث ستستمر مرحلة التعافي من 4 لـ 6 أسابيع وتختلف من حالة لأخرى.

  •  الأسبوع الأول في فترة التعافي

    سيشعر المريض ببعض الألم في الصدر، مع ظهور التورم والكدمات، ولكن خلال هذا الأسبوع يقل الشعور بالألم تدريجيًّا، كما أنّه في الأيام الأولى بعد العملية قد تحتاج إلى تركيب الدرنقة بعد عملية التثدي لتصريف السوائل الزائدة، مع ارتداء المشد الطبي الذي يعمل على تقليل انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي، مع ضرورة تجنب بذل أي مجهود عنيف.

  • الأسبوع الثاني في فترة التعافي

    ففي الغالب ستبدأ حالتك بالتحسن بنسبة كبيرة عن ذي قبل، كما أنّك ستتمكن من العودة لعملك طبيعيًّا، ولكن عليك أن تنتبه جيّدًا لصحتك، وتتجنب بذل مجهود عنيف قد يُعرضك للإصابة أو يُعرض الجرح للعدوى.

  •  الأسبوع الثالث والرابع في فترة التعافي

    في الغالب لن تحتاج إلى ارتداء المشد إذا سمح الطبيب بذلك، كما أنّك في هذه المرحلة ستتمكن من ملاحظة تحسن كبير في مشكلة التورم والكدمات، لتتمكن من رؤية النتائج النهائية.

  • الأسبوع السادس في فترة التعافي

    ستتمكن من معاودة كل الأنشطة اليومية التي كنت تنتظم عليها قبل العملية، بما في ذلك التمارين الرياضية بكل أنواعها المختلفة، ولكن من الضروري أن تخضع للفحص حتى تتأكد من تعافي جسمك بالكامل من آثار العملية.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن التخلص من التثدي عند الرجال بالليزر والفيزر وبدون جراحة؟

نصائح لتعزيز النتيجة النهائية لعملية التثدي

إذا كنت ترغب في أن تتخطى فترة التعافي وتعزز النتيجة النهائية لعملية التثدي، فعليك أن تقوم باتباع أهم النصائح بعد عملية التثدي، التي من شأنها أن تساعدك على الحصول على أفضل نتيجة من العملية، وستساعدك أيضًا على الحفاظ على تلك النتيجة، من خلال تقليل حدوث الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة، مثل الألم والتورم والكدمات وما إلى ذلك من المشكلات التي قد تؤثر على نتيجة العملية:

  • أهم الأمور التي سينصحك بها الطبيب هو ارتداء مشد رجالي للصدر أو ما يُسمى بالكورسيه، فهو يساعد على تقليل التورم ونحت الصدر، وإعطائه شكل متناسق ومناسب.
  • بعد عملية التثدي يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية، لتعزز التئام الجروح وتحميها من التعرض للعدوى، لذا يجب أن تحرص على تناول تلك الأدوية بمواعيد منتظمة وجرعات محددة.
  • أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على معادن وفيتامينات بنسبة عالية، مثل الفواكه والخضراوات، يساعد كثيرًا على تعزيز تعافي وشفاء الجسم من عملية التثدي.
  • شرب السوائل والماء بكمية كافية كل يوم، يساعدك كثيرًا على التخلص من السوائل الزائدة، ويساعد أيضًا على التخلص من السموم.
  • الراحة التامة في الأيام الأولى بعد العملية، من أهم العوامل التي تمنح جسمك فرصة ليتعافى من العملية.
  • من الضروري أن تعتني بالجرح ونظافته جيدًا، لأنّ تعرض الجرح للعدوى قد يُعرضك للكثير من المخاطر.

اقرأ أيضًا: فوائد لبس مشد رجالي للصدر بعد عملية التثدي

الدرنقة بعد عملية التثدي

يفضل عدد كبير من الأطباء في الوقت الحالي تركيب الدرنقة بعد عملية التثدي، وذلك لأن هذا الأمر سوف يساهم في تجنب المضاعفات التي قد تحدث أثناء فترة التعافي، كما أن تركيب الدرنقة بعد عملية التثدي يساعد بشكل كبير في الحفاظ على النتيجة النهائية لعملية التثدي.

فمن الممكن أن يحدث تجمع للسوائل بين في الفراغ الذي يحدث بين الجلد وعضلات الصدر في المكان الذي يتم فيه إجراء العملية، ولذلك فإن الأطباء يفضلون تركيب الدرنقة لقدرتها على تصريف هذه السوائل، كما أنه لابد أن ننوه على ضرورة تركيب الدرنقة في الحالات التي تعاني من تثدي درجة ثالثة ورابعة.

تعرف على: آراء الناس في عملية التثدي وتجربتي مع عملية التثدي في مصر

الاستحمام بعد عملية التثدي

من الضروري أن يتم تجنب الاستحمام بعد عملية التثدي لمدة يومان حفاظًا على الشق الجراحي والدرنقة بعد عملية التثدي، وتجنب توجيه المياه إلى مكان إجراء العملية بصورة مباشرة، إذ أن هذا الأمر من الممكن أن يؤدي إلى حدوث مضاعفات كبير للعملية، ولذلك لا تقبل على الاستحمام قبل أن تخبر الطبيب المتخصص.

وحتى بعد أن يسمح لك الطبيب بالاستحمام فلابد أن تحرص على إبعاد المياه على مكان إجراء العملية، ويمكن تحقيق ذلك عبر الاستحمام بقطعة من الإسفنج بعد أن توضع في المياه وبعد ذلك مسح الجسم بهذه الاسفنجة، مع ضرورة وضع عصابة على مكان الجرح تمنع وصول المياه إليه.

اخترنا لك: 5 نصائح بعد عملية التثدي عليك معرفتها لتسريع مدة الشفاء

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال؟

يعد سؤال كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال من أهم الأسئلة التي يطرحها المقبلين على عملية التثدي، وفي حقيقة الأمر إجابة هذا السؤال تعتمد على التقنية التي يعتمد عليها الطبيب المتخصص في إجراء العملية، ويمكن توضيح هذا الأمر فيما يلي: –

  • التدخل الجراحي

تستغرق عملية التثدي عند الرجال في حال إن اعتمد الطبيب على التدخل الجراحي المفتوح، فإن هذا الأمر قد يستغرق من ساعة إلى ساعتين.

  • الفيزر والليزر

تستغرق عملية التثدي عند الرجال بالفيزر والليزر مدة زمنية بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة فقط.

قد ترغب في معرفة: كيف تتخلص من مشكلة التثدي عند الرجال في اسبوع؟

نسبة نجاح عملية التثدي

بالنسبة للمقبلين على إجراء عملية التثدي، فإنهم بالتأكيد يتساءلون عن نسبة نجاح عملية التثدي، ولذلك لا داعي للقلق إذ أن نسبة نجاح هذه العملية أصبحت مرتفعة بشكل كبير في الوقت الحالي، وهذا يرجع إلى التقنيات الحديثة التي يتم الاعتماد عليها في إجراء العملية، مثل تقنيات الليزر أو الفيزر.

كما أنه يمكن أن تصل نسبة نجاح عملية التثدي إلى مائة في المائة، وذلك عند اختيار طبيب متمرس لإجراء العملية، ولذلك أحرص دائمًا على حسن اختيار الطبيب المتخصص المسؤول عن إجراء العملية، وفي هذا الصدد لابد أن ننوه على اختيار الدكتور شريف حجازي، والذي يعد من أفضل الأطباء في الوطن العربي والمتخصص في إجراء كافة عمليات التجميل.

تعرف على من هو: أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في جدة وكم تكلفة العملية؟

ما هي تكلفة عملية التثدي بالفيزر؟

نتيجة للميزات العديدة التي يتم الحصول عليها من إجراء عملية التثدي بالفيزر، يتساءل عدد كبير عن تكلفة هذه العملية، ولذلك فيما يلي سوف نذكر سعر هذه العملية في عدة مناطق مختلفة: –

  • تكلفة عملية التثدي بالفيزر في السعودية

تتراوح تكلفة العملية في السعودية ما بين 8000 إلى 10000 ريال سعودي، وهو سعر مرتفع بعض الشيء، ومن الصعب تحمله لدي محدودي الدخل.

  • تكلفة عملية التثدي بالفيزر في مصر

أما التكلفة في مصر فتعد هي التكلفة الأقل في المنطقة، إذ يبلغ سعر عملية التثدي بالفيزر في مصر حوالي 30 ألف جنيه، وهذا يعادل حوالي 3500 ريال سعودي فقط.

  • تكلفة عملية التثدي بالفيزر في تركيا

أما تكلفة عملية التثدي بالفيزر في تركيا فتصل إلى حوالي 1400 دولار أمريكي، أي ما يعادل 5000 ريال سعودي.

تعرف على: تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في الإمارات وأفضل دكتور

أفضل دكتور للحصول على أفضل نتيجة نهائية لعملية التثدي

حتى تتمكن من الحصول على أفضل نتيجة نهائية لعملية التثدي فأنت بالتأكيد بحاجة إلى طبيب يمتلك خبرة واسعة وكبيرة في هذا المجال، وهو ما يقدمه لك الدكتور شريف حجازي، فهو يعد من رواد عمليات التجميل في مصر والوطن العربي، وبإمكانه أن يضمن لك التخلص من مشكلة التثدي نهائيًّا، وللحجز مع الدكتور شريف حجازي بإمكانك التواصل هنـــــــــــــــــــــــــا.

مقال حصري عن: عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي احسن دكتور تجميل بالقاهرة

تجربتي مع عملية التثدي ونتيجتها النهائية المبهرة

“كنت أشعر بحماس وشغف شديد لرؤية نتيجة عملية التثدي “عند سؤال أحد الأشخاص عن تجربته مع عملية التثدي، أخبرنا عن تجربته ومدى حماسه لرؤية النتيجة النهائية لعملية التثدي، وكانت تجربته كالتالي:

“بعد أن أجريت عملية التثدي لم أكن أستطيع الانتظار لرؤية النتيجة النهائية لعملية التثدي، ولكن لاحظت واجهت بعض المشكلات بعد العملية مثل التورم وظهرت بعض الكدمات على الجلد، كما أنّني شعرت بالتنميل في ثدييّ، وهو ما جعلني أشعر بالقلق الشديد حيال نتائج العملية.

عندما أخبرت طبيبي بالأمر أخبرني أن تلك الأمور طبيعية وهي آثار جانبية شائعة للعملية، وبمرور الوقت لاحظت تحسّنًا كبيرًا في شكل الثديين، وتحسنت الآثار الجانبية تدريجيًّا، وعندها تمكنت من الاستمتاع بالنتيجة النهائية لعملية التثدي ويمكنني وصف تجربتي مع عملية التثدي أنّها رائعة”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية التثدي في مصر وأفضل 4 مراكز ومتوسط الأسعار

أسئلة شائعة حول النتيجة النهائية لعملية التثدي

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك متى تظهر النتيجة النهائية لعملية التثدي، تعرف على بعض الأسئلة الشائعة التي ستفيدك في التعرف أكثر على العملية:

ما هو أفضل مشد رجالي للصدر بعد العملية؟

يجب أن يكون مقاس المشد الطبي مناسبًا لجسمك، فلا يصح أن يكون ضيقًا للغاية أو فضفاضًا، حتى يؤدي الغرض في تقليل التورم، كما يجب أن تكون خامة الصنع مناسبة وتتأكد من أنها لا تتسبب لك في الحساسية.

هل يعود التثدي بعد العملية؟

خلال عملية التثدي يتم استئصال الغدد اللبنية بالكامل، كما يتم شفط الدهون الزائدة من الثدي، لذا من غير الوارد أن يعود التثدي بعد العملية إلا في حالات نادرة، وهي الحالات التي لم يتم فيها استئصال الغدد اللبنية بأكملها.

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي؟

يجب أن تبدأ في ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي تدريجيًّا، حتى تتجنب الإجهاد والتعب، أو التعرض للإصابة والخطر، لذا يمكنك البدء بالمشي مدة 15 لـ 30 دقيقة في اليوم فقط في أول أسبوعين من العملية، وبعد ذلك يمكن ممارسة بعض التمارين، مع تجنب التمارين القاسية أو العنيفة مثل تمارين رفع الأثقال، إلا بعد أن تتأكد من أنّ جسمك قد تعافى بالكامل.

اقرأ أيضًا: 7 أسباب فشل عملية التثدي وكيفية تجنبها وتقليل أخطار العملية

وفي الختام وبعد أن تعرفت على النتيجة النهائية لعملية التثدي، ننصحك بالاطلاع أكثر على ما يخص هذه المشكلة، من خلال الضغط على التثدي عند الرجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى