عمليات شفط الدهون

أهم 5 فوائد لعمل المساج بعد عمليات شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تساعد في الحصول على القوام المتناسق، فهي تستهدف الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة، مثل شفط دهون البطن والساقين والأرداف وغيرها، وبعد العملية قد تحدث بعض الأعراض التي يسهل التغلب عليها كتراكم السوائل الذي يُسبب التورم بعد شفط الدهون ولكن من السهل التخلص منه أو تقليل حدوثه عن طريق عمل مساج بعد عملية شفط الدهون مع ارتداء المشد الطبي، فما أهمية عمل المساج بعد عملية شفط الدهون؟ وكيف يُساعد المساج في التخلص من التورم؟ وما الطريقة الصحيحة لعمل المساج بعد عملية الشفط؟ وما عدد الجلسات المطلوبة للحصول على أفضل النتائج؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سُنجيب عليها في المقال.

7 مزايا لعمل مساج بعد عملية شفط الدهون

بالرغم أن نتائج عملية شفط الدهون تعتبر فورية بعد الانتهاء من العملية، إلا أن بعض النتائج تكون غير واضحة لفترة معينة قد تصل إلى شهور بسبب وجود كدمات في أماكن شفط الدهون وتورم ناتج عن تراكم السوائل تحت الجلد بعد عملية الشفط، ولكن بفضل إمكانية عمل مساج بعد عملية شفط الدهون يمكن تقليل مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون والحصول على النتيجة النهائية في وقت أقل، وذلك لأن من فوائد عمل المساج بعد عمليات الشفط التالي:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
  1. منع تراكم السوائل.
  2. تحسين صحة الجسم بشكل عام.
  3. يزيل السموم ويطردها خارج الجسم.
  4. تعزيز كفاءة ونشاط الدورة الدموية في الجسم.
  5. يُسرع شفاء شقوق الجراحة، ويشفي الإصابات.
  6. يقي من التندب وتليف الأنسجة في مناطق شقوق الجراحة.
  7. يُحسن من تدفق السوائل الليمفاوية مما يساعد في الحد من التورم والكدمات.

مقالة مميزة جداً: هل يحدث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون وكيفية التعامل معه؟

كيف يُساعد المساج في التخلص من التورم بعد شفط الدهون

بعد معرفة أهمية المساج بعد عملية شفط الدهون سُنجيب لكم على سؤال كيف يُساعد المساج في التخلص من التورم بعد شفط الدهون، المساج أو ما يُسمى بالتدليك الليمفاوي يُعتبر من أهم العوامل التي تساعد في تقليل التورم بعد عمليات الشفط خاصة بعد شفط دهون البطن،

لأن بفضل المساج يتم تنشيط الجهاز الليمفاوي لكي يزيد من كفاءته في طرد السموم خارج الجسم، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، فالمساج يعمل على الضغط على العقد الليمفاوية وتحريكها بقوة مما يُحفز من قدرة الجهاز الليمفاوي على ضخ وتدفق السوائل خارجه وبالتالي يُساعد في تصريف السوائل ومنع تراكمها وحدوث تورم.

طريقة عمل مساج بعد عملية شفط الدهون

يتم اجراء المساج على جلسات متكررة بعد العملية، وخلال الجلسة يقوم المختص بالضغط باليد برفق أو بجهاز التدليك على مناطق العقد الليمفاوية ويوجه ضربات خفيفة في مناطق إجراء الجراحة، ليتم طرد السوائل من الجسم، وتصفيتها في الدم.

عدد جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون

عدد جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون يختلف حسب كل حالة وكمية الدهون التي تم شفطها والمكان أيضاً، وللوصول لأفضل النتائج من حيث الحد من التورم والانتفاخ كما قد يحدث انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون في بعض الحالات، كما أن تكرار جلسات المساج يساعد في التخلص من آثار أدوات الجراحة التي قد تصيب الجلد والأنسجة، وتقليل الالتهابات التي تتسبب فيها الأدوات الجراحية، خاصة في الأنسجة الدهنية تحت الجلد لذا يجب عليك استكمال الجلسات لنهايتها، ويتم عمل من أربعة إلى ستة جلسات، وتبدأ أغلب الآثار الجانبية في الزوال بعد الجلسة السادسة.

مقالة رائعة أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

كم مدة جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون؟

تتراوح مدة الجلسة الواحدة حوالي أربعين دقيقة، ويمكن تكرار الجلسات في الأسبوع من جلستين حتى ثلاث جلسات.

متى تبدأ جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون؟

يُحدد الطبيب المختص الوقت المناسب لكل حالة لبدأ المساج، ولكن في أغلب الحالات يبدأ من اليوم الرابع أو الخامس بعد الجراحة للحصول على أفضل النتائج.

هل عمل مساج بعد عملية شفط الدهون مؤلم؟

عمل مساج بعد عملية شفط الدهون لا يُسبب أي ألم بل العكس يزيد من الشعور بالراحة لأن الضغط على العقد الليمفاوية ومكان الجراحة يكون بطريقة بسيطة لا تُسبب ألم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر والتفاصيل