عمليات شفط الدهون

أهم 5 فوائد لجلسات المساج بعد عملية شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

ماذا تعرف عن جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون؟ وما فوائد تلك الجلسات؟ كما نعلم إن عملية شفط الدهون من العمليات التجميليّة التي تساعد في الحصول على القوام المتناسق، فهي تستهدف الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة، ولكن تحتاج تلك العملية إلى عناية خاصة ومتابعة جيدة نظرًا للعديد من الآثار الجانبية التي تظهر بعدها.

من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم سنتعرف معًا على فوائد جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون وخاصةً فوائد مساج بعد عملية شفط اللغلوغ، فوائد المساج اللمفاوي للبطن بعد شد الترهلات، كما نتعرف بالتفصيل على طريقة المساج بعد عملية شد البطن وشفط الدهون، ونحتاج كم جلسة مساج بعد الشفط؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أهمية جلسات المساج بعد عمليات شفط الدهون| د. شريف حجازي

عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون هي من أهم وأشهر عمليات التجميل في مصر والوط العربي والتي يلجأ إليها الآلاف من الأشخاص للتخلص من السمنة الموضعية في الجسم، فتلك العمليات لا تجدي نفعًا مع أصحاب السمنة المفرطة ولكن تعالج فقط مناطق معينة في الجسم تتراكم بها الدهون.

من أهم أنواع عمليات شفط الدهون: شفط الدهون بالفيزر، شفط الدهون بالليزر، وشفط الدهون بنج موضعي أو الشفط الموضعي، وتستهدف تلك العمليات أو التقنيات العديد من المناطق في الجسم مثل:

  • تخسيس الذراعين.
  • شفط اللغلوغ أو اللغد.
  • شفط دهون الظهر والجوانب.
  • تفتيت دهون الأرداف والمؤخرة.
  • شفط دهون البطن العلوية والسفلية.
  • عملية التثدي أو علاج التثدي عند الرجال وهو التخلص من تضخم الثدي ليبدو طبيعيًا.

مقالات ذات صلة: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون

من المهم قبل الحديث عن جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون أن نتعرف على ظاهرة احتباس السوائل بعد العملية، العديد من الأشخاص الذين يجرون عمليات شفط الدهون يلاحظون تعرض الجسم للتورم منذ اليوم التالي للعملية، فيلاحظون زيادة مؤقتة في الوزن بعد العملية نتيجة لتجمع السوائل تحت الجلد في منطقة الشفط.

عادةً ما نحتاج إلى جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون لتدليك الأوعية اللمفاوية في منطقة الشفط، وهي المسؤولة عن التخلص من المخلفات والسوائل المتراكمة وتصريفها إلى العقد اللمفاوية التي تقوم بتكسير أي خلايا غير مفيدة للجسم وطردها، فنقوم بعمل تلك الجلسات لتصريف السوائل التي قد تضر بالجسم في حالة تركها تحت الجلد دون علاج.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

للتعرف أكثر على تأثير احتباس السوائل بعد شفط الدهون يمكنكم قراءة هذا المقال الهام: احتباس السوائل بعد عملية التثدي ما أسبابه وكيفية علاجه؟

7 فوائد لعمل جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون

بالرغم من أنّ نتائج عملية شفط الدهون تُعد فورية بعد الانتهاء من العملية، إلا أنّ بعض النتائج تكون غير واضحة فترة معينة ربّما تصل إلى شهور بسبب وجود كدمات في أماكن شفط الدهون، وتورم ناتج عن تراكم السوائل تحت الجلد بعد عملية الشفط، ولكن بفضل إمكانية عمل مساج بعد عملية شفط الدهون يمكن تقليل مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون والحصول على النتيجة النهائيّة في وقت أقل، وذلك لأنّ من فوائد عمل المساج بعد عمليات الشفط التالي:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. منع تراكم السوائل.
  2. تحسين صحة الجسم عامةً.
  3. يزيل السموم ويطردها خارج الجسم.
  4. تعزيز كفاءة ونشاط الدورة الدموية في الجسم.
  5. يُسرع شفاء شقوق الجراحة، ويشفي الإصابات.
  6. يقي من التندب وتليف الأنسجة في مناطق شقوق الجراحة.
  7. يُحسن من تدفق السوائل اللمفاوية مما يساعد في الحد من التورم والكدمات.

مقالة مميزة جدًا: هل يحدث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون وكيفية التعامل معه؟

كيف يُساعد المساج في التخلص من التورم بعد شفط الدهون

بعد معرفة أهمية المساج بعد عملية شفط الدهون سُنجيب لكم عن سؤال كيف يُساعد المساج في التخلص من التورم بعد شفط الدهون، المساج أو ما يُسمى بالتدليك الليمفاوي يُعد من أهم العوامل التي تساعد في تقليل التورم بعد عمليات الشفط خاصةً بعد شفط دهون البطن،

لأنّ بفضل المساج يتم تنشيط الجهاز الليمفاوي لكي يزيد من كفاءته في طرد السموم خارج الجسم، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، فالمساج يعمل على الضغط على العقد الليمفاوية وتحريكها بقوة مما يُحفز من قدرة الجهاز الليمفاوي على ضخ وتدفق السوائل خارجه، وبالتالي يُساعد في تصريف السوائل ومنع تراكمها وحدوث تورم.

مقال حصري: متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ وأهم 7 طرق لعلاجه

مساج بعد عملية شفط اللغلوغ

عملية شفط اللغلوغ، أو التخلص من اللغد، أو الدبل تشين Double chin  هي من أهم وأشهر عميات شفط الدهون التي تقبل عليها السيدات بشكل ملحوظ بعد سن الأربعين ولعل من أهم النصائح بعد عملية شفط الذقن هو عمل مساج بعد عملية شفط اللغلوغ، يتم عمل المساج إما بالمنزل بعد معرفة الطريقة الصحيحة لتطبيقه وإما على يد متخصصين.

يتم عمل مساج بعد عملية شفط اللغلوغ عن طريق وضع زيت مساج على الجلد مع رفع الرقبة لأعلى، ثم بأطراف الأصابع ونبدأ من منتصف الذقن إلى أسفل حتى نصل إلى العظمة في نهاية الرقبة في المنتصف، نكرر تلك العملية من المنتصف إلى جانبي الفك حتى نقوم بعمل مساج لمنطقة اللغد بالكامل مما يساعد على تصريف السوائل ومنع التورم والكدمات.

مقالات ذات صلة: تجاربكم وتكلفة عملية إزالة اللغلوغ بالليزر وأشهر طبيب تجميل

طريقة عمل مساج بعد عملية شفط الدهون

يتم إجراء التصريف اللمفاوي بعد الشفط على جلسات متكررة بعد العملية، وخلال الجلسة يقوم المختص أو طبيب العلاج الطبيعي بالضغط باليد برفق أو بجهاز التدليك على مناطق العقد الليمفاوية، ويوجه ضربات خفيفة في مناطق إجراء الجراحة، ليتم طرد السوائل من الجسم، وتصفيتها في الدم.

طريقة المساج بعد عملية شد البطن

طريقة عمل المساج بعد عملية شد البطن لا تختلف كثيرًا عن الطريقة في شفط دهون البطن ولكن يراعى التعامل برفق لتجنب تعرض مكان الجرح لأي مضاعفات، يقوم الطبيب بوضع مادة الجل على البطن ثم يقوم  أولًا بعمل حركات دائرية بالجهاز في اتجاه عقارب الساعة في جانب واحد من البطن ثم ينتقل إلى الجانب الآخر.

بعد ذلك يستكمل الطبيب أو المختص طريقة المساج بعد عملية شد البطن عن طريق وضع اليدين على بعضهما البعض والضغط برفق بأطراف الأصابع على البطن من أعلى إلى أسفل لتصريف السوائل إلى العقد اللمفاوية.

مقالات ذات صلة: متى يلتئم جرح عملية شد البطن وآثار التهاب جرح العملية

عدد جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون

يسأل العديد من الأشخاص.. كم جلسة مساج بعد الشفط؟ ونقول إن عدد جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون يختلف حسب كلّ حالة وكمية الدهون التي تم شفطها والمكان أيضًا، وللوصول إلى أفضل النتائج من حيث الحد من التورم والانتفاخ، كما قد يحدث انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون في بعض الحالات.

كما أنّ تكرار جلسات المساج يساعد في التخلص من آثار أدوات الجراحة التي قد تصيب الجلد والأنسجة، وتقليل الالتهابات التي تتسبب فيها الأدوات الجراحيّة، خاصةً في الأنسجة الدهنية تحت الجلد لذا يجب عليك استكمال الجلسات لنهايتها، ويتم عمل من أربع إلى ست جلسات، وتبدأ أغلب الآثار الجانبيّة في الزوال بعد الجلسة السادسة.

مقالة رائعة أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

مدة جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون

تتراوح مدّة الجلسة الواحدة حوالي أربعين دقيقة، ولكن يجب العلم أن تلك المدة لا يمكن أن تصبح ثابتة لجميع الحالات، فهي تعتمد في الأساس على عدة عوامل أهمها:

  • عمر الشخص.
  • مدى تجاوب المريض مع الطبيب في الجلسة.
  • الجلسة يدوية أم باستخدام بعض أجهزة التدليك.
  • خبرة وكفاءة طبيب العلاج الطبيعي الذي يقوم بعمل الجلسة.
  • عدد ومكان المناطق المستهدفة لعمل جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون.

مقال مميز عن: 8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

متى تبدأ جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون؟

يُحدد الطبيب المختص الوقت المناسب لكلّ حالة لبدأ المساج، ولكن في أغلب الحالات يبدأ من اليوم الرابع أو الخامس بعد الجراحة للحصول على أفضل النتائج.

هل المساج اللمفاوي مؤلم؟

لا يمكن القول إن المساج اللمفاوي مؤلم، بل هو يساعد على تخفيف الألم في منطقة الشفط لأنه يقوم بتصريف السوائل المؤلمة تحت الجلد وتقليل التورم، ولذلك تعتبر جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون من أفضل وسائل تخفيف الألم بعد العملية.

مقال حصري: التنميل وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون اسبابه وعلاجه

أهم 4 نصائح مع جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون

بالإضافة إلى أهمية جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون والتي من أهمها مساج بعد عملية شفط اللغلوغ، هناك العديد من النصائح الأخرى التي تقلل من تجمع السوائل بعد عمليات شفط الدهون وشد الترهلات، سنتعرض فيما يلي على أهم 4 نصائح بعد العملية:

  1. الدرنقة بعد عملية شفط الدهون

    يقوم الطبيب بتركيب الدرنقة بعد عملية شفط الدهون للتخلص من السوائل أولًا بأول ومنع التورم الشديد والكدمات بعد العملية، والدرنقة هي أنبوب رقيق لتصريف السوائل يتم تركيبه في منطقة الجرح في نهاية العملية ولمدة 4 أيام على الأقل، قد يلاحظ خروج الدَّم مع السوائل في أول يوم لتركيب الدرنقة ولكن سرعان ما تصبح السوائل نقية في اليوم التالي.

    مقالات ذات صلة: أهم 4 فوائد لتركيب الدرنقة بعد عملية التثدي

  2. المشي بعد عملية شفط الدهون

    المشي بعد عملية شفط الدهون هو أمر ضروري للغاية وينصح به الأطباء بعد عمليات الشفط وشد الترهلات، فهو يساعد على تصريف السوائل بشكل دوري ومنع تجمعها، كما أنه يحسن الدورة الدموية للجسم ويساعد على التعافي سريعًا، ولكن يُراعى المشي بشكل غير مرهق في المنزل وتجنب عمل أي مجهود شاق في أول أسبوع بعد عملية شفط الدهون.

  3. لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

    لبس المشد بعد شفط الدهون يعد من أهم النصائح التي تعزز دور جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون فهي تساعد أيضًا على تصريف السوائل ومنع تجمعها تحت الجلد كما أنها تساعد على عدم التعرض لترهلات الجلد بعد عمليات شفط الدهون، ينصح الطبيب بلبس المشد بشكل دائم في أول 3 أسابيع بعد العملية وعدم خلعه إلا للضرورة، ثم تقل عدد ساعات لبس المشد تدريجيًا، وعادةً ما يستمر لبس المشد لمدة شهرين بعد العملية.

    مقالات ذات صلة: أضرار شفط اللغلوغ وكم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟

  4. الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

    يجب أن تسأل الطبيب عن الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون والذي عادةً ما يجتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بعد تلك العملية، مع ضرورة تجنب الأطعمة التي تحتوي على ملح الطعام أو الصوديوم بكثرة حتى لا تزيد من احتباس السوائل تحت الجلد، ويجب مراعاة شرب الماء والسوائل الخالية من السكريات بكثرة في تلك الفترة لتقليل التورم.

اقرأ أيضًا: أهم 4 من فوائد الرياضة بعد عملية التثدي ومتى يمكن ممارستها؟

سعر جلسة المساج اللمفاوي في مصر

يتراوح سعر جلسة المساج اللمفاوي في مصر من 700 إلى 1000 جنيه مصري، وقد تزيد التكلفة قليلًَا تبعًا للعديد من العوامل أهمها خبرة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بعمل المساج، والأجهزة المستخدمة في جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون، وعدد المناطق المستخدمة في كل جلسة.

تجربتي مع جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون

تروي لنا إحدى السيدات عن تجربتها بعد أن خضعت لشفط دهون البطن فتقول: أنا السيدة منى أبلغ من العمر 37 عامًا وعانيت منذ مدّة من تراكم الدهون في البطن والخصر بسبب الحمل والولادة، بحثت طويلًا عن حل لظهور الكرش وترهل البطن فلم أجد أفضل من عمليات شفط الدهون.

ذهبت لطبيب ثقة وأخبرني أنه لا مانع من إجراء عملية تفتيت دهون البطن بالفيزر مع شد ترهلات البطن، وبعد أن خضعت للعملية عدت للمنزل في ذات اليوم، ولكن لاحظت بعد مرور 5 أيام أن بطني منفوخ وهناك تورم في منطقة الشفط فأخبرني الطبيب أني أحتاج إلى عمل مساج على البطن وكانت تلك هي بداية تجربتي مع جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون.

ذهبت لطبيب متخصص وأخبرني أن حالتي تحتاج إلى ثلاث جلسات أسبوعيًا، وبالفعل استمرت الجلسات فترة شهر ونصف حتى اختفى التورم ولاحظت تحسنًا ملحوظًا بعدها، ومن الجدير بالذكر أني لم أعتمد على الجلسات وحدها لتصريف السوائل بل أضفت لها لبس المشد، الاهتمام بالتغذية السليمة والبعد عن أي مشروبات أو أطعمة تساعد على احتباس السوائل بعد العملية.

مقال مميز عن: تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش والبطن السفلية بأسرع وقت

أهم الأسئلة الشائعة عن جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون

يرد إلينا العديد من الأسئلة الشائعة عن جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون من متابعي موقع شفط الدهون ولذلك سنجيب عن تلك الأسئلة بالتفصيل لتوضيح الصورة أكثر.

هل المساج كل يوم مفيد؟

من الضروري استشارة الطبيب عما إذا كان المساج كل يوم مفيد أم لا، فالأمر يختلف من حالة لأخرى، التدليك يعد مفيدًا ويساعد على تنشيط الدورة الدموية لكن الأمر يختلف مع حالات شفط الدهون فلا يفضل أن يكون بشكل يومي.

هل طبيعي الألم بعد المساج؟

نعم، طبيعي الألم بعد المساج في منطقة شفط الدهون أو في المنطقة التي تم تدليكها بشكل عام، وقد يزداد الألم في حالة إطالة مدة الجلسة أو مدة التدليك أو مع التدليك بقوة، ولكن يختفي الألم تدريجيًا مع مرور الوقت.

هل المساج اللمفاوي يشد الجسم؟

نعم المساج اللمفاوي يشد الجسم بعد عملية شفط الدهون بحيث يساعد على تصريف السوائل المتراكمة تحت الجلد ويقلل التورم، كما أنه يساعد على شد الأنسجة بسبب تدفق الدَّم بشكل جيد، وبذلك يشد الجلد.

هل يمكن الأكل قبل جلسات المساج؟

لا، يجب التوقف عن الأكل مدة لا تقل عن ساعتين قبل المساج وذلك لتجنب أي ضرر يحدث للجسم مثل الشعور بالغثيان أو ألم المعدة بسبب عمل جلسات المساج بعد الأكل مباشرةً.

وفي الختام.. تعرفنا معًا على أهمية جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون وشد الترهلات، ولكن يجب الاعتماد على طبيب متخصص وعمل متابعة مستمرة مع دكتور شفط الدهون للتأكد من تحقيق نتيجة جيدة بعد عمل المساج، نتمنى أن نكون قد أجبنا عن كل تساؤلاتكم بالتفصيل ووضحنا الصورة كاملة ونتمنى لمتابعينا دائمًا دوام الصحة والعافية.

مقال حصري عن: 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى