تجميل الثدي

أيهما أفضل لتكبير الثدي السيليكون أم حقن الدهون الذاتية؟

هل أصابتكِ الحيرة فلا تدري أي وسيلة تختاري لتكبير الثدي، السيليكون أم حقن الدهون الذاتية؟ دعينا نساعدكِ ونقدم لكِ هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم الذي نوضح فيه المعلومات الكاملة عن حشوات السيليكون وحقن الدهون الذاتية، ومميزات وعيوب كل منهما، وأيهما أفضل تبعًا لآراء العديد من جراحي التجميل ذوي الخبرة والفهم.

كما نستعرض إحدى تجارب حقن الثدي بالسيليكون لتكبير الثدي، وكذلك تجارب حقن الثدي بالدهون، بالإضافة إلى توضيح متوسط أسعار حقن الدهون الذاتية للصدر، ومتوسط تكلفة تكبير الثدي بالسيليكون في مصر والدول المختلفة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

عمليات تكبير الثدي

تهدف عمليات تكبير الثدي إلى الحصول على حجم مناسب للثدي تبعًا لقياسات جسم المرأة، وتعد زراعة حشوات السيليكون وحقن الدهون الذاتية للصدر أكثر الطرق شيوعًا لتكبير الثدي، لذا سنتناول في السطور القادمة نبذة عن كل منهما؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

1- عمليات السيليكون للصدر

تعد عمليات السيليكون للصدر الطريقة الأشهر لتكبير الثدي، والمعروفة منذ القدم عالميًّا ومحليًّا، وتتطور حشوات السيليكون يومًا بعد يوم لتناسب كل امرأة ترغب في امتلاك ثدي أنثوي جذاب، تتكون حشوة السيليكون من مادة هلامية أشبه بالجل لتأخذ شكل الثدي، وتُغلف بغلاف قوي يمنع تسرب هذه المادة الهلامية داخل الثدي.

تُجرى عملية عملية تكبير الثدي بالسيليكون تحت التخدير العام، وتستغرق ساعة تقريبًا، يجري فيها جراح التجميل شق جراحي صغير أسفل ثنية الثدي أو جانب الإبط لوضع الحشوة، وتوضع الحشوة إما أسفل الغدد اللبنية، أو أسفل عضلة الثدي، أو جزء منها أسفل الغدد اللبنية والآخر أسفل عضلة الثدي، لذلك لا يتأثر ملمس الثدي بعد وضع الحشوات، بل يظل طبيعيًا.

2- حقن الدهون الذاتية للصدر

تهدف عمليات حقن الدهون الذاتية للصدر إلى إعادة تناسق حجم الثدي تبعًا لقياسات الجسم، وتجرى خلال مرحلتين ؛ المرحلة الأولى وهى شفط الدهون الزائدة من مناطق تراكم الدهون مثل البطن والذراعين، والثانية إعادة حقن هذه الدهون في الثدي بعد معالجتها وتصفيتها من الشوائب، وذلك دون حدوث جروح أو ندوب.

يعد حقن الدهون الذاتية للصدر آمن تمامًا، فهي دهون طبيعية تم شفطها من الجسم نفسه، كما يساهم في إعادة تناسق الجسم، حيث تتخلص المريضة من الدهون المتراكمة في المناطق غير المرغوب بها مثل دهون البطن، وتعيد حقنها في الثدي لإعطاءه مظهر جمالي مميز.

3- حشوات السيليكون وحقن الدهون معًا

قد يلجأ جراحو التجميل إلى استخدام كلًا من حشوات السيليكون وحقن الدهون الذاتية في العملية ذاتها، وذلك للحصول على نتائج مميزة للثدي، حيث تعطي حشوة السيليكون بروزًا وامتلاءً للثدي، بينما تُستخدم الدهون الذاتية عاملًا مساعدًا لملء المسافة بين الثديين، وكذلك تحسين الكونتور أعلى الثدي.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ ايضا : عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

 السيليكون أم حقن الدهون من حيث النتائج؟

نوضح لكِ في الجدول الآتي الفرق بين حشوات السيليكون والدهون الذاتية من حيث النتائج المتوقعة، وموعد ظهورها، ومدى استمرارها؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

وجه المقارنة حشوات السيليكون  الدهون الذاتية
النتائج المتوقعة  
  • تُعطي حشوات السيليكون الحجم المناسب لرغبة المريضة، لذا تُعد السيدات بعد فترات الحمل والرضاعة، وفقدان الوزن الشديد هن أكثر المرشحات لعملية تكبير الثدي بالسيليكون.
  • تساهم في شد الثدي نسبيًّا.
  • تحقق العملية نتائج محدودة إذ تعطي تكبير من 20 إلى 30% فقط، لذا تُعد السيدات الراغبات فى تكبير بسيط للثدي هن أكثر المرشحات لهذه العملية.
  • لا يمكن توقع نتائج العملية، حيث يمتص الجسم جزء من الدهون المحقونة، التي لا يمكن التحكم في مقدارها، لذا قد يلجأ جراحو التجميل إلى إعادة الحقن مرة ثانية لإعطاء نتائج مميزة.
موعد ظهور النتائج تظهر النتائج مباشرة بعد العملية، على أن تظهر النتائج النهائية خلال الأسابيع الأولى من العملية، وذلك بعد زوال التورمات والانتفاخات الناتجة عن الجراحة. تظهر النتائج فوريًّا بعد الحقن، ومع ذلك فإن الشكل النهائي للنتائج يستغرق ثلاثة إلى ستة أشهر تقريبًا.
مدى استمرار النتائج ذات نتائج دائمة، إلا أنه يُنصح بتغيير الحشوات بعد 10 إلى 15 سنة من زراعتها، ذات نتائج طويلة الأمد، وذلك مع مراعاة اتباع نصائح الطبيب للحفاظ حيوية على الدهون المحقونة مثل اتباع نظام غذائي صحي والانتظام في ممارسة التمارين الرياضية والابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات.

مقال حصري عن: تجربتي في تكبير الثدي سيليكون مقاس 350 مع أفضل طبيب في مصر 

السيليكون أم حقن الدهون من حيث المضاعفات؟

الآن نذكر معًا أهم المضاعفات الناتجة عن عمليات تكبير الصدر بالسيليكون وحقن الدهون الذاتية.

وجه المقارنة حشوات السيليكون  الدهون الذاتية
المضاعفات
  • حدوث بعض التورمات والانتفاخات.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى نتيجة الجراحة.
  • حدوث بعض الندوب وآثار الجراحة، ولكنها ندوب بسيطة في أماكن مخفية غير ظاهرة.
  • احتمالية تحرك حشوة السيليكون نتيجة عدم الالتزام بنصائح الطبيب بعد العملية.
  • تأثر الإحساس في منطقة الحلمة، ولكن يعود خلال أشهر قليلة من إجراء العملية.
  • الشعور بألم بسيط إلى متوسط بعد إجراء العملية، ويمكن تناول المسكنات للحد من هذا الألم تبعًا لاستشارة الطبيب.
  • حدوث بعض التورمات والانتفاخات.
  • صعوبة علاج تكتل الدهون بعد الحقن.
  • احتمالية عدم تساوي الحجم في الجهتين، وذلك نتيجة امتصاص جزء من الدهون المحقونة.
  • احتمالية حدوث تكتلات وتكلسات يصعب التمييز بينها وبين الأورام السرطانية في الثدي.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى نتيجة عدم التعقيم الجيد، لذا يُنصح بحسن اختيار جراح التجميل والمستشفى التي تُجرى بها العملية.

.مقال متميز عن: كيفية تكبير الثدي للعزباء بطرق غير طبيعية في ساعة واحدة

حقن الدهون أم السيليكون لتكبير الثدي؟|| د. شريف حجازي

السيليكون أم حقن الدهون من حيث التكلفة؟

ننتقل الآن إلى عنصر هام في اتخاذ قرار تكبير الثدي بالسيليكون أم حقن الدهون ألا وهو التكلفة، نُقدم لكِ تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في الدول المختلفة، وكذلك أسعار حقن الدول للصدر، وذلك لمساعدتكِ في اتخاذ القرار الذي يناسبكِ ويحقق أمالكِ المرجوة وفقًا لإمكاناتك المادية.

– تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في المملكة السعودية

تُقدر تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في المملكة السعودية 20000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، ويمكنكِ السفر خارج المملكة لإجراؤها، أما إن كنتي لا تفضلين السفر، فإننا نرشح لكِ مستشفيات السعودي الألماني، حيث تمتلك المستشفيات نخبة من أفضل جراحي التجميل ذوي الخبرة والمهارة،

كما تنتشر فروعها في أرجاء المملكة فنجدها في الرياض والمدينة المنورة والدمام وجدة وحائل وعسير، بالإضافة إلى إمكانية تقسيط تكلفة العملية بها تبعًا لميزانيتكِ.

– تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في تركيا

يُقدر متوسط تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في تركيا 3000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 11000 ريال سعودي، وبالرغم من أن هذه التكلفة تُعد مناسبة للكثيرين، إلا أن البعض يعزف عن السفر إليها نظرًا لاختلاف اللغة والحاجة إلى خدمات الترجمة، حيث تُعد تكلفة زائدة يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي مثل مصر.

– تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في مصر

تُعد مصر من البلدان الرائدة في هذا المجال، حيث تتميز بوجود نخبة من أفضل أطباء التجميل المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، كما تمتلك الكثير من المستشفيات المجهزة بأحدث الأجهزة العالمية، ليس ذلك فحسب، بل تُقدم مصر أسعار تنافسية لعمليات التجميل كافة، ويُقدر متوسط عملية تكبير الثدي بالسيليكون في مصر 40000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 8000 ريال سعودي، مما يدفع الكثير من العملاء من جميع أنحاء الوطن العربي بالوفود إليها وإجراء العملية بها.

– أسعار حقن الدهون الذاتية للصدر

يبلغ متوسط أسعار حقن الدهون الذاتية للصدر في مصر 15000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 3000 ريال سعودي، وقد تزداد هذه التكلفة أو تقل تبعًا لبعض العوامل منها، خبرة جراح التجميل ومهارته، والمستشفى التي تُجرى بها العملية.

تعرفي على: تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

أفضل دكتور تجميل في مصر

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر، حيث يمتلك خبرة أكثر من 12 عام في مجالات التجميل المختلفة، أجرى من خلالها ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد الترهلات، وعمليات تكبير وتصغير الثدي، وعمليات التثدي عند الرجال بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلوم جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك، التي تُعد من أشهر وأرقى عيادات التجميل بالقاهرة، وتقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

حقن الدهون الذاتية للصدر قبل وبعد

يمكنكِ مشاهدة نتائج حقن الدهون الذاتية للصدر قبل وبعد، والمقارنة بينها وبين نتائج حشوات السيليكون للصدر من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا، حيث يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على جميع استفساراتكم، وإرسال الكثير من نتائج عملائنا المبهرة.

تجارب حقن الثدي بالسيليكون لتكبير الثدي

نستعرض الآن إحدى تجارب حقن الثدي بالسيليكون لتكبير الثدي، مع توضيح بعض المميزات والعيوب التي قد لمستها صاحبة التجربة، وذلك لمساعدتِك في اتخاذ القرار الصحيح الذي يناسبكِ.

تجربتي مع سيليكون الثدي

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع سيليكون الثدي قائلة “أبلغ من العمر 35 عامًا، وبعد تكرار الحمل والولادة لاحظت صغر حجم الثدي وترهله، فاقترحت إحدى صديقاتي إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون، مما دفعني للذهاب إلى جراح التجميل واستشارته في الأمر.

حدد الطبيب حجم السيليكون المناسب وأكد أن الترهل بسيط لن يحتاج إلى شد جراحي، بل حشوة سيليكونية تكفي لشد الثدي، وبالفعل أجريت العملية، وشعرت ببعض الآلام ثلاثة أيام بعد العملية، إلا أن تجربتي مع سيليكون الثدي كانت ناجحة جدًا، حيث أصبح مظهره جذاب، وملمسه طبيعي للغاية، مما غير من مظهري تمامًا وزاد ثقتي بنفسي كثيرًا.”

شاهدي المزيد حول: تكلفة عملية اصلاح جسم الأم بعد الولادة؟ أروع المعلومات

مين جربت حقن الثدي بالدهون (تجارب حقن الثدي بالدهون)

مين جربت حقن الثدي بالدهون؟ هكذا نشرت نهي سؤلًا في إحدى المجموعات الخاصة بالتجميل على منصات التواصل الإجتماعي، وشاهدت حينها الكثير من الآراء المتضاربة بين مؤيد ومعارض لتكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية، كما شاهدت عدد من تجارب حقن الثدي بالدهون الناجحة، وعلى النقيض العديد من التجارب التي لم يجدي حقن الدهون بها نفعًا، لذا قررت استشارة جراح تجميل مختص لمعرفة الحل الأمثل لها، وأرسلت إلينا تجربتها كي نقدمها لكِ في السطور القادمة.

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر وزراعة السيليكون

تروي نهي خلاصة تجربتها في تكبير الثدي قائلة “لقد ذهبت لاستشارة جراح التجميل في تكبير الثدي، وبعد الفحص اقترح زرع حشوة سيليكونية مقاس 350cc مع حقن بعض الدهون الذاتية للصدر لملء الفراغ بين الثديين وإعطاءه مظهر جمالي جذاب.

وأكد أن الدهون الذاتية فقط ليست خيارًا مثاليًا في حالتي، فالثدي بحاجة إلى المزيد من الحجم، وبالفعل أجريت العملية وكانت النتائج أكثر من رائعة، فأصبح ثدي ممتلئًا مشدودًا.

كانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر وزراعة السيليكون موفقة بفضل الله، لذا أنصح من ترغب في تكبير حجم الثدي بعدم الإنصات لأقاويل الأخريات واستشارة جراح تجميل ماهر لمعرفة الأنسب لحالتكِ.

طالعي هذا المقال: عملية مامي ميك اوفر .. كيف تستعيدي شبابك بعد الانتهاء من الإنجاب؟

تجارب حقن الثدي بالفيلر

بعد أن تحدثنا عن السيليكون أم حقن الدهون نقدم الآن نبذة سريعة عن فيلر الثدي، حيث تتساءل الكثير من السيدات عن تجارب حقن الثدي بالفيلر، إن الفيلر هو مادة مالئة تساعد على إعطاء الحجم المناسب للثدي، توجد الكثير من الأنواع لفيلر الجسم، ويُعد فيلر الهياليورونيك أشهر هذه الأنواع.

يُعد حقن الفيلر من الطرق السريعة والسهلة لتكبير الثدي في وقت قصير، حيث يمكنكِ تكبير الثدي بالفيلر في العيادة بتخدير موضعي في ساعة تقريبًا، دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى وتلقي تخديرًا عامًا،

ومن الجدير بالذكر أن الكثير من جراحي التجميل لا يفضلون اللجوء للفيلر لتكبير الثدي، وذلك لضعف نتائجه مقارنة بحشوات السيليكون، بالإضافة إلى ما قد يسببه من مشكلات لاحقة مثل حدوث تكتلات في الثدي بعد الحقن، وتندب في الصدر على المدى البعيد، كما أنه يُعد ذو تكلفة مرتفعة، إذ يحتاج الثدي إلى كمية كبيرة، كما أنه يُعطي نتائج قصيرة الأمد، إذ يذوب ويختفي خلال 6 أشهر إلى عام تقريبًا من الحقن.

شاهدي المزيد حول: تجربتي مع ترهل الثدي بعد التكميم والحجز مع احسن مستشفى

أهم الأسئلة الشائعة حول السيليكون أم حقن الدهون لتكبير الثدي

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول السيليكون أم حقن الدهون لتكبير الثدي، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل عملية تكبير الثدي بالسيليكون تسبب السرطان؟

لا؛ لا تسبب عملية تكبير الثدي بالسيليكون السرطان، فعملية زراعة السيليكون آمنة تمامًا، ولم تثبت الدراسات والأبحاث السريرية صحة هذه الأقاويل، بل تستخدم حشوات السيليكون لمريضات السرطان أنفسهن عضوًا تعويضيًّا بعد عمليات استئصال الثدي.

ما هي مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون؟

تعد مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون قصيرة، حيث تتراوح من أسبوع إلى عشر أيام على الأكثر، ومن ثّمَ يمكنكِ البدء في ممارسة مهامك اليومية طبيعيًّا، مع الالتزام بنصائح الطبيب بعد العملية والتي من أهمها ارتداء المشد الطبي، وعدم حمل الأشياء الثقيلة وممارسة التمارين الرياضية العنيفة.

هل عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي آمنة؟

نعم، تعد عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي آمنة تمامًا، فهي دهون استخلصت من الجسم نفسه وأعيدت إليه مرة أخرى في موضع مختلف، لإعادة تناسق الجسم وإعطاءه مظهرًا أنثويًّا جذابًا.

 

ختامًا يمكننا القول أن معظم أطباء التجميل يفضلون إجراء عمليات السيليكون للصدر، وذلك للحصول على نتائج مميزة ودائمة، ولكن لا مانع من استخدام القليل من الدهون الذاتية لنتائج أكثر جمالًا وأنوثةً، لمزيد من الاستفسارات حول السيليكون أم حقن الدهون يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضا: حقن الدهون الذاتية للصدر قبل وبعد (نتائج وتجارب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى