عمليات شفط الدهون

السمنة الموضعية : ما هي وكيفية علاجها لدى طبيب تنسيق القوام؟

يعاني الكثير منا تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، حيث تبدأ هذه الدهون في التراكم تلقائيًّا عند تناول الأغذية المشبعة بالدهون والكربوهيدرات، فتصبح بذلك السمنة الموضعية أحد أكبر المشكلات التي تواجه النساء والرجال في مجتمعنا العربي. دعونا نبدأ معكم جولة من موقع شفط الدهون لنتحدث عن السمنة الموضعية وأشهر عمليات شفط الدهون ونحت الجسم للتخلص من هذه المشكلة.

ما هي السمنة الموضعية؟

تعد السمنة الموضعية هي تراكم الدهون في أحد مناطق الجسم دون الأخرى، وذلك لا يختلف كثيرًا عن السمنة المفرطة والتي تكون عبارة عن انتشار للدهون في أجزاء الجسم كافة وزيادة في الوزن بإفراط، ويختلف علاج السمنة الموضعية عن نظيرتها المفرطة؛ حيث يصعب علاج السمنة الموضعية عن طريق النظام الغذائي القاسي أو الرياضة، ففي الأغلب تحقق هذه الوسائل نتائج متوسطة فلا يمكن لكلّ منهما أن يحققا النتيجة المرجوة.

مقالة مميزة: 8 أسباب عليك معرفتها قبل اختيار عملية شفط الدهون الجرحي أو الغير جراحي.

أسباب السمنة الموضعية؟

حتى نستطيع التحكم في هذه المشكلة علينا أن نحدد جيدًا أسباب السمنة الموضعية وهي تتعدد ما بين الآتي:

  • العوامل الوراثية: تتحكم العوامل الوراثية تحكمًا كبيرًا في الكثير من العوامل والتي من أبرزها صفاتنا ومظهرنا، فربّما يكون توزيع الدهون الخاصة بك نشأ بسبب بعض العوامل الوراثية فيكون جسدك مشابهًا لوالدك أو أحد أقاربك.
  • تناول بعض الأدوية: هناك بعض المستحضرات الدوائية تعمل على زيادة وزن الجسم سواءً كان ذلك بسبب كونها ترغبك في تناول كميات طعام أكثر أو هبوط مستوى الحرق مثل مضادات الاكتئاب أو أنّها تحتوي على مواد سكرية أو دهنية ترفع من سعرات الجسم.
  • الامتناع عن التمارين في ظل القيام بنظام غذائي: يعمل الرجيم على خفض معدل الدهون والكربوهيدرات وفي الوقت نفسه يزود الجسم بالفيتامينات والعناصر التي يحتاجها، ولكن يعمل النظام الغذائي على إنقاص الوزن من الجسم كلّه في الوقت نفسه؛ فمثلًا إذا كان هناك بعض المناطق التي تزداد دهونها عن المناطق الأخرى فعليك أن تقوم بإجراء بعض التمارين جنبًا إلى جنب بجوار النظام الغذائي.
  • طبيعة توزيع هيكل الجسم: قد تكون طبيعة جسدك تتميز بتواجد أنسجة دهنية في مواضع معينة مثل البطن أو الأرداف دون مناطق غيرها، وقد يكون هذا السبب الرئيسي في زيادة هذه المناطق دون الأخرى.
  • الخلل الهرموني: قد يتسبب الخلل في بعض الهرمونات مثل هرمونات الغدة الدرقية في زيادة وزن الجسم أو ثبات الوزن، وإذا كانت المشكلة لها علاقة بالغدد فيجب المتابعة مع أحد اطباء الغدد الصماء المتخصصين لأجل ضبط الإفرازات الهرمونية بها.

اقرأ أيضًا: مزايا عملية الجينو للرجال في مصر للتخلص من التثدي الحقيقي.

علاج السمنة الموضعية دون جراحة

قد يود البعض التخلص من السمنة الموضعية ولكن دون أي تدخل جراحي وذلك لعدة أسباب، ولعلك تتساءل لماذا يفضل الناس علاج السمنة الموضعية دون جراحة؟

  • تختلف الظروف ولكن ربّما تكون بسبب أمور صحية، مثل ارتفاع سيولة الدم بالدرجة كبيرة مما يمنع المريض من أداء العملية أو بعض الأمراض الخطرة التي لا تسمح للمريض بأن يجري العملية.
  • أما الداعي الأكبر فهو الخوف من فكرة إجراء جراحة، فبالرغم من التطور العلمي الحادث ونسبة أمان العملية، فإنّه لا زال هناك فئة ليس لديها المقدرة على خوض هذه التجربة.

الحل الشهير لهذه المشكلات هي تقنية تجميد الدهون أو ما يعرف بالكرايو والتي أقرت بفاعليتها وأمانها المنظمات العالمية كافة.

طريقة عمل الكرايو لعلاج السمنة الموضعية

  1. الدهون هي مركبات كبيرة الحجم تنتشر في النسيج الدهني أسفل الجلد، واعتمادًا على ذلك فإنّ هذه التقنية تقوم بتجميد الخلية الدهنية حتى تصبح في حجم الكرة أو الكريستالات الصغيرة، مما يقلل من حجمها.
  2. بعد وصول الدهون إلى هذه الدرجة لا تستطيع العودة لحالتها العادية مرة أخرى، فيتعامل معها الجسم وكأنّها جسيم غريب يتم التخلص منه بواسطة الكُلى.
  3. يتم وضع مادة جيلاتينية مضادة للتجمد anti freezing gel حتى تحافظ على نضارة الجلد أسفل الجهاز، ولا تتأثر بدرجة الحرارة المنخفضة التي يتم استخدامها للتخلص من الدهون.
  4. يمكن استخدام جهاز تجميد الدهون على أي منطقة تتراكم بها الدهون في الجسم فمثلًا الفخذين، البطن، والذراعين وغيرها.

التمارين الرياضية للتخلص من السمنة الموضعية

تعد ممارسة الرياضة من أهم الوسائل التي تحافظ على الجسم، فهناك الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد على إنقاص الوزن وتفتيت دهون البطن، ولكن عليك الاستمرار في أداء هذه التمارين والصبر حتى تظهر النتائج والتي قد تستغرق وقت.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تعرف على: أهم 6 مزايا وعيوب لنحت الجسم بالليزر البارد.

كيف يمكن علاج سمنة البطن بأحدث عمليات تنسيق القوام؟

إليكم طرق للتخلص من سمنة البطن والخصر الموضعية.

  • أولا: تنحيف البطن بالليزر

يستخدم الليزر لتفتيت الدهون الموضعية حيث يقوم الطبيب بإدخال إبرة الليزر عن طريق التحريك اليدوي من الطبيب. ولكن الليزر ليست أكثر طريقة تطورًا للتخلص من الدهون الموضعية؛ فهناك عدة وسائل أخرى أكثر تطورًا وأمانًا وفاعلية فى النتائج.

  • ثانيًا: تنحيف البطن بالفيزر

يمكن تنحيف البطن باستخدام جهاز الفيزر حيث إنّ الفيزر هو أحدث ما توصل إليه الطب في المجال الخاص بالتخلص من السمنة الموضعية ويقوم الفيزر بتفتيت الدهون وليس إذابتها وتدمير الخلايا الدهنية كم أنّ الدهون الناتجة من الفيزر تكون صافية يمكن إعادة استخدامها إذا رغب المريض في ذلك، كما أنّ الفيزر لديه القدرة على شد الجلد ويمكن الاعتماد عليه في الترهلات البسيطة.

تعرف على: الفرق بين شفط الدهون بالفيزار والليزر قبل إجراء العملية.

علاج السمنة الموضعية في الارداف

يمكن علاج السمنة الموضعية في الأرداف عن طريق أداء بعض التمارين الرياضية المخصصة للتخسيس الموضعي لهذه المنطقة، ولكن كما ذكرنا أنّ التمارين الرياضية تتطلب الاستمرارية والانتظار مدة طويلة حتى تتحقق النتائج، كما أنّها قد لا تكون دقيقة مثل العمليات التجميلية، لذلك نقترح عليك اختيار أفضل دكتور لشفط الدهون وإجراء العملية ولكنك ستتحمل مبلغ مادي ليس بالقليل.

علاج السمنة في منطقة البطن والارداف معًا

أفضل طريقة لعلاج السمنة في منطقة البطن والأرداف معًا هي القيام بجراحة الفيزر لشفط الدهون وتفتيت السمنة الموضعية، ففي خلال ساعات قليلة سوف تتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المناطق إلى الأبد، ولا تعد العملية خطرة أو صعبة إذا قمت باختيار طبيب موثوق.

مقالة هامة: عن تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل طبيب.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

أفضل مراكز تجميل لعلاج السمنة الموضعية في الجسم

هناك العديد من المراكز التجميلية الموثوقة في مصر من أجل أداء عملية تجميل لعلاج السمنة الموضعية في الجسم وإليكم أشهر المراكز والأطباء.

  • دكتور شريف حجازي

من أفضل وأحسن عيادات نحت الجسم في مصر وخبرة كبيرة في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم.

  • عيادات inshape

هذه العيادات من أكثر العيادات التخصصية في مجال جراحات التجميل عامةً، وللعيادات أكثر من فرع على مستوى جمهورية مصر العربية.

  • دكتور سامح صادق

يعد دكتور سامح صادق أحد أساتذة التجميل في مصر والوطن العربي، لما له من خبرة واسعة في مجال التجميل ونحت الجسم.

مقالةمميزة: أضرار شفط الدهون هل هي خطيرة؟

تكلفة عملية التخلص من السمنة الموضعية

تختلف تكلفة عملية التخلص من السمنة الموضعية حسب عدة عوامل منها عدد مناطق الشفط أو أسعار المركز وغيرها، وفي الأغلب تتراوح التكلفة ما بين 1500 دولار إلى 3000 دولار امريكي.

اتصل بنا من هنا للتعرف على أفضل طبيب لإجراء عمليات السمنة الموضعية ونحت الجسم.

اسئلة شائعة حول السمنة الموضعية

أهم الأسئلة الشهيرة عن السمنة الموضعية وكيفية التخلص منها.

كيف يمكنني اختيار الجراح المناسب لأداء عملية التخلص من السمنة الموضعية؟

على الجراح أن يكون قد أجرى أكثر من عملية ناجحة في هذا المجال من قبل، وأيضًا أن تجرى العملية في مكان مجهز تحسّبًا لحدوث أي شيء في أثناء العملية، وننصحك بالقيام بهذه العملية لدى أحد الأطباء المشهورين أو العيادات المتخصصة.

هل هناك سن محدد لإجراء عملية التخلص من السمنة الموضعية؟

يجب إجراء عملية شفط الدهون لما هم فوق 16 عامًا على الأقل، وذلك لأنّ الخلايا الدهنية تستمر في الزيادة فيما قبل ذلك لذا من الضروري ألا يقل العمر عن ذلك، كما أنّ النظام الغذائي سوف يكون فعالًا في هذه المرحلة.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون لأغلب المراحل العمرية دون مشكلة وذلك حسب تقدير الطبيب، فقد يكون هناك شخصًا يعاني أمراضًا ما رغم صغر سنه فلا يستطيع أن يقوم بإجراء العملية.

هل يمكن اعادة حقن الدهون الموضعية في منطقة اخرى؟

إذا رغب المريض في ذلك فيمكن بكلّ سهولة إعادة حقن الدهون في مناطق أخرى تحتاج إلى الحقن فمثلًا في النساء خاصة يتم شفط الدهون المتراكمة في منطقة البطن وإعادة تزويدها في منطقة الصدر أو المؤخرة على حسب حاجة الجسم وبالاتفاق مع المريض، ويستخدم في هذه تقنيات الفيزر لأنّها تعمل على استخراج دهون نقية خالية من الدماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر