التثدي عند الرجال

أهم 4 من فوائد الرياضة بعد عملية التثدي ومتى يمكن ممارستها؟

مرحلة التعافي بعد عملية التثدي للرجال هي من أهم المراحل؛ لأنّها تُعد عاملًا أساسيًّا من عوامل نجاح العملية، لذلك من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب بشأن العودة لروتين الحياة اليومي، وممارسة الرياضة، تابع معنا هذا المقال لمعرفة الوقت المناسب لممارسة الرياضة بعد عملية التثدي، وأهم النصائح التي تحتاجها إلى التعافي منها.

متى أمارس الرياضة بعد عملية التثدي؟

  • العودة لممارسة روتينك اليومي، والعودة إلى عملك بعد عملية التثدي لا يحتاج إلى وقت طويل، حيث يمكنك العودة خلال يومين من العملية.
  • لكن ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي قد تحتاج إلى بعض الوقت، لأنّ ممارسة أي أنشطة تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، قد تؤثر بشكل أو بآخر على نتائج العملية، وعلى مرحلة التعافي عامةً.
  • تجنب ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي مدة أسبوعين على الأقل، وينصح الأطباء أنّ أفضل وقت للعودة للصالات الرياضيّة، وممارسة التمارين العنيفة يكون بعد شهر من العملية.
  • ولكن يمكن ممارسة المشي الخفيف مدة 15 دقيقة يوميًّا، لتنشيط الدورة الدموية في الجسم والمساعدة في التئام الجروح.

من الضروري أن تعود تدريجيًّا إلى روتينك الرياضي اليومي حتى يستعد جسمك جيدًا، ومن الضروري أيضًا، إذا شعرت بالتعب أو الألم أو عدم القدرة على ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي فيجب أن تتوقف فوراً عن بذل أي مجهود، وتنتظر حتى يتعافى جسمك نهائيًّا.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

مقالة مميزة لا تفوتك عن| تفاصيل المراكز وسعر عملية التثدي في السعودية وفي السعودي الألماني.

فوائد الرياضة بعد عملية التثدي

تُعد ممارسة الرياضة من أهم خُطوات التعافي من عملية التثدي عند الرجال، لأنّها تساعد على التئام الجروح، وتقليل مضاعفات عملية التثدي، والحصول على أفضل النتائج، دعني أوضح لك بالتفصيل:

  1. تعمل الرياضة حتى إن كانت خفيفة على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد في التئام الجروح في أسرع وقت، وتقليل انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي، والتخلص من التنميل بعد عملية التثدي.
  2. تساعد أيضًا الرياضة على منع تكون جلطات الدم والساقين بعد عملية التثدي.
  3. تساعد الرياضة في تكوين عضلات الصدر، وشد الجلد ومنع ظهور ترهل الجلد بعد عملية التثدي.
  4. ممارسة الرياضة وتناول الأكل الصحي يسهم بشدة في منع تراكم الدهون وعودة التثدي مرة أخرى.

ولكن يجب ممارسة الرياضة بعد الوقت المناسب من العملية، مثلما ذكرنا سابقًا، وإن شعرت بالتعب يجب استشارة الطبيب.

نصائح ما بعد عملية التثدي

بعد أن وضحنا لك الوقت المناسب لممارسة الرياضة بعد إجراء عملية التثدي، يقدم لك موقع شفط الدهون بعض النصائح المهمة لما بعد العملية:

  • تجنّب تمامًا أن تتعرض منطقة الصدر لأشعة الشمس المباشرة خاصةً في الأسابيع الأولى من العملية، لأنّها قد تؤدي إلى التهاب الجروح.
  • يجب أن تتناول المضادات الحيوية، والأدوية الموصوفة لك من قِبل الطبيب في مواعيدها، لأنّها مسؤولة عن حمايتك من العدوى ومن مضاعفات عملية التثدي.
  • من الضروري متابعة الطبيب بعد العملية باستمرار، وإبلاغه إذا شعرت بأي أعراض أو لاحظت بطء التئام الجرح، أو تسرب السوائل منه.
  • إجراء الفحوصات دوريًّا بعد العملية، لأنّه من خلالها يتمكن الطبيب من تقييم الحالة، ومعرفة نسبة نجاح العملية.
  • اتباع نظام غذائي صحي يوفر لجسمك كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها خلال مرحلة التعافي من العملية، وأيضًا يساعدك على الحفاظ على الوزن المثالي للجسم، لأنّ الزيادة في الوزن بعد العملية تؤثر في نتائجها.
  • شرب كمية وفيرة وكافية من الماء والسوائل يوميًّا.
  • يجب ارتداء الأربطة الضاغطة على الصدر بعد العملية، لأنّها تسهم في التغلب على التورم، وتمنع تجمع السوائل في هذه المنطقة، اضغط هنا لمعرفة مدة ارتداء المشد بعد عملية التثدي.
  • الاهتمام بالجروح وتنظيفها باستمرار.
  • ممنوع التدخين والكحوليات تمامًا، لأنّها تؤثر في التئام الجروح.

اقرأ أيضًا| هل سويت عملية التثدي؟ تعرف على أشهر أخطاء ومضاعفات العملية.

نتائج عملية التثدي

مع تحسن الآثار الجانبية تدريجيًّا بعد العملية، وتحسن مشكلة التورم واختفاء الكدمات، ستتمكن من رؤية النتائج وستتمتع بصدر مشدود ذي حجم طبيعي ومتناسق مع باقي الجسم، ويعتمد هذا على اختيارك للطبيب المناسب للعملية من البداية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

يجب أن تختار دكتور متمرس ذي خبرة ومهارة عالية، يُجري العملية في مكان مجهز، ولديه فريق طبي متكامل لتجنب أي أخطاء لعملية التثدي، وينصحك موقع شفط الدهون بدكتور شريف حجازي لأنّه افضل دكتور لعلاج التثدي في مصر والعالم العربي؛ وله الكثير من التجارب المشهود لها بالنجاح في عملية التثدي.

ويمكنك الاطلاع على تجربتي مع عملية التثدي في مصر وأفضل 4 مراكز ومتوسط الأسعار من هنا.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى