عمليات شفط الدهون

متى امارس الرياضة بعد عملية شفط الدهون ؟ تعرف عليها بالتفصيل

عمليات شفط الدهون و عمليات تنسيق القوام من أكثر العمليات التجميليّة انتشارًا ونجاحًا، حيث تطورت وتنوعت التِقنيات المستخدمة لذلك، وأصبحت غير قاصرة على شفط الدهون والتخلص من السمنة الموضعية فقط، فالدهون التي يتم شفطها يُمكن إعادة حقنها في المناطق النحيفة من الجسم، مثل عملية تكبير الارداف بهدف الحصول على الجسم الكيرفي أو تكبير الصدر، ولكن مع الإقبال الشديد على هذه العمليات تتزايد الأسئلة حولها مثل: هل عملية شفط الدهون خطرة؟ وما النصائح التي يجب اتباعها بعد العملية؟ وكيف تتم ممارسة الرياضة بعد العملية؟ جميع هذه الأسئلة سنُجيب عنها في المقال.

نبذة عن عملية شفط الدهون؟

ما هي عملية شفط الدهون؟ عملية شفط الدهون هي عملية جراحيّة تجميليّة، تتم بهدف التخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة، مثل شفط دهون الفخذين أو البطن وغيرهم من المناطق.

تتم العملية بتِقنيات متعددة مثل شفط الدهون بالليزر أو الفيزر أو الشفط بالطريقة التقليدية، يتم إدخال أنبوب خلال فتحات صغيرة تحت الجلد، وحقن مواد لإذابة الدهون وفقًا للتقنية المستخدمة، ثُمّ شفط هذه الدهون بواسطة سرنجات، وحسب رغبة المريض يتم التخلص من الدهون أو معالجتها لإعادة حقنها مرة أخرى مثل حقن الدهون الذاتية في الجسم.

تعرفي على: هل يجوز تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم واسباب فشل العملية

هل عملية شفط الدهون خطيرة؟

قد تأتي في ذهنك بعض الأفكار الخاطئة عن العملية التي تُسبب القلق والخوف من العملية، فيتساءل الكثير عن أضرار عملية شفط الدهون وهل عملية شفط الدهون خطيرة؟ يجب معرفة أنّ عملية شفط الدهون غير خطرة؛ حيث أثبتت نجاحها خلال سنوات طويلة، فهي لا تؤثر على الأعضاء الداخلية نهائيًّا، وإنّما فقط تستهدف طبقة الدهون التي بين الجلد والعضلات، لذلك ٳذا تمت بالطريقة الصحيحة وبمهارة ودقة ستحصل على أفضل النتائج دون أي مخاطر، كلّ ما عليك هو اختيار افضل دكتور شفط دهون.

ولكن في حالات قليلة لأسباب طبية أواختلاف في كلّ حالة عن الأخرى، قد تحدث بعض الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون وتتمثل في:

اقرأ هنا: هل عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر مؤلمة؟ اليك الاجابة الكاملة

فوائد ممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون

ممارسة الرياضة من أهم الأوليات لمن يرغب في صحة جيدة، حيث تحافظ على نشاط وحيوية الجسم، ومنع تراكم الدهون في مناطق معينة مما يؤدي إلى جسم غير متناسق، وانزعاج وقلق لهذا الشخص؛ لذلك ينصح الأطباء دائمًا بممارسة الرياضة في كلّ الأوقات بانتظام وخاصةً بعد عملية شفط الدهون للحفاظ على نتائج العملية وبدء حياه أكثر صحة وحيوية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

الرياضة بعد عملية شفط الدهون مباشرة

بعد عملية شفط الدهون مباشرةً تتكون تورمات في مكان الشفط نتيجة تراكم السوائل تحت الجلد، ويشعر المريض ببعض الألم والالتهاب مكان الشفط، وذلك قد يُعيق الشخص في الحركة في أول أيام العملية، فيجب أخذ قسط كافي من الراحة والاهتمام بالتغذية والسوائل، وتجنب أي رياضة عنيفة خلال هذه الفترة، ولكن يمكنك فقط التجول بالغرفة، ولا تُسرف في الحركة لكي لا تؤثر على نتائج العملية.

الرياضة بعد عملية شفط الدهون بسبعة أيام

بعد سبعة أيام من عملية شفط الدهون، قد تكون لا زلت تشعر بالألم ولكن بدرجة أقل بكثير، وتبدأ التورمات والكدمات في الاختفاء ويُساعد في ذلك لبس الكورسيه بعد شفط الدهون مع البدء تدريجيًّا بممارسة الرياضة، ولكن تجنب الحركات العنيفة والأعمال والنشاطات الشاقة المرهقة؛ لأنّك ما زلت في فترة التعافي.

الرياضة بعد عملية شفط الدهون والانتهاء من فترة التعافي

بعد الانتهاء من فترة التعافي، يستطيع الشخص ممارسة رياضته المفضلة دون تقييد ولكن بعد استشارة الطبيب، لأنّ بعد فترة التعافي يكون جسمك قد عاد لحالته الطبيعية مثل ما كان قبل العملية، فيكون التورم قد اختفى تمامًا، وتظهر النتيجة النهائيّة للعملية التي يجب عليك الحفاظ عليها، لذا فٳنّ ممارسة الرياضة بعد فترة التعافي والالتزام بها من الأمور الواجبة بعد العملية لمنع زيادة الوزن وللحفاظ على تناسق الجسم.

اقرأ هنا: أهم 8 نصائح لتقليل انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون عليك معرفتهم

نصائح أخرى بعد عملية شفط الدهون

تُعد فترة ما بعد عملية الشفط من أهم المراحل للحفاظ على الوزن، فقد يظن البعض أنّ بمجرد إجراء الشفط يكون قد تخلص من الدهون الزائدة للأبد، ولكن هذا المفهوم خاطئ لأنّه قد يحدث تراكم للدهون في أماكن أخرى أو في منطقة الشفط نفسها بنسبة أقل، لذلك توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد عمليات شفط الدهون لضمان الحفاظ على نتائج العملية وهي:

  • الالتزام بأخذ الأدوية في مواعيدها، وعدم بذل مجهود عنيف.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب طيلة فترة التعافي، والتي تُقدر ب 8 أسابيع تقريبًا.
  • شرب كميات مناسبة من السوائل والحفاظ على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتين، وتجنب تناول الدهون.
  • ممارسة الرياضة بانتظام يوميًّا لمنع زيادة الوزن، وننصحك بالاشتراك في نادي رياضي كي يساعدك ذلك في الالتزام بالتمارين بانتظام.
  • بعد العملية مباشرة يُخبرك الطبيب بلبس المشد خلال فترة التعافي، وهو من الأمور المهمة جدًا لتقليل مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون ؛ حيث إنّه يضغط على الجلد، وينزل تدريجيًّا ويختفي التورم في وقت أسرع.

تعرف على: عملية اللغلوع تجربتي وكم تكلفة عملية الذقن المزدوجة مع احسن جراح

أهم الأسئلة المتكررة عن شفط الدهون

هناك بعض الأسئلة الشائعة حول عملية شفط الدهون سنُجيب عنها لكم.

ما هي أكثر طرق الشفط أمانًا؟

تنوعت التِقنيات المستخدمة في عمليات الشفط سواءً الفيزر أو الليزرأو الطريقة التقليدية للشفط، فما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر في الحقيقة أنّ جميع هذه الطرق آمنة ٳذا تمت بمهارة ودقة، ولكن يأتي على مقدمتهم الفيزر، فهو أكثر الطرق تطورًا وأمانًا؛ حيث إنّه يعمل بالموجات فوق الصوتية، ويستهدف فقط طبقة الدهون غير المرغوبة بأمان، ويحافظ على الأنسجة الأخرى المحيطة مثل الأنسجة العصبية والأوعية الدموية والنسيج الضام، وبالتالي يكون أقل ضررًا من الطرق التقليدية للشفط من حيث التأثير على الجلد وسرعة التعافي.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

هل تؤثر عمليات شفط الدهون على الحمل؟

تتساءل كثير من النساء عن شفط الدهون والحمل فهل تؤثر عمليات شفط الدهون على الحمل؟ الإجابة لا، عمليات الشفط لا تقلل حدوث الحمل؛ لأنّها لا تؤثر إطلاقًا على الرحم أو على هرمونات الحمل؛ فهي إجراء موضعي لشفط الدهون من تحت الجلد، لذا لا تقلقي بشأن ذلك فلا يوجد صلة بينهما، ولكن ننصحك بتأجيل الحمل حتى انتهاء فترة التعافي للحفاظ على حالتك الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر