عمليات شفط الدهون

كيفية الحصول على الجسم الكمثري أو التخلص منه بتقنيات نحت الجسم

يُمثل شكل الجسم أهمية كبيرة جدًا لكلّ الفئات خاصةً للنساء، فيسعى الكثير منهن للحصول على جسم متناسق وجذّاب لكي تزداد جمالًا ويصبح بإمكانها أن ترتدي كلّ أنواع الملابس وتبدو أكثر ثقة ورشاقة، فالكثير منهن ينتظم بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي جيد للمحافظة على الوزن المثالي، ولكن في بعض الأحيان لا يكون ذلك حلًا مُرضيًا فيلجأ البعض لإجراء العمليات التجميلية كعملية شفط الدهون وعملية حقن الدهون الذاتية، وذلك حسب نوع كلّ جسم ومناطق تكتل الدهون الزائدة.

كيفية التعرف علي نوعية شكل الجسم

كيفية التعرف على نوعية شكل الجسم من المواضيع المهمة، فكلّ نوع جسم له صفاته التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار لاختيار النظام الغذائي، نوعية التمارين الرياضية، اختيار الملابس وأيضًا إذا كنت تفكر في إجراء تجميلي لتنسيق القوام مثل شفط الدهون ونحت الجسم.

وتنقسم أشكال جسم النساء عامةً إلى 5 أنواع وهم الجسم الكمثري، التفاحة، الساعة الرملية، المثلث المقلوب، والمستطيل. ولكلّ نوع جسم مميزاته وعيوبه التي تتحكم في كثير من الأمور.

تعرفي على: أفضل دكتورة شفط دهون للنساء في مصر والسعودية.

8 خطوات للتعرف على نوعية شكل الجسم

ارتدِ تي شيرتًا ضيقًا وبنطلونًا مطاطيًّا، ثُمّ قف أمام المرآة وافعل الآتي:

  1. احضر شريط قياس “متر”.
  2. احضر ورقة وقلم للتدوين.
  3. ابدأ بأخذ قياسات جسمك وقم بتدوينها.
  4. قياس دوران الصدر.
  5. عرض الأكتاف.
  6. قياس دوران الوسط.
  7. قياس الأرداف.
  8. قم بترتيب القياسات من الأكبر للأصغر وستجد نوعية جسمك واحدة من الأنواع الآتية:

1- الجسم الكمثري:

إذا كان قياس أردافك أكبر من الصدر والخصر، فهذا يعني أنّك تمتلك الجسم الكمثري.

2- الجسم المثلث المقلوب:

قوام المثلث المقلوب هو عكس قوام الكمثري، ما يعني أنّه إذا كان قياس محيط الصدر أكبر من محيط الخصر والأرداف.

3- الجسم التفاحة:

إذا كان محيط خصرك أكبر من الصدر والأرداف، والذي يتميز بأكتاف متوسطة إلى عريضة مع خصر مستقيم وأرداف متوسطة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ المزيد: مقالة مميزة: الإجابة كاملة هل عملية شد البطن مؤلمة وما هي مخاطرها؟

4- جسم الساعة الرملية:

يتميز جسم الساعة الرملية بأكتاف وأرداف بعرض متماثل تقريبًا وخصر نحيف، بمعنى إذا كان قياس أكتافك وأردافك متساويين أو بفرق بسيط جدًا 1 أو2 سنتيمتر مثلًا مع وسط نحيف تكون نوعية جسمك ساعة رملية.

5- الجسم المستطيل:

تبدو قياسات الجسم المستطيل جميعها متشابهة أو متقاربة، فهو ليس لديه خصر محدد الشكل، كما أنّ الجسم لا يحتوي على الكثير من المُنحنيات التي تميز أشكال الجسم المختلفة.

كيفية التعرف على شكل الجسم الكمثري بالتفصيل

للتعرف على شكل الجسم الكمثري سنتكلم عن مواصفات الجسم الكمثري، يتحول القوام إلى شكل الجسم الكمثري عندما يتم تخزين الدهون الزائدة في منطقة الفخذين بحيث يكون محيط الأرداف السفلية أكبر من محيط الخصر والصدر، فيكون حجم الأكتاف صغيرًا جدًا وحجم الصدر صغيرًا ويكون حجم الوسط والبطن صغيرًا أيضًا، والدهون تكون متراكمة في منطقة الأرداف فتكون هي أكثر المناطق الحاوية للدهون، وتكون أيضًا المؤخرة ممتلئة.

فيكون الجسم شبه منحوت من الجزء العلوي ولكنّه يصبح مستديرًا في الجزء السفلي، وتكون الرقبة بارزة وواضحة أنّها طويلة فهذه هي مواصفات الجسم الكمثري، وغالبًا ما يكون السبب في ذلك هرمون الإستروجين الذي يساعد على تخزين الدهون في منطقة الفخذين.

التفاصيل الكاملة: تكلفة عملية شفط دهون الذراعين لتخسيس الذراعين في 40 دقيقة.

مميزات الجسم الكمثري

يُعد شكل الجسم الكمثري هو أكثر أنواع الأجسام شيوعًا خاصةً بين النساء مقارنةً بالرجال وهذا النوع من الأجسام مفضل بالنسبة لكثير من الناس فمن مميزات الجسم الكمثري أنّه إذا تم التعامل معه بأسلوب صحيح تظهر أنوثته وجماله، فتستطيع صاحبة الجسم الكمثري أن تبدو رشيقة وجذابة إذا أحسنت اختيار الملابس أو بإجراء تجميلي بسيط مثل شفط الدهون من الارداف وحقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي إذا رغبت السيدة في ذلك.

ولا توجد فى هذه الحالة أي مشكلات لدى صاحب هذا النوع من الأجسام؛ فطريقة توزيع الدهون في الجسم الكمثري لا تؤثر على الصحة الجسدية، لأنّ هذا النوع من الجسم يقوم بتخزين والاحتفاظ ببعض الدهون المفيدة الآمنة على الجسم، وتكون نسبة إصابة أصحاب الجسم الكمثري بأمراض القلب والكبد نادرة.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

عيوب الجسم الكمثري

عيوب الجسم الكمثري تكمن في:

  • المشكلات التى تُقابل أصحاب هذا الشكل من الجسم، أنّهم يريدون تقليل الجزء السفلي من الجسم فقط (الأرداف والمؤخرة) أي أنّ بعض أصحاب الجسم الكمثرى يكونوا غير راضيين عن حجم مؤخرتهم الممتلئة.
  • الجزء العلوي حجمه صغير، ويمكن أن يقل حجمه أكثر تقليل السعرات الحراريّة أو بممارسة الرياضة عند الرغبة في تقليل حجم الأرداف والمؤخرة، لأنّه من الصعب فقد الوزن من بعض الأجزاء فى الجسم دون الآخر إلا باستخدام طرق نحت الجسم.
  • يجب على أصحاب هذا النوع من الجسم أن يقوموا بممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بحرق دهون الأرداف والمؤخرة إذا رغبوا في ذلك.
  • ويجب أيضًا على أصحاب هذا النوع من الجسم ألا يتناولوا الدهون بكثرة، ويأخذون فقط نسبة قليلة من الدهون، ويتناولوا كميات هائلة من المياه تساعد فى حرق دهون الأرداف والمؤخرة.
  • وهناك بعض الملابس لا يجب عليهم ارتداءها، لأنّها تبرز عيوب الجسم مثل البلوزات القصيرة أو الفساتين ذات القصات الضيقة من الجزء السفلي.

مقالة رائعة: مزايا عملية شفط الدهون من الفخذين: أفضل التقنيات والنتائج.

الفرق بين الجسم الكمثري والساعة الرملية

الفرق بين الجسم الكمثري والساعة الرملية؛ يكمن في اختلاف توزيع الدهون في مناطق الجسم.

فيُعد جسم الساعة الرملية هو الجسم المثالي والأكثر جاذبية وأنوثة، فهو ما تتطلع إليه جميع النساء، ويكون هدف معظم عمليات التجميل كنحت الجسم وعمليات حقن الدهون الذاتية وغيرها، حيث تتركز الدهون في منطقة الصدر والمؤخرة مع خصر نحيف وأرداف متوسطة مما يعطي الشكل الكيرفي، أو ما يعرف بالساعة الرملية.

أما الجسم الكمثري فتوزيع الدهون يكون متركزًا في الجزء السفلي من الجسم ﴿الأرداف والمؤخرة﴾ مع خصر نحيف وصدر نحيف، فالنساء صاحبات الجسم الكمثري يبحثون عن طرق لتقليل حجم الجزء السفلي وتكبير الثدي.

مقالة رائعة: أهم المعلومات عن شفط الدهون والحمل للنساء وتجارب حقيقة.

كيفية الحصول على الجسم الكمثري

بعض النساء ترغب في الحصول على هذا الشكل، حيث يمكن الحصول على الجسم الكمثري عن طريق تنحيف الجزء العلوي من الجسم ﴿الصدر والأكتاف﴾ ونحت الخصر وٳعادة حقنها في الجزء السفلي ﴿المؤخرة والأرداف﴾ ويمكنكم قراءة هذه المقالة بعنوان: تجربتي مع تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية.

حل مشكلة الجسم الكمثري

أما بعض النساء الأخريات لا يفضلن هذا الشكل، لذلك فإنّ حلّ مشكلة الجسم الكمثري ربّما تكون مستعصية بالنظام الغذائي فقط أو بالتمارين الرياضية، فهما وسائل جيدة جدًا، ولكن لتقليل الوزن كله ليس فقط منطقة معينة، أما التخلص من الدهون التي تتركز في الفخذين فربّما يكون من الصعب القضاء عليها بهذه الطرق، فأفضل طريقة لتغيير الشكل الكمثري هو إجراء تجميلي يعرف باسم شفط الدهون.

شفط الدهون والجسم الكمثري

شفط الدهون والجسم الكمثري، شفط الدهون هي عملية تجميل تستهدف إعادة تشكيل الجسم والتخلص من الدهون الموضعية العنيدة التي من الصعب التخلص منها بالأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

وهناك العديد من الطرق لشفط الدهون مثل شفط الدهون بالفيزر والليزر، وعملية شفط الدهون في حالة الجسم الكمثري تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجزء السفلي من الجسم كعملية شفط دهون الأرداف وتصغير المؤخرة، وأيضًا استخدام هذه الدهون ليتم حقنها في المناطق النحيفة في الجسم الكمثري كالصدر، مما يعطي الشكل الكيرفي الجذّاب.

تعرفي على: أهم 5 من أسباب العضلة النائمة (خفسات الفخذين) وطرق علاجها.

نتائج شفط الدهون لأصحاب الجسم الكمثري

عملية شفط الدهون هي الحلّ السريع والأمثل لمن يريد التخلص من الدهون الزائدة في مناطق محددة في الجسم، فنتائج شفط الدهون لأصحاب الجسم الكمثري مُرضية جدًا خاصةً أنّها عملية آمنة وشائعة.

فبعد العملية نتخلص من تكتلات الدهون ويمكننا إعادة حقن الدهون في المناطق النحيفة في الجسم الكمثري كعملية حقن الدهون الذاتية لتكبير الصدر، فتكون النتيجة النهائية هي الحصول على منحنيات الجسم وتنسيق القوام.

تعرفي على: تجارب حقن الدهون الذاتية في 5 مناطق بالجسم.

كم تكلفة عملية شفط الدهون للحصول على الجسم الكمثري؟

تكلفة عملية شفط الدهون للحصول على الجسم الكمثري تختلف حسب كمية الدهون التي يتم شفطها والمناطق والتقنية المستخدمة وأيضًا على خبرة دكتور شفط الدهون.

فللحصول على الجسم الكمثري يتم شفط الدهون ثُمّ إعادة حقنها، والأسعار كالآتي:

  • عملية شفط دهون الثدي فقط تتراوح تكلفتها 1000 دولار تقريبًا.
  • عملية شفط الدهون ونحت البطن والخصر فقط تكلفتها ما بين 1300 دولار إلى 1500.
  • سعر إعادة حقن الدهون لتكبير المؤخرة 1000 دولار تقريبًا.

فهذه متوسط الأسعار فربّما تزيد وربّما تقل، وَفقًا لكثير من الاعتبارات ويجب التأني في اختيار المركز والطبيب لكي تحصل على النتائج المُرضية وبأقل أضرار ممكنة.

تعرفي على: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية وأهم النصائح.

هل يمكن الحجز مع طبيب من خلال موقع شفط الدهون؟

يمكن الحجز مع طبيب نحت الجسم من خلال موقع شفط الدهون بسهولة جدًا، فيمكنكم التواصل معنا عبر الواتس آب للحجز والاستفسار عن كلّ ما يخص إجراءات العملية.

دكتور شريف حجازي يتحدث عن كيفية الحصول على جسم الكمثري بالدهون الذاتية

نصائح غذائية لصاحبة الجسم الكمثري

النصائح الغذائية لصاحبة الجسم الكمثري تتمثل في طرق للتخلص من الدهون الزائدة من الأرداف والمؤخرة وذلك عن طريق:

  • تقليل تناول الدهون المشبعة.
  • الانتظام بنظام غذائي صحي.
  • الحرص على شرب كميات كافية من المياه.
  • استخدام المشروبات التي تزيد من حرق الدهون كالشاي الأخضر.
  • ومع النظام الغذائي يمكن ممارسة التمارين الخاصة بحرق الدهون من مناطق الأرداف والمؤخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر