عمليات شفط الدهون

التنميل وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون اسبابه وعلاجه

هل تشعر بفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون؟ هل يساورك القلق حيال ذلك الأمر وتتساءل عن أسباب حدوثه؟

سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم التفاصيل الدقيقة عن التنميل بعد عملية شفط الدهون، أعراضه، وأسبابه، ومدة استمراره، وكيفية الوقاية من فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، كما نستعرض تجربتي مع التنميل بعد عملية شفط الدهون، بالإضافة إلى ذكر العديد من أعراض ما بعد شفط الدهون، وكيفية التعامل معها للحصول على أفضل النتائج.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

سنُجيب أيضًا على أهم الأسئلة الشائعة حول التنميل بعد عملية شفط الدهون مثل: متى يرجع الاحساس بعد الشفط؟ وما هي أسباب التنميل بعد العمليات الجراحية؟ وما هي أهم النصائح لتحسين عدم الاحساس بالجلد بعد العملية؟

عناوين المقالة عرض

ما بعد عملية شفط الدهون مع دكتور شريف حجازي

التنميل بعد عملية شفط الدهون

على الرغم من المميزات العديدة لعملية شفط الدهون وقدرتها المبهرة في تنسيق القوام، وتغيير مظهر الشخص، وإعادة ثقته بنفسه، إلا أنها مثل أي تدخل طبي أخر تحمل بعض الأضرار والمضاعفات، ويُعد التنميل بعد عملية شفط الدهون أحد هذه المضاعفات، إذ يشعر العميل أثناء مرحلة التعافي بخدر وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون حول الشقوق الجراحية الناتجة عن الشفط، فيقل الإحساس بالمنطقة وربما ينعدم تمامًا.

لمعرفة وفهم أسباب حدوث التنميل بعد الشفط، وإلى متى يستمر فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، نتناول الآن نبذة مختصرة عن كيفية إجراء عملية شفط الدهون، تابع معي.

تعرف على: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

كيفية إجراء عملية شفط الدهون

قبل تناول أسباب فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون وكيفية علاج التنميل بعد عملية شفط الدهون، دعونا نتعرّف على كيفية إجراء عملية شفط الدهون.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تُجرى عملية شفط الدهون من خلال المرور بعدة خطوات سهلة ويسيرة، بدون ألم وبأقل قدر من التدخل الجراحي، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  1. تحديد أماكن تراكم الدهون المستهدفة من الشفط.
  2. تخدير العميل تخديرًا كليًا، أو تخديرًا موضعيًّا مع حقن مهدئ وريدي بناء على رغبة العميل وحالته الصحية.
  3. إجراء عدة شقوق جراحية صغيرة (لا يتجاوز الشق الواحد 2 إلى 3 مليمتر) لإدخال أنبوب الحقن، الذي يقوم بحقن كمية من السوائل لتسهيل شفط الدهون، كما تحتوي هذه السوائل على بعض المسكنات، ومواد قابضة للأوعية الدموية لتقليل النزف.
  4. إدخال أنبوب الجهاز المعني بتفتيت الدهون مثل جهاز الفيزر الأمريكي أو أحد أجهزة الليزر، ومن ثم إدخال أنبوب جهاز الشفط في الشقوق الجراحية نفسها، للتخلص من الدهون المتراكمة بعد تفتيتها وإذابتها.
  5. خياطة الشقوق الجراحية خياطة تجميلية دقيقة، من الممكن أن يترك الطبيب بعض الشقوق لتركيب درنات للتخلص من السوائل الناتجة عن الشفط، وتقليل احتمالية حدوث تورمات وانتفاخات بعد الشفط.

مقال متميز لا يفوتك حول: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أسباب التنميل بعد عملية شفط الدهون

يرجع السبب الرئيسي للشعور بالخدر والتنميل بعد عملية شفط الدهون إلى تضرر النهايات العصبية في منطقة الشفط، نتيجة إجراء الشقوق الجراحية وإدخال الأنابيب المستخدمة في تفتيت الدهون وشفطها.

ومن الجدير بالذكر أن عملية شفط الدهون ليست وحدها من يتبعها فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، لكن من الممكن أن يشعر المريض بالخدر والتنميل بعد العمليات الجراحية التي بها قطع في الجلد، نتيجة تمزق النهايات العصبية المارة بالجلد.

لذا إن كنت تتساءل متى يرجع الاحساس بعد الشفط؟ نقول لك لا داعي للقلق حيال فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون _عزيزي القارئ_ فعدم الاحساس بالجلد بعد العملية وتضرر النهايات العصبية ليس تضرر دائمًا بل مؤقت، إذ يستطيع الجسم تجديد النهايات العصبية مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أنك قد تلاحظ الشعور بوخز الجلد بعد فترة من إجراء الشفط، ويرجع سبب هذا الوخز إلى تجديد النهايات العصبية مرة أخرى، ووصول الإشارات العصبية للمخ لاستعادة الجلد قدرته على الإحساس تدريجيًا.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها؟

كم يستمر التنميل بعد عملية شفط الدهون؟

يتساءل العديد من الأشخاص متى يرجع الاحساس بعد الشفط؟ والإجابة: لا يمكننا الجزم بموعد محدد للتعافي من فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون وانتهاء الشعور بالخدر والتنميل بعد عملية شفط الدهون، إذ تختلف مدة هذا الشعور من شخص إلى أخر.

كما تختلف مدة فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون تبعًا للإجراء التجميلي الذي تم تطبيقه هل هو إجراء واسع النطاق أم إجراء طفيف التوغل، فعلى سبيل المثال يعود الإحساس بعد شفط دهون البطن أسرع من عودته بعد عملية شفط وشد البطن.

يلعب الجهاز المستخدم في شفط الدهون دور كبير في تحديد مدى تضرر النهايات العصبية، وبالتالي مدى استمرارية الشعور بالخدر والتنميل بعد عملية شفط الدهون.

يُعد جهاز الفيزر أحدث أجهزة الشفط وأفضلها على الإطلاق في تقليل تضرر الأعصاب وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون لقدرته على استهداف الخلايا الدهنية وتفتيتها دون غيرها من الأنسجة المجاورة، من الجدير بالذكر أنه في حالات نادرة جدًا قد يُعاني الشخص من عدم الاحساس بالجلد بعد العملية نهائيًّا.

مقال قد يهمك: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

علاج التنميل بعد عملية شفط الدهون

لا يوجد علاج فعال للتنميل بعد عملية شفط الدهون، لذا لا تقلق حيال متى يرجع الاحساس بعد الشفط؟ فكل ما عليك هو الانتظار حتى يتحسن فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، ولا داعي للقلق فالشعور بالخدر والتنميل لا يعد مزعج للغاية، بل يمكنك الاعتياد عليه بسهولة.

أما عن وخز الجلد فينصح جراحو التجميل بإجراء كمادات باردة على الجلد لتقليل الشعور بالوخز، بالإضافة إلى إمكانية استخدام بعض الكريمات الطبية المُخدرة حتى التعافي من التنميل بعد العمليات الجراحية.

تعرف على: تجربتي في تنحيف بطة الساق لعلاج مشكلة الساق الممتلئة في ثلاث ايام

نصائح لتخفيف فقدان الاحساس بالجلد بعد شفط الدهون

كما أشرنا أن التنميل بعد عملية شفط الدهون لا يُمكن الوقاية منه ويتحسن تدريجيًا حتى يعود لطبيعته، إلا أن هناك بعض النصائح لتخفيف عدم الاحساس بالجلد بعد العملية وهي:

  • تدليك المنطقة برفق باستخدام الماء الدافئ.
  • عمل كمادات ماء بارد والحرص على ترطيب الجسم وشرب الماء بكميات كافية.
  • عند الشعور بالرغبة في الحكة يمكن استخدام مضاد للهيستامين، وبعض الكريمات المخدرة بعد استشارة الطبيب المعالج.

فيتامينات تُحسن فقدان الاحساس بالجلد بعد شفط الدهون

توجد العديد من الفيتامينات الهامة التي تُغذي الأعصاب وتُساعد في التعافي بشكل أسرع من التنميل بعد عملية شفط الدهون، وتتمثل هذه الفيتامينات في:

  • فيتامين د.
  • فيتامين ب وخاصةً فيتامين ب 12.

لذا يُمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه الفيتامينات لتحسين التنميل بعد العمليات الجراحية بعد استشارة الطبيب المعالج.

إليكم تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

الوقاية من التنميل بعد عملية شفط الدهون

للأسف لا يمكننا الوقاية من الشعور بالتنميل بعد عملية شفط الدهون، فهو من الأمور الطبيعية الوارد حدوثها، ومع ذلك فإن حسن اختيار جراح التجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة يفيد في إحداث أقل تضرر للأعصاب ويخفض خطر الإصابة بالتنميل بعد العمليات الجراحية، وبالتالي تحسّن فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون في أقصر وقت ممكن.

لذا إن كنت تنوي القيام بعملية شفط الدهون وتتخوف من فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، ننصحك بالتواصل مع الفريق الطبي لعيادة الدكتور شريف حجازي الذي يُعد من أفضل جراحي التجميل في مصر للحجز والاستعلام من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا، والاطلاع على نتائج عمليات شفط الدهون بالصور قبل وبعد.

مقال متميز لا يفوتك: من هو احسن دكتور شفط دهون بالاسكندرية وتكلفتها وكيفية الحجز

تجربتي مع التنميل بعد عملية شفط الدهون

تقول إحدى النساء تجربتها مع فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون: ” أحببت أن أشارككم تجربتي مع التنميل بعد عملية شفط الدهون كي لا تشعروا بالقلق والتوتر مثلما حدث معي، لقد أجريت عملية شفط دهون البطن منذ عام ونصف، وكانت النتائج مبهرة للغاية، مما كان يشعرني بسعادة غامرة، إلا أنني كنت أشعر بفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون حول الجروح موضع الشفط، مما دفعني لاستشارة جراح التجميل،

وقد أكد الطبيب أن التنميل بعد العمليات الجراحية شائع وطبيعي بعد أي تدخل جراحي، وأن الإحساس غالبًا ما يعود لطبيعته خلال عدة أشهر، لكني ظللت قلقة حيال ذلك الأمر، فأنا أشعر بعدم الاحساس بالجلد بعد العملية، كما أشعر بوخز في الجلد بعض الأحيان، ولكن بالفعل لم يستمر الأمر كثيرًا، فقد تحسّن فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون تدريجيًّا خلال 7 أشهر من إجراء الشفط.”

تعرف على المزيد حول: أفضل وأسرع 3 طرق لتنحيف البطن فقط دون الجسم والتخلص من الكرش

نقدم لك إمكانية الحصول على استشارة سريعة للتعرّف على علاج فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون وكيفية تسريع فترة التعافي بشكل عام فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا

التعافي بعد عملية شفط الدهون

تختلف مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون ومدة التعافي من فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون من شخص لآخر.

وتتوقف مدة التعافي بشكل عام على كمية الدهون التي تم شفطها من الجسم وعدد المناطق المشفوط منها، وكفاءة الجهاز المناعي للشخص، وتتراوح مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون من أسبوعين إلى شهر، أما التعافي من التنميل بعد عملية شفط الدهون فقد يحتاج وقت أطول كما أشرنا.

تعرّف على أهم 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

أعراض ما بعد عملية شفط الدهون

بعد أن تحدثنا عن أسباب فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون وعلاج التنميل بعد عملية شفط الدهون، ننتقل للحديث في السطور القادمة عن أعراض ما بعد شفط الدهون الأخرى، وأسباب حدوثها، وكيفية السيطرة عليها، فتابع معي عزيزي القارئ.

1- الدوخة بعد عملية شفط الدهون

إن الشعور بالدوخة بعد عملية شفط الدهون من الأمور الطبيعية الوارد حدوثها تمامًا مثل التنميل بعد شفط الدهون، ويرجع هذا الشعور إلى فقدان الجسم كمية من السوائل الناتجة عن تضرر الأوعية اللمفاوية.

لكن هذا الشعور لن يدوم طويلًا، بل يمتد من يومين إلى ثلاثة أيام على الأكثر، وننصحك بالإكثار من شرب الماء، وإبقاء الجسم رطب دائمًا خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى الاسترخاء قدر الإمكان، والحرص على تناول غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن.

شاهد أيضًا: علاج السمنة الموضعية في الأرداف وافضل النتائج الدائمة لسنوات

2- الكدمات بعد عملية شفط الدهون

يُعد ظهور الكدمات من الأعراض الشائعة أيضًا مثل فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، والتي ترجع إلى تضرر بعض الأوعية الدموية السطحية نتيجة إدخال أنابيب الشفط، وتتوقف شدة حدوث الكدمات على تقنية الشفط المستخدمة، إذ يمكننا مشاهدة الكثير من الكدمات بعد طرق الشفط التقليدية، بينما تقل الكدمات بقدر كبير بعد شفط الدهون بجهاز الفيزر.

يتمثل علاج الكدمات بعد عملية شفط الدهون في الحرص على اتباع نصائح وإرشادات الطبيب، التي تتمثل في ارتداء مشد طبي ضاغط مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع، والابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات، والمشي بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من إجراء الشفط لتنشيط الدورة الدموية وطرد السوائل الزائدة.

بالإضافة إلى إجراء الكمادات الدافئة التي من شأنها أن تساعد في تصريف التجمعات الدموية، وكذلك إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط.

مقال قد يهمك: كيفية التخلص من اللغد نهائيا باستخدام افضل الطرق الطبية في اسبوع

3- التورم بعد عملية شفط الدهون

على غرار التنميل بعد عملية شفط الدهون يعد التورم أحد المضاعفات التي من الممكن أن يواجها العميل بعد العملية، ويرجع حدوث التورم بعد عملية شفط الدهون إلى احتباس السوائل تحت الجلد، الناتج بعضها من تضرر الأوعية اللمفاوية أثناء الشفط والأخر من السوائل التي قام جراح التجميل بحقنها لتسهيل الشفط،

لكن متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ عادة ما يزول هذا التورم في غضون 3 إلى 4 أسابيع من الشفط، وذلك مع مراعاة اتباع نصائح الطبيب بعد عملية شفط الدهون.

شاهد المزيد حول: دهون الخصر العنيدة تجربتي الناجحة في التخلص منها مدى الحياة

4- التحجر بعد عملية شفط الدهون

إن التحجر بعد عملية شفط الدهون من المضاعفات الوارد حدوثها أيضًا مثل فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، والتي تحدث نتيجة تراكم السوائل أسفل الجلد، ولعلاج التحجر بعد عملية شفط الدهون ننصح دائمًا بسرعة البدء في جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط (بعد أربع إلى خمس أيام على الأكثر من إجراء الجلسة) وضرورة ارتداء المشد، والإكثار من شرب الماء، والمشي نصف ساعة يوميًّا.

اقرأ أيضا: شفط دهون الظهر السفلية تجربتي لتنحيف الظهر في أسبوع

5- تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

يمثل تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون مشكلة شائعة تواجه العديد من العملاء بجانب عدم الاحساس بالجلد بعد العملية، إذ يظهر الجلد في منطقة الشفط داكن اللون، ويرجع ذلك إلى فرط في إنتاج الخلايا الصبغية نتيجة الالتهاب الناشئ عن الشفط.

لكن هذا الأمر لا يدوم طويلًا، فعادة ما تختفي هذه التصبغات تدريجيًّا خلال الشهر الثاني وحتى الشهر السادس من الشفط، كما تُساعد كريمات التفتيح الموصوفة من قبل الطبيب في سرعة عودة الجلد للونه الطبيعي.

تعرف على: تجربتي مع دهون الجوانب مع احسن دكتور للتخلص من الجوانب باسرع وقت

6- ألم الظهر بعد شفط الدهون

قد يشعر العميل بألم الظهر بعد شفط الدهون خاصة بعد عملية شفط الدهون من الفخذين أو البطن، ويرجع ذلك إلى صعوبة استقامة الظهر أثناء المشي، والمشي بانحناء، مما يؤثر سلبًا على عضلات الظهر، كما يُساعد النوم على الظهر خلال فترة التعافي بعد الشفط في زيادة الشعور بالآلام.

يمكن التخفيف والحد من آلام الظهر بعد شفط الدهون عن طريق تناول بعض المسكنات الطبية وأدوية ارتخاء العضلات تبعًا لاستشارة الطبيب المختص، بالإضافة إلى أخذ حمام دافئ، وإجراء بعض التدليك للظهر.

مقال حصري عن: نحت الافخاذ بالفيزر بدون تمارين مع أحسن جراح تجميل وأفضل سعر

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون يُساعد على التعافي بشكل كبير من فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون ومن الأعراض التي يُعاني منها الشخص بعد عملية شفط الدهون بشكل عام، ويتمثل أفضل ريجيم بعد شفط الدهون في:

  • تناول الخضروات والفاكهة.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين.
  • الأطعمة التي تحتوي على المعادن الهامة للجسم مثل: المكسرات، البقوليات، المأكولات البحرية، الحبوب الكاملة، البيض، اللحوم.
  • الأكلات التي تحتوي على الفيتامينات الهامة للجسم مثل: السلمون، السردين، التونة، زيت كبد الحوت، البروكلي، الشوفان، الأناناس، الكيوي.

إليك 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

نصائح عامة لتسريع التعافي بعد شفط الدهون

بجانب النصائح السابق ذكرها لتخفيف فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون والأكل الذي يُساعد على التعافي بشكل أسرع من التنميل بعد عملية شفط الدهون، إليك بعض النصائح الهامة لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون:

  • الحفاظ على نظافة الشقوق الجراحية.
  • تجنّب المجهود الزائد وحمل الأشياء الثقيلة والرياضات العنيفة.
  • الراحة والحرص على أخذ القسط الكافي من النوم خلال اليوم.
  • الحفاظ على شرب الماء والسوائل والعصائر الطازجة خلال اليوم.
  • تجنّب التدخين وشرب الكحول والجلوس لفترات طويلة للوقاية من الإصابة بجلطات الدم.
  • الالتزام بتناول الأدوية الموصوفة بانتظام ولبس المشد الطبي بعد شفط الدهون طوال الوقت.

أهم الأسئلة الشائعة حول التنميل بعد عملية شفط الدهون

بعد تناول كافة التفاصيل حول فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، إليكم أهم الأسئلة الشائعة حول التنميل بعد عملية شفط الدهون، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

تعرّف على تفاصيل نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

ما هي ممنوعات بعد شفط الدهون؟

يعد التدخين وتناول الكحوليات، وممارسة التمارين الرياضية العنيفة والأعمال الشاقة، بالإضافة إلى تناول الأملاح، وتناول أدوية سيولة الدم مثل الأسبرين من أهم الممنوعات بعد شفط الدهون.

ما هي أفضل تمارين بعد عملية شفط الدهون؟

تعد تمارين الكارديو وتمارين المقاومة أفضل تمارين بعد عملية شفط الدهون، ومع ذلك ينبغي لك التروي في ممارسة التمارين الرياضية بعد إجراء الشفط، تجنبًا للكثير من المشكلات الصحية، فيمكنك البدء في ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة خلال عشرة أيام إلى أسبوعين من الشفط وزيادتها تدريجيًّا.

ما هو أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون؟

في الحقيقة نحن لسنا بحاجة إلى رجيم بعد الشفط، بل بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي طويل الأمد واعتباره أسلوب حياة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فمظهرك بعد الشفط يستحق تغيير نظام حياتك السابق، واتباع عادات صحية جديدة.

ما هي مخاطر عدم لبس الكورسيه بعد شفط الدهون؟

تتمثل مخاطر عدم لبس الكورسيه بعد شفط الدهون في حدوث تأخر تماثل الشفاء بعد الشفط، وزيادة احتمالية حدوث تحجرات وترهلات في منطقة الشفط.

إليك تفاصيل نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

خاتمة

يُعاني العديد من الأشخاص من فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون، وعلى الرغم من أنها من الأعراض الجانبية الشائع حدوثها بعد عمليات شفط الدهون، إلا أنها تُسبب انزعاج الشخص وتخوفه.

لذا حاولنا خلال هذا المقال تناول كافة التفاصيل حول التنميل بعد عملية شفط الدهون، وكيفية علاجه والوقاية منه، كذلك أجبنا على أهم الأسئلة الشائعة حول التنميل بعد عملية شفط الدهون مثل: متى يرجع الاحساس بعد الشفط؟ وما هي أسباب التنميل بعد العمليات الجراحية؟ وما هي أهم النصائح لتحسين عدم الاحساس بالجلد بعد العملية؟

تعرّف على أهم المعلومات عن نحت القوام قبل وبعد مع أفضل دكتور تجميل وتكلفة العملية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى