عمليات شفط الدهون

تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي

هل تعلم ما هو المساج اللمفاوي بعد الشفط؟ وما هي فائدته؟ لقد انتشرت عمليات شفط الدهون انتشارًا واسعًا هذه الآونة وهذا ما لاحظته في أثناء تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط، فبالرغم من فاعلية تلك العمليات في القضاء على السمنة الموضعية، فإنها تحمل بعض المضاعفات مثل احتباس السوائل في الجسم، وتعد تقنية التصريف اللمفاوي حلًّا مثاليًّا لهذه المشكلة.

سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن التصريف اللمفاوي بعد الشفط، وفوائد المساج اللمفاوي بعد الشفط، سعر جلسة المساج اللمفاوي، التصريف اللمفاوي للبطن، مساج لمفاوي الرياض نساء كل ذلك مع أفضل دكتور شفط دهون في مصر.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أهمية المساج اللمفاوي بعد الشفط مع د/ شريف حجازي

عمليات شفط الدهون

تهدف عمليات شفط الدهون إلى التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم التي أتعبتك سنوات طويلة، وباءت الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية معها بالفشل، وذلك من خلال إجراء جراحي بسيط لا يتجاوز الساعة تحت تخدير كلي أو موضعي مع حقن مهدئ وريدي تبعًا للحالة الصحية للعميل، وإجراء شقوق جراحية صغيرة للغاية لإدخال أنابيب الشفط الدقيقة لشفط الدهون المتراكمة والتخلص منها نهائيًّا.

اقرأ أيضًا شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

أنواع عمليات شفط الدهون

مع التقدم الكبير في المجال الطبي أصبحت أنواع عمليات شفط الدهون متعددة ولا حصر لها، ومعظمها لا يحتاج إلى التخدير الكلي للمريض، أو التدخل الجراحي الكبير، ويوفر العودة إلى الحياة الطبيعية والعمل بشكل أسرع.

ومن أهم أنواع عمليات شفط الدهون: عمليات شفط الدهون بالليزر، وشفط الدهون بالفيزر، وشفط الدهون التقليدي، وغيرهم…

ومعظم هذه الأنواع من عمليات شفط الدهون ينتج عنها تجمع وتراكم سوائل تحت الجلد ويطلب الطبيب ما يسمى بالمساج اللمفاوي بعد الشفط أو التصريف اللمفاوي.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

للتعرف على طرق شفط الدهون المختلفة يمكنك متابعة هذا المقال الرائع: طريقة شفط الدهون من الجسم بأحدث التقنيات في مصر| تعرف عليها الآن

متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون؟

تظهر نتيجة عملية شفط الدهون في فترة تتراوح بين 1 إلى 3 أشهر تقريبًا، وقد تكون النتيجة مختلفة بين المرضى فمثلًا معظم الأشخاص يلاحظون فرقًا ملحوظًا عقب عملية شفط دهون البطن مباشرةً.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

لكن من الطبيعي أن تظهر بعض التورمات بعد ذلك والذي قد يزيد من حجم منطقة الشفط ولكنه يختفي بشكل تدريجي مع اتباع التعليمات وارتداء المشد والخضوع لجلسات المساج اللمفاوي للبطن بعد شفط الدهون.

يمكنك أيضًا أن تشاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط

من خلال ذلك المقال نتعرف سويًا على تجربة إحدى السيدات بعد عملية شفط الدهون بالتفصيل فتقول.. أنا السيدة أميرة أبلغ من العمر 37 عامًا وكنت أعاني السمنة الموضعية في البطن والأجناب وحاولت كثيرًا بكل الطرق المتاحة أن أتخلص من تلك الدهون المتراكمة إلا أنني وجدتها بدون فائدة.

بحثت طويلًا عن عمليات شفط الدهون وما هي أحدث التقنيات المستخدمة في تلك العمليات حتى علمت أن الفيزر يعد أفضل اجهزة تفتيت دهون البطن في تلك الفترة، وبالفعل ذهبت إلى طبيب متمرس ذي خبرة وكفاءة وأجريت العملية وهنا كانت بداية تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط، فأخبرني الطبيب عن كل التفاصيل بعد العملية وما هو التصريف اللمفاوي بعد الشفط.. تابعوا القراءة

مقال حصري عن| 8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

ما هو التصريف اللمفاوي بعد الشفط؟

من خلال تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط فقد أخبرني الطبيب عن كل تلك التفاصيل فقال لي.. “يعد التصريف اللمفاوي بعد الشفط نوعًا من أنواع المساج أو التدليك للجسم، الذي يهدف إلى تشجيع حركة السوائل اللمفاوية ونقلها من الأنسجة إلى العقد اللمفاوية”

حيث من المحتمل بعد عمليات شفط الدهون حدوث احتباس للسوائل في الجسم والذي يحدث نتيجة التدخل الجراحي وإدخال أنابيب الشفط الدقيقة، وذلك بالرغم من أن هذا التدخل الجراحي يعد طفيفًا للغاية مقارنة بالعمليات الجراحية الأخرى، وسوف نتحدث بالتفصيل عن احتباس السوائل بعد عملية

تعرف على: من هو احسن دكتور شفط دهون بالاسكندرية وتكلفتها وكيفية الحجز؟

احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون

من خلال تجربتي مع المساج اللمفاوي تعرفت من طبيبي على سبب احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون والي يعد أمرًا طبيعيًا بل ومن الأعراض الجانبية لأي عملية جراحية خاصةً عمليات شفط الدهون وشد الجسم، ويستمر احتباس أو تجمع السوائل غالبًا لمدة من شهر إلى شهرين حسب كمية الدهون التي تم إذابتها والمنطقة التي أجريت بها العملية.

سبب احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون أو تجمع بعض السوائل تحت الجلد مما يسبب تورم الجسم هو الجهاز الليمفاوي إذ يتعرض هذا الجهاز إلى بعض الضرر في أثناء شفط الدهون من الجسم وهو المسؤول الأول عن سحب السوائل التي تتسرب من الأوعية الدموية إلى بعض الأنسجة التي تحيط بتلك الأوعية.

ولذلك عندما نذكر جلسة مساج ليمفاوي للبطن أو تصريف لمفاوي للبطن هو عبارة عن مساعدة للجهاز الليمفاوي الذي تضرر في العملية لمنع تجمع السوائل بشكل يضر بالجسم أو يحدث أي مضاعفات فيما بعد، ولذلك كانت تجربتي مع المساج الليمفاوي بمثابة الخلاص من تلك الآثار التي سببت لي تورم شديد في جسمي.

مقال مميز عن: احتباس السوائل بعد عملية التثدي ما أسبابه وكيفية علاجه؟

فوائد المساج اللمفاوي بعد الشفط (هل المساج مهم بعد عملية شفط الدهون؟)

من خلال تجربتي مع المساج الليمفاوي بعد الشفط أستطيع أن أشرح لكم بالتفصيل أهمية ذلك العلاج، في الواقع إن فوائد المساج اللمفاوي بعد الشفط عديدة وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

  • تحفيز التئام الشقوق الصغيرة الناتجة عن الجراحة.
  • تقليل التورم الناتج عن الشفط، مما يعطي العميل الشعور بالراحة.
  • منع تحجر السوائل والدهون المتبقية من الشفط وتكوين تليفات في الأنسجة.
  • تعزيز التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وتقليل فرص الإصابة بالعدوى.
  • تنشيط الدورة الدموية للجسم، مما يُحسن الصحة العامة ويُسرع من تماثل الشفاء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

طريقة عمل مساج ما بعد شفط الدهون

كنت متخوفة جدًا في أثناء تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط من طريقة تطبيق تلك الجلسات فأخبرني الطبيب أنه  يمكنني إجراء التصريف اللمفاوي يدويًّا أو باستخدام جهاز التدليك اللمفاوي في المنزل ويمكن أيضًا عمل جلسة مساج مع الطبيب ولكن سألت أولًا عن سعر جلسة المساج اللمفاوي لأرى هل يناسب إمكانياتي أم لا؟

وفي النهاية وجدت أنه من الأفضل اللجوء إلى مختص العلاج الطبيعي لإجراء المساج اللمفاوي بعد الشفط بكفاءة واحترافية والحصول على نتيجة أفضل في أقصر وقت، حيث قد يحتاج الطبيب إلى إخراج السوائل المتراكمة عن طريق فتحات الشفط وتعقيمها جيدًا تجنبًا لحدوث عدوى.

ومن الممكن إجراء بعض الجلسات المنزلية بجانب جلسات الطبيب للمساعدة في تقليل التورمات، لذا سنتناول في السطور القادمة نبذة عن كيفية إجراء المساج اللمفاوي في المنزل؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

اقرأ أيضًا: عملية شد البطن المصغرة 8 نصائح للتعافي سريعاً

  1.  المساج اللمفاوي بعد عمليات التثدي

    تبدأ جلسة المساج اللمفاوي بعد عمليات التثدي بالاستلقاء على الظهر ووضع راحة اليد على البطن والتنفس بعمق عدة مرات لتنشيط الجهاز اللمفاوي، ثُمّ تدليك العقد اللمفاوية الموجودة على جانبي الرقبة وأسفل الإبطين برفق 10 مرات على الأقل.

    من ثَمّ تدليك عضلات الصدر ودفع السوائل المتراكمة في اتجاه الإبط من 10 إلى 20 مرة في كل جانب، وتدليك الجزء الداخلي العلوي من الصدر ودفعه لأعلى باتجاه الرقبة 5 مرات تقريبًا.

    شاهد المزيد حول: كيفية التخلص من التثدي عند الرجال بالفيزر والليزر وبدون جراحة

  2. طريقة عمل مساج لمفاوي للبطن

    إليك طريقة عمل مساج ليمفاوي للبطن، حيث تبدأ جلسة المساج اللمفاوي بعد شد البطن بالنوم على الظهر والتنفس بعمق عدة مرات، ثُمّ تدليك الغدد اللمفاوية تحت الإبطين وأعلى الفخذين برفق 10 مرات فأكثر.

    من ثَمّ تقسم البطن أفقيًّا إلى قسمين؛ قسم أعلى السرة والآخر أسفل السرة، وتدليك المنطقة أعلى السرة برفق إلى أعلى في اتجاه العقد اللمفاوية في الإبط، وكذلك تدليك منطقة أسفل السرة إلى أسفل لدفع السوائل المتراكمة إلى العقد اللمفاوية أعلى الفخذين.

    مقال متميز لا يفوتك عن: أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن

  3.  طريقة عمل المساج اللمفاوي للظهر

    تتمثل طريقة عمل المساج اللمفاوي للظهر في تدليك أماكن العقد اللمفاوية في جانبي الرقبة وتحت الإبط وأعلى الفخذين، ومن ثَمّ تدليك الجزء العلوي من الظهر لأعلى باتجاه العقد اللمفاوية تحت الإبط، وتدليك الجزء السفلي من الظهر ودفع السوائل للأمام باتجاه أسفل البطن، ومن ثَمّ إلى العقد اللمفاوية أعلى الفخذين.

    تعرف على: شفط دهون الظهر السفلية تجربتي لتنحيف الظهر في أسبوع

  4.  التصريف اللمفاوي للساق

    تجرى جلسة التصريف اللمفاوي للساق بعد عملية شفط دهون الساقين بالاستلقاء على الظهر ثُمّ تدليك العقد اللمفاوية بأعلى الفخذ عدة دقائق لتحفيزها، ومن ثَمّ تدليك الساق برفق إلى أعلى لدفع السوائل من الساق إلى الفخذ.

    ثُمّ تدليك الفخذ إلى أعلى باتجاه العقد اللمفاوية أعلى الفخذ، والحرص على تدليك باطن الساق والفخذ ودفع السوائل بهما إلى ظاهر الفخذ ثُمّ إلى العقد اللمفاوية.

    اقرأ أيضًا تعرف علي أفضل 8 طرق لشد ترهلات الساقين

جهاز التدليك اللمفاوي

تنتشر في الأسواق الكثير من الأجهزة التي تهدف إلى شد الجلد وتحسين مظهر السيلوليت، وهذا ما تعرفت عليه في أثناء تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط، فوجدت أنه من الممكن استخدامها أيضًا بهدف التصريف اللمفاوي بعد الشفط، حيث يحدد هدفها بِناءً على طريقة الاستخدام.

فبإمكانك استخدامها كجهاز تدليك لمفاوي، أو للمساعدة في التخلص من السيلوليت، وتعمل هذه الأجهزة على سهولة وسرعة إجراء المساج اللمفاوي بعد الشفط وإعطاء أفضل النتائج.

مقال حصري عن: كيفية التخلص من اللغد نهائيا باستخدام افضل الطرق الطبية في اسبوع

متى أسوي مساج لمفاوي بعد الشفط؟

ورد إلينا تساؤل من أحد عملائنا يقول “متى أسوي مساج لمفاوي بعد الشفط؟” يمكنك _عزيزي القارئ_ البدء في جلسات التصريف اللمفاوي منذ اليوم الأول بعد الشفط، كما يمكنك تأجيل ذلك إلى اليوم الرابع أو الخامس بعد زوال الآلام التي قد تنتج عن الشفط.

تختلف عدد الجلسات من حالة إلى أخرى بِناءً على درجة التورم والسوائل المتراكمة تبعًا لاستشارة الطبيب، وغالبًا ما تستمر جلسات المساج بعد شفط الدهون من شهر ونصف إلى شهرين بعد العملية.

كما يمكنك معرفة مين سوت شفط دهون وحملت؟ تعرفي على شفط الدهون والحمل مع تجارب حقيقة

هل سمعت عن جلسات مساج لمفاوي الرياض نساء؟

العديد من النساء في المملكة العربية السعودية وخاصةً من الرياض حيث تكثر عمليات شفط الدهون والشد البطن يسألن دائمًا عن كيفية عمل جلسات المساج اللمفاوي، ويبحثن عن طبيبات ثقة لعمل مساج لمفاوي الرياض نساء وهذا ما تعرفت عليه في أثناء تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط.

حقيقةً أنا كنت أبحث كثيرًا عن أكثر البلدان التي تسعى لعلميات شفط الدهون أو شد البطن، ولفت نظري كثرة تلك العمليات في الرياض، أيضًا لاحظت أنهن يحرصن على الجلسات مع طبيبات بحكم ثقافة البلد، ولذلك بحثت عن أهم الأماكن لعمل مساج لمفاوي الرياض نساء، كما سنتعرف على أهم المراكز في جدة ومصر أيضًا.

مقال حصري عن| شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

أماكن جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط في مصر والسعودية

من خلال تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط وأهم المراكز التي قد تساعدك في عمل تلك الجلسات، جمعت لكم بعض أماكن جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط في مصر والسعودية.

  1. عيادات مساج لمفاوي بالرياض

    كما تتعدد المناطق التي يمكنك أن تسوي بها جلسات المساج اللمفاوي للبطن أو أي منطقة بالجسم بعد شفط الدهون فأمامك الكثير من العيادات ومراكز السبا بالرياض مثل: مركز ايرثي بالرياض، ودار اللاما في الرياض، والعديد من المراكز الأخرى والتي توفر الزيارات المنزلية لتسهيل الأمر وتوفير وقتك.

    اقرأ أيضًا تجربتي مع الفيزر في الرياض لشفط الشحوم ونحت القوام الجذاب

  2. مراكز مساج لمفاوي لتصريف السوائل جدة

    توجد الكثير من المراكز والعيادات التي توفر جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط في جدة، كما تكثر الأماكن التي توفر الزيارات المنزلية السريعة، وإليك بعض الأسماء لمراكز مساج لمفاوي لتصريف السوائل جدة مثل: ديجافو سبا للخدمات المنزلية، ومركز أداء النخبة (Elite performance) في جدة وغيرها.

    اقرأ أيضًا تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

  3. عيادات مساج لمفاوي في مصر

    يكثر عدد مراكز العلاج الطبيعي وعيادات مساج لمفاوي في مصر، كما توفر الكثير من مراكز شفط الدهون إجراء جلسات التصريف اللمفاوي للبطن أو أي منطقة ترغب فيها.

    مركز Sherif clinic (والذي يقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة).

    يوفر لك المركز بعد إتمامه لعملية شفط الدهون عدد 2 إلى 3 جلسات من المساج اللمفاوي بعد الشفط مجانًا حيث يتوفر في المركز جميع الأجهزة الخاصة بذلك لتوفير الراحة الكاملة للعملاء، ويمكنكم التواصل والحجز مع المركز فقط من خلال الضغط هنا.

    مقال مهم لا يفوتك عن عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي احسن دكتور تجميل بالقاهرة

سعر جلسة المساج اللمفاوي بعد الشفط

من أكثر الأمور التي كنت أحرص عليها في خلال تجربتي مع المساج اللمفاوي هو السؤال عن التكلفة، من الطبيعي أن يهتم أي شخص منا عن تكلفة أي إجراء طبي قبل أن يقوم به، ولذلك فقد جمعت لكم معلومات عن سعر جلسة المساج اللمفاوي في مصر والرياض حتى تكون تجربتي متكاملة وواضحة.. تابعوا القراءة.

  1. سعر جلسة المساج اللمفاوي في مصر

    يتراوح متوسط سعر جلسة المساج اللمفاوي في مصر من 1000 إلى 1500 جنيه مصري أي ما يعادل من 100 إلى 150 ريال سعودي، ويختلف سعر جلسة المساج اللمفاوي تبعًا للدرجة العلمية لمن يُجري الجلسات، فمن الممكن أن تُجرى هذه الجلسات تحت يد مختص العلاج الطبيعي وهو الأفضل على الإطلاق.

    اقرأ أيضًا: أفضل عيادات واسعار شفط دهون الرقبة بالفيزر في مصر والسعودية وتركيا

  2. تكلفة جلسة مساج لمفاوي لتصريف السوائل الرياض

    يتراوح متوسط تكلفة جلسة المساج اللمفاوي لتصريف السوائل الرياض من 600 إلى 1000 ريال سعودي وهو ما يوضح الفرق الكبير بين سعر جلسة المساج اللمفاوي في مصر والمملكة العربية السعودية، ولذلك نجد العديد من النساء والسيدات يبحثن عن أطباء في مصر لعمل تلك الجلسات في أثناء رحلتهم إلى مصر كي يتمتعوا بخدمة بطبية مميزة بجانب التكلفة المناسبة.

    تعرف على: التخلص من دهون الأرداف الجانبية نهائيا بأحدث عملية تجميلية

كيف أتخلص من السوائل بعد عملية الشفط؟

بالإضافة إلى الخضوع للمساج اللمفاوي بعد الشفط إليك أهم الإرشادات التي تساعد في تقليل التورم بعد عملية شفط الدهون وتسريع مدة الشفاء بعد شفط الدهون والتي قد ينصحك بها طبيبك مثل:

  1. اشرب الكثير من الماء.
  2. حاول تقليل تناول الأملاح في طعامك.
  3. التزم بارتداء المشد عقب عملية شفط الدهون.
  4. ارتدي الفوم على الجلد قبل ارتدائك للمشد.
  5. تجنب المشروبات الرياضية المليئة بالصوديوم والتي تعمل على زيادة احتباس السوائل بالجسم.
  6. احصل على القسط الكافي من الراحة واستعن بالوسائد للحصول على الراحة أثناء الاستلقاء والجلوس بعد شفط الدهون.
  7. يمكنك تطبيق الكمادات الباردة على المنطقة المعالجة في حالة إرشاد الطبيب بذلك فقط، لأن تطبيقها بطريقة خاطئة قد يضر أكثر مما ينفع.
  8. حاول المشي في الأسابيع الأولى من العملية حيث يساعد المشي على منع جلطات الدم وتقليل التورم بعد عملية شفط الدهون.

مقال متميز لا يفوتك: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

يعد دكتور شريف حجازي والذي يمتلك مركز التجميل شريف كلينك أفضل دكتور شفط دهون في مصر فقد حصل د/ شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وهو الآن عضو في الجمعية المصرية لتنسيق القوام وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وتنسيق القوام ولديه خبرة أكثر من 12 عامًا في مجال جراحة التجميل.

أجرى د/ شريف حجازي الآلاف من عمليات التجميل في مصر والوطن العربي والتي شملت شفط الدهون وتنسيق القوام بسنبة نجاح عالية جدًا تعدت الـ 95% مما أكسبه شهرة كبيرة بين السيدات والرجال وأصبح الآن أفضل دكتور تجميل مصري وبشهادة العديد من العملاء في مختلف دول الوطن العربي خاصةً المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

أهمية لبس المشد بعد شفط الدهون

نعرف جميعًا أن لبس المشد بعد شفط الدهون ضروريًا ويساعد على تقليل التورمات وتجمعات السوائل في المنطقة المعالجة وذلك بجانب إجراء جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط، كما يساعد على تسريع مدة الشفاء بعد الشفط وتقليل الكدمات ومنع حدوث نزيف والحصول على النتائج المتوقعة بعد شفط الدهون.

وكما عرفنا أن جلسات المساج اللمفاوي تتم في أيام محددة على مدار الأسبوع، إلا أن ارتداء المشد بعد الشفط قد يستمر يوميًا لمدة 6 إلى 8 أسابيع بعد العملية، وخلال الثلاث أسابيع الأولى قد تحتاج إلى ارتدائه 24 ساعة، وخلال الثلاث أسابيع الأخرى يمكن أن يسمح لك الطبيب بخلعه في أوقات معينة.

اخترنا لك: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

علاج التحجر بعد شفط الدهون

يعد التحجر بعد شفط الدهون من الأعراض الجانبية الشائعة التي تحدث بعد شفط الدهون بسبب السوائل الناتجة عن تضرر الأوعية اللمفاوية والسوائل التي حقنها الطبيب لتسهيل عملية الشفط.

يقل هذا التحجر بشكل تدريجي بمرور الوقت بعد العملية وباتباع نصائح ما بعد شفط الدهون، وعدم التزام العميل بنصائح الطبيب بعد شفط الدهون قد يتفاقم الأمر.

ننصحك _عزيزي القارئ_ بالإسراع في إجراء جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط والمشي عدة دقائق يوميًّا، والحفاظ على ارتداء المشد الطبي، فكل هذه الأشياء تساعد في علاج التحجر بعد شفط الدهون.

كذلك ننصحك باستشارة الطبيب والالتزام بتناول مضادات الالتهاب التي قد يصفها الطبيب، ومن الممكن أن يساعد الطبيب في إزالة هذا التحجر عن طريق سحب السوائل المتراكمة باستخدام إبرة طبية.

اقرأ أيضًا الأسباب وأهم 5 نصائح لعلاج تحجر البطن بعد عملية شد البطن

متى يخف تحجر البطن بعد الشفط؟

يشعر المرضى بشكل عام بالتحسن يوميًا في بداية الأسبوع الثاني بعد العملية، فالتورم بعد شفط الدهون يبدأ في الأيام الأولى بعد العملية، وبعد أسبوع أو أسبوعين تقريبًا يبدأ هذا التورم في التحول إلى صلابة والتي قد تستمر لمدة 3 أشهر تقريبًا.

وبالتالي يمكننا القول إنه يمكن أن يخف التحجر بعد الشفط خلال 2 إلى 4 أشهر تقريبًا، وهذه الصلابة في الكثير من الحالات تعد مؤشرًا لانتعاش المنطقة المعالجة والبدء في التعافي.

مقال مهم لا يفوتك الدورة الشهرية بعد شد البطن حقائق علمية وتجارب

أهم الأسئلة الشائعة حول التصريف اللمفاوي بعد الشفط

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول التصريف اللمفاوي بعد الشفط ونتاج تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل التصريف اللمفاوي بعد الشفط مؤلم؟

لا يؤلم التصريف اللمفاوي بعد الشفط إلا في أثناء الاقتراب من الجرح، وهو قليل جدًّا في أثناء الجلسة، فجلسات التصريف اللمفاوي بعد شفط الدهون تعطي شعورًا بالراحة في أثناء تصريف السوائل المتراكمة، ويمكنك استخدام بعض الكريمات المخدرة مثل الليدوكايين قبل الجلسة بساعة لتقليل الشعور بأي آلام.

ما هي مدة جلسة التصريف اللمفاوي بعد الشفط؟

تتراوح مدة جلسة التصريف اللمفاوي بعد الشفط من ربع ساعة إلى ساعة تقريبًا، ويرجع هذا التفاوت إلى مقدار الأماكن المصابة بالتورمات والسوائل المتراكمة.

كم عدد جلسات المساج اللمفاوي؟

يتراوح عدد جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط بين 4 إلى 6 جلسات تقريبًا ولكن يختلف هذا العدد من حالة لأخرى باختلاف منطقة الشفط وكمية الدهون.

متى يرجع الإحساس بعد الشفط؟

قد تتضرر الأعصاب السطحية في أثناء عملية شفط الدهون، مما يؤدي إلى الشعور بالتنميل والخدر، لكن غالبًا ما يرجع الإحساس بعد الشفط خلال عدة أشهر.

مقال مهم لا يفوتك أهم 6 انواع عمليات شفط الدهون وأسعار شفط الدهون في مصر 2023

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن التصريف اللمفاوي بعد الشفط، والتصريف اللمفاوي للبطن والساق وغيرها، وسعر جلسة المساج اللمفاوي بعد الشفط، ولمزيد من الاستفسارات ومعرفة أي تفاصيل جديدة يمكنكم التواصل معنا بلا تردد؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اخترنا لك هذا المقال متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ ادق الاسرار والتفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى