عمليات شفط الدهون

ما هي افضل طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم نهائيًا

التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم يكشف عن ملامح جديدة وقوام جديد لشخص أكثر ثقة وجاذبية، وعلى الرغم من اختلاف أنواع السمنة والدهون فإنّ التخلص منها جميعًا ليس مستحيلًا، وقد لا يتطلب الأمر جهدًا كبيرًا أحيانًا، ولأنّ علاج المشكلة يكمن في تحديدها ومعرفتها أولًا سنتعرف في هذا المقال على أنواع السمنة وكيفية علاجها، وسنعرف المزيد عن عمليات شفط الدهون للتخلص من الدهون العنيدة بالجسم.

كيف يتخلص الجسم من الدهون العنيدة؟

الدهون هي أحد أهم مراكز تخزين الطاقة في الجسم، فعندما تتناول فائضًا من السعرات الحرارية ولا تبذل جهدًا زائدًا لحرق هذا الفائض، سيلجأ الجسم لتحويله إلى صورة دهون لحفظها لحين الحاجة، ومع تَكرار هذا الفعل يؤدي بنا ذلك لمشكلة السمنة التي تؤثر على الصحة العامة، وتساهم في تطور العديد من الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين. السمنة هي أحد أمراض العصر ولها عدد من الدرجات وهي:

  1. زيادة الوزن: عندما يساوي مؤشر كتلة الجسم (25-29.5).
  2. سمنة من الدرجة الأولى: عندما يساوي مؤشر كتلة الجسم (30-34.9).
  3. سمنة من الدرجة الثانية: عندما يساوي مؤشر كتلة الجسم (35-39.9).
  4. السمنة المفرطة أو المرضية: عندما يساوي مؤشر كتلة الجسم أو يزيد عن (40.0).

مقالة مميزة: تنحيف الجزء العلوي من الجسم بتقنيات شفط الدهون بالفيزر.

بعد التعرف على أنواع السمنة، كيف يتخلص الجسم من الدهون العنيدة؟

للإجابة عن سؤال كيف يتخلص الجسم من الدهون العنيدة يجب النظر لدرجة السمنة وشكلها:

  • الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن أو السمنة ولكن تتوزع الدهون بالتساوِ على كامل الجسم دون تركيز على مناطق محددة (سمنة شاملة)، سيمكنهم التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم باتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، فهذه هي الطريقة المثلى لفقد الوزن في هذه الحالة.
  • أما الأشخاص الذين يعانون السمنة من الدرجة الثانية أو المفرطة ويجدون صعوبة في خسارة الوزن فيمكنهم اللجوء لعمليات خسارة الوزن مثل عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار، ويمكن العودة لعمليات شفط الدهون بعد عملية التكميم لتنسيق القوام.
  • الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن ولكن لا يزيدون عن 30% من وزنهم المثالي، وتظهر هذه الزيادة في أماكن محددة من الجسم مثل البطن والأرداف والذراعين (سمنة موضعية)، فستكون عمليات شفط الدهون حلًا مثاليًّا للتخلص من هذه الدهون العنيدة والتي غالبًا ما تتراكم في هذه المناطق بفعل العوامل الوراثية وقد لا تستجيب للحمية والرياضة.

اقرأ المزيد: أهم تجارب عملية شفط الدهون في مصر والسعودية وتركيا والسعر.

ملاحظات بشأن التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم:

  • يلجأ بعض الأشخاص لشرب أنواع من الشاي المسوق لها على أنّها شاي رجيم يساعد على التخلص من الوزن، وهذا خطأ فادح فهذه الأنواع من المشروبات تحتوي غالبًا على مادة ملينة تعرف بالـ(senna)، ومع تكرار الاستخدام ستصبح حركة أمعائك معتمدة على هذا المشروب، وستحتاج إلى زيادة الجرعة مع الوقت، وإذا حاولت التوقف عنه ستصاب بحالة من الإمساك المزمن الذي سيتطلب العلاج، لذلك تجنب المشروبات التي لا تعرف مضمونها وحاول خسارة الوزن بصحة وفاعلية.
  • يخزن الجسم الدهون في صورتين دهون تحت الجلد يمكن التخلص منها عن طريق عمليات شفط الدهون، ودهون حشوية توجد داخل البطن وبين الأعضاء والتي تُشكل دعامة للأعضاء في كميتها الصحية، ولكنّها تصبح مؤذية عندما تزيد عن الحد الطبيعي.

أفضل طرق شفط الدهون لـ التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

عمليات شفط الدهون تُقدم حلًا سريعًا لـ التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ومتجمعة في أماكن محددة بفعل العوامل الوراثية، وذلك عن طريق تفتيت وإذابة الدهون في المناطق المستهدفة ثُمّ شفطها بكانيولا أو قنية متصلة بجهاز شفط الدهون، وقد تطورت تقنيات شفط الدهون لتصبح أبسط من الناحية الجراحية وأكثر أمانًا وزادت قابلية الأشخاص على تحملها، وفيما يلي نشرح لكم بعض أفضل طرق شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم:

عملية شفط الدهون المائي (Tumescent liposuction):

من الطرق الشائعة لشفط الدهون، وتتضمن حقن كمية كبيرة من محلول ملحي يحتوي على مخدر موضعي (ليدوكايين-lidocaine) وفي أحيان كثيرة يكون هذا هو المخدر الوحيد المطلوب في أثناء العملية، بجانب قابض للأوعية الدموية (إبينفرين-epinephrine) لتقليل فقدان الدم والتورم والكدمات، ويساعد هذا المحلول الملحي على شفط الدهون عبر قنية متصلة بجهاز شفط الدهون، ويسغرق هذا النوع وقتًا أطول من التقنيات الأخرى التي نذكرها تاليًا.

عملية شفط الدهون بالفيزر (Ultrasound-assisted liposuction):

يُعد شفط الدهون بالفيزر أو بالموجات فوق الصوتية من أحدث تقنيات شفط الدهون، وتتم عن طريق حقن المحلول الملحي الذي يحتوي على المخدر وقابض الأوعية الدموية ثُمّ إحداث شق صغير بالجلد لا يزيد عن 1 سنتيمتر لإدخال الكانيولا المتصلة بمسبار الموجات فوق الصوتية عالية التردد، التي تعمل طاقتها على تفتيت وإذابة الخلايا الدهنية مما يسهل شفطها عبر الكانيولا.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

وتحظى هذه الطريقة بتفضيل العديد من الأطباء والعملاء نظرًا لمميزات تقنية شفط الدهون بالفيزر العديدة ومنها:

  • قصر مدة العملية:

يُعد شفط الدهون بالفيزر إجراءً جراحيًّا طفيف التوغل لا يحتاج إلى أكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات، كما أنّه يستغرق وقت أقل من التقنيات التقليدية لشفط الدهون.

  • قصر مدة التعافي بعد العملية:

يحتاج الأشخاص إلى فترة تتراوح بين سبعة لعشَرة أيام ليعودوا لروتينهم وأنشطتهم الطبيعية بعد العملية، ومما يميز تقنية الفيزر عن تقنيات شفط الدهون التقليدية أنّ التعافي بعدها يكون أسرع.

  • تقليل فقد الدم والكدمات:

تُقلل هذه التقنية من المساس بالأوعية الدموية والجلد والأعصاب المجاورة، مما يقلل فقد الدم في أثناء العملية ويساهم في سرعة التعافي بعد العملية.

  • إذابة الدهون الصعبة:

تتميز تقنية الفيزر بقدرتها على إذابة الدهون الليفية المستعصية والتخلص من الدهون الموجودة بالأماكن الصلبة في الجسم مثل الظهر والركبتين والذقن والتثدي عند الرجال، مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

  • تحقيق نتائج طبيعية:

تتميز الموجات فوق الصوتية بفعاليتها في إذابة الدهون مع قدرتها على تحفيز شد الجلد، كما أنّه لا يوجد حاجة لإحداث أي ندبات واضحة، مما يمنح المرونة للطبيب في تحقيق نتائج طبيعية.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر.

عملية شفط الدهون بالليزر (Laser-assisted liposuction):

في عملية شفط الدهون بالليزر يتم توظيف طاقة الألياف الضوئية لليزر في إذابة الدهون بفاعلية شديدة تسمح بشفطها عبر كانيولا رفيعة جدًا، بجانب ذلك فإنّ الليزر يتميّز بقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد مما يساهم في منع ترهل الجلد بعد شفط الدهون، ولكن فترة التعافي بعد شفط الدهون بالليزر أطول من هذه التي تلي شفط الدهون بالفيزر.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

شفط الدهون بالجي بلازما (J-plasma liposuction):

تستخدم هذه التقنية في شد الجلد بعد التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم عبر شفط الدهون، خاصةً عند الأشخاص الذين لا يتمتعون بصحة جلد جيدة، فقد أحدثت تقنية الجي بلازما ضجةً مؤخرًا نظرًا لقدرتها على تجديد البشرة وشدها بفضل الهيليوم البارد وطاقة الترددات الراديوية.

في هذه الحالة يتم دمج هذه التقنية مع شفط الدهون، فبعد التخلص من الدهون عبر الكانيولا يتم إدخال مسبار الجي بلازما وتوجيهه نحو الأنسجة الموجودة تحت الجلد مباشرةً، وتعمل الطاقة الحرارية المتولدة على تحفيز إنتاج الكولاجين في المناطق المعالجة، وربّما تشعر بأنّ الجلد مشدود بعد العملية ولكن يزول هذا الإحساس بعد فترة، وتظهر النتائج النهائية تدريجيًّا مع زوال التورم وعودة الجلد لحالته الطبيعية خلال شهرين لستة أشهر من العملية.

اقرأ المزيد: الفرق بين الفيزر والجي بلازما لشد الجلد بعد شفط الدهون.

ما هي كمية الدهون التي يتم شفطها؟

عند التوجه للعيادة بهدف الاستشارة، سيحدد الطبيب المناطق التي تحتاج إلى العلاج وكمية الدهون التي سيتم شفطها، وربّما يقترح الطبيب شفط الدهون على عدّة مراحل أو في مرة واحدة حسب الحالة، وبالنسبة لـ كمية الدهون التي يتم شفطها فيجب ألا تتجاوز 40% من الدهون الموجودة بالمنطقة المستهدفة حتى لا تفقد تناسبها مع باقي أجزاء الجسم، وكذلك يجب ألا تتجاوز أربعة لترات دهون في المرة الواحدة، نظرًا لأنّ تجاوز ذلك الرقم يزيد نسبة حدوث أي تعقيدات غير مرغوبة.

على الرغم من أنّ عمليات شفط الدهون لا تؤثر تأثيرًا كبيرًا على الأرقام التي تظهر على الميزان، فإنّها تغير شكل الجسم بوضوح، وذلك لأنّها تستهدف الدهون فقط وتساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم نهائيًّا مع إضافة جمال وتناسق للجسم.

أفضل طبيب للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم نهائيًا

بعد قراءة الجزء المتعلق بأنواع السمنة ستكون قد حددت مشكلتك سواء كانت سمنة شاملة أو موضعية، وبمعرفة المشكلة ستعرف أين تتوجه للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وفيما يلي سنعرض قائمة ببعض أفضل الأطباء المتخصصين في عمليات شفط الدهون في مصر ويمكنك التواصل معنا بالضغط هنا لمزيد من التفاصيل والعيادات والأسعار:

  • دكتور شريف حجازي:

جراح التجميل والإصلاح وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وعضو الجمعية المصرية للتجميل والإصلاح، وحصل على ماجيستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وتوجد عيادته الخاصة في الشيراتون محافظة القاهرة.

  • دكتور عماد الدين فهمي:

عضو الجمعية الدولية لإذابة الدهون بألمانيا، واستشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، له عيادة تجميل تحمل اسم (Nutri- Derma clinic) ولها ثلاثة فروع بالتجمع الخامس والمهندسين في القاهرة ومنطقة الهرم في الجيزة، ويقدم برامجًا غذائية لعلاج السمنة والنحافة بجانب عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بمصر.

  • دكتورة سهير السيد:

لمن يبحثون عن دكتورة لشفط الدهون في مصر، فإنّ دكتورة سهير السيد لها مركز يحمل اسمها في مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، وتنفذ فيه عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بأحدث التقنيات.

  • دكتور وائل غانم:

استشاري الجراحة التجميلية والترميمية وعضو هيئة التدريس في جامعة عين شمس، وعضو بالجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، دكتور وائل غانم له خبرة طويلة في العديد من العمليات التجميلية وعلى رأسها عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وعلاج التثدي عند الرجال، ويوجد المركز الخاص بدكتور وائل غانم بشارع النزهة في محافظة القاهرة.

اقرأ المزيد: دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار.

تكلفة عملية التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

لا يمكن تحديد قيمة ثابتة لـتكلفة عملية التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، لأنّها تختلف من حالة لأخرى باختلاف عدد من العوامل وهي:

  1. التقنيات المستخدمة.
  2. اختلاف أسعار المستشفيات.
  3. شهرة الطبيب وخبرته في مجال شفط الدهون ونحت الجسم.
  4. عدد المناطق التي تحتاج إلى العلاج، وكمية الدهون التي سيتم شفطها.
  5. اختلاف نوع العملية سواء شفط للدهون من مناطق محددة أو نحت الجسم وتنسيق القوام كله.

لا تترددوا في التواصل معنا لمعرفة الأسعار الخاصة بأماكن محددة أو لمساعدتك في التواصل مع العيادة المناسبة لمكانك وميزانيتك.

أفضل دولة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

كلّ دولة بها نُخبة متميزة من جراحي التجميل، ولكن تُعد مصر من أفضل الدول التي يمكنك التوجه إليها في العالم العربي لشفط الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، ويرجع ذلك إلى عدد من الأسباب منها:

  • الثقة التي يحظى بها الطبيب المصري.
  • ارتفاع نسبة نجاح عمليات نحت الجسم وشفط الدهون في مصر.
  • انخفاض اسعار عمليات شفط الدهون في مصر مقارنةً بالدول المجاورة.
  • ارتفاع مستوى الخدمة الطبية في مصر ومستوى عيادات ومستشفيات التجميل.
  • وجود نُخبة متميزة من جراحي التجميل المعروفين، وذوي الخبرة في مجال شفط الدهون ونحت الجسم.

اقرأ بالتفصيل: تجربتي مع نحت الجسم في مصر كاملة | كيفية الحجز مع افضل طبيب.

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بكيفية التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم

فيما يلي نجيب عن أشهر الأسئلة المرتبطة بطرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

  • هل يمكن التخلص من الدهون العنيدة بالجسم بسرعة؟

تُعد عمليات شفط الدهون حلًا سريعًا للتخلص من الدهون العنيدة بالجسم، خاصًة هذه التي تتجمع في أماكن محددة مثل البطن والأرداف، وغالبًا ما تستغرق عمليات شفط الدهون أقل من 3 ساعات ويمكنك رؤية الفرق مباشرةً بعد العملية.

  • هل تعود الدهون مرة أخرى بعد شفط الدهون؟

لا تعود الخلايا الدهنية التي تم التخلص منها في شفط الدهون أبدًا، ولكن عند زيادة الوزن زيادة كبيرة سيلجأ الجسم لتخزين الدهون في أماكن أخرى، لذلك يجب الحفاظ على وزنك بعد العملية.

  • ما هي أسعار شفط الدهون في مصر؟

تختلف تكلفة شفط الدهون باختلاف العوامل التي ذكرناها سابقًا في المقال، ولكن تبدأ تكلفة شفط الدهون في مصر من 1000-1500 دولار أمريكي.

  • ما هي تكلفة شفط الدهون في السعودية؟

التكلفة قابلة للتفاوت ولكنّها تبدأ من 2000-2500 دولار أمريكي، وذلك لارتفاع تكلفة الخدمات الطبية في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر