عمليات شفط الدهون

عمليات التخسيس الموضعي بالتفصيل: ما هي وافضل المراكز والاسعار

هل سمعت يومًا عن جلسات التخسيس الموضعي؟ يظن البعض أنّ السمنة المفرطة هي المشكلة الوحيدة بل إنّ تراكم الدهون في بعض مواضع الجسم مشكلة كبيرة أيضًا، فلا يشترط أن تعاني السمنة المفرطة حتى تحتاج إلى إنقاص وزنك، بل إنّ السمنة الموضعية تحتاج إلى إنقاص الوزن والقيام بعمليات التخسيس الموضعي أيضًا. سنتناول في هذا المقال كل ما تود معرفته عن التخسيس الموضعي، أنواعه ومميزاته وأضراره، كما نوضح أفضل عمليات التخسيس الموضعي، وتجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

ما هو التخسيس الموضعي للجسم؟

التخسيس الموضعي هو أحد الوسائل المبتكرة من قبل الطب حتى نستطيع التغلب على مشكلة السمنة الموضعية والتي يصعب التحكم فيها بواسطة النظام الغذائي أو اتباع تمرينات رياضية شاقة، وهذه الجلسات أو العمليات الخاصة بالتخسيس الموضعي يمكن أن تكون في موضع واحد فقط من الجسم أو عدة مواضع حسب حاجة الشخص لشفط الدهون الزائدة من هذه المنطقة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

التخسيس الموضعي للأرداف

منطقة الأرداف من أكثر المناطق التي يتم التخسيس الموضعي منها أو حقن الدهون بها “الحقن الذاتي” فحسب شكل الجسم يقوم الطبيب بتحديد ما يجب تنحيفه في المؤخرة فيمكن رفعها عن طريق شفط الدهون ثُمّ إعادة حقنها في منطقة أخرى في المؤخرة وإعطائها المظهر المميز وذلك بما يتناسب مع جسم الشخص وحسب احتياجاته، فمثلًا بعض النساء تفضل امتلاك المؤخرة المرفوعة على الطريقة اللاتينية والبعض لا يفضل ذلك.

التخسيس الموضعي للبطن

منطقة البطن هي أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون، وهذه الدهون تكون من أصعب دهون الجسم إنقاصًا، مما يستلزم مجهودًا بدنيًّا عنيفًا من الرياضة مع نظام غذائي و قد لا يؤدي هذا كلّه إلى النتيجة المرجوة، أما التخسيس الموضعي يستطيع أن يخلصك من كلّ هذه المشكلات، فتتمتع بمظهر جذّاب فيمكن أيضًا أن تقوم بنحت عضلات البطن حتى تكون مثل الرياضيين دون بذل مجهود.

اقرأ أيضًا: ما هي عمليات شفط الدهون بالتقسيط؟

انواع عمليات التخسيس الموضعي التجميلية

توجد أكثر من عملية تجميلية يتم اتخاذها لأجل التخسيس الموضعي، وكما نعلم فقد تقدم الطب كثيرًا ليخدم هذا المجال الصحي، وتوالت الأبحاث حتى تم التوصل إلى العمليات الاتية:

أولًا: التخسيس الموضعي بالليزر

يستخدم شعاع الليزر في تفتيت الدهون بداخل الخلية الدهنية، ومنها يتم سحب هذه الدهون خارج الجسم عبر جهاز الشفط ولكن هذه الطريقة لها عدة عيوب تتمثل في ما يلي:

  • الكدمات الناتجة عن عملية شفط الدهون والتخسيس الموضعي بالليزر تكون كثيرة وتخرج كمية من الدماء تختلط بالدهون مما يجعلها غير صافية، وذلك غير مناسب لعملية الحقن الذاتي، لذلك من يريدون أن يقوموا بعملية التخسيس الموضعي ثُمّ إعاده حقن الدهون الذاتية يمكنهم أن يقوموا بإجراء عملية أخرى بخلاف التخسيس الموضعي بالليزر.
  • يقوم الليزر تفتيت الدهون فقط دون تجديد الخلايا أسفل الجلد، مما يجعل الجلد عرضةً للترهل فقد تحتاج في بعض الأحيان أن تقوم بشد تجميلي للجلد عن طريق جراحة بسيطة، وذلك حتى تتخلص من شكل الجلد المترهل.

بالرغم من أنّ تقنية الليزر ليست أفضل تقنيات شفط الدهون ولكن هذه التقنية يتم ترشيحها لكثير من المرضى، وذلك تبعًا لحالتهم، ولكن يمكنك قراءة: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

ثانيًا: التخسيس الموضعي بالفيزر

عملية الفيزر هي أفضل عمليات التخسيس الموضعي حيث إنّ لها عدة مميزات جعلت منها الأولى وفتحت المجال لكثير من الأطباء والباحثين حتى تكون لهم تجارب عديدة من شأنها إعطاء الجسم مظهر أفضل، ومن أهم هذه التجارب تجربة نحت الجسم والتي غيرت المفهوم تمامًا من تخسيس موضعي أو التخلص من الدهون المتراكمة في بعض أجزاء الجسم إلى رسم كامل للجسم وتحويله من صورة إلى أخرى دون رياضة أو نظام غذائي، كل ذلك تم استحداثه بسبب اكتشاف تقنية الفيزر العالمية.

يعمل الفيزر على تجديد الخلايا التي تعمل على شد الجلد وهي خلايا الكولاجين مما يعطي الجلد مظهرًا أفضل بعد العملية كما يستخرج دهون نقية وصافية يمكن التحكم فيها بسهولة؛ فعند سحبها من الجسم يمكن إعادة الحقن في مكان آخر حتى يتم تنسيق الجسم ونحته بالكامل، كما يمكن رسم العضلات ونحتها أيضًا.

ثالثًا: شفط الدهون بنج موضعي

تهدف عملية شفط الدهون بنج موضعي إلى التخلص من تراكم الدهون البسيطة في منطقة محددة من الجسم مثل البطن السفلية، أو الذراعين، أو الأجناب، وذلك من خلال جلسة واحدة مدتها نصف ساعة تقريبًّا، داخل العيادة باستخدام التخدير الموضعي، دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى، وبدون حدوث ترهلات في الجلد.

تتيح جلسة شفط الدهون بالتخدير الموضعي للعميل المغادرة بعد الجلسة مباشرة، كما تتيح ذهابه للعمل واستكمال مهامه اليومية طبيعيًّا في اليوم التالي، دون الحاجة إلى فترة نقاهة أو تعافي، وتعد هذه الجلسة فرصة كبيرة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري التخلص من السمنة الموضعية نهائيًّا، دون التعرض لمخاطر التخدير العام.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

شاهد فيديو شفط الدهون الموضعي للدكتور شريف حجازي

 

تعرف على: الفرق بين جهاز الفيزر والجي بلازما لشد الجلد المترهل.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

من هم المرشحون لعمليات التخسيس الموضعي

يتسم المرشحون المحتملون لعمليات التخسيس الموضعي بالنقاط التالية:

  1. امتلاك وزن قريب من الوزن المثالي ( يزيد عن الوزن المثالي من 10 إلى 15 كيلو جرام على الأكثر).
  2. ذو حالة صحية جيدة، لا يعانون أمراض مزمنة كأمراض القلب، والسكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض المناعة.
  3. الاستعداد لاستبدال العادات الغذائية الخاطئة بنمط غذائي صحي والالتزام بممارسة التمارين الرياضية، للحفاظ على النتائج المُحققة؛ فعملية شفط الدهون بداية لحياة أكثر صحة ورشاقة.

طالع هذا المقال: أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

كيفية الاستعداد لعمليات التخسيس الموضعي

قبل إجراء إحدى عمليات التخسيس الموضعي ينبغي لك _عزيزي القارئ_ الالتزام ببعض الإرشادات للحفاظ على سلامتك، وتجنب حدوث أي مضاعفات أثناء إجراء العملية، وتتمثل أهم هذه الإرشادات في الآتي:

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي
  1. الحرص على إجراء فحوصات طبية شاملة للتأكد من سلامتك.
  2. التوقف عن تناول مسكنات الألم قبل أسبوع من إجراء العملية.
  3. التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل (Aspirin) قبل أسبوع من إجراء العملية.
  4. التوقف عن التدخين قبل شهر من إجراء العملية، إذ يزيد التدخين خطر الإصابة بالجلطات.
  5. مناقشة حالتك الصحية مع الطبيب، وإخباره إن كنت تعاني مرض ما، أو تتناول أدوية معينة.
  6. التوقف عن استهلاك الكحوليات قبل شهر من إجراء العملية، إذ تؤدي إلى زيادة احتمالية النزف.
  7. التوقف عن تناول الأدوية الهرمونية مثل أدوية الغدة الدرقية التعويضية وأدوية منع الحمل قبل شهر من إجراء العملية.

شاهد المزيد حول: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

مميزات عمليات التخسيس الموضعي

تحمل عمليات التخسيس الموضعي مقارنة بغيرها من التقنيات التجميلية العديد من المميزات نذكر منها:

  • التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة نهائيًّا.
  • الحصول على قوام متناسق، مما يؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس.
  • عدم ترك ندوب أو آثار جروح على الجلد، إذ أنها جروح طفيفة للغاية.
  • من الممكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي تبعًا لرغبة العميل رؤية الطبيب.
  • تجنب الأمراض المصاحبة لتراكم الدهون مثل داء السكري المرتبط بتراكم دهون البطن.
  • قصر فترة التعافي، إذ يمكن للعميل ممارسة مهامه طبيعيًّا خلال 5 إلى 7 أيام من إجراء العملية.
  • لا تتطلب تدخلات جراحية كبيرة، بل فقط عدة شقوق جراحية صغيرة( لا يتجاوز الشق الواحد 3 إلى 4 مليمتر).

مقال حصري عن أفضل عمليات التخسيس الموضعي للأرداف: علاج السمنة الموضعية في الأرداف وافضل النتائج الدائمة لسنوات

أضرار عمليات التخسيس الموضعي

على الرغم من المميزات العديدة لعمليات التخسيس الموضعي، إلا إنه مثل أي تدخل طبي آخر يواجه بعض العيوب والأضرار، التي تتمثل في ما يلي:

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي
  • احتمالية تغير لون الجلد بعد شفط الدهون.
  • احتمالية التعرض للنزف والإصابة بالجلطات الرئوية، وهو احتمال نادر الحدوث.
  • الحصول على نتائج غير مرضية، نتيجة اختيار جراح تجميل لا يملك الخبرة والمهارة.
  • تأثر الإحساس والشعور بالوخز والتنميل بعد عملية شفط الدهون، لكنه عادة ما يزول تدريجيًّا خلال عدة أشهر.
  • ظهور كدمات في الجلد نتيجة إصابة الأوعية الدموية السطحية أثناء الشفط، تختفي هذه الكدمات تدريجيًّا خلال أسبوعين من إجراء العملية.
  • حدوث انتفاخات وتورمات في منطقة الشفط نتيجة تراكم السوائل تحت الجلد، ويُساعد الالتزام بنصائح الطبيب كثيرًا في الحد من حدوث هذه التورمات.
  • الإصابة بعدوى بكتيرية نتيجة عدم العناية بالجروح الصغيرة الناتجة عن الشفط، وعدم الالتزام بتناول المضادات الحيوية التي وصفها الطبيب بعد العملية.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

أهم النصائح بعد إجراء عمليات التخسيس الموضعي

للحصول على أفضل نتائج لعمليات التخسيس الموضعي والحد من حدوث المضاعفات، ينبغي لك الالتزام ببعض النصائح، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  1.  التوقف عن التدخين وتناول الكحوليات.
  2. اتباع نظام غذائي صحي، والإكثار من شرب السوائل.
  3. الحفاظ على سلامة الجروح وجفافها، والاهتمام الدائم بتطهيرها.
  4. ارتداء المشدات الطبية الضاغطة، مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع تبعًا لاستشارة الطبيب.
  5. إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط، تجبنًا لتراكم السوائل تحت الجلد وحدوث الانتفاخات.
  6. أخذ القدر الكافي من الاسترخاء، وتجنب ممارسة التمارين الرياضية العنيفة خلال الأسابيع الأولى من الشفط.
  7. المداومة على المشي بعد إجراء العملية، للمساعدة في تحسين الدورة الدموية، وتجنب خطر الإصابة بجلطات بالدم.
  8. الالتزام بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب بعد إجراء العملية؛ إذ يصف المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب تفاديًّا لحدوث عدوى، ولسرعة التئام الشقوق الصغيرة الناتجة عن الجراحة، كما قد يصف مضادات الحساسية تجنبًا للشعور بالحكة بعد عملية شفط الدهون.

تجربتي مع عمليات التخسيس الموضعي

تقول إحدى النساء والتي قامت بأداء تجربة التخسيس الموضعي إنّها كانت تعاني بعض الدهون الموضعية التي لم تستطع السيطرة عليها بواسطة أي نوع من الرياضة أو الأنظمة الغذائية وقد قامت مسبقًا بإجراء عملية تكميم المعدة حتى تتخلص من السمنة المفرطة ولكنها لم تصل إلى المظهر المثالي، الذي طالما حلمت به بسبب وجود بعض الترهلات بعد عملية التكميم.

لذلك قد قررت إجراء عمليات التخسيس الموضعي وبالفعل زارت أحد الأطباء المشهورين وتحدثت معه عن المظهر الجسدي الذي تريده لذلك فقد نصحها بإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر مع نحت الجسم، وذلك بعد أن أوضح أنها أفضل عمليات التخسيس، وبعد إجراء العملية مباشرة ظهرت النتائج الأولية.

تنصح هذه السيدة أي شخص مقبل على هذه العملية أن يلتزم بكلّ ما أمره به الطبيب، خاصةً بعد العملية من ارتداء المشد وممارسة الرياضة وغيرها لذلك ما يشكل فارقًا كبيرًا ما بين النتائج الأولية والنتائج النهائية بعد الالتزام.

تعرف على: أهم تجارب شفط الدهون في مصر والسعودية وتركيا.

ما هي جلسات التخسيس الموضعي بدون عمليات؟

لمن يرغبون في القيام بالتخسيس الموضعي، وذلك دون أي تدخل جراحي يمكنهم إجراء جلسات التخيسس الموضعي، ولكن نتائج العملية تكون سريعة أكثر؛ فقد تستمر الجلسات إلى عدة أشهر، كما أنّ النتيجة لا تظهر إلا بعد عدة جلسات، لذلك يعد التخسيس الموضعي بالعمليات أفضل وأسرع، ولكن كل ذلك يختلف تبعًا لحالة المريض ورغباته.

سنتناول في السطور القادمة نبذة عن أشهر جلسات التخسيس الموضعي وكيفية عملها؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

اقرأ هنا: 6 مزايا وعيوب لنحت الجسم بالليزر البارد بدون جراحة

جلسات الكرايو للتخسيس الموضعي

  • تُعد جلسات الكرايو من أشهر جلسات التخسيس الموضعي، وتهدف إلى تجميد الخلايا الدهنية في المنطقة المستهدفة دون التأثير على الأنسجة المُجاورة، مما يسهل إتلافها، ومن ثم يتخلص منها الجسم ذاتيًّا عن طرق الكبد.
  • تُجري جلسات الكرايو للتخسيس الموضعي في العيادة تحت التخدير الموضعي، على أن تُحدد عدد الجلسات اللازمة للتخسيس الموضعي تبعًا لكمية الدهون المتراكمة ومدى استجابتها، وتتراوح عدد الجلسات من جلستين إلى ستة جلسات تقريبًّا.

مقال قد يهمك: أفضل طريقة لتحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى إلى الأبد والتكلفة

جلسات الكافيتيشن للتخسيس الموضعي

  • تهدف جلسات الكافيتيش إلى تفتيت الخلايا الدهنية في المنطقة المستهدفة، وذلك عن طريق إنتاج موجات صوتية منخفضة التردد، تعمل على تحويل الخلايا الدهنية من الحالة الصلبة إلى السائلة، ويتخلص منها تلقائيًّا عن طريق الكبد أو الكلى، لتخرج عن البول.
  • تستغرق جلسة الكافيتيشن من نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر، ويعتمد عدد الجلسات مثل غيرها من جلسات التخسيس الأخرى على كمية الدهون المتراكمة والنتيجة التي يرغبها بها العميل، وتتراوح عدد الجلسات في المتوسط من 8 إلى 12 جلسة.

اقرأ أيضًا: تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

تروي إحدى السيدات تجربتها مع جلسات التخسيس الموضعي قائلة ” لم تكن تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي موفقة، فقد دفعت أكثر من 3000 ريال سعودي في إجراء جلسات الكافيتيشن للبطن، ولم أُلاحظ سوى تحسن بسيط، كما عادت دهون البطن ثانيةً بعد إيقاف تلك الجلسات.

وأندم كثيرًا على إضاعة وقتي ومالي في إجراء هذه الجلسات، وأفكر الآن في إجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر، فقد رأيت الكثير من التجارب الإيجابية لهذه العملية، وقد أكدو على أنها من أفضل عمليات التخسيس الموضعي.”

مقال متميز لا يفوتك حول: إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

ماذا عن كريم التخسيس الموضعي؟

هل يوجد حقًا ما يعرف بكريم للتخسيس الموضعي؟ في الواقع كريمات التخسيس الموضعي ما هي إلا عبارة عن بعض الزيوت المدمجة معًا والتي تساهم في التخلص من السمنة ولكن الأثر الطبي غير معروف بعد، واستخدام هذه الكريمات غير مضمون النتائج أو الآثار الجانبية.

اقرأ هنا: ما هو نحت الجسم رباعي الأبعاد في الرياض؟

تمارين التخسيس الموضعي

  • على الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية هي أحد الجوانب الهامة في الحصول على جسم صحي ومتناسق، إلا إنه في الواقع لا يوجد ما يُسمى بتمارين التخسيس الموضعي، فالتمارين الرياضية دورها حرق دهون الجسم عامة، فعند إجراء تمرين رياضي مُعين فإنك تستمد طاقتك من الدهون المتراكمة في الجسم ككل، وليست دهون تلك المنطقة فحسب.
  • هناك بعض الدهون تسمى بالدهون العنيدة، تلك الدهون يأبى الجسم حرقها والتخلص منها بالرغم من اتباع الأنظمة الغذائية الصحية والالتزام بممارسة التمارين الرياضية، مثل دهون البطن السفلية، ودهون الفخذين والأرداف، وتعد عمليات التخسيس الموضعي الحل الأمثل لمثل هذه الدهون.
  • تُعد تمارين الكارديو وتمارين المقاومة وحمل الأثقال من أفضل التمارين الرياضية وأقواها للتخلص من دهون الجسم المتراكمة، والحفاظ على جسم رشيق متناسق.

أفضل مراكز عمليات التخسيس الموضعي في مصر

يُعد مركز “شريف كلينك” من أفضل مراكز عمليات التخسيس الموضعي في مصر، إذ يمتلك مؤسسه دكتور شريف حجازي خبرة كبيرة في مجالات التجميل المختلفة، فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات وعمليات تنسيق القوام بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد عن 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

يضم مركز “شريف كلينك” طاقم طبي ذو خبرة ومهارة عالية، كما يمتلك أحدث التقنيات التجميلية العالمية مثل جهاز الفيزر الأمريكي، وجهاز الإندولفت، وجهاز الهايفو، وجهاز الجي بلازما.

إن كنت تفكر جديًّا في التخلص من السمنة الموضعية، فكل ما عليك هو الضغط على هذا الرابـــــــــــــــط للتواصل مع الفريق الطبي للمركز، وإمدادك بالعديد من نتائج عمليات التخسيس الموضعي التي يُجريها المركز يوميًّا، كما يمكنك إجراء استشارة طبية مجانية في الوقت ذاته ومعرفة أفضل عمليات التخسيس لحالتك.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عمليات التخسيس الموضعي بالتقسيط

الآن يوفر مركز” شريف كلنيك” إمكانية إجراء أفضل عمليات التخسيس الموضعي بالتقسيط، حيث تتيح العيادات التعامل بالبطاقات الائتمانية التي توفر التقسيط على دفعات تبعًا للبنك التابع لك، فلا حائل أمامك من تحقيق حلمك في الحصول على جسم متناسق جذاب.

أسعار عمليات التخسيس الموضعي في مصر

تختلف عمليات التخسيس وأسعارها من طبيب إلى آخر ومركز إلى آخر، كما تختلف أيضًا تبعًا لجسم المريض والأماكن التي يرغب في الشفط منها مع إمكانية الشد، تتراوح تكلفة أفضل عمليات التخسيس الموضعي بالفيزر من 20 ألف جنيه حتى 40 ألف جنيه مصري، أي ما يُعادل 3 إلى 6 آلاف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

أفضل مراكز عمليات التخسيس الموضعي في السعودية

قبل أن نذكر إليك بعض من هذه المراكز ننصحك بمراجعة تقييم كل طبيب للتاكد إنّه الطبيب المناسب لك..

  • مستشفى الحبيب

يقدم المستشفى خدمات طبية عالية الجودة نسبة لتواجد عدد كبير من الأطباء، كما أنّها تتمتع بقدر عالٍ من التنظيم والرعاية قبل وبعد العملية، ويمكنك أيضًا أن تحصل على خصم كبير فالمشفى يقوم بخصومات بين الحين والآخر.

  • دكتور هيثم جمجوم

الدكتور هيثم جمجوم هو أحد الأطباء السعوديين فهو متخصص في جراحات التجميل، وحصل على درجة البكالوريوس في الجراحة من جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، ويقدم خدمات تجميلية متعددة على رأسها التخسيس الموضعي.

  • مستشفيات السعودي الألماني

تُعد مستشفيات السعودي الألماني من أشهر مستشفيات المملكة السعودية وأرقها، إذ تتميز بتقديم خدمة طبية متميزة، وضم نخبة من أفضل جراحي التجميل، كما تنتشر فروعها تيسيرًا على عملائها؛ فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

اقرأ أيضًا: 6 مراكز واسعار عملية شفط الدهون في السعودية.

أسعار عمليات التخسيس الموضعي في السعودية

أحد أبرز العيوب الموجودة في الخدمات الطبية بالمملكة العربية السعودية هي ارتفاع أسعار كلّ منها؛ فيما يتضمن ذلك العمليات الجراحية، لذلك فقد ما نجد أنّ اسعار عمليات التخسيس الموضعي و شفط الدهون تبدأ من 10000 ريال سعودي.

عمليات التخسيس وأسعارها في تركيا

يتساءل البعض عن عمليات التخسيس وأسعارها في تركيا، في الواقع تتميز تركيا بتقديم خدمة طبية تجميلية راقية بتكلفة مناسبة غير مبالغ بها، إذ تبدأ تكلفة شفط الدهون بالفيزر 1200 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 4500 ريال سعودي، وعلى الرغم من كون هذه التكلفة منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، إلا أن إضافة تكلفة خدمات الترجمة إليها تبعًا لاختلاف اللغة يعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي مثل مصر.

تعرف على:أفضل طرق تنحيف الفخذين بدون رياضة وبدون مجهود

أسئلة شائعة حول التخسيس الموضعي

اليكم أهم التساؤلات الهامة قبل البدء في إجراء عملية التخسيس الموضعي.

هل تعود الدهون بعد عملية التخسيس الموضعي؟

المناطق التي تم الشفط منها يصعب زيادتها في الوزن مرة أخرى، ولكن عند تناول كميات طعام كبيرة بلا حساب سوف يضطر الجسم إلى تخزين هذه الكميات في مناطق أخرى، مما قد يعرضك لمشكلة أخرى.

هل يمكن اجراء جراحات التخسيس الموضعي لمريض سمنة مفرطة؟

عمليات التخسيس الموضعي ما هي إلا عمليات تنسيق للقوام، فلا يجب أن نقوم بهذه العملية لأحد مرضى السمنة، فلن يكون للعملية أثر واضح حينها، أما بالنسبة لمرضى السمنة المفرطة فعليهم أن يقوموا بإنقاص وزنهم أولًا ثُمّ الاتجاه للتخسيس الموضعي.

هل عمليات التخسيس الموضعي آمنة؟

عمليات التخسيس الموضعي آمنة جدًا على جميع من يقومون بها، وذلك تبعًا لدراسات وأبحاث المنظمات العالمية، ولكن قبل كلّ شيء يجب القيام ببعض الفحوصات للتأكد من سلامة المريض.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته حول التخسيس الموضعي، وأفضل عمليات التخسيس، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *