عمليات شفط الدهون

ما هي الأسباب وأفضل 4 طرق في علاج التحجر بعد شفط الدهون

تُسبب الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون الكثير من التساؤلات لكل من قاموا بعملية شفط الدهون أو من هم مقبلون على إجراء هذه العملية، فمن الضروري على المريض أن يعرف المعلومات والأبعاد الخاصة بالعملية كافة قبل إجرائها، ومن خلال موقع شفط الدهون سوف تجد كلّ ما تحتاجه من معلومات طبية موثوقة في هذا الصدد ونتابع معًا أهم المعلومات عن علاج التحجر بعد شفط الدهون.

تعريف عمليات شفط دهون الجسم

تُعد عملية شفط دهون الجسم هي أحد عمليات تنسيق القوام تهدف للحصول على الشكل المثالي أو إعادة توزيع الدهون في الجسم، وقد تطور شفط الدهون مع تقدم العلم فبدلًا من الإزالة الموضعية أصبح الأمر مشابهًا للنحت الفني، فيما يعرف في المصطلحات الحديثة باسم نحت الجسم رباعي الأبعاد 4D ويتم إجراء شفط الدهون باستخدام أحد الأجهزة المعروفة مثل الليزر او الفيزر الامريكي.

مقالة حصرية: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر بالتفصيل.

ما هي مدة الشفاء بعد عمليات شفط الدهون؟

  • مدة عملية شفط الدهون لا تتعدى 4 ساعات أما عن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون فيستطيع المريض أن يبدأ في ممارسة حياته الطبيعية تدريجيًّا بعد العملية بيوم واحد وممارسة المشي الخفيف، ثُمّ بعد أسبوع يستطيع ممارسة حياته العادية تقريبًا، ولكن يتم التعافي تمامًا بعد مرور مدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع، لذلك ينصح لمن هم مقبلون على العملية من أجل مناسبة ما كالزفاف مثلًا أن يقوموا بإجراء هذه العملية قبل شهرين على الأقل من تاريخ هذه المناسبة.
  • ينتج عن شفط الدهون بعض الآثار الجانبية مثل الكدمات أو التورمات وغيرها، ويحتاج المريض إلى أقل من شهرين حتى يستطيع أن يرى نتائج عملية شفط الدهون كاملة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نحت الجسم كاملة في مصر وكيفية الحجز مع أفضل طبيب.

ما هو التحجر بعد عمليات شفط الدهون؟

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون تبدأ فترة النقاهة الخاصة بالعميل، وحينها يتم تركيب أنبوب لتصريف السوائل، ومن المحتمل جدًا أن يتعرض المريض للتحجر خلال هذه الفترة حيث إنّ التحجر هو أحد الآثار الجانبية الشائعة جدًا لعملية شفط الدهون.

أسباب تحجر البطن بعد عملية شفط الدهون

توجد بعض السوائل تستخدم في إجراء العملية مثل المحلول الملحي والمواد التي تعمل على إذالة الدهون، وفي خلال العملية تُترك بعض السوائل أسفل الجلد وقد يُعاق تصريف السوائل فتظل متراكمة في الفراغ أسفل الجلد وتُسبب التحجر، ويُعد السبب الأساسي في التحجر هو عدم التزام المريض بتعاليم الطبيب.

مقالة مميزة: بكم شفط الدهون بجدة؟ تعرف على الأسعار وأفضل المراكز.

4 طرق لعلاج التحجر بعد عمليات شفط الدهون

يتم علاج التحجر بعد شفط الدهون على عدة مراحل ويجب على المريض أن يلتزم بكلّ هذه التعليمات حتى يتخطى هذا الأثر الجانبي سريعًا ومنها:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • ممارسة الرياضة والحركة الخفيفة بعد شفط الدهون

يوصي الطبيب بأن يبدأ المريض بالمشي على الأقل مدة نصف ساعة كلّ يوم بعد العملية وباستمرار كل يوم، حيث إنّ المشي وممارسة الرياضة تساعد في تنشيط الدورة الدموية وترطيب الجلد خاصة المناطق حول العملية، وتسرع من عملية تصريف السوائل وتجنب الجلطات أيضًا.

  • الالتزام على شرب كميات كافية من الماء لعلاج التحجر:

فيوصَى بشرب من 5 إلى 8 أكواب يوميًّا على فترات متقطعة حيث إنّ الماء يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم آلية عمل الكُلى فيتخلص الجسم من أي سوائل ضارة وينقي الدم.

  • ارتداء المشد بعد شفط الدهون

من أهم النصائح الهامة التي تساعد في ظهور نتائج العملية وجودتها هو لبس المشد بعد عملية شفط الدهون فهو يعمل على تقليل التحجر بعد عملية شفط الدهون وتحسين النتائج وسرعة ظهورها أيضًا.

  • التدخل الطبي:

في حال عدم التزام المريض بهذه التعليمات، أو تواجد كمية من السوائل لم تتصرف بعد فإنّ الطبيب يمكنه أن يتدخل وبواسطة إبرة رفيعة يتم التخلص منها في وقت وجيز، ويمنكم الاستعانة بدكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر والتواصل معه لحل هذه المشكلة 00201159105609

تعرف على: 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية.

دعونا نتابع الآن بعد الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون…

الحكة بعد عملية شفط الدهون

  • الحكة بعد عملية شفط الدهون تُعد من الأعراض الطبيعية بعد العملية، والسبب الرئيسي في ذلك هو التهاب بعض الأعصاب المحيطة بمناطق الشفط أو تهيجها، كما أنّ الحكة قد يصاحبها احمرار في الجلد أيضًا.
  • ويتم علاج الحكة بعد عملية شفط الدهون بواسطة بعض المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب التي يقوم دكتور شفط الدهون بوصفها بعد العملية، وعليك فقط أن تتأكد من نظافة هذه المنطقة وترطيبها باستمرار.

التليف بعد عملية شفط الدهون

  • السبب الرئيسي للتليف بعد عملية شفط الدهون هو أنّ الجسم يقوم بتكوين بعض الأنسجة الليفية في مناطق العملية في أثناء مرحلة التعافي، والتليف من الأمور الطبيعية جدًا بعد إجراء عملية شفط الدهون.
  • قديمًا إن كان الجراح غير كُفء فمن المحتمل إعادة إجراء العملية مرة أخرى، وذلك بسبب ضعف الإمكانات قديمًا وقلة الخبرة بالتجميل، وفي هذه الحالة كان تليف الأنسجة مشكلة كبيرة تعيق إعادة العملية، أما الآن فمن المستحيل أن يتكرر هذا وتُعاد العملية مرة أخرى في وقت وجيز مثل السابق، وذلك بسبب انتشار الوعي والتقدم الطبي في مجال التجميل.

تعرف على: الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم.

الرياضة بعد عملية شفط الدهون

  • ممارسة الرياضة بعد إجراء عمليات شفط الدهون أساسية، حيث إنّ الرياضة تعمل على تنشيط الجسم والدورة الدموية.
  • تعمل الرياضة في الأساس على الإسراع من ظهور نتائج العملية النهائية وتقليل الكدمات والتورمات بعد شفط الدهون، كما أنّها تساهم في تخفيف حدة الآلام، وذلك عن طريق تصريف السوائل سريعًا والتي تسبب التحجر والتورمات والآلام.
  • يمكن ممارسة بعض الرياضات التي تتطلب جهد أكبر مثل ركوب الدرجات بعد الأسبوع الثالث، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص وسماحه بذلك.

اقرأ النصائح الذهبية: أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون

  • تُعد جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون من الأمور المستحدثة التي تربط العلاج الطبيعي بجراحات التجميل، فيطلق على هذه الجلسات التدليك الليمفاوي حيث يصف الطبيب هذه الجلسات للمريض لأجل تنشيط الجهاز الليمفاوي ويعمل مختص العلاج الطبيعي على الضغط الخفيف أعلى هذه المناطق المصابة بالتورمات أو التحجر، وتستغرق الجلسة حوالي 40 دقيقة.
  • يقوم الطبيب بتحديد عدد من الجلسات حسب احتياج الحالة، ولكن في أغلب الحالات تتراوح الأعداد ما بين 6 إلى 8 جلسات تنتهي بعدهم آثار التورم، كما أنّ هذه الجلسات تساعد كثيرًا في تخفيف الآلام ومنع التحجر، وأيضًا تصريف المزيد من السوائل اللزجة المحبوسة.

اسئلة شائعة حول التحجر بعد عملية شفط الدهون

أهم الأسئلة وإجاباتها عن تحجر الجسم بعد عملية شفط الدهون.

هل يمكن أن يحدث التحجر بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

نحن نعلم أنّ تقنية الفيزر أكثر التقنيات تطورًا في مجال شفط الدهون ومن أبرز مميزاتها تقليل الكدمات مقارنةً بالشفط التقليدي، لذلك فإنّ احتمالية إصابة بعض المناطق بالتحجر تكون أقل، ولكن لا يزال من المحتمل حدوثه ولكن في مناطق أقل.

متى يمكن العودة للعمل عند ظهور التحجر بعد شفط الدهون؟

ينصح الأطباء بالنزول إلى العمل او ممارسة الحياة الطبيعية في الأسبوع الثاني بعد القيام بها، وإن كنت تعاني التحجر فلا يؤثر ذلك على نزولك للعمل وممارسة حياتك، بل إنّ أبرز الحلول التي تساهم في التخلص من التحجر هي الحركة وممارسة الرياضة البسيطة.

هل ارتداء المشد يقلل من نسبة حدوث التحجر بعد عملية شفط الدهون؟

نعم، فالمشد الطبي يضغط على الجلد فيقلل من الارتفاع والتورم ويساعد على تصريف السوائل، لذلك فإنّ الالتزام بارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون وعدم خلعه نهائيًّا خاصةً في الأسابيع الأولى أمر ضروري جدًا لتجنب مشكلة التحجر ولضمان ظهور نتائج العملية بسرعة، حيث إنّه يعمل على شد الجلد والمساعدة في أخذ الشكل المنحوت سريعًا.

هل يسبب التحجر أي تشوهات في الجلد بعد اختفاءه؟

كما ذكرنا من قبل أنّ التحجر عرض مؤقت وسواء تم السيطرة عليه بواسطة التمارين والمشد أو عن طريق التدخل من الجراح فسوف يختفي تمامًا بعدها ولن يترك أثر؛ فبعد ظهور النتائج النهائية سوف تتمتع بجسد مشدود وصحي إلى الأبد ما دمت تحافظ على النتائج بالرياضة والغذاء المتوازن.

ملخص… من خلال الأسطر السابقة وعبر موقعنا موقع شفط الدهون فقد أوضحنا جميع التفاصيل المتعلقة بواحدة من أكثر الآثار الجانبية شيوعًا؛ وهي مشكلة التحجر بعد عملية شفط الدهون وكيفية السيطرة عليها وعلاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر