شد الترهلات

أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

من أهم عوامل نجاح عملية شد البطن هو ارتداء مشد للبطن (كورسيه) بعد العملية، ويُعرف علميًّا باسم( pressure garment)، لذا الحصول على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن أمر في غايةِ الأهمية، ولكن ما هي أهمية ارتداء المشد (الكورسيه)؟ وما هي المخاطر التي ستتعرض لها إن أهملت في لبسه؟ وما هي مواصفات أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن؟ وكم مدة لبس المشد بعد شفط الدهون؟

هذا ما سنتناوله في المقالة تابع معنا

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

مواصفات أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن:

يَقوم المشد أو الكورسيه (pressure garment) بالضغط على البطن لتفادي مخاطر عملية شد البطن، ستقوم بلبس المشد مدة 24 ساعة في أول أسبوعين، وبعدها يٌمكنك التخفيف منه بلبسه خلال النهار وخلعه وقت النوم، لذا لابد أن تتوفر فيه هذه الصفات:

  • مُصمم بفتحة من الأسفل؛ ليَسهل دخول الحمام دون خلعه.
  • لديه قوة ضغط عالية؛ حتى تحصل على النتيجة المرجوة من بطن مشدود.
  • لديه خامة ناعمة جدًا على الجلد؛ حتى لا تُسبب لك الانزعاج في أثناء ارتدائه.
  • يَكون له قابلية للتوسيع والتضييق (كباسيل) في منطقة البطن، حيث إنه بعد عملية شد البطن، يَكون البطن منتفخًا، ثم يختفي التورم تدريجيًّا، فيُمكنك وقتها تَضييق المشد دون استبداله بآخر.

مقالة مميزة: متي يلتئم جرح عملية شد البطن وآثار التهاب جرح العملية

أهمية لبس المشد بعد شد ترهلات البطن:

تتم عملية شد البطن شديد الترهل على ثلاث مراحل هم شد الجلد، شفط الدهون، شد العضلات.

  • ففي مرحلة شفط الدهون يتم إحداث فراغ بين الجلد والعضلات، وهنا تَأتي فائدةُ المشد وهي أنَّه يَعمل على ضغط الجلد إلى عضلات البطن مما يُؤدي لتَقليل المسافة بينهم، ويُقلل من احتمالية تَكوين السوائل بينهم، وانتفاخ البطن بعد عملية شد البطن.
  • كما يَقوم المشد (الكورسيه) بتَقييد حركة عضلات البطن التي تم تَقويتها (خياطتها) في عملية شد البطن، مما يُساعد في الحصول على النتيجة المرغوبة من عضلات بطن قويةٍ ومشدودةٍ.
  • له دورًا في تَقليل الألم في منطقة الجرح، حيث إنَّه يُقلل من الحركة المفاجئة التي يُمكن أن تُوثر على الجرح مسببة ألمًًا.
  • تقليل مدة الشفاء بعد عمليةشفط البطن 

اقرأ أيضًا: شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

المقاس المناسب للمشد بعد عملية شد البطن:

سيَطلب منك الطبيب ارتداء مشد بعد عملية شد البطن، لابُد من اتباع المقاس الذي يُخصصه لك الطبيب، حيث إنَّه يُخصص لك مقاسًا متناسبًا مع وزنك، وحتى يُعطي لك النتيجة المطلوبة، فلا يَجوز أن تَستبدله بمقاسٍ أكبر حتى تُقلل من الضغط على بطنك، ولكن عليك تَحمل هذا الضغط الذي يُسببه لك أفضل نوع مشد بعد عملية شد البطن حتى تَحصل على النتيجة سريعًا.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

إليكم المقاس المناسب تبعًا للوزن:

  • من وزن 65 إلى 75 كيلو جرامًا يرتدي مقاس small.
  • من وزن 75 إلى 85 كيلو جرامًا يرتدي مقاس Medium.
  • من وزن 85 إلى 95 كيلو جرامًا يرتدي مقاس Large.
  • من وزن 95 إلى 105 كيلو جرامات يرتدي مقاس XL.
  • من وزن 105 كيلو جرامات إلى أكبر من ذلك يرتدي مقاس XXL.

كم مدة لبس المشد بعد شد البطن (فترة لبس المشد بعد عملية شد البطن)؟

يَبقى هذا السؤال أكثرٌ ما يشغلُ بالِ المُقدمين على عمليات شفط الدهون وشد الترهلات، وتَتلخص الإجابة أن مدة لبس أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن، تَتراوح بين ستة أسابيع إلى ثمانية أسابيع، يُفضل الالتزام به مدة شهرين حتى تَحصل على النتيجة المرغوبة.

مخاطر لبس مقاس غير مناسب:

إذا قررت من تلقاء نفسك استبدال المقاس المحدد لك بآخر أكبر، فلا فائدة ستحصل عليها من ارتداء هذا المشد الواسع؛ لأنه لن يَقوم بضم الجلد إلى العضلات مما يُسبب لك انتفاخًا وبروزًا بالبطن.

اقرأ أيضًاً: أهم 8 نصائح لتقليل انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون عليك معرفتهم

أسئلة شائعة عن ارتداء الكورسيه بعد شد الترهلات:

إليك أهم الأسئلة التي تُسأل حول أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن.

ما هو سعر أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن؟

يَتراوح سعر أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن من 500 إلى 1200 جنيه مصرى، فهو يَختلف تبعًا للشركة المنتجة وكفائتها، ولكن في الأغلب سيُرشح لك طبيبك نوعًا بعينه لتَسخدمه، فالتزم به لتَحصل على أفضل نتيجة من العملية، كما أنَّ بعض الأطباء تقدمه هدية لعملائها بعد إجراء العملية.

ما هو شكل البطن بعد عملية شد البطن؟

شكل بطن بعد عملية شد البطن سوف يَكون مشدودًا ولكن تَحتاج إلى بعض الوقت لتَحصل علي ماتَحلم به، وقد تَستمر هذه المدة ستةٍ أسابيعٍ ومن المحتمل حُدوث انتفاخ البطن بعد عملية شد البطن نتيجة لتجمع السوائل، وهنا يأتي دور أفضل نوع مشد بعد عملية شد البطن ليمنع ذلك، وحتى لا تَحتاج إلى عملية أخرى للتخلص من هذه السوائل فسوف يَمتص الجسم هذه السوائل بمساعدة المشد.

الخلاصة:

لابد من أن تَحصل على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن؛ فارتداء المشد بعد العملية ليس اختياريًّا فهو إلزاميًّا، حتى تَحصل على أفضل نتائج لعملية شد البطن ولابُد من الالتزام بتعاليمات الطبيب من مدة لبس المشد، والالتزم بالمقاس الذي يُحدده لك.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر