عمليات شفط الدهون

افضل دكتور شفط دهون في مصر تعرف عليه الان واحجز للكشف

عمليات شفط الدهون أصبحت حلًا ممتازًا لمشكلة السمنة الموضعية، وقد لاقت شهرةً واسعة مؤخرًا لما طرأ عليها من تطور وتوسع في التقنيات، فالآن يمكنك التخلص من الشحوم الزائدة في بضع ساعات بأمان، ولأنّ اختيار الطبيب يعد أول عامل مؤثر في النتائج التي ستحصل عليها، فسنساعدك على اختيار افضل دكتور شفط دهون في مصر، علمًا بأنّ مصر تحتوي على نخبة من الأطباء الجراحين المتميزين في هذا المجال.

ما هي عمليات شفط الدهون في مصر؟

عمليات شفط الدهون هي عملية تنسيق وإذابة الدهون الموضعية في الجسم، وتلجأ إليها العديد من النساء لنحت الجسم وإزالة الدهون المتراكمة في مناطق الأرداف والبطن وغيرهما، وكذلك الرجال الذين غالبًا ما يسعون لحل تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش.

وتقدم عملية شفط الدهون حلاً مثاليًّا لهذه المشكلة، فقد صممت تقنياتها لاستهداف الدهون العنيدة التي تتراكم في أماكن محددة ولا تستجيب للحمية الغذائية والتمارين الرياضية، فغالبًا ما تتجمع الدهون في هذه أماكن بفعل العوامل الوراثية التي تحدد شكل الجسم وتوزيع الدهون والعضلات.

مقالة مميزة: ما هي تجارب شفط الدهون في مصر؟

كيف اختار افضل دكتور شفط دهون في مصر؟

عملية شفط الدهون شائعة جدًا في الجراحة التجميلية إلا أنّ نتائجها تعتمد في الأساس على اختيار الطبيب المناسب، فلا يمكن لأي جراح أن ينفذها وإنّما يجب أن يكون الطبيب الجراح عضوًا في الجمعية المصرية لجراحة التجميل والإصلاح.

كما سيساعد البحث عن الطبيب على منصات التواصل الاجتماعي، وإلقاء نظرة على الحالات التي عالجها، بل ويمكنك التواصل معه وسؤاله عن التفاصيل التي تريد سواءً كانت أسعار العمليات أو التقنيات التي يوفرها الطبيب ويسعدنا استقبال استفساراتكم معنا من خلال الاتصال بنا من هنا.

لماذا تختلف اسعار اجرة طبيب شفط الدهون في مصر؟

تختلف اسعار أجرة طبيب شفط الدهون في مصر من مكان لآخر وهي تتراوح بين 1000-5000 دولار أمريكي، وفيما يلي قائمة بالعوامل التي تؤدي لاختلاف السعر:

  • اختلاف نوع التخدير.
  • اختلاف التقنية المستخدمة.
  • مستوى الإقامة في المستشفى.
  • المساحة السطحية للمنطقة المستهدفة.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها من الجسم.
  • خبرة طبيب التجميل وبراعته في هذه العملية.
  • عدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها.
  • حقن الدهون في أماكن أخرى يساعد في زيادة تكلفة العملية.
  • تنفيذ أي إجراءات مصاحبة مثل شد الجلد، أو عمليات الصدر والمؤخرة.

من هو افضل دكتور شفط دهون في مصر؟

مصر تحتوي على قائمة طويلة من جراحي التجميل المتخصصين القادرين على مساعدتك ومنحك النتيجة التي تحلم بها، لذلك إن كنت تبحث عن افضل دكتور شفط دهون فى مصر عليك بتفقد القائمة الآتية:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. د. شريف حجازي.
  2. د. أحمد السبكي.
  3. د. موريس فكرى.
  4. د. محمد الفولي.
  5. د. رامي العناني.
  6. د. هاني نبيل.
  7. د. وائل يحيي.
  8. د. محمد عماد الدين.

لماذا يأتي الكثيرون إلى القاهرة لإجراء عملية شفط الدهون؟

يأتي الكثيرون إلى القاهرة لإجراء عملية شفط الدهون، لأنّها تتميّز بشعبية كبيرة في العالم العربي، كما أنّها تحتوي على نخبة من الأطباء المعروفين في هذا المجال مع ارتفاع مستوى الخدمة الطبية ومستوى العيادات المستشفيات التجميلية. كما أنّ أسعار عمليات شفط الدهون في القاهرة تعد زهيدة مقابل الجودة والنتيجة التي تقدمها ومقارنةً بالأسعار على مستوى العالم، مما يجعلها الوجهة المثالية للقيام بعمليات شفط الشحوم.

اقرأ المزيد: المعلومات الكاملة عن عملية نحت الجسم في مصر والاسعار وأفضل طبيب.

ما هي انواع عمليات شفط الدهون الحديثة؟

يوجد عدد من التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون، ويحدد الطبيب الطريقة المناسبة لإجراء العملية بناءً على عدة عوامل نذكرها لاحقًا في المقال، وفيما يلي قائمة بـ أنواع عمليات شفط الدهون الحديثة:

شفط الدهون المائي (Tumescent liposuction):

شفط الدهون المائي هو أقدم وأكثر تقنيات شفط الدهون شيوعًا، ويعتمد على حقن محلول معقم في المنطقة المراد إزالة الدهون منها بغرض تفتيتها مما يسهل شفطها باستخدام جهاز شفط الدهون ويقلل فقدان الدم والإحساس بالألم، ويتكون المحلول المستخدم من:

  1. محلول ملحي.
  2. إبينفرين: مادة قابضة للأوعية الدموية لمنع النزيف.
  3. ليدوكايين: مادة مخدرة ويجب التأكد من عدم وجود حساسية منها قبل استخدامها.

يمكن استخدام هذه التقنية في أي مكان بالجسم، وسيختفي معظم التورم الناتج عنها خلال أول شهر من إجراء العملية، ومن أهم مميزاتها تقليل خطر حدوث النزيف والكدمات، كما أنّها أرخص من التقنيات الأخرى.

شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية (Ultrasound-assisted liposuction):

ويُسمى شفط الدهون بالفيزر وفيه تستخدم طاقة الموجات الصوتية تحت الجلد لتفتيت جدران الخلايا الدهنية، فهي موجات صوتية عالية التردد يمكنها توليد كميات عالية من الطاقة التي يمكن تركيزها وتوظيفها في إذابة الخلايا الدهنية لتسهيل شفطها، وغالبًا ما تستخدم هذه الطريقة لشفط الدهون الموجود في الأماكن الأكثر صلابة كالظهر.

تتميز هذه الطريقة بكفائتها في إذابة الدهون الليفية المستعصية سريعًا، كما أنّها تسهل إزالة كمية أكبر من الدهون بأمان ولكنها أيضًا ربّما تُسبب الحروق، لذلك يجب اختيار الطبيب بعناية.

شفط الدهون بالليزر (Laser-assisted liposuction, or SmartLipo):

يشبه تقنية شفط الدهون بالفيزر باستثناء استخدام الليزر في إنتاج دفعة من الطاقة لتفتيت الدهون وشفطها بدلًا من الموجات فوق الصوتية، يوضع مسبار الليزر مع الكانيولا المرتبطة بجهاز شفط الدهون ويُحقن المخدر و الإبينفرين للحد من الألم والنزيف، ثُمّ يقوم الجراح بفتح عدة جروح صغيرة جدًا لإدخال الكانيولا ومسبار الليزر.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

يتميّز شفط الدهون بالليزر أنّه يفتت الدهون بكفاءة عالية فتصبح كالزيت السائل مما يسهل شفطها بكانيولا رفيعة، ثُمّ يمتص الجسم أي دهون أخرى أُسيلت ولكن لم يتم شفطها، بالإضافة إلى ذلك فإنّ هذه التقنية دقيقة جدًا ويمكنها أن تمنحك نتائج طبيعية رائعة، إلا أنّ وقت التعافي ربّما يكون أطول، لاحظ أنّه عند اختيار هذه التقنية فيجب عليك التأكد من تمرس الطبيب فيها لتجنب الحروق التي قد تحدث بفعل الحرارة التي يولدها الليزر. (يمكنك التعرف على: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف)

اقرأ المزيد: ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر.

ما هي عوامل اختيار تقنية شفط الدهون المستخدمة؟

سيختار الطبيب إحدى التقنيات السابقة لإجراء العملية بناءً على عدة عوامل منها:

  1. المناطق التي ستُعالج.
  2. نوع التخدير سواء موضعي أو كلّي.
  3. مقدار المال الذي ترغب في إنفاقه.
  4. قدرتك على تحمل الألم بعد العملية.
  5. كمية الدهون التي يهدف الطبيب لإزالتها.
  6. وقت التعافي الذي يمكنك استيعابه عمليًّا.
  7. إذا كان سيجري أي عملية إضافية، كشد الجلد أو تنسيق القوام.

ما هي أشهر مناطق شفط الدهون من الجسم؟

تستخدم تقنية شفط الشحوم لعلاج الأماكن التي تتجمع فيها الدهون بما يؤثر على تناسب وتناسق القوام، فيما يعرف بالسمنة الموضعية، وفيما يلي قائمة بـ أشهر مناطق شفط الدهون من الجسم:

  • المؤخرة والصدر: غالبًا ما تكون الدهون مرغوبة في هذه المناطق، إلا إنّها ربّما تصبح غير متناسقة مع الجسم أحيانًا مما يستوجب العلاج.
  • شفط دهون الذراعين: تعد النساء أكثر عرضةً لترهل الذراع بسبب نقص قوة العضلات في هذه المنطقة، ويساعد شفط الدهون منها على تحسين مظهر الذراعين.
  • الأجناب: من المناطق الشائعة لشفط الدهون، لأنّها لا تستجيب لممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية في كثير من الأحيان.
  • شفط دهون البطن: يقسمها جراحو التجميل إلى جزء علوي وسفلي وتعالج معالجة منفصلة، وهي من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون عند الرجال والنساء.
  • منطقة الفخذين: يساعد شفط الدهون في هذه المنطقة على تحديد شكل الفخذين وتحسين مظهرها.
  • شفط دهون الظهر: على الرغم من أنّها ليست مشكلة شائعة جدًا، إلا أنّ الدهون تتراكم في منطقة الظهر خاصة أسفل حمالة الصدر عند النساء.
  • الذقن والرقبة: يساعد شفط الشحوم على نحت وشفط دهون الرقبة ومنحها مظهرًا أكثر تحديدًا.
  • السمانة أو القدم السفلية: نحت الجزء السفلي وشفط الدهون من الساق يمنحها شكلًا جانبيًّا نحيفًا ومتناسقًا.

الأسئلة الشائعة حول اختيار افضل طبيب لشفط الدهون:

فيما يلي نجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا فيما يتعلق بعملية شفط الدهون:

هل تتم عملية شفط الدهون في مركز تجميل أم مستشفى؟

يجب تنفيذ العملية في المستشفى لضمان توافر شروط السلامة وتلقي الرعاية الصحية السليمة خلال العملية وبعدها، فالمستشفى يحتوي على جميع إجراءات السلامة والتي تضمن سرعة تلافي أي تعقيدات قد تحدث. برجاء الحذر من الأطباء التي تسوق لإجراء العملية في المراكز أو العيادات لأنّها غير مؤهلة لذلك ولا تضمن سلامة المريض في أثناء العمليات الجراحية.

ما هي مدة الشفاء من عملية شفط الدهون؟

يمكنك العودة للعمل ولأداء الأنشطة اليومية في خلال 3-7 أيام من العملية، ولكن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون تمامًا تستغرق حوالي 60 يومًا ليزول التورم ويعود الجلد لطبيعته وتظهر النتائج النهائية.

هل يمكن إعادة حقن الدهون الذاتية في أماكن أخرى من الجسم؟

نعم، الدهون التي يتم شفطها من الجسم تكون غنية بالخلايا الجذعية ويمكن إعادة حقنها بأمان في الأماكن التي تحتوي على كمية غير كافية من الدهون، ويعد تكبير الصدر بالدهون الذاتية وتكبير المؤخرة من أشهر الاماكن، لذلك لا تتردد في مناقشة طبيبك في ذلك ليعرض لك الإجراءات المقترحة والنتائج المتوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر