عمليات شفط الدهون

أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر

بالرغم من علم الكثير بما يسمى أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد إلا إنها أصبحت من أكثر العمليات انتشارًا في الوطن العربي وذلك لما حققته من نتائج مذهلة بين الرجال والسيدات بشكل عام، فهي عملية دقيقة وفعالة ولكن في بعض الحالات قد تحدث بعض الآثار غير المرغوبة والتي يمكن تداركها مع الوقت وعلاجها.

من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم سنتعرف معًا على عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد، ما هي أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد وأسباب حدوثها، أضرار نحت الجسم بالفيزر، أضرار نحت الجسم بالليزر، وتجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر مع أفضل دكتور نحت الجسم.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

فيديو حصري عن نحت الجسم رباعي الأيعاد

ما هي عملية نحت الجسم

اللياقة البدنية والرغبة في الحصول على قوام منحوت ومثالي تدفع الكثير من الأشخاص يوميًّا لبذل الجهد والطاقة في خسارة الوزن، ولكن الكثير منهم يواجهون مشكلة جديدة بعدها وهي الترهلات الجلدية وعدم تناسق الجسم بسبب خسارة كمية من الدهون في مناطق معينة مع ثبات مناطق أخرى، وتوصف هذه الحالة بمشكلة السمنة الموضعية، وكثيراً ما تحدث هذه المشكلة بعد عمليات شفط الدهون.

تُعالج عملية نحت الجسم جميع هذه المشكلات؛ لأنّها تجمع عددًا من الإجراءات الجراحيّة طفيفة التوغل، والتي تُنفذ بتكنيك قادر على تحويل جسمك تمامًا ومنحك الجسم الذي تحلم به، كما أنّها تتميز بنسبة نجاح مرتفعة ودرجة عالية من الأمان، مما يجعل أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد طفيفة ونادرة، ومن الإجراءات الجراحيّة الرئيسية التي تشملها العملية:

مقالة مميزة: ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم ؟ اليك التفاصيل

  1. عملية شفط الدهون

    تُعد عمليات شفط الدهون الخيار الأول والأكثر فاعلية في حالات التخسيس الموضعي من أي منطقة بالجسم مثل شفط دهون البطن أو شفط دهون الظهر والجوانب، وتتميز بأنّها تُنفذ تحت تخدير موضعي أو كلّي، وفي مدة تتراوح بين 2-3 ساعات وتشمل العديد من التقنيات مثل شفط الدهون بالفيزر وشفط الدهون بالليزر.

  2. حقن الدهون الذاتية

    يُمكنك هذا الإجراء من توظيف الدهون التي شُفطت من منطقة أخرى بالجسم بدلًا من التخلص منها، فبعد شفط دهون البطن مثلًا يمكنك حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين أو تكبير المؤخرة، وتُفيد تِقنية حقن الدهون الذاتية عند الرغبة في تحقيق شكل جسم معين مثل جسم الساعة الرملية، كما يمكن حقنها بالوجه أو اليدين.

    مقالات ذات صلة: تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

  3. عمليات شد الجلد

    يحتاج بعض الأشخاص إلى شد واستئصال الجلد خاصةً بعد خسارة كمية كبيرة من الوزن مثل شد ترهلات الذراعين وشد الأفخاذ أو عبر عملية شد البطن وعملية شد الجسم بعد التكميم، كما تحتاج كثير من النساء لعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، وقد تقوم بعض السيدات بإجراء عملية شد البطن والصدر معًا بعد التوقف عن الإنجاب لاستعادة أجسامهن قبل الحمل، وهو إجراء يجمع بين شفط الدهون وشد البطن وتكبير الصدر بالسيليكون أو عبر حقن الدهون.

    افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

    اقرأ المزيد: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

أبرز اضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد وبالتقنيات المختلفة

تشتمل أضرار نحت الجسم على الأعراض الجانبية التي تحدث بعد العملية: فهي تُشكل مصدر الإزعاج الأول لمعظم الأشخاص الذين أجروها بسبب الإحساس بألم مع وجود تورم بالمناطق المعالجة وارتداء مشد ضاغط، إلا أنّ هذه الأعراض مؤقتة وتزول تدريجيًّا خلال فترة التعافي، كما تشمل أضرار نحت الجسم المخاطر أو المضاعفات الجراحيّة التي قد تحدث رغم ندرتها:

  • الإصابة بنزيف في أثناء العملية.
  • نخر الدهون أوتلف الأنسجة الدهنية.
  • اضطراب السوائل أو احتباس السوائل بشكل غير طبيعي.
  • عدم انتظام شكل الجسم أو عدم رضا العميل عن النتيجة النهائيّة والتي تدفع بعض الأشخاص إلى تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم.

اضرار نحت الجسم بالليزر

نتعرض الآن لأضرار نحت الجسم باليزر بحيث يستخدم الليزر في عمليات شفط الدهون وتنسبق القوام، وهو يعتمد على تليط طاقة الليزر على المناطق المستهدفة لإذابة الخلايا الدهنية الزائدة، ومن أبرز أضرار نحت الجسم بالليزر ما يلي:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. نحت الجسم بالليزر يعد أقل فاعلية من التقنيات الأخرى ولذلك هناك احتمالية عدم نجاح العملية بسبب عدم تناسق شكل الجسم.
  2. من اضرار نحت الجسم بالليزر، أنّ الليزر يزيد من إجهاد الجرح في أثناء العملية، مما يؤدي لزيادة مدّة التعافي بعد العملية، مقارنةً بالتقنيات الأخرى.
  3. الطاقة الحرارية المرتفعة لليزر قد تؤدي لإحداث آثار حروق بالجلد أو تغيرات في لون الجلد، خاصةً إذا لم يكن للطبيب خِبرة سابقة في استخدامه والتحكم فيه.
  4. الطاقة الحرارية لليزر تؤدي لقتل الخلايا الدهنية وإذابة محتواها، مما يجعلها غير صالحة لإعادة الحقن مرةً أخرى، لذلك يُفضل استخدام تقنية شفط الدهون بالفيزر أو شفط الدهون التقليدي في هذه الحالة.

اضرار نحت الجسم بالفيزر

تعد أضرار نحت الجسم بالفيزر هي الأقل والأندر بين التقنيات الأخرى، فهو يعتمد على الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون المتراكمة بالإضافة إلى نحت الجسم بدقة خاصةً مع الأشخاص الذين يتمتعون بجسم متناسق إلا بعض مناطق السمنة الموضعية البسيطة، ومن أبرز أضرار نحت الجسم بالفيزر ما يلي:

  • التعرض للنزيف.
  • الإصابة بالعدوى.
  • الألم المتزايد بعد العملية.
  • التنميل بعد شفط الدهون وفقدان الإحساس لفترة طويلة.
  • تغيرات في لون الجلد بعد الجلسة ( ويعد ذلك من أقل الأضرار ظهورًا)
  • حدوث تلف بالأعصاب بسبب إصابة العصب في المنطق المستهدفة نتيجة خطأ طبي.
  • عدم تناسق شكل الجسم بعد العملية بسبب قلة خبرة الطبيب الذي أجرى نحت الجسم.

مقال حصري عن: نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد

في نحت الجسم رباعي الأبعاد ينظر الطبيب لكامل أبعاد الجسم، ويقوم بنحت وإبراز عضلات الجسم بجانب شفط الدهون، ولذلك فإنّ من اضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عدم الرضا عن الصورة الظلية للعضلات، وعدم تناسق النتائج النهائيّة للعملية بالإضافة إلى الأضرار قد تحدث مع أي عملية جراحية أخرى مثل:

  • الإصابة بالعدوى نتيجة تلوث الجرح.
  • التعرض للنزيف في أثناء أو بعد العملية.
  • تلف الأعصاب بسبب إحداث ضرر لها في أثناء العملية.
  • عدم التئام الجروح أو ظهور ندبات واضحة تقلل من النتيجة النهائية للعملية.

تعرف على: نحت الجسم رباعي الابعاد في الرياض أهم التفاصيل والتكاليف

أضرار نحت الجسم بالتبريد

يُعد نحت الجسم بالتبريد واحدة من تقنيات نحت الجسم بدون جراحة، ولذلك فإنّه مرتبط بأقل قدر من الأعراض الجانبية ولكن فاعليته محدودة ويُعد خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يريدون التخلص من كمية صغيرة من الدهون، ومن أضرار نحت الجسم بالتبريد:

  • احمرار وتورم خفيف في المناطق المعالجة.
  • الشعور بألم أو إحساس حارق، ولكنه مؤقت.

مقالات ذات صلة: تجربتي مع النحت البارد وأهم 6 مزايا وعيوب لنحت الجسم بالليزر البارد

أسباب التعرض لـ أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد

بالطبع كل مشكلة طبية تحدث للمريض أو للإجراء الطبي الذي يقوم به يجب أن يكون لها سبب، وهناك العديد من أسباب التعرض لأضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد أو نحت عضلات الجسم بالفيزر والليزر، ومن أهمها:

  • عدم التوفيق في اختيار الطبيب الثقة أو سوء اختيار جراح التجميل.
  • إهمال إجراء الفحوص اللازمة والاختبارات قبل عملية نحت الجسم.
  • أن يكون الشخص مرشح غير مناسب لإجراء العملية مثل مرضى السمنة أو المدخنين.
  • الإهمال في الالتزام بتعليمات ما بعد العملية مثل عدم لبس المشد، عدم تناول الأدوية الموصوفة، عدم الالتزام بنمط حياة صحي من تغذية وممارسة الرياضة، والحمل بعد العملية بمدة قصيرة.

مقالات ذات صلة: مين سوت شفط دهون وحملت وهل عملية شفط الدهون تؤثر على الحمل

كيف يمكن تجنب اضرار نحت الجسم؟

كما ذكرنا سابقًا فإنّ الإجراءات التي تشملها عملية نحت الجسم تتميز بدرجة عالية من الأمان، ويمكن تجنب حدوث أضرار نحت الجسم أو أي مضاعفات عند مراعاة عدد من النقاط نوضحها فيما يلي:

  1. التأكد من أنّ الإجراء الجراحي ملائم لك، فيجب عليك التوقف عن التدخين مدّة شهر قبل وبعد العملية على الأٌقل، وأن يكون وزنك مناسبًا وألا تعاني أمراضًا مزمنة أو مشكلات متعلقة بالنزيف أو تاريخ سابق مع الجلطات.
  2. اختيار طبيب خبير في عمليات نحت الجسم والإجراءات التي تُصاحبها مثل شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية، ويمكنك التواصل معنا بالضغط هنا للاستفسار او للحجز المباشر.
  3. التحضير للجراحة؛ بتحضير نظام دعم فعال بالمنزل، وتناول أدوية وفيتامينات معينة أو عمل تغييرات معينة بالروتين العلاجي الخاص بك إذا كنت تتناول أدوية سابقة، وقد يصف الطبيب مكملات غذائية غنية بالبروتين للأشخاص الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن مدّة شهر قبل العملية وبعدها، لضمان التئام الجروح دون مضاعفات.
  4. اتباع الإرشادات الخاصة بفترة ما بعد الجراحة، والتواصل مع الطبيب مباشرةً عند الإحساس بأي أعراض غير متوقعة.

مقالة مميزة: كيفية التواصل والحجز مع أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

مدة الشفاء بعد عملية نحت الجسم

تعتمد مدة الشفاء بعد عملية نحت الجسم على الإجراءات التي نُفذت ضمن العملية، ومع ذلك فإنّ التعافي يحدث تدريجيًّا وعلى عدّة خُطوات، فيزول الألم أولًا، وتتوقف عن تناول المسكنات خلال 3-7 أيام من العملية، وستزول آثار الكدمات والتورم تدريجيًّا خلال 6-8 أسابيع، ويتزامن ذلك مع مدة لبس المشد أو الضمادة الضاغطة.

يشجع جراحو التجميل على الالتزام بالروتين العلاجي، وتناول نظام غذائي غني بالعناصر المُغذية التي تساعدك على التعافي السريع، مع ممارسة الرياضة الخفيفة بدايةً من المشي عشْر دقائق يوميًّا، وتجنب التمارين الرياضيّة الشاقة والأوزان الثقيلة في أول ثمانية أسابيع بعد العملية.

اقرأ المزيد: نحت القوام قبل وبعد مع أفضل دكتور تجميل وتكلفة العملية

تكلفة عملية نحت الجسم 4d في مصر

تتراوح تكلفة عملية نحت الجسم 4d في مصر من 40000 إلى 55000 جنيه مصري أي ما يعادل من 4000 إلى 5500 ريال سعودي، وتختلف التكلفة تبعًا لخبرة الطبيب، عدد المناطق المستهدفة لنحت الجسم، التقنية المستخدمة والمستشفى الذي يجرى بها العملية.

تكلفة عملية نحت الجسم 4d في السعودية

تبدأ تكلفة عملية نحت الجسم 4d في السعودية من 15000 ريال سعودي تختلف من حالة لأخرى بالطبع، وتعد مصر من أقل الدول تكلفة في عمليات نحت الجسم الديناميكي ولذلك يلجأ إليها العديد من الأشخاص للحصول على خدمة طبية مميزة وتكلفة قليلة بالنسبة للدول الأخرى.

مقال حصري: مين جربت نحت الجسم بالرياض؟ ونبذة عن أفضل أجهزة نحت الجسم والتكلفة

متى تظهر نتائج عملية نحت الجسم؟

تظهر نتائج عملية نحت الجسم مباشرةً بعد العملية، وحتى مع ارتداء المشد يكون الفرق في شكل الجسم واضحًا، ولكن التورم والكدمات التي تظهر في الأسابيع الأولى للعملية، تجعل النتائج غير واضحة ولكنّها تتضح تدريجيًّا، ويزول التورم خلال شهرين لثلاثة أشهر من العملية.

اقرأ المزيد: نحت اللغد والتخلص منه نهائياً بطرق مختلفة وفعالة جداً

تعرف على أفضل دكتور نحت الجسم

يعد دكتور شريف حجازي ليس فقط أفضل دكتور نحت الجسم بل أفضل دكتور تجميل مصري أيضًا، وذلك لما له من خبرة طويلة في مجال جراحات التجميل، الدكتور حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الأروبية لتنسيق القوام، وقد قام د. شريف بإجراء الآلاف من عمليات نحت الجسم رباعي الأبعاد بالفيزر أو الليزر بنسب نجاح عالية جدًا تخطت الـ 95%.

الدكتور لديه خبرة طويلة في مجال شفط الدهون وتنسيق القوام واستطاع أن يحقق إنجازات كبيرة في السنوات القليلة الماضية، إذا كنت في حيرة من أمرك وتريد حجز معاد مع دكتور شريف لتتعرف على رأيه في إمكانية إجراء عملية نحت الجسم وما هي أضرار عملية نحت الجسم رباعي الابعاد وكيفية تجنبها يمكنك التواصل معنا عبر هذا الرابــــــــــــط.

مقال مميز عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عملية نحت الجسم قبل وبعد

ستلاحظ فرق كبير ومذهل عند رؤية صور نتائج عملية نحت الجسم قبل وبعد، يقوم العديد من الأطباء بتوثيق نتائج العملية بالصور للاطلاع عليها من قبَل المرضى لمعرفة ما هي النتائج المتوقعة منها، ولإبراز الجانب الإيجابي من إجراء تلك العمليات، فهناك العديد من الأشخاص يعتقدون أن أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد هو النتيجة المتوقعة الوحيدة وهذا بالطبع ينافي الواقع تمامًا.

مقالات ذات صلة: نحت الخصر قبل وبعد العملية تجارب وأفضل النتائج في أقل من ساعة

تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر

تروي لنا إحدى السيدات عن تجربتها فتقول.. كنت خائفة وقلقة في بداية تجربتي مع عملية نحت الجسم فسمعت كثيرًا عن أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد والآثار الجانبية التي تنتج عن تلك العملية، ولكن ما طمأنني هو الطبيب المصري الذي سافرت له خصيصًا بعدما سمعت عن مهارته وخبرته في عمليات نحت الجسم.

قمت بإجراء عملية شفط دهون الظهر والجوانب مع نحت الجسم في موعد حدده ليا الطبيب بعد عمل كل الفحوصات اللازمة التي تؤكد ملاءمة جسمي للعملية، فأنا شخصية رياضية بطبيعة الحال ولكن بعد الحمل والولادات المتكررة بدأت افقد بعض من لياقتي البدنية وظهرت بعض مناطق السمنة الموضعية التي أزعجتني كثيرًا ولذلك قررت أجري العملية.

في البداية شعرت بآلام في جسمي ولكن تم السيطرة عليها بالأدوية المسكنة التي وصفها لي الطبيب، والتزمت بكل التعليمات التي أوصاني بها من عدم حمل أي أشياء ثقيلة، التوقف عن أي أنشطة شاقة تضر بالعملية والاهتمام بلبس المشد يوميًا لمدة شهرين، لقد أبهرتين نتيجة العملية وأصبحت أتمتع بقوام ممشوق ومتناسق ولم أندم أبدًا على إجرائها.

مقال حصري: تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش والبطن السفلية بأسرع وقت

أهم الأسئلة الشائعة عن أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد

يرد إلينا العديد من الأسئلة الشائعة عن أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد من متابعي موقع شفط الدهون فسنذكر أهمها لكم وسنجيب عنها بالتفصيل.

هل نحت الجسم يؤثر على الحمل؟

لا، لا يؤثر نحت الجسم على الحمل نهائيًّا، ويمكنك الحمل والولادة بعدها ومع ذلك فإنّ جراحو التجميل لا يشجعون ذلك، وينصحون بالقيام بعملية نحت الجسم بعد التوقف عن الإنجاب للحفاظ على نتائج العملية.

ما هي اضرار نحت الجسم في مركز أو عيادة؟

إجراء أي جراحة خارج مستشفى مُجهز يجعلك معرضًا للعديد من المخاطر المتعلقة بالتخدير والنزيف وغيرها، فغرفة العمليات يجب أن تكون مجهزة بجميع المعدات والأجهزة، التي تضمن تنفيذ العملية دون مضاعفات، كما يجب أن يكون هناك طاقمًا متكامل للجراح لضمان نجاح العملية.

هل يمكن إجراء عملية نحت الجسم لخسارة الوزن؟

لا، لا تهدف عملية نحت الجسم لخسارة الوزن والتخسيس، وإنّما تهدف لنحت وتنسيق القوام بعد ثبات الوزن، ومع ذلك فإنّ الدهون كثافتها كبيرة، وعند شفط الدهون من الجسم فإنّ ذلك يُحدث فرقًا كبيرًا في مقاسات الجسم وشكله.

وختامًا.. تعرفنا معًا على أبرز أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد ومنها أضرار نحت الجسم بالليزر والفيزر وقد يبدو لك عزيزي القارئ أن الأمر معقد والعملية تسبب مضاعفات ولكن في الحقيقة هي حالات نادرة جدًا التي تتعرض لتلك المضاعفات، وذلك بسبب التطور المستمر في تقنيات شفط الدهون ونحت القوام التي تضمن لك السلامة والأمان مع الفاعلية.

مقال مميز عن: 4 مراكز لنحت الجسم بدون جراحة الكويت والفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى