شد الترهلات

كم تكلفة عملية اصلاح جسم الأم بعد الولادة؟ أروع المعلومات

الأمومة حلم كل أنثى والأطفال نعمة غالية من الله، وفي سبيل الحصول عليهم تتعرض السيدات للكثير من الصعاب خلال فترة الحمل والولادة والرضاعة، ومن ضمنها زيادة الوزن وترهل البطن والثدي، ولهذا انتشرت عملية اصلاح جسم الأم بوصفها حلًّا فعالًا لاستعادة المرأة قوامها المتناسق في أقل مدة، وفي موقعنا شفط الدهون دوت كوم سنتعرف بالتفصيل على عملية اصلاح جسم الأم، والمرشحات لمثل هذه العملية، وتكلفة العملية في الدول المختلفة، مع تقديم بعض النماذج لتجارب سيدات قمن بهذه العملية، وأفضل دكتور لإصلاح جسم الأم في مصر، فهيا بنا نبدأ.

عناوين المقالة عرض

ما هي عملية إصلاح جسم الأم؟

إجابة سؤال ما هي عملية اصلاح جسم الأم بسيطة جدًّا، فهي عملية الهدف الأساسي منها التخلص من التغيرات غير المرغوب بها التي تحدث لجسم الأم بعد مرورها بتجربة الحمل والولادة والرضاعة، منها ترهل البطن، وهناك بعض السيدات يعانين أيضًا ترهل منطقة أعلى الظهر والذراعين، ومع الرضاعة يتأثر الثدي بالسلب، وبِناءً على ذلك قد تتضمن العملية أكثر من إجراء، وهم كالآتي:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

1- عملية شد البطن

عملية شد البطن تعد أهم عملية لإصلاح جسم الأم، حيث إن أغلب الأمهات يعانين ترهل البطن، وخاصة مع زيادة عدد مرات الولادة، وبالأخص الولادة القيصرية بسبب ضعف عضلات البطن، قد تحتاج السيدة للتخلص من ترهلات البطن عن طريق شفط دهون البطن مع شد الجلد.

يحدد الطبيب ما تحتاجه السيدة، فإن كانت تُعاني وزنًا زائدًا، فستحتاج إلى إنقاصه أولًا؛ سواء كان باستخدام نظام غذائي صحي، أم باللجوء لإحدى عمليات تكميم المعدة، وبعدها يتم الاستقرار على العمليات التجميلية التي سيتم إجرائها لكي تحصل الأم على القوام المثالي الذي ترغب به.

يُمكن للأم أن تتخلص من ترهل الجلد أعلى الظهر، وكذلك الذراعين والفخذين الذي ينتج عن زيادة الوزن خلال فترة الحمل، عن طريق عملية شد الجلد السابق ذكرها، لكن باختلاف مكان الجرح، وهي عملية بسيطة لكنها تحتاج إلى طبيب ماهر ومُتمرس في عمله، حتى لا يترك ندبه واضحة ويكون الجرح في مناطق خفية.

تتراوح مدة الشفاء من عملية شد البطن من عشَرة أيام إلى أسبوعين، وفي خلال هذه الفترة يجب أن تحرص الأم على الراحة، وعدم بذل مجهود عنيف أو حمل أوزان ثقيلة مع عدم النوم على منطقة البطن، ويُفضل أن تنام بظهر مرتفع بزاوية 45 درجة في البداية حتى لا تتسبب في شد الجرح.

خطوات عملية شد البطن

يبدأ الطبيب بشفط دهون البطن ثُمّ شد الجلد، للحصول على بطن مسطح وخصر منحوت، وللتخلص من الأجناب، وهذا يتم بإحدى التقنيات الحديثة مثل شفط الدهون بالليزر، أو بجهاز الفيزر الأمريكي، أو باستخدام جهاز الشفط التقليدي، وهذا يرجع إلى الطبيب، وفيما يخص شد الجلد ففيها يُقص الجلد الزائد المُتسبب في ترهل البطن عن طريق الخطوات الآتية:

  1. يُحدد الطبيب نوع التخدير الذي سيستخدمه سواء كان تخديرًا كُليًّا أم نصفيًّا.
  2. يتم عمل شق جراحي من عظمة الورك الأيمن إلى عظمة الورك الأيسر، ويتم شد وقص الجلد المترهل.
  3. يُراعي طبيب التجميل أن يكون الجرح على خط منطقة البكيني، ومن ثَمّ لا يظهر مع ارتداء ملابس السباحة، فلا يُسبب أي حرج للأم بعد ذلك.
  4. قد يتغير مكان فتحة السرة، ويقوم الطبيب بعمل فتحة سرة جديدة ويُراعي الطبيب أن تكون الفتحة مناسبة، بحيث لا تكون صغيرة جدًّا فتتراكم بها الرواسب وتلتهب.
  5. يُغلق الطبيب الجرح بغرز تجميلية، ومع التئام الجرح يختفي أثره تدريجيًّا إلى حد ما، ويتم استعمال مراهم وكريمات طبية تساعد على إخفاء الندبة الناتجة عنه.

2- عملية شد الثدي

تكون عملية شد الثدي ضرورية بعد فترة الرضاعة، ولتجميل شكل الثدي يزيل طبيب التجميل الجلد الزائد والمترهل عن طريق جرح مخفي أسفل الثدي، وهذه العملية لا تؤثر بالسلب في الغدد في هذه المنطقة، أو على إحساسها بها.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تُعيد عملية شد الثدي للأم ثقتها بنفسها وتُحسن من حالتها النفسية وتجعلها تبدو في أفضل مظهر، ويُمكنها كذلك أن تطلب من طبيب التجميل حشو الثدي لتكبير حجمه أو لاستعادة حجمه قبل الرضاعة؛ إما بإعادة حقن الدهون الذاتية التي يتم شفطها من الجسم سواء من البطن أم الذراعين أم الفخذين، أم تكبيره بحشوات السيليكون التي يراها الطبيب مناسبة لها.

اقرأ أيضًا: إليك أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

3- عملية شد الوجه وشفط اللغلوغ

يمتد تأثير الحمل والولادة إلى الوجه، حيث إن جسم الأم يفقد الكثير لتغذية الجنين في أثناء فترة الحمل، وكذلك في أثناء فترة الرضاعة، فنلاحظ أن الوجه يُصيبه الكِبر المُبكر والشحوب، ولهذا تحتاج الأم إلى عملية شد للوجه، وإن كانت تُعاني وجود الذقن المزدوج، أو ما يُعرف باللغلوغ الذي يتسبب وجوده في إعطاء الأم سن أكبر من سنها الحقيقي، وتفقد جزءًا من جمال وجهها بوجوده، يُمكن لطبيب التجميل أن يتخلص منه بسهولة في أثناء عملية اصلاح جسم الأم.

للتعرف على تفاصيل أدق فيما يخص عملية إزالة اللغلوغ عليكِ _عزيزتي_ بالاطلاع على المقال الآتي:

كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ بالفيزر في 3 دول وتجربتي معها

من هن المرشحات لعملية إصلاح جسم الأم؟

تكون الإجابة عن سؤال من هن المرشحات لعملية اصلاح جسم الأم تتضمن الآتي:

  1. الأمهات ممن مررن بمرحلة الحمل والرضاعة، ويعانين ترهل البطن.
  2. السيدات ممن قمن بإجراء أي من عمليات إنقاص الوزن، مثل عملية تكميم المعدة، وفيها يخسر الجسم نسبة كبيرة من وزنه ويترهل الجلد بشدة ويفقد مرونته.

تعرف على: عملية قص الجلد الزائد تجربتي وسعرها وكيفية الحجز واحسن مستشفى

تكلفة عملية إصلاح جسم الام في الدول المختلفة

إن تكلفة عملية اصلاح جسم الأم في الدول المختلفة تتحكم بها عوامل كثيرة منها خبرة الطبيب والمشفى الذي سيتم إجراء العملية به، والعمليات التي ستحتاج الأم إلى إجرائها؛ فمثلًا هل ستحتاج إلى شد البطن فقط، أم سيتم شفط للدهون معها، وهكذا.

تكلفة عملية إصلاح جسم الأم في السعودية

تكلفة عملية اصلاح جسم الأم في السعودية هي الأعلى بين دول أخرى مثل مصر وتركيا، ولهذا يتوجه الكثير من العملاء من المملكة العربية السعودية لإجراء عملية اصلاح جسم الأم لدول أخرى، وتتحدد التكلفة بِناءً على عدد العمليات التي تحتاجها الأم، فقد تحتاج عملية شد البطن فقط.

هناك بعض الحالات التي تحتاج شد البطن مع نحت الخصر مع رفع الثدي وحقن السيليكون وشد الوجه وشفط اللغلوغ، وهنا تكون التكلفة مختلفة، وقد تتراوح من 40 إلى 55 ألف ريال سعودي، وهذه تكلفة عالية جدًّا.

تكلفة عملية إصلاح جسم الام في تركيا

تركيا من الدول التي تتمتع بسمعة طيبة، وتُقدم خدمات طبية ممتازة في العديد من العمليات التجميلية، ويُمكننا القول بأن تكلفة عملية اصلاح جسم الأم في تركيا مناسبة جدًّا للعديد من الفئات، فهي تُكلف حوالي 7700 دولار، أي ما يُعادل 28000 ريال سعودي.

تكلفة عملية إصلاح جسم الأم في مصر

تكلفة عملية إصلاح جسم الأم في مصر تُعد الأقل عند مقارنتها بدول مثل السعودية وحتى تركيا، ولهذا فهي مناسبة كثيرًا لعدد كبير من العملاء من عدة نواحي؛ مثل وجود عدد كبير من أطباء التجميل المتخصصين في جراحات شفط الدهون وشد الجلد، حاصلين على درجات علمية من أفضل الجامعات على مستوى العالم، وكذلك يتوفر مستشفيات على مستوى عالٍ من الجودة، ومزودة بأحدث الأجهزة.

يبلغ متوسط تكلفة جميع العمليات الخاصة بإصلاح جسم الأم في مصر من 100 إلى 120 ألف جنيه مصري، أي 25 إلى 30 ألف ريال سعودي، وهو سعر متميز جدًّا بالنسبة للتغيير الذي ستجده الأم في وجهها وقوامها بعد انتهاء العملية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيليكون الثدي لتكبير الصدر (مزايا واضرار واسعار)

أسعار عمليات شد البطن في الدول المختلفة

أسعار عمليات شد البطن في الدول المختلفة متفاوتة، وإليكِ _عزيزتي_ أسعار عملية شد البطن في الثلاث دول الأشهر في إجراء هذه العملية في وطننا العربي، وهم كالآتي:

أسعار عمليات شد البطن في السعودية

تتراوح أسعار عمليات شد البطن في السعودية ما بين 15000 إلى 20000 ريال سعودي في المتوسط، وقد تزيد أو تقل حسب طبيب التجميل.

سعر عملية شد البطن في تركيا

يتراوح سعر عملية شد البطن في تركيا ما بين 2500 إلى 3500 دولار، أي 9000 إلى 13000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: متى يظهر ترهل الجسم بعد خسارة الوزن وافضل طرق علاجه؟

تكلفة عملية شد البطن في مصر

تكلفة عملية شد البطن في مصر التي تُعد العملية الأهم في اصلاح جسم الأم تكون في حدود 35000 وقد تصل إلى 45000 جنيه مصري، أي في المتوسط 3000 دولار وحوالي 9000 ريال سعودي.

تجارب إصلاح جسم الأم

ينبغي لكل سيدة تُفكر في استعادة قوامها وشد البطن بعد الولادة القيصرية أو فقدت الكثير من وزنها أن تطلع على تجارب اصلاح جسم الأم، فمنها يمكنها معرفة بعض المعلومات التي قد تُفيدها وتُسهل عليها تجربتها، وتقي من الوقوع في أخطاء قد تضرها، وتجعلها تحصل على أفضل النتائج.

تجربتي مع عملية مامي ميك أوفر

إن تجربتي مع عملية مامي ميك أوفر رائعة، فأنا أم لثلاثة أطفال، وقد تأثر شكل بطني بسبب الولادة، وسمعت عن العملية من أحد أطباء التجميل في مصر على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وفعلًا تواصلت معه، وقمت بزيارة العيادة الخاصة به، وقد أجرى لي عملية شد البطن، وتخلصت من الجلد المترهل في منطقة البطن وحصلت على بطن مشدود، ولم أواجه صعوبات تُذكر، فقط الألم بعد الخروج من العملية وكانت المسكنات تُقلل من الشعور به إلى حد كبير.

يمكنكِ _عزيزتي_ التعرف بشكل أفضل على عملية مامي ميك أوفر من خلال قراءة المقال الآتي بعنوان:

عملية مامي ميك اوفر .. كيف تستعيدي شبابك بعد الانتهاء من الإنجاب؟

تجربتي مع عملية شد البطن في الشرقية (السعودية)

تقول السيدة سلوى: “أحببت أن أُقدم لكم تجربتي مع عملية شد البطن في الشرقية حتى تستفيدوا منها فقد تعرضت للعديد من العمليات الجراحية في منطقة البطن، وكان من ضمنها ولادة قيصرية وعملية استكشاف رحمي، وقد خلفت هذه العمليات جروحًا وندبات في منطقة البطن السفلية، وقمت بإجراء عملية شفط دهون البطن ونحت للخصر، وشد الجلد المترهل، وقد استغرقت العملية أربع ساعات، ولم يحتج الطبيب إلى تغيير مكان السرة.

كان يجب أن ألتزم بالحركة بحذر، مع النوم بزاوية 45 حتى لا أتسبب في شد الجرح، وتعافيت من آثار العملية في خلال عشَرة أيام، وكنت أستطيع الحركة براحة وبسهولة، وقد تغير شكل بطني تغيرًا جذريًّا، وظهر التغيير حتى في شكل ملابسي، وأصبح مظهري أفضل”.

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

تحكي السيدة إيمان من مصر: “كان وزني مائة وعشرين كيلو جرامًا، وتخلصت من وزني الزائد مع إحدى عمليات التكميم، وقد خسرت أكثر من ثلث وزني، ونتج عن هذا ترهل للجلد في مناطق كثيرة من جسمي، مثل ذراعي وبطني وأعلى ظهري وفخذاي.

نصحني طبيبي بشد الجسم بعد التكميم، ومن هنا مررت بتجربتي مع عملية شد الجسم بالكامل، التي من خلالها تخلصت من كل الجلد المترهل، وخلفت الجراحة ندبة يخف أثرها مع مرور الوقت مع جلسات الليزر التي أقوم بها”.

تعرف على: تجارب واسعار شد الوجه الاندولفت مع احسن دكتور تجميل.

أفضل دكتور لإصلاح جسم الأم في مصر

بالرغم من أن عملية اصلاح جسم الأم قد تبدو بسيطة، لكنها تحتاج إلى طبيب تجميلي مُتمكن، وحاصل على شهادات علمية موثوقة، وذي سمعة لا غبار عليها في مجاله، ويُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لإصلاح جسم الأم في مصر، حيث إنه له العديد من التجارب الناجحة جدًّا في عمليات شد البطن ونحت الخصر والذراعين والفخذين.

فهو حاصل على درجة الماجستير في طب وجراحة التجميل والليزر، بالإضافة إلى زمالة الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وزمالة الجمعية المصرية لجراحي التجميل، وهو مؤسس عيادات شريف كلينيك، ويمكنك _عزيزتي_ التواصل معه بشكل مباشر من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا للحصول على إجابة أي سؤال بخصوص عملية اصلاح جسم الأم، وغيرها.

عملية شد البطن بالصور

قد يحتاج بعض العملاء لمشاهدة عملية شد البطن بالصور للاطلاع على خطوات العملية، ومشاهدة النتائج قبل وبعد العملية، وهذا ما يُشجع الكثيرون على خوض التجربة، ويتوفر الكثير من الصور لهذه العملية على موقعنا.

اقرأ أيضًا: أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية إصلاح جسم الأم

ستجدي _عزيزتي الأم_ التي تُخططين للمرور بهذه التجربة أهم الأسئلة الشائعة حول عملية إصلاح جسم الأم، وإجاباتها.

متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟

يجب على الأشخاص ممن قاموا بإجراء جراحة شد البطن أن يتجنبوا الجماع مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بل قد تزيد، ومن الضروري الالتزام بالتعليمات كافة التي يؤكد عليها طبيب التجميل للحصول على أفضل النتائج دون مضاعفات.

هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

بالنسبة لسؤال هل عملية شد البطن تسبب الوفاة، فالإجابة هي لا، فخطورة عملية شد البطن كأي عملية جراحية أخرى، ومضاعفاتها تتعلق بأخطاء مثل التخدير أو سوء الرعاية الصحية بعد العملية وتعرض الجرح للتلوث والتسبب في عدوى للجسم وعدم علاجه، ولهذا نؤكد دائمًا على ضرورة اختيار طبيب تجميل كفء.

هل ندمت على عملية شد البطن؟

لا، فمن خلال تجربتي مع عملية شد البطن، لم أشعر بالندم أبدًا، بل تغيرت حياتي للأفضل وأصبحت أكثر ثقة في نفسي وأصبح بإمكاني ارتداء ما أرغب من الملابس دون أن يُصيبني الحرج من شكل بطني المُترهل.

خلاصة القول أن اصلاح جسم الأم من العمليات المهمة التي تحتاجها كل سيدة تُعاني تبعات الحمل والولادة من تراكم الدهون وترهل البطن، فيمكنها من خلال العملية شد البطن والثدي، والحصول على أفضل شكل لقوامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى