عمليات شفط الدهون

تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

إعادة تشكيل دهون الجسم أصبح أمرًا مسموحًا به الآن فيمكنك أن تقوم باستخلاص الدهون من مكان ما في جسدك وحقن هذه الدهون في مكان آخر يحتاج إلى دهون إضافية، ويُعد حقن الدهون الذاتية من أكثر الاكتشافات التي أحدثت ضجة في عالم التجميل لما لها من أثر في تنسيق القوام وشفط الدهون للنساء.

ما هو حقن الدهون الذاتية؟

حقن الدهون الذاتية ما هو إلا إعادة تشكيل لدهون الجسم فيتم سحب الدهون من منطقة بها كمية كبيرة من الدهون وإعادة حقن هذه الدهون مرة أخرى.

فأغلب من يقومون بهذه العملية يتم فيها تفتيت دهون البطن والأجناب أو الأفخاذ ثُمّ يقومون بإعادة حقنها في مناطق مثل الصدر أو المؤخرة أو حتى الوجه ويعد حقن الدهون الذاتية من التِقنيات التي وفرت الكثير من المال الذي يتم صرفه في عمليات نفخ الوجه أو الجسم.

شاهدي بالفيديو: كيف يمكن تنحيف الجزء العلوي من الجسم بالكامل في اقل من 120 دقيقة.

مزايا واضرار شفط الدهون واعادة حقنها

هناك عدة مزايا لشفط الدهون وإعادة حقنها، ومنها الآتي:

  1. تعدد الميزات: تعد هذه العملية ثنائية الميزة، حيث يمكنك أن تقوم بشفط الدهون الزائدة ثُمّ إعادة حقنها في الوقت نفسه مما يساعدك على تنحيف المناطق السمينة وزيادة الدهون في المناطق التي تحتاج إلى زيادة.
  2. الأمان: العملية آمنة أمانًا كبيرًا، وذلك في حال القيام بها عند طبيب مشهور ومتخصص، ويجب أن تكون الأدوات معقمة ونظيفة، كما أنّها لا تعد تدخلًا جراحيًّا فهي تتم في وقت قليل جدًا، وفي أغلب الأحيان يتم استخدام مخدر موضعي.
  3. عدم وجود أي رد فعل مناعي: الدهون المستخدمة في هذه العملية عند إعادة الحقن تعد من دهون الجسم نفسه فلا يوجد أي رد فعل مناعي ضد هذه الخلايا فتستقبلها الجسم دون مشكلات، كما أنّ هذه الخلايا الدهنية تحتوي على خلايا جذعية stem cells وتلك الخلايا تساعد في تجديد أنسجة الجسم، كما أنّها تحتوي أيضًا على البلازما وهي مهمة جدًا في إعطاء نضارة للجزء الذي يتم حقنه وخاصةً الوجه.
  4. عمر افتراضي أطول: يتم حقن الفيلر مع العلم أنّه سوف يتلاشى تمامًا بعد عام، ولكن تتميّز الدهون بأن لها عمر افتراضي أطول من الفيلر، فهي متوسط مدة استمرارها تتراوح ما بين سنة إلى 3 سنوات، وتختلف مدة البقاء حسب عدة عوامل منها استجابة الجسم وبعدها كمية الدهون المحقونة وغيرها.
  5. تخزين الدهون: يرغب البعض في إعادة إجراء عملية الحقن الذاتي للدهون، لذلك فإنّه يُمكن تجميد الدهون التي تم استخراجها من الجسم مدة معينة ويمكن إعادة استخدامها لإجراء العملية مجددًا.

اقرئي هنا: تخلصي من دهون الذراعين في 40 دقيقة فقط.

أما عن أضرار شفط الدهون وإعادة حقنها

  • العدوى: ربّما تحدث العدوى بسبب التلوث في أثناء العملية وينتج عن العدوى البكتيرية عدة تورمات مؤلمة والتهاب في الجلد، لذا يجب اختيار طبيب ماهر ذي سمعة جيدة.
  • التورمات والكدمات: من الطبيعي أن تظهر بعض التورمات والكدمات بعد عملية الحقن الذاتي للدهون، وهذا أمر شائع يحدث مع جميع من يقومون بالعملية وبعد عدة أيام يختفي هذا التورم وتختفي الآلام أيضًا.
  • النزيف: يحدث النزيف إذا كان المريض يعاني خللًا في تجلط الدم، كما يجب أن يتم مراعاة هذه الأمور جيدًا لتجنب أخطار النزيف في اثناء العملية.
  • الندوب: إذا كان الطبيب غير مدرب فقد يترك بعض الندوب الدائمة نتيجة للحقن الذاتي، وذلك يعد كارثة؛ خاصةً إذا كان هذا في الوجه.
  • عدم تساوي الجهات: إذا كان الحقن في الوجه أو الذراعين أو الساقين فهناك احتمال عدم التساوي الجهات وذلك بوضوح، وخصوصًا أنّ حجم الدهون يتغير فيمتص منها قرابة 60% لذلك فإن لم يتم حساب الكمية جيدًا فسوف تحدث مشكلات جسيمة.

شاهدي: 4 عمليات تجميلية للحصول على قوام متناسق ومشدود.

حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد

يتم حقن الدهون في الوجه للتخلص من التجاعيد أو للذين يعانون النحافة الشديدة في الوجه وبحاجة لحقن الدهون، وفي هذه الحالة يتم استخلاص بعض الدهون من المناطق التي بها دهون زائدة ثُمّ حقنها بعناية في الوجه.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

نصائح بعد حقن الوجه بالدهون

  1. يجب استخدام كريم مضاد للشمس كل يوم قبل النزول مباشرةً في أشعة الشمس، كما أنّ هناك بعض الكريمات والمستحضرات الطبية التي يقوم الطبيب بوصفها.
  2. عدم التدليك العنيف للوجه، وذلك لأنّ الخلايا الجديدة لم تأخذ شكلها النهائي بعد فلا يجب الضغط على الوجه في هذه الحالة.

علاج تورم الوجه بعد حقن الدهون

  • هناك كريمات ومراهم يتم وصفها من الطبيب حتى يقل الورم ويجب تدليك هذه المناطق بلطف عند وضعها.
  • كما أنّه يجب الالتزام بالكمادات الثلجية؛ فهي تساعد كثيرًا على التخلص من التورمات والآلام أيضًا.

تجارب حقن الوجه بالدهون الذاتية

تقول إحدى الفتيات والتي قامت بحقن الوجه بالدهون الذاتية أنّ وجهها كان نحيفًا جدًا، فلا تتمتع بوجه مشدود ونضر مثل بقية الفتايات لذلك فقد سمعت عن هذه العملية البسيطة.

وذهبت إلى أحد الأطباء المشهورين وما إن علمت المزيد عن العملية فقررت نهائيًّا أن تقوم بها، وأوضحت أنّ نتائج العملية كانت مبهرة جدًا وقد تحول وجها من المظهر القبيح إلى مظهر أجمل بمراحل.

اقرئي هنا: التفاصيل الكاملة عن عملية نحت الجسم.

حقن الدهون الذاتية للصدر

هناك اختلاف حيال أمر حقن الدهون في الصدر، وذلك بسبب أنّه يجب حقن هذه الدهون بكميات معينة ودقيقة، أما عن تقنية الفيلر الدائم للجسم فهي متوفرة ولكن غير مضمونة كما أنّها غير مصرحة نهائيًّا حتى الآن.

لذلك فإنّ بعض الحالات التي يتم فيها حقن الدهون وتعطي نتائج جيدة، ولكن استخدام السيليكون شائع أيضًا في أمور تكبير الصدر. (اقرئي من هنا: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر)

حقن الدهون الذاتية لليدين

هذه الطريقة لمن يعانون النحافة الشديدة في منطقة الذراعين أو منطقة المعصم؛ فيتم استخلاص مجموعة من دهون البطن أو أي منطقة بها دهون زائدة ثُمّ حقنها في الذراعين.

ويجب أن يراعى الطبيب أن تكون كمية الدهون الموضوعة في كلّ ذراع مساوية للآخر حتى تكون النتائج مرضية، وقد يتم حقن الدهون بكميات كبيرة، وذلك لأنّ الجسم يمتص منها قرابة 60% أو أكثر وذلك لتحقيق الموازنة.

حقن الدهون الذاتية للساقين

حقن الدهون الذاتية في الساقين من الأمور الشائعة جدًا وخاصة في الجزء السفلي من الساق عند بداية القدم فالكثير من النساء يرغبن في ساق مشدودة وذات قوام متوازن.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

أغلب من يريدون حقن للدهون الذاتية للمؤخرة يكونون في الأصل قد قاموا بعملية شفط الدهون وخاصةً من مناطق البطن والخصر فمن الرائع جدًا تنحيف منطقة الخصر والأجناب ووضع بعض الدهون في المؤخرة مما يعطي مظهرًا مثاليًّا للجسم والذي تبحث عنه أغلب النساء وخاصة في الدول العربية.

متى تبان نتيجة حقن المؤخرة؟

تظهر في الحال ولكن بعض التورمات والكدمات ربّما تعيق رؤية النتائج النهائية ولكن بعد عدة أيام تختفي جميع التورمات ويكون الجسم بحالته الجديدة، وحينها تظهر النتائج النهائية ويجب اتباع أوامر الطبيب في الاحتياطات والتعليمات التي يجب إجراءها للحفاظ على نتائج العملية.

تجارب تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

يوميًّا يوجد الكثير من تجارب تكبير المؤخرة الناجحة فتقول إحدى السيدات السعوديات والتي قامت بعملية شفط الدهون بالفيزر من البطن أنّها كانت لا تمتلك أي ثقة في جسدها وقد كان ذلك يسبب لها العديد من المشكلات النفسية.

ولذلك قررت الذهاب والقيام بعملية شفط الدهون وقد اقترح عليها الطبيب أن تقوم بحقن الدهون ذاتيًّا في المؤخرة حتى يصبح مظهر جسدها أفضل فلم تتردد في ذلك وقد أحبت التجربة كثيرًا، وتقول الآن أنّها تستمتع بجسد مثالي يشبه النجمات.

شاهد هنا: تجارب شفط الدهون في مصر والسعودية وتركيا.

الاستفادة من الدهون الذاتية فى الجسم | د.شريف حجازي

الاستفادة من الدهون الذاتية فى الجسم

أهم التعليمات بعد حقن الدهون

  1. قد يصف الطبيب بعض المسكنات للمريض حتى يخفف ذلك من الآلام الناتجة عن الحقن.
  2. يجب وضع ضُمادة طبية على مواضع الحقن وخاصةً إن كان في الوجه، وتجنب لمس هذه الضمادة الطبية أو تدليك ماحولها بعنف.
  3. الكمادات الثلجية تساعد كثيرًا في التخلص من التورمات والآلام الناتجة عن الحقن، كما أنّها تخفف حدة الاحمرار لذلك ينصح الطبيب بوضع بعض الكمادات الثلجية على هذه المناطق.

تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر

تتفاوت عمليات حقن الدهون، وذلك حسب ما إذا كنت قد قمت بعملية شفط الدهون من عدة مناطق قبل الحقن الذاتي أو شفط لبعض الدهون الزائدة قدر حاجة العملية.

ولكن في المجمل تبدأ تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر من 700 دولار أمريكي، كما أنّها تختلف تبعًا للمركز أو الطبيب. يمكنك الاطلاع على: افضل 9 مراكز واسعار عمليات شفط الدهون في مصر

أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض

تختلف أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض حسب المركز والطبيب، وأيضًا حالة المريض ولكن في المجمل تبدأ أسعار حقن الدهون الذاتية من 1500 دولار وقد تتزايد حتى تصل إلى 3000 دولار.

يالفيديو: تكلفة نحت جسمك رباعي الأبعاد في الرياض

فقرة الأسئلة الشائعة

اترك سؤالك في التعليقات أو الواتس آب

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

تتفاوت مدة بقاء الدهون التي يتم حقنها ذاتيًا حيث إنّ متوسط بقاء الدهون في الأنسجة يتراوح ما بين سنة إلى 5 سنوات فهو يختلف حسب طبيعة جسم الشخص، حيث يتم امتصاص الدهون مع مرور الوقت فإذا كان هذا الجسم يمتص الدهون ببطء فسوف تبقى الدهون لوقت طويل، كما أنّه يمكن إعادة حقن الدهون مرة أخرى إذا اختفت نتائج العملية. ويمكنك قراءة المقالة الكاملة بعنوان: هل حقن الدهون الذاتية دائم.

هل حقن الدهون الذاتية آمن؟

إذا تمت عملية الحقن الذاتي للدهون تحت إشراف طبي متخصص وبأدوات معقمة فهي آمنة جدًا وبسيطة وخاصة أنّ عملية الحقن الذاتي للدهون من أبسط العمليات التجميلية التي لا تأخذ وقتًا طويلًا في ثناء إجرائها.

أيهما أفضل حقن الدهون الذاتية أم الفيلر؟

استخدام الدهون في الحقن الذاتي يعد من أفضل الخيارات، حيث إنّها من الجسم نفسه كما أنّها تحتوي على العديد من المواهب التي تعمل على نمو الأنسجة ونضارتها، لذلك فهي المفضلة دائمًا.

الخلاصة… حقن الدهون الذاتية من أبسط العمليات التي يتم إجراءها لأجل تحسين الهيئة، سواء كانت في الوجه أو الذراعين أو الفخذين، ولكن علينا مراعاة أنّ هذه العملية قد تؤدي إلى التشوه في حال عدم الحقن حقنًا سليمًا أو عدم تساوي الجهتين، كذلك يجب اختيار الطبيب ذي الخبرة والذي لديه العديد من التجارب الناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر