عمليات شفط الدهون

سبب زيادة حجم الفخذين وأفضل طرق تخسيسها في يوم واحد

هل تعلم ما هي أسباب سمنة الفخذين؟ هل تواجه تلك المشكلة ولا تستطيع فهم أسبابها، فإن تراكم الدهون أسفل الجسم من مشكلات القوام التي يصعب حلها، كونها من الدهون العنيدة التي تحتاج إلى وقتٍ طويل للتخلص منها، لذا تحتاج أولًا إلى معرفة سبب زيادة حجم الفخذين بالتفصيل، ونحن على موقع شفط الدهون دوت كوم نستعرض معكم بالتفصيل أسباب سمنة الفخذين للرجال والنساء، أطعمة تسبب سمنة الفخذين، وطرق علاج سمنة الأرداف والفخذين مع أفضل دكتور.

عناوين المقالة عرض

أنواع دهون الفخذين

قبل ان نتحدث عن سبب زيادة حجم الفخذين نريد أولًا أن نتعرف على أنواع دهون الفخذين والتي تحدد طريقة التعامل مع الحالة وتحديد سبب سمنة الأفخاذ وطريقة علاج سمنة الأرداف والفخذين الملائمة، فيما يلي نتعرف على تلك الأنواع بالتفصيل:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

دهون الفخذ الداخلية

دهون الأفخاذ الداخلية هي الدهون التي تتراكم بشكل أساسي في الجانب الداخلي عند التقاء الفخذين مع بعضهما البعض، وحقيقةً سبب سمنة الأفخاذ الداخلية غالبًا ما يكون الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن وسنتعرف على الأسباب في الفقرات التالية بالتفصيل، تلك الحالة مزعجة جدًا، وتسبب التهابات وألم بسبب الاحتكاك بين الفخذين باستمرار.

دهون الفخذ الجانبية

دهون الفخذ الجانبية هي الدهون المتراكمة في الجزء الخارجي من الفخذ وهو ما يسمى بالأجناب أو دهون الفخذ عند النساء وأحيانًا تظهر المرأة بمظهر غير لائق، وغالبًا ما يكون سبب زيادة حجم الفخذين من الأجناب هو الحمل والولادة.

مقال مميز عن| أسرار تنحيف الفخذين للرجال في 7 أيام

اسباب سمنة الفخذين للرجال والنساء

وجود الدهون في الجسم أمرٌ ضروري للحفاظ على طاقة الجسم وحماية الأعضاء الداخلية، لكن زيادة الدهون بسبب إدخال سعرات حرارية أكثر من حاجة الجسم و ضعف قدرته على الحرق يتسبب في ظهور المشكلة، وأسباب سمنة الفخذين للرجال والنساء كثيرة ومن أشهرها:

  1. العامل الوراثي

    مكان تخزين وتراكم الدهون في الجسم يتأثر بالعامل الوراثي، فتميل النساء إلى تخزين الدهون الزائدة في الوركين وأسفل البطن والفخذين، يمكن أن يكون لدى الرجال أيضًا دهون الفخذ الداخلية، على الرغم من أنهم يميلون إلى تخزين الدهون في منطقة البطن.

  2. الجلوس طويلًا

    يُعاني أصحاب الأعمال المكتبية تراكم الدهون في الأرداف والفخذين وأحيانًا في البطن نتيجة الجلوس ساعات طويلة دون حركة، فهي أحد أشهر أسباب سمنة الفخذين.

  3. التوتر والقلق

    يُزيد القلق من الرغبة في الإفراط في تناول الأطعمة السريعة أو الحلوى المفضلة لديك؛ فهرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر يسبب خللًا في هرمونات الجوع.

  4. قلة النوم

    يؤثر الإرهاق المستمر وعدم النوم المنتظم في الإفراط في تناول الطعام، خاصة في أثناء الليل، فوجدت دراسات أن قلة النوم تُزيد من هرمونات الجوع.

  5.  قلة النشاط والحركة

    قلة الحركة تسبب تقليل نشاط العضلات، ومن ثَمّ تتراكم الدهون حول الفخذين والساقين هي من أيضًا من اسباب ترهل المؤخرة والفخذين.

  6. الطعام غير الصحي

    توجد قائمة بالأطعمة التي تُزيد من الوزن وتعتبر أبرز سبب زيادة حجم الفخذين ، تعرف علي أطعمة تسبب سمنة الفخذين والأرداف في الفقرة الآتية…

اقرأ أيضًا: علاج التصاق الفخذين للرجال نهائيا والحجز مع افضل مستشفى

أطعمة تسبب سمنة الفخذين والأرداف

أول أسباب تراكم دهون الفخذين والأرداف هي تناول الطعام غير الصحي، فهي تُسبب الشعور بالجوع الدائم وزيادة الرغبة في تناول مزيد من الطعام، والأهم أن هذه الأطعمة تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية التي تحافظ على لياقة الجسم وتشجع على الأيض وبناء العضلات.، وتشمل الأطعمة التي تسبب سمنة الفخذين والأرداف:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون هي سبب زيادة حجم الفخذين والأرداف.
  • تناول الحلوى والمشروبات الغازية والمقليات التي تسبب تراكم دهون الفخذين وظهور علامات التمدد أو السيلوليت.
  • الكربوهيدرات مثل المعكرونة والأرز الأبيض والخبز والمعجنات، تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم والسمنة.
  • الإكثار من الملح في الطعام يسبب تخزين السوائل والمياه واحتباسها تحت الجلد، خاصةً في الفخذين والساقين.

أطعمة تسبب سمنة الفخذين إذا أهملتها.. ما هي؟

هناك أطعمة تسبب سمنة الفخذين إذا أهملتها فهي تسبب زيادة نسبة الدهون وتراكمها في الأرداف والفخذين:

  • الألياف والبروتينات: فهي تجعلك تشعر بالشبع مدة أطول، وهي تحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية أخرى ستخلق نظامًا غذائيًّا متوازنًا.
  • شرب الكثير من الماء: يتكون جسم الإنسان من 75 في المائة من الماء؛ فجفاف الجسم يمكن أن يبطئ من معدل الأيض، لذا يوصي خبراء التغذية عمومًا بشرب ثمانية أكواب أو أكثر من الماء يوميًّا.

تناول الطعام غير الصحيّ يُشعر صاحبه بالسعادة مدة قصيرة، لكن آثارها السلبية طويلة المدى مثل أطعمة تسبب سمنة الفخذين، فحتى مع خسارة الوزن سيحتاج صاحب المشكلة إلى البحث عن طرق شد الجسم المترهل.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أسباب تراكم الدهون في الفخذ والأرداف عند البنات

تراكم الدهون في أسفل الجسم يصيب حوالي 11٪ من النساء، يحدث ذلك عندما تتوزع الدهون بطريقة غير منتظمة تحت الجلد، خاصةً في المؤخرة والأرداف والساقين، ومع تقدم الحالة تستمر الدهون في التراكم ولا يزداد الجزء السفلي من الجسم فحسب، فيمكن أن تتجمع الدهون في الذراعين لاحقًا.

أما عن أسباب تراكم الدهون في الفخذ والأرداف عند البنات على وجه الخصوص كونهن أكثر عرضة لتلك المشكلة، فهي الأسباب نفسها السابق ذكرها بالإضافة إلى الهرمونات.

ويشير الأطباء إلى أن الهرمونات الأنثوية تلعب دورًا، حيث تمر الفتيات والسيدات بتقلبات هرمونية كثيرة عند البلوغ، فعند الولادة يمتلك الفتيات والأولاد في الغالب كمية الدهون نفسها تقريبًا، التي تكون موزعة بالتساوي، ولكن مع الوصول إلى سن البلوغ، تكتسب الفتيات الدهون بمعدل أسرع بكثير من الرجال، وبحلول سن الـ 25، يكون لدى النساء ضعف كمية الدهون في الجسم التي يمتلكها الرجال.

عادة ما تتركز الدهون لدى النسبة الأكبر من الفتيات في الوركين والفخذين والأرداف، وبعضها أيضًا في الثديين، فبعد سنوات المراهقة، لا تكتسب الفتيات خلايا دهنية جديدة، لكن تتوسع الخلايا لديهم لتخزينها سعرات حرارية أكثر.

كما يعتقد العلماء أيضًا أن الجينات لها دور في توزيع الدهون غير المتوازن وتراكمها في النصف السفلي من الجسم.

تعرف على: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية

أسباب زيادة الوزن في الجزء السفلي من الجسم للنساء

تزداد احتمالية اكتساب النساء للوزن في الجزء السفلي من الجسم أكثر من الرجال، ويتراكم الوزن الزائد في الحوض والفخذين والأرداف بسبب الهرمونات الأنثوية في أثناء الحمل والتي تعد من أهم أسباب زيادة الوزن المفاجئ عند النساء بشكل عام، وبعد الولادة وعند الرضاعة وعند انقطاع الطمث.

اقرأ أيضًا: مين سوت شفط دهون وحملت؟ تعرفي على شفط الدهون والحمل مع تجارب حقيقة

سبب زيادة حجم الفخذين

عادةً ما يكون سبب زيادة حجم الفخذين هو تراكم الدهون بشكل كبير في هذه المنطقة، لكن قد تكون أيضاً نتيجة زيادة حجم العظام بهذه المنطقة، ويرجع ذلك لبعض العوامل الوراثية التي تتسبب في زيادة حجم العظام في الجسم.

كما يرجع سبب زيادة سمن  الفخذين إلى ألعاب كمال الأجسام ورفع الأثقال التي تجعل الفخذين والأرداف تبدو أكبر حجمًا، فليس بالضرورة أن تكون دهون متراكمة فقط، وقد يجمع الشخص بين السمنة الموضعية في الفخذين وبين سبب آخر كما ذكرنا وفي النهاية يبدو الأمر مزعجًا وقد يسبب بعض الأضرار.

مقال حصري عن| شد الأفخاذ بالجي بلازما بدون جراحة أحدث تقنيات بمصر والسعودية

أضرار زيادة دهون الفخذ عند النساء والرجال

بعد أن تعرفنا على سبب زيادة سمنة الفخذين وأسباب سمنة الجزء السفلي عامةً، فيجب أن نذكر أبزر أضرار زيادة دهون الفخذ عند النساء والرجال والتي تشمل:

  1. الشعور بالثقل مع عمل أي نشاط ومع الحركة عامةً.
  2. الإصابة بالعديد من أمراض الساقين مثل الدوالي وغيرها من الحالات.
  3. مظهر مزعج للشخص ويسبب له الإحراج أمام الناس عندما يتحرك ببطء ولا يستطيع عمل أي مجهود.
  4. عدم القدرة على اختيار ملابس ملائمة ولكن يضطر الشخص إلى ارتداء ملابس فضفاضة حتى بالمنزل ليخفي العيوب الناجمة عن زيادة دهون الفخذ عند النساء والرجال، ولذلك يضطرون لطرق علاج سمنة الأرداف والفخذين.

مقال مميز عن: عمليات التخسيس الموضعي بالتفصيل: ما هي وافضل المراكز والاسعار

التخلص من دهون الفخذين للرجال والنساء بكل سهولة

بعد التعرف على اسباب سمنة الفخذين يحتاج أصحاب المشكلة إلى حلول تُساعدهم في التخلص من دهون الفخذين المتراكمة للرجال بكل سهولة.

فمن أشهر الطرق التقليدية للتخلص من دهون هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والقيام بعمل حميات غذائية، وكل تلك الطرق مهمة في خسارة الوزن لكنها ليست سريعة، ويمر صاحبها بكثير من الإحباطات نتيجة عدم قدرته على الانتظام، أو لعدم ظهور نتائج سريعة تُشجعه على الاستمرار.

لذا يأتي الخيار التجميلي غير الجراحي الخيار الأفضل لأصحاب تلك المشكلة، وهنا نرصد لكم أشهر طرق التخلص من سمنة الفخذين بسهولة وسرعة والتي يطلق عليها طرق التخلص من دهون الأرداف والفخذين في أسبوع فهي بالفعل تعطي نتائج سريعة ولا تعد طرق جراحية كما نظن.

تعرف على: تجربتي مع شفط دهون الفخذين والارداف بالليزر والفيزر التكلفة

1- التخلص من الأفخاذ نهائيًا في أسبوع بالفيزر

هل سمعت عن جهاز الفيزر من قبل ومدى فاعليته في التخلص من الأفخاذ نهائيًا؟ فما هو سر تنحيف الأفخاذ لذًا دعنا نُخبرك، في السابق كان الطبيب يحتاج من أجل التخلص من الدهون الزائدة إلى خيار العمليات الجراحية باستخدام التخدير الكُلي، وعمل شق كبير على طول الفخذين من أجل شفط الدهون وإزالة الجلد الزائد، التي كانت عملية صعبة وشاقة وتترك ندوبًا دائمة.

ما زال الأطباء يعتمدون على هذه الجراحة في التخلص من دهون الفخذين، لكن لحالات السمنة المفرطة وأصحاب الوزن الزائد بشدة، لكن الفيزر جاء لحل مشكلة السمنة الموضعية وحل مشكلة 80% من حالات الوزن الزائد.

خطوات علاج سمنة الأرداف والفخذين بالفيزر

تعتمد تلك التقنية على 5 خطوات تجعلها أكثر أمانًا وأعراض ما بعد العملية بسيطة، ومدة التعافي أقل، حيث تمر عملية نحت الافخاذ بالفيزر أو علاج سمنة الأرداف والفخذين بالفيزر بالخطوات الآتية:

  • يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها.
  • تحضير المريض بواسطة البنج الموضعي، وتعقيم الجلد قبل العملية.
  • يقوم الطبيب بعمل شق صغير لا يتجاوز 2 مم، وذلك في مكان مخفي يصعب رؤيته.
  • حقن المنطقة بالسوائل التي تعمل على تقليل الحروق والحفاظ على الأنسجة المُحيطة بالخلايا الدهنية.
  • إدخال ذارع الكانيولا لتفتيت الدهون ثُمّ سحبها للخارج، التي تكون دهون صافية دون دماء أو التسبب في نزيف.

يشير الأطباء إلى شفط دهون الفخذين بالفيزر من أفضل طرق الشفط، لنتائجها المذهلة في التخلص من الدهون العنيدة، وفي الوقت نفسه للجهاز دور كبير في شد الجلد ومنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون.

للمزيد اقرأ: ما هي تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ومتى تظهر نتائج العملية؟

2- حرق دهون الفخذ بالليزر

إذا كنت تبحث عن طريقة نحت الجسم وشفط الدهون المُناسبة للتخلص من أسباب سمنة الفخذين، فأيضًا هناك طريقة لعلاج سمنة الأرداف والفخذين وهي شفط دهون الفخذ بالليزر، والتي تعمل بتسليط طاقة الليزر على الأنسجة الدهنية الزائدة لإذابتها، بالإضافة إلى الموجات الحرارية التي تساعد في شد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين مما يقُلل من الترهل في أثناء الشفط.

لا يختلف الليزر في آلية عمله في شفط الدهون كثيرًا عن الفيزر سوى في الجهاز المُستخدم، كما أن الليزر يعتمد على الموجات الحرارية والفيزر يعتمد على الترددات فوق الصوتية، ولكن بشكل عام بدأ استخدام الفيزر ينتشر أكثر لكونه أكثر فاعلية وأمان. واختيار الأنسب بينهما يعتمد في الأساس على الطبيب في رؤية ما هو الأفضل لك في علاج سمنة الأرداف والفخذين.

اقرأ عن: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

كم أسعار علاج سمنة الفخذين؟

بعد التعرف على اسباب سمنة الفخذين وطرق علاج سمنة الأرداف والفخذين لعلك الآن تود معرفة ما هي تكلفة علاج سمنة الفخذين في مصر والسعودية التي تتفاوت تفاوتًا كبيرًا بسبب العديد من العوامل.

فتجد لكل طبيب سعره الخاص، ويتحدد السعر بِناءً على خبرة الطبيب والخدمات التي يقدمها لمرضاه قبل و في أثناء وبعد العملية، كما أن المستشفى الذي تتم فيه العملية يختلف في سعره حسب مستوى الخدمة وغيرها من التفاصيل التي تؤثر في السعر، كذلك طريقة شفط الدهون والتقنية المُستخدمة في الشفط.

تكلفة شفط دهون الفخذين في مصر

تتراوح تكلفة شفط دهون الفخذين في مصر من 45000 إلى 55000 جنيه مصري أي ما يعادل من 4500 إلى 5500 ريال سعودي، وتزيد تلك التكلفة في حالة علاج سمنة الأرداف والفخذين معًا.

تكلفة شفط دهون الفخذين في السعودية

تتراوح تكلفة شفط دهون الفخذين في السعودية من 20000 إلى 25000 ريال سعودي، وهو ما يجعل العديد من الأشخاص يسافرون إلى مصر لـ علاج سمنة الأرداف والفخذين للحصول على خدمة طبية مميزة بأسعار أقل.

اعرف بالتفصيل: المعلومات الكاملة عن شفط الدهون بالليزر والتكلفة والمراكز

أفضل دكتور لعلاج سمنة الفخذين

إيجاد الطبيب الأفضل يُعد عملية شاقة للبعض، فمع كثرة الأطباء المحترفين وذوي الخبرة يقع المريض في حيرة في من منهم الأفضل، لذا حتى نُساعدك في ترشيح افضل دكتور لعلاج سمنة الفخذين وشفط الدهون دكتور شريف حجازي، فله أكثر من 5 آلاف عملية تنسيق ونحت القوام ناجحة.

دكتور شريف حجازي حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو في الجامعية الأوروبية لزراعة الشعر وتنسيق القوام، ولديه خبرة طويلة تفوق الـ 12 عامًا مليئة بالإنجازات العلمية والعملية فأصبح من أشهر أطباء التجميل في مصر والطن العربي.

يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لعيادة شريف كلينك لحجز موعد مع دكتور شريف لمعرفة سبب زيادة حجم الفخذين وعلاجها عبر التواصل على رقم الواتس آب لمعرفة كل تفاصيل.

مقال مميز عن| إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

تجربتي في التخلص من سمنة الفخذين

إذا كنت ترغب في التعرف على التجارب الناجحة حتى تشعر باطمئنان أكبر قبل البدء في علاج سبب زيادة حجم الفخذين، فنرصد لك تجارب من نجحوا في التخلص من دهون الفخذين بعد التعرف على أسباب سمنة الفخذين وعلاجها.

تحكي إحدى السيدات: “بدأت تجربتي في التخلص من سمنة الفخذين بعدما تعبت من ممارسة الرياضة في الوصول إلى الشكل المطلوب من فخذين متناسقين وبكيرف أنثوي مثالي، فعلى الرغم من انتظامي على الرياضة والدايت، فإن فقدان الوزن في تلك المنطقة لم يكن سهلًا نتيجة العوامل الوراثية.

ما شجعني على الإقدام على تلك العملية هو صديقتي التي أصبح بطنها منحوتًا بطريقة مُذهلة في وقت قصير للغاية، وعند سؤالها أخبرتني أنها لجأت إلى عملية شفط الدهون، ما شجعني كثيرًا على الخيار التجميلي، وبالفعل ذهبت إلى الطبيب الذي أجرت عنده العملية.

طلب مني الطبيب عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من حالتي الصحية، وشرح لي خطوات العملية بالتفصيل، وأهم نصائح بعد عملية شفط الدهون عليّ اتباعها.

حُدد موعد العملية وخضعت للتخدير الموضعي، بعد الانتهاء كنت أشعر بالقليل من الألم لكنه محتمل مع تناول الأدوية والمسكنات، وهنا جاءت المفاجأة عندما شاهدت النتيجة التي أسعدتني كثيرًا ولم أكن أصدق أني حصلت على القوام المثالي بتلك السهولة”.

للمزيد: تجربتي في تنحيف بطة الساق لعلاج مشكلة الساق الممتلئة في ثلاث ايام

هل يمكن علاج أسباب سمنة الفخذين طبيعيًا

على الرغم من أن الأطباء لا يعدون الفيزر والليزر من الإجراءات الجراحية، فإن البعض يظل يخشى الدخول لغرفة العمليات، فهي أساس تلك العمليات على الرغم من سهولتها، فهي ضرورية للحفاظ على أعلى درجات التعقيم وحماية المريض، هناك البعض حتى بعد معرفة أسباب سمنة الفخذين لا يثق إلا في التمارين فقط لعلاج سمنة الأرداف والفخذين.

تمارين حرق دهون الفخذين للرجال

ممارسة التمارين الرياضية مهمة في زيادة اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة، وعلاج أهم اسباب سمنة الفخذين وهي قلة الحركة وكثرة الجلوس، وتلعب تمارين حرق دهون الفخذين للرجال والنساء دورًا مهمًا في تخسيس تلك المنطقة، وشد الترهل، لكن يعيبها أنها تحتاج إلى مدة طويلة وانتظام في ممارسة الرياضة مع الدايت.

وأفضل تلك التمارين هي الاسكوات، وركوب الدرجات، والجري والسباحة، فتمارين ذات الجهد العالي التي تُركز على تلك المنطقة لها أثر إيجابي كبير في حرق الدهون فيها، كذلك تحتاج إلى ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون للحفاظ على النتيجة التي وصلت إليها، ويسأل البعض هل المشي يحرق دهون الفخذين؟ بالطبع نعم يعد المشي من أقوى التمارين التي تساعد في حرق الدهون.

لا تفوت: تجربتي في شفط الساقين بالفيزر والليزر والاسعار وافضل العيادات

خرافات علاج سمنة الفخذين بالأعشاب

علاج سمنة الفخذين بالأعشاب من الطرق التي يروج إليها البعض ويوهم الناس أنها أفضل طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين، فنرى البعض يخرج ليقول أن العلاج يقتصر على تناول المشروبات التي تُساعد في حرق دهون الجسم عامةً مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة، كذلك شرب القهوة بوضع الماء المغلي عليها.

ودعنا نخبرك أن تلك الخرافات يمكن أن تتسبب في بعد الكثير من الأشخاص عن فهم سبب زيادة حجم الفخذين أو أسباب سمنة الفخذين بشكل عام ولا تحاول البحث عن حلول فعالة، ولذلك ننصح بضرورة الذهاب لطبيب ثقة وسؤاله عن سبب سمنة الأفخاذ وكيفية علاج سمنة الأرداف والفخذين بشكل سليم.

لا يفوتك قراءة: عملية تنسيق القوام في مصر | التفاصيل وأفضل المراكز والأسعار

أهم الأسئلة شائعة حول اسباب سمنة الفخذين

جمعنا لكم أشهر أسئلة الشائعة حول اسباب سمنة الفخذين، فمعرفة التفاصيل الكاملة عن سبب زيادة حجم الفخذين سوف تساعدك في دراسة الأمر من كل الاتجاهات واتخاذ القرار المناسب، ومن أشهر الأسئلة:

هل المشي يحرق دهون الفخذ؟

نعم، بالطبع المشي يحرق دهون الفخذ ولكن بحد معين ثم يقل تأثيره خاصةً مع أسباب زيادة حجم الفخذين الوراثية فهي تحتاج إلى حل سريع وحاسم ولا يمكن للمشي ان يؤثر بشكل فعال في تلك الحالات.

هل هناك أطعمة لحرق دهون الفخذين؟

نعم توجد بعض الأكلات التي تُزيد من عملية الأيض لكن ضمن نظام غذائي ودون إسراف حتى لا تأتي بنتائج عكسية، ومنها الأكلات التي تحتوي على البروتين، تناول المكسرات النية، والمأكولات الغنية بالألياف التي تُشعر بالشبع.

هل هناك طريقة تخسيس الفخذين في اسبوع؟

نعم، هناك طريقة تخسيس الفخذين في أسبوع ولكن ليس بالطرق التقليدية من رياضة ونظام غذائي وإنما من خلال الخيارات التجميلية غير الجراحية، التي تكون نتائجها فورية في يوم العملية نفسه.

تعرف على: افضل 9 مراكز وأسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2024

وفي الختام.. تعرفنا معًا على أهم أسباب سمنة الفخذين خاصةً دهون الفخذ عند النساء، سمنة الفخذين عند الرجال وأهم طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين مع أفضل دكتور شفط دهون في مصر، نتمنى أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتكم حول سبب زيادة حجم الفخذين بالتفصيل ونتمنى لكم دائمًا دوام الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى