عمليات شفط الدهون

ما هي اسباب سمنة الأرداف وكيفية التخلص منها مدى الحياة

هل ما زلت تبحث عن اسباب سمنة الأرداف؟ هل تود التخلص من سمنة الأرداف نهائيًّا وبطرق فعالة 100%؟ سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن أسباب سمنة الأرداف، ونوضح أفضل طريقة لعلاج سمنة الأرداف للرجال والنساء في أسبوع، وذلك مثل التخلص من دهون الأرداف بالفيزر، والتخلص من دهون الأرداف الجانبية بالليزر، كما نستعرض تكلفة هذه التقنيات فى الدول المختلفة؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

اسباب سمنة الأرداف

إن البحث عن أسباب سمنة الأرداف يُعد أولى خطواتك للتخسيس الموضعي والتخلص من الدهون المتراكمة، ولكن عليك أن تعلم أن تجنب أسباب سمنة الأرداف يتطلب بذل المزيد من الوقت والجهد، حيث إنّ أسباب السمنة الموضعية لا تنحصر فى نوع معين من الطعام، إنّما تشمل نمط غذائي وحياتي بأكمله، كما أن هناك بعض الأسباب التي لا يمكن التحكم بها مثل العوامل الوراثية والجينية للعائلة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

نقدم لك _عزيزي القارئ_ في السطور القادمة أسباب سمنة الأرداف في الرجال والبنات والأطفال، وأفضل طرق التغلب عليها؛ فتابع معي.

اقرأ أيضًا: ما هي عملية نحت الجسم؟ أفضل أسعار ومراكز وتجارب لنحت الجسم

1- أسباب سمنة الأرداف والبطن للرجال

يُعد ارتفاع هرمون الإستروجين في الدم عن الحد المسموح به أحد أسباب زيادة وزن الفخذين والأرداف للرجال، ومن الجدير بالذكر أن هرمون الإستروجين يتواجد في كلا الجنسين، ولكنه يمثل نسبة أقل في الرجال.

كما ترجع أسباب سمنة البطن عند الرجال لزيادة هرمون الأنسولين في الدم طوال اليوم، وذلك نتيجة الإكثار من تناول السكريات والنشويات المصنعة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة، مما يؤثر سلبًا في معدلات حرق الجسم، فالجسم يحصل على ما يريده من طاقة لأداء مهامه اليومية من خلال ما يتناوله من غذاء.

ويؤدي زيادة هرمون الأنسولين إلى ما يُسمى بمقاومة الأنسولين، ويُعني عدم حساسية الخلايا للأنسولين، مما يؤدي إلى الكثير من الأمراض والمضاعفات بمرور الوقت، كما يلعب زيادة هرمون الكورتيزول في الدم والناتج عن التعرض المستمر للتوتر والضغط العصبي دورًا مهمًا في تراكم الدهون العنيدة في البطن.

تعرف على: تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

2- اسباب سمنة الأرداف للبنات

لا تختلف أسباب سمنة الأرداف للبنات كثيرًا عن أسباب زيادة وزن المؤخرة عند الرجال، حيث يمثل ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين في الدم عن الحد المسموح به النسبة الأكبر من أسباب سمنة الأرداف.

كما تُمثل العوامل الوراثية والجينية أيضًا أحد أهم أسباب عرض الحوض وسمنة الأرداف عند البنات في الوطن العربي، بالإضافة إلى قلة الحركة وممارسة التمارين الرياضية التي تؤدي إلى ضعف العضلات ومن ثَمّ تراكم الدهون.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

مقال حصري عن: كم تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء | احجز الان

3- أسباب سمنة الأرداف للأطفال

إن كنت تتساءل _عزيزي القارئ_ عن أسباب سمنة الأرداف للأطفال فدعني أخبرك أن عادة ما تقترن سمنة الأرداف للأطفال بالبدانة وزيادة وزن الجسم، التي ترجع إلى اتباع عادات غذائية خاطئة مثل الإفراط في تناول السكريات والمخبوزات والوجبات السريعة، وعدم ممارسة الأنشطة الرياضية. كما تلعب اضطرابات الغدة الدرقية دورًا مهمًا في ضعف معدلات حرق الجسم، ومن ثَمّ زيادة وزن الجسم والسمنة عند الأطفال.

علاج سمنة الأرداف للرجال والنساء في أسبوع

الآن بعد أن تعرفنا على أسباب سمنة الأرداف، يمكنك علاج سمنة الأرداف للرجال والنساء في أسبوع بفاعلية ونجاح بنسبة 100%، وذلك عن طريق شفط دهون الأرداف، حيث يتميز شفط الدهون باستخراج الخلايا الدهنية مما يعمل على التخلص من السمنة الموضعية والقضاء عليها نهائيًا.

ويُعد شفط الدهون بالليزر والفيزر هما أحدث تقنيات شفط الدهون، حيث يتميزا بظهور الجزء الأكبر من النتائج بعد الجلسة مباشرة، ولكن تظهر النتائج النهائية خلال شهرين إلى ثلاثة بعد الشفط، كما يعملا على شفط الدهون دون حدوث ترهل للجلد عكس طرق الشفط التقليدية، وذلك عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين لشد الجلد.

لذا سنوضح في السطور القادمة طريقة شفط الدهون بالليزر والفيزر، ونوضح ومميزات وعيوب كل منهما، وأيهما أفضل؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

شاهد المزيد حول: بكم شفط الدهون بالرياض؟ اليك الاجابة الكاملة وأفضل المراكز

أولًا: التخلص من دهون الأرداف الجانبية بالليزر

يكمن دور جهاز الليزر في أثناء شفط الدهون في إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة الخلايا الدهنية، وتوجه هذه الطاقة للجسم عن طريق إدخال أنبوب جهاز الليزر من خلال فتحات صغيرة جدًّا في الجلد، ومن ثَمّ سحب الخلايا الدهنية المذابة خارج الجسم للتخلص منها نهائيًّا.

يتم التخلص من دهون الأرداف الجانبية بالليزر داخل غرفة عمليات اليوم الواحد تحت تخدير كلي أو موضعي مع حقن منوم وريدي تبعًا للحالة الصحية للعميل ورغبته، ويستطيع العميل مغادرة المستشفى في اليوم نفسه، وتعد مدة الشفاء عملية شفط الدهون بالليزر قليلة جدًّا مقارنة بطريقة الشفط التقليدية.

من الممكن أن تُسبب الطاقة الحرارية العالية في بعض أجهزة الليزر حروق الجلد، وذلك نتيجة قلة خبرة ومهارة جراح التجميل الذي يُجري العملية، لذا ننصح بحسن اختيار جراح التجميل الذي يُجري العملية بِناءً على خبرته وتجاربه الناجحة.

و تتمثل الأضرار الجانبية لشفط الدهون بالليزر في ظهور بعض التورمات والكدمات التي تستمر لأسابيع قليلة، وكذلك تأثر الإحساس في منطقة الشفط لفترة.

مقال مميز لا يفوتك عن: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

ثانيًا: طريقة التخلص من دهون الأرداف بسهولة بالفيزر

إن كنت لا تستطيع التخلص من أسباب سمنة الأرداف بالطرق التقليدية، فالآن يمكنك شفط هذه الدهون بالفيزر، حيث إنّ نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد لا تُقارن. يُعد جهاز الفيزر أحدث الأجهزة التي تعمل على شفط دهون الجلد هذه الآونة نظرًا لمميزاته العديدة.

حيث يعمل جهاز الفيزر الأمريكي على إطلاق موجات ترددية عالية تستهدف الخلايا الدهنية فقط دون التأثير على أي من الأنسجة المحيطة، مما يعطي نتائج فعالة أكثر ونسبة أمان أعلى؛ فتمتاز جلسة شفط الدهون بالفيزر بقلة ظهور الكدمات وتأثر الإحساس في المنطقة، كما تمتاز بسرعة التعافي بعد الجلسة خلال 3 إلى 5 أيام على الأكثر.

تتم طريقة التخلص من دهون الأرداف بسهولة بالفيزر من خلال إجراء فتحات صغيرة بين الجلد والعضلات لإدخال أنبوب جهاز الفيزر وتفتيت الدهون، وذلك بعد حقن كمية من السوائل تحتوي على محلول ملحي لتضيق الأوعية الدموية وتقلل فرص حدوث نزيف، كما تحتوي على مادة الليدوكايين الذي يعمل مخدرًا موضعيًّا لتخفيف الألم.

ومن ثَمّ يسحب جراح التجميل الدهون التي تم تفتيتها عن طريق أنابيب الشفط الدقيقة، وأخيرًا يضع درنات لتصريف السوائل بعد شفط الدهون، تجنبًا لتراكم السوائل تحت الجلد وحدوث الانتفاخات.

اقرأ أيضًا: تعرفي على: تجربتي مع حقن الدهون في الوجه وتحت العين والتكلفة

تكلفة شفط دهون الأرداف في الدول المختلفة

دعنا نتعرف معًا على تكلفة شفط دهون الأرداف في الدول المختلفة، لتختار ما يناسب ميزانيك ويُحقق لك أفضل النتائج.

تكلفة شفط دهون الأرداف في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بوجود أفضل المستشفيات ومراكز التجميل المُجهزة بأحدث التقنيات، التي يُديرها نخبة من أكفأ أطباء التجميل، ولكن يُمثل ارتفاع تكلفة عمليات التجميل في المملكة السعودية عائقًا كبيرًا لدى المواطن السعودي.

فيبلغ متوسط تكلفة شفط دهون الأرداف في السعودية 15000 ريال سعودي، وهي تكلفة مبالغ بها حيث يمكنك السفر خارج المملكة وإجراء العملية في غيرها من الدول مثل مصر بتكلفة تصل إلى نصف الثمن.

شاهد أيضًا: سعر شفط الدهون في أدمة وأفضل دكتور تجميل

تكلفة شفط دهون الأرداف في تركيا

تتميز تركيا بوجود العديد من المستشفيات ومراكز التجميل المُجهزة لإجراء العمليات التجميلية كافة وبأسعار منخفضة عن غيرها من الدول، وذلك نظرًا لانخفاض مستوى المعيشة بها، فنرى أنه يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون الأرداف في تركيا 1400دولار أمريكي، أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي، لذا يلجأ إليها بعض العملاء من الوطن العربي.

ولكن يُعد اختلاف اللغة وصعوبة التواصل لدى العملاء العرب عائقًا يدفع بعض العملاء للعزوف عن السفر إليها، حيث إنّ خدمات الترجمة والتواصل بها تُعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند إجراء العملية في دولة عربية.

تكلفة شفط دهون الأرداف في مصر

تُعد مصر في مقدمة بلدان السياحة العلاجية التي يأتي إليها العملاء من أنحاء البلدان العربية كافة، حيث تضم مصر مجموعة من أرقى المستشفيات ومراكز التجميل المتميزة، كما تتمتع بوجود نخبة من أفضل أطباء التجميل الذين يُجرون عمليات التجميل كافة بأحدث التقنيات.

كما تتميز مصر عن غيرها من الدول بتقديم أسعار تنافسية مناسبة وغير مبالغ بها، فيبلغ متوسط تكلفة شفط دهون الأرداف في مصر 18000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي.

تعرف على: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

أفضل دكتور لشفط دهون الأرداف في مصر

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل طبيب في مصر للتخلص من أسباب زيادة الوزن فى الجزء السفلي من الجسم وشفط الدهون نهائيًّا، فقد تلقى الكثير من التدريب والخبرة، كما أنّه أجرى أكثر من 5000 عملية بنسبة نجاح تتعدى 96%، و يأتي إليه العملاء من مختلف أنحاء الوطن العربي.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

وهو مؤسس عيادة شريف كلينك التي تقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، التي تقدم العديد من جراحات التجميل بأحدث التقنيات والأجهزة، ويمكنك التواصل معه من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

والآن نقدم لك _ عزيزي القارئ_ إحدى التجارب الحقيقية التخلص من دهون الأرداف بالفيزر.

تجربتي مع علاج سمنة الأرداف

تروي إحدى النساء السعوديات تجربتها في التخلص من سمنة الأرداف نهائيًّا قائلة “لقد كنت أعاني سمنة الأرداف بالرغم من أن وزني يعد مثاليًّا ولست سمينة، وحاولت مرارًا إجراء الحميات الغذائية للتخلص من دهون الأرداف إلا أنني لم أنجح في الأمر.

وفي إحدى زياراتي لإجراء الحميات الغذائية أكدت لي طبيبة التغذية أن أسباب سمنة الأرداف عندي هي أسباب وراثية، وشفط الدهون هو الحل الأفضل للتخلص منها.

مما دفعني للتوجه لجراح التجميل لإجراء شفط دهون الأرداف، وبالفعل أجريت العملية وغادرت المستشفى في اليوم نفسه وعدت لممارسة مهامي اليومية خلال 4 أيام من إجراء العملية، حقًّا كانت تجربتي مع علاج سمنة الأرداف بالفيزر رائعة، فلم أكن أتخيل أبدًا هذه النتائج المبهرة.

لذا أنصح من يُعاني السمنة الموضعية في الأرداف بإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، فهي ناجحة ولم تسبب لي ترهل الجلد بعد شفط الدهون، كما تُغير مظهر الجسم تمامًا في أيام قليلة”.

مقال حصري عن: أسعار شفط البطن بالفيزر وتجربتي مع أفضل عيادات مصر | احجز هنا

علاج سمنة الأرداف بدون جراحة

إن كنت تبحث عن علاج سمنة الأرداف بدون جراحة فاعلم جيدًا أن الأمر يتطلب المزيد من الوقت والجهد والالتزام التام والصبر على النتائج، ويكمن علاج سمنة الأرداف بدون جراحة في فهم الأسس الصحيحة لكيفية حرق دهون الجسم العنيدة، التي تتمثل في اتباع نظام غذائي صحي مناسب وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

نقدم لك _عزيزي القارئ_ نبذة عن أشهر الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية التي تفيد في حرق دهون الأرداف؛ فتابع معي…

1- الأكلات التي تنحف الأرداف

في الحقيقة لا توجد أكلات قادرة وحدها على التخلص من دهون الأرداف، وينبغي أن توضع الأكلات التي تنحف الأرداف ضمن نظام غذائي صحي، ويعد الملفوف والقرنبيط من أشهر الأكلات التي تسيطر على مستويات الإستروجين في الجسم، ومن ثَمّ تقليل تراكم الدهون العنيدة في أجزاء الجسم السفلية.

ويعد تطبيق نظام الصيام المتقطع من أنجح الأنظمة الغذائية التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، التي تهدف إلى السيطرة على مستويات الأنسولين في الدم، ومن ثَمّ تحسين معدل حرق الجسم، وذلك من خلال الصيام 16 ساعة يوميًّا عن الطعام والمشروبات المُحلاة، والابتعاد عن تناول الكربوهيدرات المصنعة والسكريات خلال الثماني ساعات الباقية.

تعرف على: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية

2- تمارين لتسريع حرق دهون الأرداف

إن ممارسة التمارين الرياضية أحد أهم الوسائل التي تُساعد في التخلص من أسباب سمنة الأرداف، ويعد المشي مسافات طويلة وركوب الدراجة وصعود الدرج من أفضل التمارين لتسريع حرق دهون الأرداف، حيث تعمل هذه التمارين في أثناء أدائها على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

كما تُساعد تمارين المقاومة وحمل الأثقال مثل تمرين القرفصاء مع حمل الدامبلز وغيرها من التمارين في تقوية عضلات الأرداف والجزء السفلي من الجسم، مما يُقلل من تراكم الدهون.

ومن الجدير بالذكر أن ممارسة التمارين الرياضية وجعلها أسلوب حياة أمر في غاية الأهمية، وذلك للحفاظ على صحة الجسم ورشاقته، كما أن ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون أمر ضروري للحفاظ على النتائج المُحققة بعد الشفط.

اقرأ أيضًا: نحت الافخاذ بالفيزر بدون تمارين مع أحسن جراح تجميل وأفضل سعر

أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب سمنة الأرداف

نجيب معًا عن أهم الأسئلة المتعلقة بأسباب سمنة الأرداف وطرق التخلص منها مقدمة لكم من فريق عمل شفط الدهون دوت كوم.

ما هي الأطعمة التي تُسبب سمنة الأرداف؟

تتضمن الأطعمة التي تسبب سمنة الأرداف السكريات والدهون غير الصحية والكربوهيدرات المصنعة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة والخبز الأبيض، حيث إنّ الاعتماد على هذه الأطعمة في النظام الغذائي اليومي يعد من أسوء العادات التي تسبب سمنة الأرداف، لذلك فإن الابتعاد عن هذه الأطعمة هي الخطوة الأولى في التخلص من سمنة الأرداف.

ما هي طريقة حرق دهون الأرداف في عشر دقائق؟

إن كنت تبحث طريقة حرق دهون الأرداف في عشْر دقائق فدعني أخبرك أن هناك العديد من تمارين الكارديو التي تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية، ولكن وجب التنبيه على أن الحصول على نتائج مرضية يتطلب إجراء هذه التمارين بانتظام لبضعة أشهر لأنّها دهون عنيدة تتطلب الوقت والجهد، مع الالتزام التام بتناول الغذاء الصحي.

هل المشي يحرق دهون الأرداف؟

نعم يعمل المشي على حرق دهون الأرداف، كما أنّه يعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم، ولكن ننصحك باتباع نظام غذائي صحي والصبر على النتائج لأنّها تحتاج إلى الوقت لظهورها.

هل يمكن علاج سمنة الفخذين بالأعشاب؟

لا يمكن علاج سمنة الفخذين بالأعشاب فقط، فلا ننفي وجود بعض الأعشاب التي تعمل على زيادة معدل حرق الجسم مثل القرفة والزنجبيل وغيرها الكثير، ولكن لا بُدّ من وضعها ضمن نظام غذائي صحي معتدل، وكذلك الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

في الختام نرجو أن نكون قد أزلنا الغموض حول أسباب سمنة الأرداف، وأجبنا عن أهم طرق التخلص منها نهائيًّا. لمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى