شد الترهلات

تجربتي مع ترهل المؤخرة وطرق علاجه وفرق الترهل والسيلوليت

تعد منطقة المؤخرة أكثر الأماكن التي يتراكم فيها الدهون، وتؤثر ترهلاتها تأثيرًا رئيسيًّا على شكل القوام، ولذلك معرفة أسباب ترهل المؤخرة بات أمرًا ضروريًا لعلاج المشكلة نهائيًا، وهذا ما رأيته أثناء تجربتي مع ترهل المؤخرة فقد عانيت هبوط المؤخرة وظهور السيلوليت مما أثر على شكلي سلبيًا.

تعرفي معنا عزيزتي من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون  على أشهر اسباب ترهل المؤخرة من خلال تجربتي مع ترهل المؤخرة، مع كيفية علاج ترهل المؤخرة بشكل فعال ودائم، هل هناك عمليات رفع وشد المؤخرة وما هو شد المؤخرة بالجي بلازما؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

تعرفي على عمليات تجميل المؤخرة بالتفصيل مع د. شريف حجازي

بداية تجربتي مع ترهل المؤخرة

أنا الدكتور س. م أبلغ من العمر 35 عامًا وأم لثلاثة أبناء، أحببت أن أشارككم في هذا المقال تجربتي مع ترهل المؤخرة فكانت بالنسبة لي رحلة طويلة مليئة بالتفاصيل، بدأت تجربتي مع ترهل المؤخرة بعد أن عانيت السمنة الموضعية في بعض المناطق في جسمي ومن أكثرها منطقة الأرداف.

كما أخبرتكم أن طبيبة وأهم ما يشغلني عندما أتعرض لأي مشكلة في حياتي هو معرفة الأسباب حتى أبدأ رحلة العلاج بشكل صحيح، ولذلك أول ما بحثت عنه هو أسباب ترهل المؤخرة وما هي العوامل التي تؤدي إلى ترهل الأرداف ونزولها، وهذا ما سأخبركم عنه بالتفصيل بعد فترة طويلة من البحث.. تابعوا القراءة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف بالتفصيل

أسباب ترهل المؤخرة

من خلال تجربتي مع ترهل المؤخرة وبحثي عن وسيلة العلاج المناسبة لي بدأت في التعرف على أسباب ترهل المؤخرة بالتفصيل فكما نعلم يعد هبوط المؤخرة أحد المشكلات التي تواجه العديد من النساء إذ إن منطقة المؤخرة والفخذين لها تأثير على شكل القوام وتنسيقه.

غياب انحدار ونحت المؤخرة مع تقدم العمر أو زيادة الدهون المتراكمة في الجسم هو أشهر أسباب المؤخرة المسطحة، وإضافة إلى ذلك هناك العديد من اسباب ترهل المؤخرة والتي نعرضها فيما يلي…

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. ضمور المؤخرة

    أول اسباب ترهل المؤخرة هو ضمور المؤخرة وتتعدد أسباب ضمور المؤخرة ومن أبرزها ضعف عضلات المؤخرة مع تقدم العمر وفقدان الألياف والكولاجين المهم في تكوين العضلات.

  2. السمنة المفرطة

    مع تقدم التكنولوجيا الحديثة ركن البعض للراحة والاسترخاء واستثقال الحركة، مما زاد من ظهور السمنة المفرطة والتي أدت إلى تراكم الدهون خاصةً في منطقة المؤخرة والفخذين، ومن ثَمّ ظهور ترهلات الجلد؛ لذا تعد السمنة أحد اسباب ترهل المؤخرة.

  3. ظهور السيلوليت

    يعد السيلوليت درجة خفيفة من الترهل وإذ أُهمل ولم يعالج فقد يتفاقم الأمر من ظهور السيلوليت إلى ترهل الأرداف فهو يعد من أسباب ترهل المؤخرة غير المباشرة.

  4. فقدان الوزن المفاجئ

    يعد فقدان الوزن المفاجئ أحد اسباب ترهل المؤخرة، إذ قد يحدث ترهل الجلد بعد شفط الدهون أو اتباع حمية غذائية قاسية وذلك لضعف الجلد ومرونته، كما أنّ الدهون كانت تعد دعامة تحت الجلد وحين تم التخلص منها أصبح مترهلًا، لذا ينصح بشد الجلد بعد عملية شفط الدهون.

  5. عوامل وراثية وجينية

    كثير من النساء تميل أجسامهم إلى ظهور الترهلات عن غيرهم، وذلك يرجع إلى بعض الجينات والعوامل الوراثية والتي قد تكون أحد أسباب نحافة المؤخرة عند البعض أو أحد أهم اسباب ترهل المؤخرة.

    اقرأ أيضًا: تعرف على أسباب سمنة الأرداف الوراثية والمؤخرة وعلاجها وتكلفتها

  6. الجلوس لفترات طويلة

    يعد الجلوس لفترات طويلة في العمل أحد اسباب ترهل المؤخرة والفخذين، وذلك لسهولة تراكم الدهون في تلك المنطقة وعدم ممارسة الرياضة التي تعمل على تقوية العضلة الخلفية وتشد الجلد وتخلصه من الترهلات.

  7. عدم اتباع نظام غذائي سليم

    تناول الأطعمة السريعة الغنية بالدهون والسكريات والنشويات أحد اسباب ترهل المؤخرة حيث يسهل تراكم الدهون في الجسم وظهور الترهلات، لذا ينصح بتناول طعام صحي غني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية لبناء كتلة عضلية مشدودة.

إليك مقالة حصرية عن| كيفيّة علاج تكتل الدهون بعد الحقن في المؤخرة، تعرّف على التفاصيل كاملة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تجربتي مع علاج اسباب ترهل المؤخرة جراحيا

بعد البحث الطويل في اسباب ترهل المؤخرة ذهبت بالطبع إلى طبيب ثقة وقد أثنى عليه العديد من المرضى وبحكم عملي كطبيبة رأيت أن شهادة العديد من السيدات والرجال لذلك الطبيب مع الشهادات التي حصل عليها تكفي لتجعله محل ثقتي.

وبعد عمل كل الفحوصات اللازمة أخبرني طبيبي عن سبب ترهل المؤخرة الخاص بحالتي وكان لأسباب وراثية مع إصابتي بالسمنة الموضعية في تلك المنطقة وأخبرني أن درجة الترهل شديدة جدًا ولذلك سأحتاج إلى علاج أسباب ترهل المؤخرة جراحيًا.

تعد عمليات شد ورفع المؤخرة أشهر الأساليب المتبعة في حالات ترهل المؤخرة الشديدة والتي تحتاج إلى تدخل جراحي ولا يجدي معها أي تمارين لشد المؤخرة واخفاء خفسة المؤخرة أو النحت الايوني، وتتمثل في شفط دهون المؤخرة بالفيزر لإزالة الدهون الزائدة بين الطبقة الخارجية للجلد والعضلات، ومن ثَمّ شد وإزالة الجلد الزائد من الأرداف والمؤخرة لتبدو أكثر تناسقًا وجمالًا.

اقرأ المزيد: ما هي اسباب سمنة الأرداف وكيفية التخلص منها مدى الحياة

تجربتي مع ترهل المؤخرة وعملية شد المؤخرة

مازلنا مع تجربتي مع ترهل المؤخرة وقد بدأت بالفعل رحلة العلاج مع عملية شد المؤخرة وقد أخبرني الطبيب أني سأحتاج إلى شفط دهون المؤخرة أولًا باستخدام الفيزر ثم يقوم بإجراء عملية شد المؤخرة مع شد ترهلات الفخذين والتي عانيت منها أيضًا بسبب ترهل الأرداف، التزمت بكل التعليمات التي أخبرني بها الطبيب قبل العملية حتى لا أصاب بأي مخاطر في أثناء العملية.

أخبرني الطبيب قبل أن يعطيني التخدير عن خطوات العملية بالتفصيل لأنه يعلم أني طبيبة وسأتفهم جيدًا كل تفاصيل العملية، وكانت خطوات العملية كالتالي:

  • إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكلي.
  • رسم خطوط وعلامات مكان الجلد المترهل لتحديد الجزء الذي سوف يتم إزالته.
  • شفط الدهون المتراكمة بالفيزر عن طريق عمل شق صغير لا يتعدى الـ 2 سم.
  • بعد شفط الدهون يبدأ الطبيب في تقدير الجلد الزائد ونسبة الترهل ويقوم بقص الجلد.
  • خياطة الجلد بعد إزالة الترهلات بشكل متناسق وعمل غرز تجميلية بخيوط طبية تذوب من تلقاء نفسها ثم وضع الضمادات على الجرح.

الآثار الجانبية لعملية شد المؤخرة

من خلال تجربتي مع ترهل المؤخرة تعرفت من الطبيب على بعض الآثار الجانبية لعملية شد المؤخرة وأخبرني أنها رد فعل طبيعي للجسم بعد أي عملية جراحية، ولكن بالنسبة لي هو أمر يعكر صفو نتائج العملية حتى يختفي تدريجيًا، ومن أهم تلك الآثار ما يلي:

  • الشعور بالألم بعد زوال التخدير خاصة أول أيام بعد العملية.
  • التورم وتجمع السوائل تحت الجلد ولذا ينصح باستخدام المشد بعد عملية شد المؤخرة.
  • وجود الندبات نتيجة الخياطة والجراحة، ولكن مع استخدام الكريمات المرطبة وتناول كميات مناسبة من السوائل والاعتناء بالجرح قد يساعد ذلك في سرعة التئام الجرح والتعافي.

مقالة مميزة عن: أسباب وأحدث طرق علاج ترهل البطن السفلي بعد الرجيم.

ما هي نتائج عملية شد المؤخرة؟

نظرًا لتعدد اسباب ترهل المؤخرة فكل منا بالطبع يحتاج إلى حل فعال وسريع حتى يشعر بنتيجة فعالة وسريعة، ولذلك سأخبركم بأهم نتائج عملية شد المؤخرة التي شعرت بها بعد مرور حوالي 6 أشهر من العملية في أثناء تجربتي مع ترهل المؤخرة:

  1. تحسين المظهر وجعل المؤخرة أكثر تحديدًا.
  2. تحسين الأرداف بشكل يناسب الجسم.
  3. تصبح المؤخرة مرفوعة بشكل منسق.
  4. تصبح الأرداف مشدودة أكثر.
  5. إزالة الجلد الزائد.

نصائح بعد عملية شد المؤخرة

استكمالًا لتجربتي مع ترهل المؤخرة وأهم اسباب ترهل المؤخرة. فقد قدم لي الطبيب والفريق الطبي المساعد بعض التعليمات التي تساعد على ظهور النتائج بأسرع وقت بدون مضاعفات خطيرة، ولذلك وددت أن أشارككم بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية شد المؤخرة:

  1. تجنب الإجهاد والأنشطة الشاقة حتى وإن كانت بالمنزل.
  2. تجنب الجلوس لفترات طويلة لتقليل الضغط على المؤخرة.
  3. لبس المشد بعد شفط  الدهون وشد المؤخرة لتقليل التورم ومنع احتباس السوائل.
  4. استخدام الكريمات التي يصفها الطبيب لعلاج الندبات وللتقليل من مظهرها المزعج.
  5. الالتزام بوضع الضمادات على الجرح بعد العملية وتجنب إزالتها إلا تحت إشراف الطبيب.
  6. الالتزام بالأدوية الموصوفة بعد العملية مثل المسكنات والمضادات الحيوية ودواء ألفنترن لتقليل التورم.
  7. وضعية النوم يجب ألا تكون على الظهر بل يفضل أن تنام على البطن حتى لا تتأثر العملية وتزيد الآلام بعدها.

إحدى مقالاتنا المميزة: مشكلة بروز المؤخرة للرجال و3 طرق للعلاج

تكلفة عملية شد المؤخرة

بالطبع في أثناء تجربتي مع ترهل المؤخرة كنت أتساءل كثيرًا عن تكلفة عملية شد المؤخرة وهل هي مناسبة بالنسبة لي أم لا؟ وتعرفت على العديد من الأمور أهمها أن تكلفة عملية شد المؤخرة تختلف حسب عدة عوامل مثل:

  1. خبرة الطبيب ومهارته.
  2. البلد الذي تجرى العملية فيه.
  3. درجة وشدة الترهل عند الحالة.
  4. هل سيتم إجراء عمليات أخرى مصاحبة لها  أم إجراء عملية شد المؤخرة فقط؟

تكلفة عملية شد المؤخرة في مصر 2024

تعد مصر من أفضل البلاد في السياحة العلاجية وتتميز بوجود أفضل الأطباء والمراكز الطبية بأقل تكاليف مقارنةً بباقي الدول لذلك يلجأ إليها الكثيرون لعلاج اسباب ترهل المؤخرة، إذ يتراوح سعر عملية شد المؤخرة في مصر 2024 بين 60000 إلى 80000 جنيه مصري أي ما يعادل من 6000 إلى 8000 ريال سعودي. مما يجعلها في مقدمة البلدان التي يتجه إليها الكثير لإجراء شد ترهل المؤخرة.

مقارنة بين سعر عملية شد المؤخرة في مصر والسعودية 2024

عند مقارنة تكلفة عملية شد المؤخرة في الرياض ومصر نجد أن تكلفة عملية شد المؤخرة في السعودية تبلغ من 30000 إلى 40000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مرتفعة جدًّا للمواطن السعودي مما يدفعه للجوء إلى مصر للحصول على خدمة طبية مميزة تشكل التعرف على اسباب ترهل المؤخرة وعلاجها بفاعلية بتكلفة مناسبة جدًا.

مقالة حصرية حول: كم تكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون وأفضل طبيب؟

ما هي عملية شد المؤخرة البرازيلي؟

في أثناء تجربتي مع ترهل المؤخرة ومعرفة أسباب ترهل المؤخرة كنت أبحث عن كل الوسائل الحديثة والمناسبة لتحسين شكل الأرداف، وعلاج أسباب ترهل المؤخرة ومن بين الطرق تعرفت علىها هي عملية شد المؤخرة البرازيلي، في البداية كان الأمر غريبًا بالنسبة لي ولكن بدأت أتعرف على طبيعة تلك العملية بالتفصيل.

عملية شد المؤخرة البرازيلي أو كما يطلق عليها نحت القوام البرازيلي هي من العمليات المستخدمة في علاج المؤخرة المترهلة أو رفع وشد وتكبير المؤخرة على الطريقة البرازيلية، وتعد من الطرق المثالية للأشخاص الذين يتطلعون لإضافة المزيد من التحديد والكتلة إلى منطقة الأرداف بدلًا من استخدام الغرسات، وإليك المزيد من التفاصيل عن هذا الإجراء:

من هم المرشحون لإجراء عملية شد المؤخرة البرازيلي؟

يُفضل أن يكون المرشح المثالي لهذا الإجراء:

  • غير مدخن.
  • يُفضل أن يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 25.
  • الشخص الذي يمارس الرياضة ويتبع نظام غذائي صحي.
  • لا يمتلك مضاعفات ناتجة عن عمليات جراحية سابقة أو أمراضًا مزمنة.
  • يمتلك مخزونًا كافيًا من الدهون في مناطق معينة في جسمه ليتم استخدامها في الحقن.

مقال مميز  عن: تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

كيف تتم عملية شد المؤخرة البرازيلي؟

وبعد البحث الطويل في تجربتي مع ترهل المؤخرة واسباب ترهل المؤخرة حاولت أن أجمع لكم أهم التفاصيل عن كيف تتم عملية شد المؤخرة البرازيلي، وإليكم أهم الخطوات المتبعة أثناء عملية شد المؤخرة البرازيلي:

  1. يقوم الطبيب بالتخدير سواء الكلي أو النصفي حسب ما يراه مناسبًا.
  2. ثم جمع كميات من الدهون من مناطق مختلفة من الجسم بواسطة شفط الدهون.
  3. ثم يقوم بتنقية هذه الدهون وتجهيزها لإعادة استخدامها في علاج أسباب ترهل المؤخرة.
  4. ثم يتم حقن هذه الدهون في منطقة الأرداف النحيفة والمناطق التي قام بتحديدها مما يشد المؤخرة ويرفعها.

أهم النصائح بعد عملية شد المؤخرة على الطريقة البرازيلية

بعد بحث طويل أثناء تجربتي مع ترهل المؤخرة تعرفت على أهم النصائح بعد عملية شد المؤخرة على الطريقة البرازيلية وهي:

  • قد يحدث التهاب في منطقة الأرداف في الفترة الأولى بعد العملية.
  • يجب تجنب الجلوس لفترات طويلة خلال بضعة أسابيع بعد العملية.
  • يمكن لاستخدام الكمادات الباردة أن يخفف من الألم والتورم.
  • يتوجب ارتداء رباط ضاغط خلال أول أسابيع بعد العملية.
  • ينصح بشرب الكثير من المياه.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي.
  • يجب تجنب التدخين.

ما هو معدل نجاح عملية شد المؤخرة البرازيلي في دبي؟

حققت عمليات شد المؤخرة البرازيلي في دبي نجاحًا كاد أن يصل إلى 95% تقريبًا، وذلك نظرًا لقلة الآثار الجانبية مقارنةً بباقي وسائل علاج أسباب نحافة المؤخرة مثل غرسات السيليكون وغيرها، كما يعتمد نجاح العملية على الطبيب المعالج وخبرته في مِثل هذه العمليات.

حصرياً: تجارب وتكلفة عملية نحت الجسم في دبي وأشهر العيادات

علاج اسباب ترهل المؤخرة بدون جراحة

في أثناء تجربتي مع ترهل المؤخرة بحثت طويلًا عن أفضل وسائل علاج أسباب ترهل المؤخرة بدون جراحة وتعرفت بالفعل على عدة طرق يتم استخدامها مع من يعاني من ترهلات بسيطة أو متوسطة أو  مع وجود مناع طبي من علاج أسباب ترهل المؤخرة بالشد الجراحي.

لا تقتصر طرق التخلص من أسباب هبوط المؤخرة على الجراحة وحسب، إذ إنّ هناك الكثير من التمارين لشد المؤخرة، كما أنّه مع توسع الأبحاث العلمية في مجال التجميل وعمليات شفط الدهون ظهرت تقنيات حديثة مثل الشد الأيوني وعلاج ترهل الأرداف بسيليكون المؤخرة  للتخلص من ترهل المؤخرة دون جراحة وتجنب مضاعفات ما بعد العملية.

1-شد ترهلات المؤخرة بالجي بلازما (J-plasma)

يعد جهاز الجي بلازما آمنًا وفعالًا بنسبة كبيرة في حالات ترهل الجلد البسيطة والمتوسطة، لذا يمكنك القيام بعمليّة شد ترهلات المؤخرة بالجي بلازما للتخلّص من الترهّلات أو السيلوليت البسيطة والمتوسّطة، إذ يؤثر جهاز J-plasma تأثيرًا فعالًا في مثل هذه الترهلات والتراكمات الشحميّة كما يساعد في علاج اسباب ترهل المؤخرة.

يعمل جهاز الجي بلازما على تحويل غاز الهيليوم -غاز خامل- إلى بلازما عند مرورها خلال أنابيب في أثناء تعرضها للأشعة تحت الحمراء والكهرباء، وتوصف البلازما بأنّها طاقة كالبرق آمنة تمر تحت الجلد وتعمل على شدّ ألياف الكولاجين التي تربط البشرة بالأنسجة الداخلية بواسطة غاز الهيليوم والشحنات الكهربائيّة، بالإضافة إلى قدرتها على تحفيز نمو ألياف كولاجين جديدة أيضًا.

إنّ أهمّ ما يميّز عمليّة النحت الأيوني هو القيام بها عبر ثقب صغير لا يحتاج وقتًا طويلًا للشفاء، إذ تتم خلال مرة واحدة وليس عدة جلسات بالإضافة إلى عدم الشعور بالألم خلال إجرائها، وتظهر نتائج شد ترهلات المؤخرة بالجي بلازما كاملة بعد أربعة أشهر من إجراء الجلسة، وقد يلجأ الأطباء إلى إجراء جلسة أخرى في بعض الحالات بعد اكتمال النتائج الجلسة الأولى.

مقالة مميزة عن: تجربتي مع جي بلازما للبطن افضل جهاز لشد البطن بدون جراحة.

2-سيليكون المؤخرة لعلاج ترهل الأرداف

تجربتي مع ترهل المؤخرة قد بينت لي العديد من المعلومات المذهلة التي لم أكن أعلم عنها من قبل، ومن بين تلك المعلومات القيمة هو سيليكون المؤخرة لعلاج ترهل الأرداف، وهي طريقة متبعة من بعض الأطباء المتخصصين لعلاج ترهل الأرداف مع صغر حجمها وهي طريقة غريبة بالنسبة لي ولكن اكتشفت أنها قد تنجح مع العديد من الحالات.

أخبرني الطبيب أن السيليكون قد يستخدم في تكبير المؤخرة وشدها وليس فقط في عمليات تكبير الصدر، كما أخبرني أن العملية تتم تحت تأثير البنج النصفي وخطواتها بسيطة وتتمثل في عمل فتحة على جانبي المؤخرة بشكل رأسي لإدخال الحشوات لكلا جانبي المؤخرة، والشقوق عادةً لا تكون كبيرة فلا تحدث ندوب واضحة فيما بعد، ويتم إدخال الحشوات ما بين العضلات لرفع وشد المؤخرة.

ولكن في النهاية أخبرني الطبيب.. بالرغم من أن تلك الطريقة قد تساعد في علاج أسباب ترهل المؤخرة إلا إنها ليست منتشرة بشكل واسع بين السيدات فقد ظهرت العديد من مشاكل تكبير المؤخرة وشدها بالسيليكون ومن أهمها احتمالية تسريب حشوة السيليكون، تحرك الحشوة من مكانها، وتشوه شكل المؤخرة في بعض الحالات.

مقال حصري عن| تجربتي مع سيليكون الثدي لتكبير الصدر (مزايا واضرار واسعار)

3-علاج اسباب ترهل المؤخرة بالخيوط

يعد علاج أسباب ترهل المؤخرة بالخيوط إحدى الوسائل المُساعِدة في التخلص من نزول وهبوط المؤخرة، وكذلك يعمل على رفع المؤخرة وإعطائها مظهرًا جذّابًا مشدودًا، كما تعتمد عملية شد المؤخرة بالخيوط على خيوط مكونة من مواد سهلة الامتصاص والذوبان في الجسم.

كما تحتوي على عقد مغطاة بأقماع خاصة تحفز تكون تليفات صغيرة من الكولاجين حول هذه العقد، تعمل كأربطةً تساعد في شد الأنسجة المحيطة بالخيوط وإنتاج نسيج ضام جديد، ويُدخل جراح التجميل من أربعة إلى ستة خيوط في كل جانب.

وتتم عملية شد المؤخرة بالخيوط على مرحلتين؛ تتضمن المرحلة الأولى إدخال الجراح خيوط رقيقة جدًّا تحت الجلد لبناء أساس قوي شبكي لشد المؤخرة، بينما المرحلة الثانية والتي تتم عادةً بعد ثلاثة أشهر يقوم الطبيب بإدخال الخيوط من خلال شق صغير وشد الخيوط لرفع و شد ترهلات المؤخرة.

تعرف أيضًا على: عملية تصغير المؤخرة للرجال مع 7 نصائح للتعافي سريعًا

 تمارين شد ترهلات المؤخرة والفخذين

مازلت أحدثكم عن تجربتي مع ترهل المؤخرة فالبعض أثناء رحلتي في البحث عن حل لمشكلتي أخبروني عن طريقة طبيعية لعلاج اسباب ترهل المؤخرة خاصةً إذا كانت بسبب السمنة وقلة الحركة وهي تمارين شد ترهلات المؤخرة والفخذين وبالفعل جربت تلك التمارين ولكن للأسف لم تكونة مجدية وحدها بل اضطررت لعملية شد المؤخرة وأصبحت هي عامل مساعد بعد العملية وتشمل تلك التمارين ما يلي:

1- تمارين السكوات Squats

يعد تمرين السكوات أو ما يسمى تمرين القرفصاء هو من أقوى تمارين لشد الأرداف حتى مع وجود اسباب ترهل المؤخرة حيث يؤثر على عضلات الجزء السفليّ عامة، سواء المؤخّرة أو الفخذين وتساعد في علاج اسباب ترهل المؤخرة وشدها.

ويمكن ممارسته من خلال الوقوف باستقامة، ومن ثَمّ إنزال الجسم للأسفل بضعة سنتيمترات من خلال ثني الساقين، والوقوف مرة أخرى، ويمكن زيادة كفاءة هذا التمرين من خلال حمل الأثقال باليدين، ولكن يجب الحذر عند القيام بتلك التمارين إذ قد تسبب آلام في مفاصل القدم.

2- تمارين البلانك planks

يفيد تمرين بلانك في شد البطن خاصةً ويمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن مع إبقاء الجسم مستقيمًا، ثُمّ رفعه بالاستناد إلى الكوعين وأصابع القدمين، والاستمرار على هذه الوضعيّة مدة 15 ثانية، كما يُنصح بزيادة مدّة هذا التمرين تدريجيًّا وأخذ فترات راحة بين كل جولة، فيمكن زيادة المدة حتى تصبح 30 ثانية، ومن ثَمّ 90 ثانية.

3- تمارين الكارديو

تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم كاملة وذلك بحرق سعرات حرارية تنتج طاقة تعمل على إذابة الدهون، وتتمثل تلك التمارين في المشي والرقص والجري وغيرها.

تعرف على: علاج السمنة الموضعية في الأرداف وافضل النتائج الدائمة لسنوات

افضل دكتور لعلاج اسباب ترهل المؤخرة

والآن _عزيزي القارئ_ دعني أساعدك في الحصول على نتائج مبهرة ومرضية وبتكلفة أقل وجودة عالية وذلك من خلال اختيار أفضل دكتور لعلاج أسباب ترهل المؤخرة والذي يختار حسب عدة عوامل منها:

  • الشهادات الجامعية الحاصل عليها.
  • عدد التجارب الناجحة التي أجراها.
  • التقنيات التي يستخدمها في إجراء العملية.
  • درجة العناية والخدمة الصحية في المركز الطبي بعد إجراء العملية.

لذا إن كنت تبحث عن أفضل دكتور لعلاج اسباب ترهل المؤخرة في مصر، ننصحك بالدكتور شريف الحجازي، أحد أشهر الأطباء التجميليين في مصر وأكثرهم خبرةً، حيث قام بالعديد من العمليّات التجميليّة بنجاح وله الكثير من الآراء الإيجابية من مرضاه. كما يشتهر بالتعليم الجيد ومتابعة المريض قبل وبعد إجراء العملية. يمكنك التواصل مع الطبيب شريف الحجازي لحجز موعد مسبق عبر رقم الواتساب من خلال الضغط هنا.

تعرف أيضًا على: إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

أسئلة شائعة حول اسباب ترهل المؤخرة

والآن _عزيزي القارئ_ قد يشغل تفكيرك بعض الأسئلة الشائعة حول اسباب ترهل المؤخرة وهي نتاج تجربتي مع ترهل المؤخرة، لذا دعني أقدم لك إجابات بعضها…

ما الفرق بين الترهل والسيلوليت؟

يعد السيلوليت درجة ضعيفة جدًّا من الترهلات بسبب ضعف وقلة مرونة الجلد، ويتمثل الحل الفعال للتخلص من السيلوليت في الأكل الصحي وممارسة الرياضة والتي تعمل على تقوية وشد العضلات وزيادة الدورة الدموية مما يحافظ على مرونة الجلد وقوته.

ما هو الفرق بين الارداف والمؤخرة؟

غالبًا ما تعرف المؤخرة بمنطقة الأرداف والعكس، لذا قد لا يكون هناك الفرق بين الارداف والمؤخرة الذي يعتقده البعض فمثلًا يمكن أن تكون اسباب ترهل المؤخرة هي نفسها اسباب ترهل الأرداف وهكذا.

ما هو علاج السيلوليت في المؤخرة؟

يمكن علاج السيلوليت من خلال تغيير نمط الحياة وذلك باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، وشرب كميات مناسبة من السوائل، كما أنّ تجنب أسباب هبوط المؤخرة وممارسة الرياضة تعمل على تقوية عضلات المؤخرة فتعطي شكلًا مشدودًا.

والآن _عزيزي القارئ_ من خلال تجربتي مع ترهل المؤخرة.. تعرفنا على أهم اسباب ترهل المؤخرة وطرق علاجها المناسبة فمنها ما هو جراحي مثل تجربتي في حالة الترهلات الشديدة ومنها ما هو غير الجراحي في حالات الترهل البسيط والمتوسط، ويقوم الطبيب بطبيعة الحال باختيار ما هم أفضل لحالة العميل وتبعًا لحالته الصحية العامة ولكن ما يشغله بالنهاية هو القضاء على أسباب ترهل المؤخرة مع شدها بطريقة فعالة.

مقال مميز عن| تجربتي مع تكبير المؤخرة والأرداف في أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى