شد الترهلات

أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

هل تنوي إجراء عملية شد البطن؟ هل تود معرفة ماهي مميزات وعيوب شد البطن بنج نصفي؟ وهل هذا النوع من التخدير هو الخيار الأمثل أم لا؟ سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن عملية شد البطن بالتخدير النصفي، والمرشح المناسب لتلقيه، كما نستعرض تجربتي مع عملية شد البطن بنج نصفي، ونجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل: هل عملية شد البطن مؤلمة، وهل عملية شد البطن تُسبب الوفاة، وغيرها؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

 

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

فيديو عملية شد البطن بنج نصفي|| د. شريف حجازي

 

عملية شد البطن بنج نصفي

تهدف عملية شد البطن إلى الحصول على بطن مسطح، مشدود، خالي من الترهلات والدهون المتراكمة، ومع الانتشار الكبير لعملية شد البطن نتيجة لفاعليتها ونتائجها المبهرة أصبح يتردد كثيرًا على مسامعنا مصطلح شد البطن بنج نصفي، فما المقصود بهذا المصطلح؟

إن البنج النصفي هو نوع من أنواع التخدير يهدف إلى تخدير الجزء السفلي من الجسم وعدم الإحساس به، وذلك مع الإدراك الكامل للمريض وعدم غيابه عن الوعي، الأمر الذي حاز إعجاب الكثير من العملاء الذين يخشون فكرة التخدير الكلي والغياب عن الوعي، على النقيض الأخر لم تروق هذه الفكرة إعجاب البعض، لذا ابتكر أطباء التخدير حقن بعض المهدئات البسيطة لتنويم العملاء أثناء عملية شد البطن بالتخدير النصفي.

أنواع التخدير النصفي

ينقسم البنج النصفي إلى نوعين: –

  1. النوع الأول وهو ما يسمي بـ spinal anesthesia والذي يتم فيه حقن الأدوية المُخدرة في السائل النخاعي المحيط بالنخاع الشوكي، وذلك عن طريق إدخال إبرة التخدير في الفراغ بين الفقرة الثالثة والرابعة، أو الفقرة الرابعة والخامسة من الفقرات القطنية، ويتأكد الطبيب من دخوله إلى المكان الصحيح بخروج بعض من السائل النخاعي، ثم يقوم بدفع المخدر.
  2. النوع الثاني وهو ما يسمى بـ epidural anesthesia وهو حقن الأدوية المُخدرة فوق الأم الجافية، إذ يقوم الطبيب بالوصول إلى الفراغ فوق القناة الشوكية وحقن المخدر باستخدام قسطرة مخصصة لذلك، ويُحدد طبيب التخدير نوع التخدير النصفي المناسب تبعًا لنوع العملية الجراحية ومدتها.

شاهد أيضًا: تعرفي على أنواع ودرجات ترهل البطن والعلاج المناسب لكل درجة

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مميزات شد البطن بنج نصفي

يفضل أطباء التخدير البنج النصفي أثناء التخلص من ترهلات البطن، وذلك لما يحمله من مميزات تُلافي عيوب التخدير الكلي، وتتمثل مميزات شد البطن بنج نصفي فيما يلي:

  • الحاجة إلى كمية أقل من المواد المخدرة.
  • إدراك المريض وعدم فقدانه الوعي أثناء إجراء العملية.
  • السماح بتناول الطعام والشراب بعد فترة قصيرة من إجراء العملية، على عكس التخدير الكلي.
  • تسكين الألم بعد الخروج من العمليات بشكل أفضل مقارنة بالمسكنات الوريدية في حالة التخدير الكلي.
  • ذو تأثير ضعيف على القلب والصدر والكلى والكبد، لذا فهو مناسب لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والمدخنين.
  • عدم الحاجة لوضع المريض تحت جهاز التنفس الصناعي واستخدام الأنبوبة الحنجرية، كما هو الحال في التخدير الكلي.

مقال قد يهمك: كيف أزيل الترهل أسفل البطن بدون رياضة مع أمهر طبيب وفي أقل وقت؟

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

عيوب شد البطن بنج نصفي

يحمل التخدير النصفي بعض العيوب التي من الممكن السيطرة عليها والحد من حدوثها عن طريق طبيب التخدير ذو الخبرة والمهارة، واتباع المريض لتعليماته ونصائحه، وتتمثل عيوب شد البطن بنج نصفي فيما يلي:

1- الشعور بالصداع

يُعد الشعور بالصداع من أشهر المشكلات التي تواجه العملاء بعد تلقي البنج النصفي، ويرجع ذلك إلى ثقب الجافية وتسرب جزء من السائل المخي، عادة ما يكون الصداع بالجبهة، ويزداد عند الوقوف وأثناء الجلوس، ويمكن تفادي هذا الأمر بالاستعانة بطبيب تخدير ذو خبرة ومهارة، واستخدام إبر تخدير صغيرة الحجم، كما يمكن اتباع النقاط التالية لتخفيف الشعور بالصداع بعد الجراحة:

  • الإكثار من شرب السوائل.
  • التسطح والاسترخاء قدر الإمكان.
  • النوم بدون وسائد لمدة 4 إلى 5 ساعات بعد الجراحة.
  • تناول كوبًا إلى كوبين من القهوة أو النسكافية في الأيام التالية للجراحة مع تناول المسكنات تبعًا لاستشارة الطبيب.

2- انخفاض ضغط الدم

يعد انخفاض ضغط الدم والشعور بالدوخة من الأمور الواردة بعد شد البطن بنج نصفي، وذلك نتيجة تأثير الأدوية المخدرة على الأوعية الدموية والتسبب في اتساعها، لكن لا داعي للقلق إذ يتولى طبيب التخدير انخفاض الضغط أثناء العملية، كما يساعد شرب الكثير من السوائل بعد العملية على عودته لوضعه الطبيعي.

3- الإحساس بالرعشة

يرجع الإحساس بالرعشة بعد شد البطن بنج نصفي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم أثر تلقي الأدوية المخدرة، ويمكن التحكم في هذا الأمر وزواله عن طريق التدفئة المناسبة للمريض بعد العملية.

اقرأ أيضًا: متى يتم إعادة عملية شد البطن؟ وهل يمكن تصحيح عملية شد ترهلات؟

التخدير النصفي بين الخرافات والحقائق

تنتشر الكثير من الأحاديث غير الصحيحة حول البنج النصفي، مما يزيد من مخاوف الراغبين بإجراء عملية شد البطن بنج نصفي، لذا سنتناول في السطور القادمة أشهر الأحاديث حول البنج النصفي، ونوضح مدى حقيقتها واتساقها بالواقع؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

  1. البنج النصفي يُسبب الشلل

    تكثر الأقاويل عن احتمالية قطع الحبل الشوكي والإصابة بالشلل أثر تلقي إبرة البنج النصفي، دعني أخبرك_ عزيزي القارئ_ أن هذه الأحاديث ما هي إلا أحاديث زائفة، إذ ينتهي الحبل الشوكي بعد الفقرة الأولى من الفقرات القطنية، بينما يحقن طبيب التخدير البنج النصفي بين الفقرة الثالثة والرابعة، أو الفقرة الرابعة والخامسة من الفقرات القطنية تبعًا لنوع العملية الجراحية التي يُجريها المريض.

  2. البنج النصفي يُسبب آلام مزمنة بالظهر

    يزعم البعض أن التخدير النصفي يُسبب آلام مزمنة بالظهر، لكن هذه الأحاديث لا تمت للواقع بصلة، إذ أن إبرة التخدير النصفي لا تتقابل أثناء اختراقها للجلد أي من الأنسجة أو الأعصاب أو الفقرات لتؤثر عليها، بل تخترق بعض الألياف فحسب، لذا فإنها لا يمكن أن تُسبب آلام لاحقة في الظهر.

  3. إبرة البنج النصفي تسبب ألم شديد

    يُخيل للبعض أن إبرة البنج النصفي تسبب ألم شديدًا أثناء الاختراق، لكن هذا التخيل ليس صحيح إطلاقًا إذ أن إبرة الظهر أقل سماكة من إبرة العضل، أما عن طولها فيبلغ 9 سنتيمتر تقريبًّا، وذلك لسهولة الوصول إلى المنطقة المراد ضخ المادة المخدرة بها، وقد لا يحتاج الطبيب إلى إدخال الإبرة كاملة، إذ يعتمد ذلك على مدى تراكم دهون الظهر، أما عن الألم أثناء الاختراق فهو ألم بسيط مثل تلقي أبرة الوريد أو العضل.

تعرف على: أفضل وأسرع 3 طرق لتنحيف البطن فقط دون الجسم والتخلص من الكرش

موانع إجراء شد البطن بنج نصفي

لا يُناسب التخدير النصفي الجميع، فهناك بعض الحالات التي لا يجب عليهم تلقي هذا النوع من التخدير نظرًا لوجود موانع طبية لذلك، وتتمثل أشهر هذه الموانع في الآتي:

  1. الإصابة بسيولة الدم.
  2. الإصابة بأورام أو التهابات في المخ.
  3. الإصابة باعتلال القلب وضيق الصمام التاجي.
  4. الإصابة بمرض عصبي مزمن مثل التصلب المتعدد.
  5. الإصابة بعدوى جلدية موضع إدخال إبرة التخدير أو بالقرب منه.
  6. وجود تشوهات بالعمود الفقري نتيجة مرض ما أو إجراء جراحة سابقة في العمود الفقري.

مقال متميز حول: أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن

متى تظهر نتيجة عملية شد البطن؟

تظهر نتيجة عملية شد البطن الأولية خلال أسبوعين من إجراء العملية، إذ يختفي قدر كبير من التورمات والانتفاخات الناتجة عن الجراحة، ويستطيع العميل الوقوف والمشي مستقيمًا، بينما تأخذ النتائج النهائية وقت أطول للظهور، حيث يمكنك مشاهدة النتائج النهائية بعد عملية شد البطن خلال ثلاثة أشهر من إجراء العملية.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور والفيديو

تكلفة عملية شد البطن بنج نصفي في الدول المختلفة

بعد أن تعرفنا على مميزات وعيوب شد البطن بنج نصفي، نأخذ الآن معًا جولة سريعة عن تكلفة عملية شد البطن في الدول المختلفة، وذلك لمساعدتك في اختيار الدولة المناسبة لإجراء العملية تبعًا لإمكانياتك المادية.

تكلفة عملية شد البطن بنج نصفي في السعودية

يُقدر متوسط تكلفة عملية شد البطن في المملكة السعودية 20000 ريال سعودي، فإن كنت تفضل إجراء العملية داخل السعودية، فإننا نُرشح لك مستشفيات السعودي الألماني، إذ تتميز المستشفيات بوجود نخبة من أكفأ جراحي التجميل، كما تتميز بسهولة الوصول إليها، إذ تنتشر فروعها لتغطي معظم أرجاء المملكة؛ فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

سعر عملية شد البطن بنج نصفي في تركيا

يُقدر متوسط سعر عملية شد البطن في تركيا 3000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 11000 ريال سعودي، وبالرغم من كون هذه التكلفة تُعد مناسبة مقارنة ببعض الدول، إلا أن الحاجة لخدمات الترجمة بها يُشكل حاجز لدى الكثيرين من الراغبين السفر إليها، فهي تكلفة زائدة يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي.

سعر عملية شد البطن بنج نصفي في مصر

يُقدر متوسط سعر عملية شد البطن في مصر 35000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 9000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة منخفضة كثيرًا مقارنة بغيرها من الدول، ومقارنة بالجودة المُقدمة، إذ تمتلك مصر نخبة من جراحي التجميل المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، كما تمتلك الكثير من المستشفيات المُجهزة بأحدث التقنيات، لذا فإن السفر إلى مصر يُعد أنسب الحلول خاصة مع انخفاض تكاليف الإقامة بها، وعدم الحاجة إلى خدمات الترجمة.

مقال متميز لا يفوتك حول: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

أفضل دكتور تجميل لشد البطن بنج نصفي

يحرص موقع شفط الدهون دائمًا على تقديم الأفضل لقرائه، لذا فإننا نُرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لشد البطن في مصر والوطن العربي، إذ يمتلك من الخبرة والمهارة التي تمكنه من الحصول على أفضل النتائج، فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات وعمليات تنسيق القوام بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

يتسم دكتور شريف حجازي بحرصه الدائم على رضاء عملائه وضم أكفأ أطباء التخدير والكوادر الطبية لفريقه للحصول على أفضل نتائج وتجنب حدوث مضاعفات.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تُعد من أرقى عيادات القاهرة وأكثرها تميزًا وتطورًا، والتي يأتي إليها العملاء من كافة أنحاء الوطن العربي، تقع عيادات شريف كلينك في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عملية شد البطن بالصور

الآن يمكنك مشاهدة نتائج عملية شد البطن بالصور للعديد من عملاء عيادات شريف كلينك من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا، إذ يقوم أحد ممثلي فريق دكتور شريف حجازي بالتواصل معكم والرد على جميع استفساراتكم، كما يمكنكم إجراء استشارة طبية مجانية في الوقت نفسه.

 

تجارب شد البطن بنج نصفي

ننتقل الآن إلى عرض إحدى تجارب شد البطن بنج نصفي، وذلك لمساعدة من يرغب في خوض هذه التجربة في تكوين رؤية واضحة حول هذه التقنية ممن أجروها أنفسهم.

تعرف علي حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

تجربتي مع عملية شد البطن بنج نصفي

تروي إحدى النساء تجربتها مع عملية شد البطن بنج نصفي قائلة “لقد قمت بولاديتين قيصريتين مما سبب لي ترهل كبير فى البطن، وفتق فى السرة، بالإضافة إلى تفكك عضلات البطن وتراكم الدهون بها، لذا قررت إجراء عملية TUMMY TUCK، وقد تلقيت أثناء العملية التخدير النصفي الذي كان بالاتفاق مع طبيب التخدير من قبل، فقد كنت أخشى البنج الكلي كثيرًا،

فكنت بكامل وعيي داخل العملية وأتسامر مع طاقم التمريض والأطباء بين الحين والأخر، وقد كان تلقي التخدير النصفي أفضل قرار اتخذته ولم أندم عليه أبدًا، فلم يكن مؤلمًا كثيرًا، بل كان مثل تلقي إبرة عادية، كما إنه أفضل من الشعور بألم أثناء الإفاقة، وتركيب الأنبوبة الحنجرية المؤلمة.”

تعرف على: تجربتي مع عملية شد البطن للرجال بالتفصيل والحجز مع احسن طبيب

علامات فشل عملية شد البطن

ربما شاهدت بعض ممن أجروا عملية شد البطن يقول ندمت على عملية شد البطن، فما سبب ذلك؟ في الواقع يرجع نجاح عملية شد البطن إلى محورين هامين وهما؛ وجود جراح تجميل ذو خبرة ومهارة، والتزام العميل بنصائح الطبيب، وقد يؤدي الخلل في أحد المحورين إلى فشل العملية، وتتضمن علامات فشل شد البطن ما يلي:

  1. عدم تناسق حجم البطن.
  2. عدم وجود السرة في مكانها الطبيعي؛ إذ تكون أعلى أو أسفل موضعها الأصلي.
  3. سوء التئام الجرح نتيجة عدم عناية المريض به وبتطهيره، وعدم الالتزام بتناول المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب.
  4. وجود جرح العملية مرتفعًا عن خط العانة، مما يعطي مظهرًا غير محبذًا للعميل، إذ أن وجود الجرح عند خط العانة يكون مخفي كثيرًا أثناء ارتداء الملابس، حتى وإن كانت ملابس السباحة.

شاهد المزيد حول: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

شد البطن بالليزر

يخشى البعض العمليات الجراحية ويبحثون عن شد البطن بالليزر بدون جراحة، لذا نلقي الآن نبذة سريعة عن دور جهاز الليزر في شد ترهلات الجلد، إذ يعمل جهاز الليزر على إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على تحفيز إنتاج بروتين الكولاجين اللازم لشد الجلد، ومع ذلك فإنه لا يُفيد في شد جميع درجات ترهل الجلد، بل يعمل على شد الترهلات البسيطة فحسب،

وقد اكتشفت في الآونة الأخيرة العديد من تقنيات شد الجلد غير الجراحي لشد الترهلات البسيطة إلى المتوسطة مثل جهاز الجي بلازما وجهاز الإندولفت، بينما ما زال يقتصر شد الترهلات الشديدة على التدخل الجراحي.

لمزيد من المعلومات عن شد ترهلات البطن بدون جراحة ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية شد البطن بنج نصفي

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية شد البطن بنج نصفي، مُقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل عملية شد البطن خطيرة؟

هل عملية شد البطن خطيرة؟ يدور هذا التساؤل في أذهان الكثيرين ممن يرغبون إجراء عملية شد البطن، في الواقع تستهدف العملية الجلد والعضلات دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية، لذا فهي ليست خطيرة، ومع ذلك ينبغي لك حسن اختيار جراح التجميل الذي يُجري العملية تبعًا لخبرته ومهارته، وتطبيق كافة إرشاداته ونصائحه قبل وبعد الجراحة تجبنًا لحدوث أي مضاعفات.

هل عملية شد البطن تُسبب الوفاة؟

لا داعي للقلق عزيزي القارئ فمعدلات الوفاة جراء عملية شد البطن منخفضة جدًا، تتراوح من 0.02 إلى 0.16، وتنشأ نتيجة الإصابة بجلطات الدم والانسداد الرئوي التي من الممكن يتفاداها الطبيب المهارة ذو الخبرة بالنظر إلى تاريخك المرضي وإعطاء مميعات الدم (أدوية السيولة) إذا لزم الأمر.

ما هو أفضل كريم بعد عملية شد البطن؟

إن كنت تبحث عن أفضل كريم بعد عملية شد البطن، فإن كريمات السيليكون مثل كريم كيلو كوت، أو الكريمات التي تحتوي على الريتينويد تُعد من أفضل الخيارات لتقليل آثار الندوب الناتجة عن الجراحة.

لماذا تضطرب الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن ويتغير موعدها؟

يُعد اضطراب الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن من الأمور الشائعة، ويرجع إلى الضغط النفسي والتوتر الذي تتعرض له المريضة قبل وأثناء التدخل الجراحي، ومن الجدير بالذكر أن هذا الاضطراب لا يرتبط بعملية شد البطن فقط، بل يحدث بعد العديد من التدخلات الجراحية. وعادة ما يزول هذا الاضطراب وينتظم موعد الدورة الشهرية بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من التدخل الجراحي، وذلك بعد انتظام مستويات هرمونات الجسم وزوال أثر الضغط النفسي الناشئ عن تلقي الجراحة.

في الختام نرجو أن نكون قد أجابنا عن كل ما تود معرفته عن عملية شد البطن بنج نصفي، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأي ايضا: أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى