عمليات شفط الدهون

أسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية التخلص منه نهائيا

ما هو سبب ظهور اللغد فجأة؟ ما هي أسباب الذقن المزدوج عند النساء؟ ما هي أسباب الذقن المزدوج عند الأطفال؟ كثيرًا ما تردنا هذه الأسئلة من متابعينا، لذا سنحاول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم تقديم إجابة وافية حول أسباب ظهور الذقن المزدوج، وتوضيح الطرق الممكنة للتخلص منه نهائيًّا، كما نستعرض تجربتي مع الذقن المزدوج، ونُجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل ما هو أفضل كريم لإزالة الذقن المزدوج، وهل علاج الذقن المزدوج بالأعشاب فعال؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

أسباب ظهور الذقن المزدوج

يعد ظهور الذقن المزدوج أو ما يسمى باللغلوغ أو اللغد أو دبل تشن أمر مزعج للكثيرين، ويجعلهم عرضة للحرج والتنمر من المحيطين، حيث يظهر الوجه أكثر امتلاءً، وتختفي السمات الجمالية للذقن والرقبة، وتغيب تفاصيل الرقبة الممشوقة، الأمر الذي يعطي عمرًا أكبر لصاحبه.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

على الرغم من أن السمنة هي المشتبه الأول في ظهور اللغد، إلا أن هناك العديد من أسباب ظهور الذقن المزدوج نستعرضها معًا في السطور القادمة.

1- تقدم العمر

يعد التقدم في العمر أحد أسباب ظهور الذقن المزدوج، حيث ينخفض معدل إنتاج بروتين الكولاجين المسئول عن شد الجلد تدريجيًّا بمرور العمر، مما يؤدي إلى ترهل الجلد أسفل الفك وفقدان مرونته، ويخلق آثرًا كأنه دهون متراكمة فى المنطقة.

على الرغم من أن الشيخوخة وعلامات تقدم العمر أمر طبيعي ويحدث للجميع، إلا أن هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى سرعة الوصول إلى هذا الأمر مثل التدخين، والتعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، ونمط الغذاء، لذا ينبغي لك _عزيزي القارئ_ اتباع نظام غذائي صحي، وتجنب التدخين وأشعة الشمس الضارة قدر الإمكان.

تعرف على: الذقن المزدوج عند النساء.. نتائج فورية بعد العملية

2- العوامل الوراثية

تلعب العوامل الوراثية دورًا كبيرًا في ظهور الذقن المزدوج، وذلك على الرغم من عدم وجود جين محدد للذقن المزدوج، إلا أن هناك بعض الصفات المشتركة بين العائلة تساعد في ظهور الذقن المزدوج مثل شكل عظام الفك، والقابلية للسمنة الموضعية أسفل الذقن، رقة الجلد وضعف مرونته.

شاهد أيضًا: كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ بالفيزر في 3 دول وتجربتي معها

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

3- اتباع أنظمة غذائية غير صحية

إن اتباع أنظمة غذائية غير صحية يعد سببًا مباشرًا من أسباب ظهور الذقن المزدوج، خاصة كثرة تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة الغنية بالدهون المشبعة والكربوهيدرات المصنعة، لذا ينبغي لك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، والابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة، والدهون غير الصحية.

اقرأ أيضًا: عملية اللغلوع تجربتي وكم تكلفة عملية الذقن المزدوجة مع احسن جراح

4- اتباع بعض العادات اليومية الخاطئة

تساهم بعض العادات اليومية الخاطئة في ظهور اللغلوغ مثل ثني الذقن لأسفل ساعات طويلة أثناء استخدام الهاتف المحمول أو أثناء الجلوس أمام جهاز الحاسوب، حيث يعمل ذلك على إضعاف عضلات الذقن، وبالتالي تراكم الدهون وظهور الدبل تشن، لذا ينبغي لك تقنين استخدام الهاتف المحمول وجهاز الحاسوب كذلك.

مقال متميز لا يفوتك حول: تجاربكم وتكلفة عملية إزالة اللغلوغ بالليزر وأشهر طبيب تجميل

5- الدهون المتراكمة في الجسم

يعد زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم من أشهر أسباب ظهور الذقن المزدوج، فعند زيادة الوزن تتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة ومنها منطقة أسفل الفك، كما يؤدي تراكم الدهون أسفل الفك إلى ترهل الجلد وفقدان مرونته.

مقال حصري عن: ما هي افضل طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم نهائيًا

6- الإصابة ببعض الأمراض

ربما يظهر الدبل تشن نتيجة الإصابة ببعض مثل تضخم الغدة الدرقية، والتهاب الغدد اللعابية، والتهاب الجيوب الأنفية، واضطرابات الكلى، وكذلك الإصابة بمتلازمة كوشينغ التي تتسم بتراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم خاصة حول الرقبة، لذا ينبغي لك عند ظهور الدبل تشن إجراء الفحوصات اللازمة تبعًا لاستشارة الطبيب المختص للتأكد من سلامتك.

التخلص من الذقن المزدوج

بعد أن تعرفنا على أسباب ظهور الذقن المزدوج ننتقل الآن إلى الحديث عن طرق التخلص منه والقضاء عليه، سنتناول معًا في السطور القادمة نبذة عن طرق التخلص من الذقن المزدوج طبيعيًّا وبالتقنيات التجميلية الحديثة، تابع معي عزيزي القارئ.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

 التخلص من الذقن المزدوج طبيعيًّا

إن التخلص من الذقن المزدوج طبيعيًّا ليس بالأمر السهل، إذ يحتاج إلى بذل المزيد من الوقت والجهد حتى الوصول إلى النتائج المنشودة، ولكنه أيضًا ليس بالمستحيل، فبإمكانك التخلص من الدهون المتراكمة أسفل الذقن عن طريق اتباع أحد أنظمة التخسيس الصحية مثل نظام الصيام المتقطع وغيره من الأنظمة تبعًا لطبيب تغذية مختص، بالإضافة إلى اتباع بعض تمارين الذقن المزدوج.

تمارين الذقن المزدوج

تهدف تمارين الذقن المزدوج إلى تنشيط تدفق الدم أسفل الذقن وتقوية عضلات الذقن، مما يساهم في التخلص من مظهر الدبل تشن، وتعد تمارين الضغط على اللسان، ومحاولة لمس الأسنان باللسان، وكذلك الابتسامة مع تمديد الشفتين على أوسع نطاق من أشهر هذه التمارين.

كيف أتخلص من اللغلوغ بدون جراحة؟

كيف أتخلص من اللغلوغ بدون جراحة؟ يشغل هذا السؤال أذهان الكثيرون ممن يعانين تراكم الدهون أسفل الذقن، أبشر _عزيزي القارئ_ فالآن مع التقنيات الطبية الحديثة يمكنك التخلص من اللغلوغ أيًا كانت أسباب ظهوره، في دقائق معدودة، وبتخدير موضعي دون ألم، أو حدوث جروح وندوب في الجلد.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

ومن أفضل هذه التقنيات جهاز الليزر، وجهاز الفيزر الأمريكي، وجهاز الإندولفت الإيطالي، حيث تتميز هذه التقنيات بإزالة الدهون المتراكمة نهائيًا بلا عودة، بالإضافة إلى دورها في الحد من ترهل الجلد بعد شفط الدهون.

للمزيد من المعلومات عن التقنيات الحديثة للتخلص من اللغلوغ نهائيًّا ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: كيفية التخلص من اللغد نهائيا باستخدام افضل الطرق الطبية في اسبوع

علاج الذقن المزدوج بالحقن

يلجأ البعض إلى علاج الذقن المزدوج بالحقن، إذ يستخدم الفيلر لإبراز وتحديد الفك، مما يعطي خدعة بصرية بزوال الدبل تشن أو اللغد، ويلائم فيلر الذقن المزدوج العملاء التي تمتلك وجه نحيف وطويل، مع عدم وجود دهون متراكمة حول زاوية الفك.

يتميز فيلر الذقن المزدوج بسهولة تطبيقه، كما أنه لا يحتاج إلى فترة تعافي، وذو تكلفة منخفضة، بينما تكمن عيوبه في إعطاء نتائج قصيرة الأمد، إذ تمتد النتائج من 12 إلى 18 شهر تبعًا لنوع الفيلر المستخدم وطبيعة الجسم.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

مقال متميز عن: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه و ترهلات الجسم

تجربتي مع الذقن المزدوج (الذقن المزدوج قبل وبعد)

تروي إحدى النساء تجربتها مع الذقن المزدوج قبل وبعد استخدام تقنية الإندولفت قائلة ” أبلغ من العمر 35 عامًا، وكنت ألاحظ دائمًا تراكم الدهون أسفل الفك مما كان يشعرني بالضيق، وفي إحدى الأيام قابلت صديقتي وقد بدا وجهها أصغر وأكثر شبابًا، وبسؤالها عن هذا التغيير أخبرتني بذهابها إلى دكتور شريف حجازي أحد أشهر أطباء التجميل في مصر، وإجرائها عملية دبل تشن بجهاز الإندولفت،

مما دفعني للذهاب إلى دكتور شريف واستشارته في الأمر، وأكد إمكانية استخدام جهاز الإندولفت لحالتي، وبالفعل أجريت الجلسة في العيادة بمخدر موضعي، دون ألم أو حدوث جروح، وكانت تجربتي مع الذقن المزدوج وجهاز الإندولفت حقًا مذهلة، وغيرت من مظهري تمامًا فصار ذقني محدد منحوت، ورقبتي ممشوقة واضحة المعالم.”

شاهد المزيد حول: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب ظهور الذقن المزدوج

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب ظهور الذقن المزدوج، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

ما هو أفضل كريم لإزالة الذقن المزدوج؟

يتساءل الكثيرون عن أفضل كريم لإزالة الذقن المزدوج، في الواقع إن هذه الكريمات ذات تأثير ضعيف مهما بلغت تكلفتها، وذلك لوضعها ظاهريًّا على الجلد، بعكس التقنيات التجميلية السابق ذكرها في المقال، التي تخترق الجلد فتفتت الخلايا الدهنية وتذيبها، وتُمكن العميل من التخلص من الدهون المتراكمة نهائيًّا في دقائق معدودة.

هل علاج الذقن المزدوج بالأعشاب فعال؟

هناك العديد من الأعشاب التي تعمل على رفع معدل حرق الجسم، وبالتالي تقليل الدهون المتراكمة في الجسم مثل الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر، ولكن لا يعد علاج الذقن المزدوج بالأعشاب كافي وحده للتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، وينبغي اقترانه بنظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن أسباب ظهور الذقن المزدوج والطرق الفعالة للتخلص منه، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضا: الذقن المزدوج عند النساء.. نتائج فورية بعد العملية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *