عمليات شفط الدهون

أهم أسباب سمنة البطن عند النساء وأفضل طرق التخلص منها نهائيا

تعد السمنة من أبرز المشكلات الّتي يعانيها الكثير من الأشخاص حول العالم، ناهيك بتدهور الحالة النّفسيّة للشخص المصاب بالسّمنة نظرًا لتأثيرها على المظهر الخارجي، فهي أيضًا تُؤدِّي للإصابة بأمراض خطرة مثل السّكري، أمراض القلب، الاختناق في أثناء النّوم، وغيرها الكثير من الأمراض الّتي قد تنتهي بالموت وخسارة الشخص لحياته. وتصيب السمنة عامّة النّاس من ذكور وإناث رجال ونساء وأطفال، إلّا أنّنا سوف نتحدّث في مقالنا هذا من موقع شفط الدهون عن أسباب سمنة البطن عند النّساء، الكرش الهرمونيّ عند النساء، تكلفة علاج سمنة البطن عند النساء، وبعض الاسئلة الشائعة حول أسباب سمنة البطن عند النساء، تابع معنا….

ما هي أسباب سمنة البطن عند النساء؟

توجد العديد من الأسباب التي تتعلّق بنمط حياة المرأة، مثلًا هل تتّبع نظام غذائي صحّي أم أنّها تتناول كميات كبيرة من السكريات والدّهون؟ كما يتعلّق هذا الأمر بالنّشاط اليومي للمرأة فقد تكون غير ملتزمة ببرنامج رياضيّ يوميّ ما يؤدّي إلى كبر حجم البطن وظهور الكرش، وقد تكون الهرمونات هي السبب وراء ظهور مشكلة السمنة الموضعية، يمكننا القول أن أسباب سمنة البطن عند النساء تتمحور حول:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
  • قلّة التمارين الرياضيّة،
  • عدم اتّباع حميةٍ غذائيّة.
  • النظام الغذائيّ الخاطئ الغنيّ بالسكريات والدهون.
  • التغيّرات الهرمونيّة مثل نقص أو زيادة الهرمونات الجنسيّة.

مقال حصري عن: ما هي تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ومتى تظهر نتائج العملية؟

أولًا: أسباب زيادة حجم البطن عند النساء بعد الولادة

ما هي أسباب زيادة حجم البطن عند النساء بعد الولادة؟ نحنُ نعلم أن البطن يتمدّد عند الحمل ليلائم التّوسع الحاصل في الرحم جرّاء نمو الجنين، لكن هل سوف يعود البطن للحال الّتي كان عليها قبل الحمل والولادة؟

بعد الولادة يتقلَّص حجم الرَّحم تدريجيًّا إلى أن يعود لحجمه الطبيعي، أمّا البطن فينقص حجمه لكن آثار الشّد تبقى ظاهرةً عليه، فنرى الأمّ تعاني ترهلات يمكن أن تكون شديدةً في منطقة البطن.

لا داعي للقلق، فهذه التّرهلات لا تبقى إلى الأبد، كما أنّها غير مستعصية ويُمكن أن تزول في حال التزامك بنظام غذائي صحّي وممارسة التمارين الرياضيّة، كما يمكنك التخلّص منها بسرعةٍ عبر القيام بالعمليّات التجميليّة كالفيزر والليزر لشفط الدهون.

من المهم قراءة: كيف تتجنبين أضرار حقن الدهون الذاتية في الأرداف؟

هل سمنة البطن عند النساء بعد الولادة يمكن تجنبها؟

يعد هذا السؤال من أهم الأسئلة الّتي تقلق المرأة الحامل، فحجم البطن يزداد خلال فترات الحمل وذلك نتيجة لتوسّع الرّحم، وعند الولادة يتناقص حجم الرحم تدريجيًّا إلى أن يعود بعد مُدّة من الزّمن لحجمهِ الطبيعي. إلّا أنّه عند نسبة قليلة من النّساء يتضاءل حجم البطن أيضًا دون أي شكاوي بخصوص زيادة حجم البطن.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

لكن حجم البطن عند أغلب النّساء يتناقص تناقصًا بسيطًا دون أن يعود للحجم الّذي كان عليه قبل الحمل؛ لذلك نشاهد مشاعر المرأة الحامل بعد ولادتها تختلط بين فرح الأمومة وحزن خسارة المظهر اللائق المشدود. وهنا السؤال الأهم، هل أسباب سمنة البطن عند النساء لا يمكن تجنبها؟ بلى يمكن تجنبها، لذلك لا داعي للقلق، حيث ينصح بعد الولادة:

  • أن تمارسي رياضة المشي ولو نصف ساعة يوميًّا.
  • إرضاع الطّفل، حيث تساعد عمليّة الإرضاع كثيرًا في التّخلُّص من الدهون وحرقها دون ممارسة أي مجهود إضافي.
  • أيضًا يجب الاعتناء بطبيعة الغذاء الّذي تتناولينه، إذ يجب أن يكون غنيًّا بالعناصر المُغذّية فقيرًا بالسّعرات الحرارية والدّهون.
  • النّوم الكافي، فهو يساعد في التّخلُّص من الضغوطات النفسيّة المُسبّبة للتّوتر ومن ثَمّ قلّة إفراز الكورتيزول، وهذا بدوره يساعد في حرق الدّهون بشكل أسرع.

تعرف على: نحت الافخاذ بالفيزر بدون تمارين مع أحسن جراح تجميل وأفضل سعر

ثانيًا: الكرش الهرموني عند النساء

قد تمرّ معك تجربة امرأة ملتزمة بنظام غذائي صحّي وتمارس الرّياضة يوميًّا، ومع ذلك ينتفخ بطنها وتظهر الكرش!!.

نعم هذه الحالة موجودة وتوصف بالكرش الهرموني عند النساء، والسبب وراء الكرش الهرموني عند النساء هو اختلال في مستويات الهرمونات الموجودة في جسم المرأة، ويكون نتيجة هذا الخلل تجمُّع الدّهون في منطقة البطن السفلية أو ما تُدعَى بظاهرة الكرش الهرموني عند النّساء.

هرمونات الغدّة الدّرقية لها دور في تنظيم عمليّة التمثيل الغذائيّ؛ لذلك فإن أي خلل في نسب هذه الهرمونات يمكن أن يؤثّر في هذه العمليّة، وأبرز النّتائج الملاحظة في حالات قصور الدّرق هي كبر حجم البطن، يؤدي انخفاض مستويات هرمون الإستروجين إلى زيادة الدهون في منطقة البطن عند النّساء أيضًا، لذلك نجد غالبية النّساء الّذين دخلوا سن اليأس يظهر لديهم الكرش الهرمونيّ ردّ فعل طبيعيٍّ على نقص إفراز الإستروجين.

كما أنّ انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون يؤدّي أيضًا إلى ظهور الكرش الهرموني عند النساء، فرغم أن هرمون التستوسترون هو هرمون ذكوري، لكنّه يوجد بكميات قليلة عند النّساء، ونقصها يؤثّر سلبيًّا مثل زيادتها.

وتتطلب الحالات الّتي ذكرناها سابقًا علاجًا لذا من الجيّد رؤية الطبيب وطلب المساعدة التي غالبًا ما تكون دوائيّةً ومترافقةً مع شفط للدهون أو تمارين وحميات مُختلفة.

اقرأ أيضًا: من جربت شفط دهون الأرداف؟

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

ثالثًا: أسباب بروز البطن من أعلى (الكرش العلوي) عند البنات

من أبرز الأسباب الّتي تؤدّي إلى تراكم الدّهون في منطقة البطن العلويّة عند البنات بروز البطن من أعلى هو النّظام الغذائي الخاطئ الّذي يتّبعنهُ، وقلّة ممارسة التمارين الرّياضيّة، إذ يعدُّ تراكم الدّهون في هذه المنطقة خطرًا على الصّحة، لأن الدهون هنا تُصنَّف على أنّها دهون حشويّة أي دهون تحيط بالأحشاء الدّاخليّة الموجودة.

ونظرًا لكونها دهون حشوية فهي ترتبط بالكثير من الأمراض الخطرة على الصّحة كالسّكري وارتفاع ضغط الدّم، ما يجعل التخلّص منها أمرًا ضروريًّا للحفاظ على صحّتك أولًا، ولاستعادة ثقتك بجسمك وشكله ثانيًا.

تعرفي على: عملية تكبير الأرداف في مصر وتجربتي الناجحة مع افضل دكتور

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

رابعًا: أسباب ظهور البطن السفلية

الأسباب كثيرة ومتعدّدة نذكر من أهمها:

  1. النّوم في الأكل مباشرةً.
  2. قد تلعب العوامل الوراثيّة دورًا كبيرًا في تجمُّع الدهون في هذه المنطقة دون غيرها.
  3. عدم ممارسة الأنشطة الرّياضيّة يساعد في تجمّع الدهون في هذه المنطقة ومع مرور الوقت تشكّل انتفاخًا في البطن.
  4. قد يكون السبب في تراكم الدّهون في منطقة البطن السّفليّة هو خلل في الهرمونات وعندئذٍ ندعو هذه الكرش بالكرش الهرموني.
  5. المرأة الحامل تُعاني أيضًا مشكلة تجمّع الدّهون في منطقة البطن السّفلية بعد الولادة، والسبب في ذلك هو تراكم الدّهون في هذه المنطقة.
  6. تناول الوجبات بكميات كبيرة وخاصّة تلك الوجبات المليئة بالكثير من الدّهون، ومن ثَمّ ستتجمّع هذه الدّهون في منطقة البطن عامّةً، وفي منطقة البطن السفليّة خاصة.
  7. التوتر والضّغط من أهم الأسباب الّتي تؤدّي إلى تراكم الدّهون في منطقة البطن السفليّة، وذلك لأنَّ الإجهاد النّفسي يزيد كميات الكورتيزول في الدّم، الّذي بدوره يساعد بكمياته الكبيرة في إعاقة عمليّة حرق الدّهون في الجسم.

خامسًا: أسباب سمنة البطن للنحيفات (أسباب الكرش للنحاف)

قد تُعانِي الفتاة النحيفة تجمع للدّهون في منطقة البطن، والأسباب وراء تجمُّع الدّهون في تلك المنطقة لدى النحيفات عديدة فقد يكون السبب في ذلك:

  1. أسباب غذائيّة واتّباع عادات أكل غير صحيّة، كالأكل في أوقات متأخّرة أو قبل النّوم مباشرةً، والأكل عشوائيًّا في تواقيت غير منتظمة من اليوم.
  2. أسباب هرمونيّة، أشهرها متلازمة تكيس المبايض عند السّيدات، تظهر هذه المتلازمة بعد سن البلوغ، تصاحبها لخبطة في الهرمونات تكون هي المسؤولة عن سمنة البطن عند الفتيات المصابات بها.
  3. ثالث أسباب سمنة البطن للنحيفات وأهمُّها هو التّوتر؛ فالتّوتر يصاحبه إفراز الغدة فوق الكلوية كميات كبيرة من الكورتيزول، وهذا الهرمون مسؤول عن الإصابة المباشرة بسمنة البطن. وكثيرًا ما نشاهد أشخاص يعانون سمنة البطن نتيجة للتفكير الزّائد، والتّوتر، والقلق.
  4. قلّة النّوم في المساء، فهذا سوف يؤدّي إلى لخبطة في السّاعة البيولوجيّة الخاصّة بك ومن ثَمّ ظهور أعراض أشهرها سمنة البطن، لذلك يُنصح بالنّوم ثماني ساعات في اللّيل، كإحدى الوسائل المساعدة لتجنّب السّمنة أو التّخلُّص منها.

اقرأ المزيد حول: نحت الخصر قبل وبعد العملية تجارب وأفضل النتائج في أقل من ساعة

علاج سمنة البطن عند النساء

يقسم العلاج إلى طبيعيّ، وتجميليّ، وسنتكلّم عن كلّ منهما بالتفصيل:

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر ونحت الجسم وتكلفة العملية

علاج سمنة البطن عند النساء بشكل طبيعي

يتطلّب علاج سمنة البطن عند النّساء عاملين اثنين؛ وهما الالتزام والصّبر. ومن أبرز وسائل العلاج الّتي يُنصَح بها:

  1. شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم.
  2. الحصول على قسط كاف من النّوم خلال اللّيل.
  3. نظام غذائي صحّي ومتوازن غني بالعناصر المُغذّية والمفيدة للجسم، والابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة الغنيّة بالدّهون والعناصر الضّارة.
  4. الرّياضة، وهي عامل مهم جدًّا في محاربة السّمنة، وتُعدُّ رياضة المشي السّريع من أكثر الرياضات فاعليّة في علاج سمنة البطن عند النساء خاصّة السمنة الناتجة عن زيادة حجم البطن بعد الولادة.
  5. القيام بالتّمارين الرّياضيّة الخاصّة بمنطقة البطن، وتساعد هذه التمارين في شد عضلات البطن وحرق الدّهون مما يُسرّع من عمليّة التّخلُّص من الكرش، وهذه التمارين بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى مُعدّات لذلك تستطيع القيام بها في المنزل.

اقرأ أيضًا: تعرفي على: أفضل دكتورة شفط دهون للنساء في مصر والسعودية

علاج سمنة البطن عند النساء بالعمليات التجميليّة

تحتاج الكثير من الحالات إلى علاج سمنة البطن عند النساء بالعمليّات التجميليّة، التي كانت في بادئ الأمر محصورةً في العمليّات الجراحيّة، إلّا إنّه ومع تطوّر العلوم أصبح الأمر أكثر سهولةً وأمانًا وأقلّ ضررًا، وذلك مع ظهور التقنيات الجديدة لشفط دهون البطن مثل شفط الدهون بالفيزر أو الليزر.

تعتمد العمليّات الجراحيّة على اقتطاع جزءٍ من الدهون المتراكمة بعد التخدير وإجراء شقّ جراحيّ في المنطقة المستهدفة، ومن ثَمّ استئصال هذا النسيج الدهنيّ للحصول على بطن مثاليّ. انتشرت هذه العمليّة فترةً من الزمن، إلّا أنّ مضاعفاتها وآثارها الجانبيّة الخطرة مثل ترهل الجلد بعد شفط الدهون حدّت من انتشارها.

ومع تزايد البحوث العلميّة وظهور تقنيات حديثة ومؤثرة، ظهرت طريقة شفط الدهون بالفيزر والليزر بصفتهما طرقًا آمنةً وسريعةً لإذابة دهون البطن عبر أنبوب يتم تمريره إلى الدهون الباطنيّة، ومن ثَمّ شفط هذه الدهون المُذابة والتخلّص منها. تعتمد تقنية الليزر على أشعة الليزر التي تُذيب الدهون وترفع من حرارة النسيج الدهنيّ، لذا يتوجب مراعاة الحرارة المرتفعة الناجمة عنه.

مقال حصري عن: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

تكلفة علاج سمنة البطن عند النساء

ما ذكرناه سابقًا كانت مجموعة من النّصائح الّتي تساعدك في التّخلّص من السمنة دون اللّجوء إلى الجّراحة. لكن مع تطور العلوم، وظهور مشكلة السّمنة بكثرة ومعاناة أشخاص كُثر حول العالم، ابتكر مجموعة من التّقنيات الّتي تساعدك في التّخلّص من السّمنة نذكر منها العمليات الجراحيّة التقليدية وعمليات الليزر والفيزر، وتقنيات أخرى تساعدك في التّخلص من السّمنة دون تدخل العامل الجراحي كبالون المعدة مثلًا.

تكلفة علاج سمنة البطن عند النساء تختلف من دولة إلى أخرى لكن أكثر الدّول الّتي يلجأ لها الأشخاص في عالمنا للقيام بمثل هذه العميات هي جمهوريّة مصر العربيّة، والدولة التركية، والمملكة العربيّة السعوديّة.

مقال مميز عن: تكلفة عملية الفيزر في السعودية للنساء والرجال في أشهر المراكز

  • تكلفة علاج سمنة البطن عند النساء في مصر

تعد مصر من الدّول الّتي يقبل عليها النّاس بشدّة وذلك لرخص تكلفة هذه العمليات وكفاءة الأطباء العاملين في هذا المجال، وأيضًا لكونها قِبلة للسّياح بسبب الحضارات الكثيرة الّتي استوطنت في أراضيها وما خلّفت من معالم أثرية سياحيّة لعلّ أبرزها الأهرامات.

لذلك يُعد الذهاب إلى مصر مكسبًا للأشخاص الّذين يودّون التّخلص من السّمنة وقضاء رحلة ممتعة، وتبلغ تكلفة علاج سمنة البطن عند النساء في مصر بالطرق التقليديّة حوالي 800 إلى 1000 دولار أي من 12600 إلى 15000 جنيه، وعند اللّجوء لتقنية الليزر تصبح التكلفة حوالي 2000 دولار أي 30300 جنيه.

اقرأ أيضًا: مين عملت عملية شفط الدهون واهم تجارب شفط الدهون في مصر وتركيا

  • تكلفة علاج سمنة البطن عند النساء في السعوديّة

وتعدُّ السعوديّة من البلدان الّتي تمتلك كوادرها الطبيّة خبرة ممتازة في مجال التّجميل لكن الأسعار مرتفعة مقارنة بالدّول السّابق ذكرها.

تبلغ تكلفة علاج سمنة البطن للنساء في السعودية جراحيًّا 25000 ريال سعودي، في حين تبلغ 18000 ريال في حال قمت بها عبر تقنية الفيزر التي تعدّ أكثر أمانًا، في المقابل لا تتجاوز عمليّة شفط الدهون بالليزر 15000 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر ونحت الجسم وتكلفة العملية

  • تكلفة علاج الكرش عند النساء في تركيا

أمّا في تركيا فتبلغ تكلفة علاج سمنة البطن للنساء بطرائق شفط تقليديّة ما بين 2000 دولار أي 17700 ليرة تركية إلى 3000 دولار أي 26600 ليرة تركي.

تعد تركيا من البلدان المرغوبة بكثرة للّذين يودّون خسارة الوزن بالعمليات الجراحيّة والتّقنيات الحديثة، لكن صعوبة اللّغة جعلتها خيارًا ثانيًا للأشخاص الّذين يتكّلمون اللغة العربية ولا يجيدون غيرها.

تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

أفضل دكتور تجميل في مصر لعلاج سمنة البطن

اختيارك للطبيب المُناسب يعدُّ من أهم أسباب نجاح عمليات شفط الدّهون والتّخلُّص من السّمنة.

  • يجب على الطبيب المعالج إخبار المريض بالآثار الجانبيّة الّتي قد تظهر بعد القيام بالعمليّة وكيف نتعامل معها.
  • الحديث مع المريض وفهم معاناته مع السّمنة من البداية، فيعلَم ما الأسباب الّتي أدّت إلى إصابة مريضه بالبدانة، ومن ثَمَّ وضع خطط كاملة للعلاج.
  • فيجب على الطّبيب أن يكون مهتمًا وملتزمًا بشروط التّعقيم، يعقم أدواته تعقيمًا دوريًّا، وتوجد أدوات لا تصلح للاستخدام سوى مرّة واحدة فيجب عليه استبدالها بغيرها بعد كل استخدام.
  • يجب أن يراعي الحالة النّفسيّة للمريض والرّهبة المرافقة لكل عمل جراحي، فيكون دور الطبيب هنا إراحة المريض نفسيًّا وتجهيزه قبل البدء بالعمليّة، وكلّما كانت نفسية المريض جيّدة كانت نسبة نجاح العمليّة أكبر.

وبعد بحث مطوّل وجدنا أن الدكتور شريف حجازي الموجود في مصر هو الوجهة الأولى للأشخاص المقدمين على علاج البدانة والتّخلص من السمنة، وذلك لاستيفائهِ الشروط المذكورة أعلاه ونجاح عملياته بنسب كبيرة جدًّا، ويمكنك التواصل معه من خلال الضغط هنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجربتي مع علاج سمنة البطن عند النساء

قبل أن تتّخذي قرارك بالقيام بعمليّة علاج سمنة البطن عند النساء، لا بدّ من تعرّفك على بعض التجارب السابقة التي غالبًا ما تكون شبيهةً بحالتك، لذا نقدّم لك تجربة إحدى السيّدات التي كانت تُعاني هذه المشكلة منذ الطفولة، فتقول:

“عمري 45 سنة، وسأحكي لكم تجربتي مع علاج سمنة البطن عند النساء، كنت أعاني سمنة مُفرطة منذ المُراهقة، وكان للأمر تأثيرًا نفسيًّا سيئًا جدًّا علي، لذا حاولت علاج الأمر بمختلف الوسائل الطبيعيّة من حميات وتمارين رياضيّة مكثفة، إلّا أن الأمر باء بالفشل مرّات ومرّات.

منذ حوالي ال 3 سنوات، وبينما كنت أبحث عن طرق للتخلّص من السمنة المفرطة التي أعانيها، مرّت معي تجربة إحدى النساء التي عالجت هذه المشكلة عبر طريقة حديثة تُدعى بالفيزر، تفاجأت بالأمر، وبدأت بالبحث عن معلومات أكثر حول هذا الموضوع.

قُمت بالتواصل مع أحد المراكز التجميليّة الشهيرة في العاصمة المصريّة القاهرة، التي تُعالج مثل هذه المشكلات، وحجزت موعدًا مُسبقًا. عند وصولي إلى المركز كان كلّ شيء جاهزًا، دخلت إلى غرفة المعاينة، وفحصني الطبيب جيدًا، ومن ثَمّ عرض عليّ طُرقًا مختلفةً للعلاج، وبعد نقاش حول محاسن ومساوئ كلّ من هذه الطرق، اخترت شفط الدهون بالفيزر، وحدد موعد للعمليّة.

خدرني طبيب التخدير موضعيًّا، واستغرقت العمليّة حوالي الساعة، كما كانت النتائج مُبهرةً وفوريّة. قدّم لي الطبيب بعد النصائح فترة ما بعد العمليّة، وتواصل المركز معي عدّة مرّات بعدها، وبذلك حصلت على جسم ممشوق بأقلّ أعراض جانبيّة، واستعدت ثقتي بنفسي”.

تعرّف على: تجربتي مع الفيزر في الرياض.

أسئلة شائعة حول أسباب سمنة البطن والكرش عند النساء

جميع الأسئلة الّتي تتصدّر محركات البحث غوغل الّتي تتعلّق بموضوع السّمنة تمّت الإجابة عنها ضمن المقال، تبقّى لدينا الإجابة عن سؤال، ألا وهو:

تعرف على: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

ما هو علاج سمنة الكرش عند البنات الصغار؟

نعم قد يعاني الصغار السّمنة، وهذا أمر طبيعي، لكن هنالك بعض الحالات الّتي تكون فيها السّمنة عندهم مؤشّرًا على وجود مشكلات في الجسم، قد تعاني الفتاة الصغيرة زيادة في الوزن وتجمّع الدهون في منطقة البطن نتيجة وجود خلل في هرمونات الغدّة الدّرقيّة، وهي حالة خطرة يجب على الأهل الانتباه لها واستشارة الطّبيب في أسرع وقت.

  • وقد يكون سبب السّمنة هو تناول نوع معيّن من الأدوية الّتي تكون السّمنة من الآثار الجانبيّة الّتي تظهر جرّاء تعاطيه، فهنا يجب إعلام الدكتور المعالج بهذا الأمر فقد يغير الدّواء.
  • إذا كانت الفتاة في مراحل البلوغ فقد يكون السبب وراء السّمنة لديها هو الإصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الأكياس، والعلاج هنا يكون عن طريق الذّهاب إلى الطبيب وإجراء الفحوصات المخبريّة وتعاطي أنواع معيّنة من الأدوية الّتي تُصلح الخلل الهرموني المرافق للمتلازمة.
  • اتّباع نظام غذائي غير صحّي، قلّة شرب الماء، عدم النّوم الكافي، وقلّة النّشاط البدني جميعها أسباب قد تؤدّي إلى السّمنة عند الفتيات الصّغار، وعلاج سمنة الكرش عند البنات الصّغار هنا يكون بالتّخلي عن هذه العادات المؤذية واستبدالها بعادات صحيّة سليمة.

كيف أتخلّص من أسباب سمنة البطن عند النساء؟

للوقاية من سمنة البطن يجب عليك أن تكون مُدركًا لمدى خطورة السّمنة، فهي عامل مسبب للعديد من الأمراض الخطرة الّتي قد ينتهي بعضها بالموت، فيتوجب عليك في البداية وضع برنامج غذائي صحّي خالي من السعرات الحراريّة والدّهون والالتزام به قدر المستطاع.

من المهم أيضًا عدم إهمال الجسم بقلّة ممارسة الرّياضة فبعيدًا عن فوائدها الجَمّة للإنسان بجوانب حياته كافة، فهي تقيهِ كثيرًا من الإصابة بداء السمنة، والمشروبات الغازيّة هي عبارة عن سموم تدخل الجسم وتسبب تجمُّع الدّهون في البطن بكثرة، لذلك يُنصَح بعدم تناولها. هذه كانت أهم النصائح لمعرفة كيف أتخلص من أسباب سمنة البطن عند النساء.

 تعرف على المزيد حول: أسعار شفط البطن بالفيزر وتجربتي مع أفضل عيادات مصر | احجز هنا

اقرأ أيضًا:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الّذي تحدّثنا فيه بالتفصيل عن أسباب سمنة البطن عند النساء، متناولين ضمن فقرات المقال الأسباب الّتي أدّت إلى ظهور المشكلة، وآليات العلاج المُتّبعة مع كل حالة بدءًا من العلاج الطبيعي عن طريق الغذاء والتمارين وتغيير العادات اليوميّة، انتهاءً بالعلاج الجراحي واستخدام التّقنيات الحديثة كالفيزر والليزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.